السخوي 30 بدل الميج 29 !!!!!!

السلام عليكم
صراحة هناك اجحاف في حق الرفال و تحامل واضح دون اي دليل قوي .. لذلك وجب الرد

اخي الكريم لا تنسى ان الجزائر تماك حوالي 159 ميغ 29 s /ubوتعاقدت ماخرا مع اكرانيا على تطويرها
فنتضار وصول ميغ 35 او ما يشابهها
159 طائرة !!!
من اين جئت بهذا الرقم الغريب اخي !
العدد الحقيقي للميغ-29 الجزائرية هو اقل من 41 طائرة التي تشكل اعداد الصفقات ..و انا قلت اقل لان بعضها قد سقط او خرج من الخدمة لاسباب مختلفة.. اذن من اين جئت ب 118 الاخرى !! و على فكرة اغلب هذه الطائرات هي في الاصل مستعملة يعني الجزائر لم تقتني طائرات جديدة من هذا النوع !
طبعا الرقم الذي اعطيك بمصدر موثوق جدااا

اخي الكريم الرفال الجيل 4 اما عن ثمنها الغالي
الرفال من الجيل 4.5 يعني هي مساوية في الجيل لليوروفايتر و السو-35
فرنسا عندها طائرة جيل رابع++ هي الميراج2000-9 الانيقة

رادار الرفال رغم تطوره لكن المعلومات المتوفرة حوله تقول ان مداه تقريبا 130 كيلو متر .
إذا عندك معلومات اكثر حول مدى رادار الرفال
RBE2 يا ريت تفيدنا .
بالنسبة للردار المحمل على الرفال اقصد ال rbe2 و رغم امكانياته المهمة .. الا انه لا يمكن اعتباره ابدا عامل ينقص من شان الرفال لانه ذاهب ذاهب .. بحكم التطور الطبيعي الذي تخضع كل الطائرات من جيل الرفال فهو من الفئة PEASAيعني تبديله برادار من الجيل الجديد AESA امر لا مفر منه و قريب جدا ..و على العموم كل دولة على حساب طلباتها لانه ليس بالضرورة تستعمل نفس الرادار ! كما هو الحال بالنسبة للميراج المغربية التي تستعمل ال rdy2 بدل الكاينوا .

ألرفال الفرنسية تحمل صواريخ ميكا أقصى مداه 60 كيلو متر
هو ليس اقصى مدى بل المدى المفترض !
و فيه فرق بين المصطلحين لانه ببساطة الميكا في ضروف الاطلاق النموذجية المرتبطة بسرعة الطائرة اثناء اطلاقه و علوها يمكن ان يقارب مداه ال 100 كلم ! و هذا كلام المنطق الذي يتغنى به الكثيرون في المنتدى

أي انه لن تسمح لها الفرصة لإطلاقه أذا واجهة الميج 29 أس أم تي تحمل صاروخ R-77 .
ههههه
ما هذا الحكم !
الرفال ايضا تملك صواريخ غير الميكا يمكنها مواجهة الار-77 الروسي و تتفوق عليه !
اين هو" الميتور" صاروخ جو-جو بعيد المدى الذي يحمل على الرفال و اليوروفايتر و الذي يصل يقارب مداه ال 150 كلم !
طبعا هذا لا يعني ان الميكا يبقى من افضل الصواريخ جو-جو العالمية في مداه
لا احد ينسى عيب الرفال هو الايروديناميكية حيث ان الطائرة خلال وصولها لسرعات عالية اشتكى الطيارون من وجود " خلخلة " أو عدم ثبوث الطائرة بسبب التصميم المبني على تقليص المقطع العرضي ونفس هذه المشكلة دفعت الروس الى الغاء مشروع السخوي 47 .
و الله لو فيه دليل على هذا الكلام اكون شاكر لمن ياتي به !
لانه كلام فارغ-مع احترامي- و كذبة ككذبة تشقق زجاج قمرة القيادة !!!
مشروع رافال لم يجد سوقا إلا السوق الفرنسي
بالاضافة الى فرنسا تم تسويق الرفال الى الجماهرية الليبية
و اصلاح عيوب الاهتزاز
اخي العزيز يبدوا ايضا انك تاثرت بهذه الخزعبلات و الاحكام الفارغة التي لا تستند لاي مصدر او دليل !
.............
الرفال بعد تركيب رادار الجيل الجديد .. سوف تشكل منافسا قويا على الساحة لطائرات الجيل الحديث
و انتهى

اخي العزيز يبدوا ايضا انك تاثرت بهذه الخزعبلات و الاحكام الفارغة التي لا تستند لاي مصدر او دليل !

يا اخي لم اتأثر باي شيء, شاركته هذه النقطة لكي لا ادخل في مجادلات حول الاهتزاز او لا إضافة للجدال الواقع في المسائل الاخرى
صاحب الاهتزاز قال انه مستعد للاتيان بالدليل, لكن عندما تطلبه يقول لك من مصدر موثوق فقط او يقل لك لا تسالني عن الدليل, لذلك لاا ريد وجع الراس.

بالنسبة لمن يقول ان رافال غير متكافئة مع سوخوي30 او ميغ 29 بسبب ان الطائرات الروسية تتميز برادار اطول مدى عكس رافال الذي في افضل احواله يبلغ 130 كلم, ساجيبه:

تتميز طائرة رافال ببصمة رادار لا تتعدى 0.75 متر, و بما انها تعتبربصمة خفيفة مقارنة مع مثيلاتها الروسية التي تصل إلى 3 متر, فهذا يدل على ان الطائرات الروسية يجب ان تقترب اكثر من رافال حتى تستطيع رصدها جيدا, لكن بعد ان تكون قد دخلت لمدى رصد رادار رافال, و بالتالي يمكن اطلاق رافال صواريخ مضادة

استاذي هل سمعت من قبل بتقنية plasma stealth او R.A.M
؟
لو كانت بصمة السخوي 30 هي 3 متر ويجب ان تدخل في مدى الرفال وصاوريخها فهذا يوصلني الى ان اسكت .
عل كل اذا كان كلامي يوصل الا سجال فأنا انسحب .
السلام عليكم .

الرفال محملة بصواريخ جو-جو بعيدة المدى Meteor التي يقارب مداها 150 كلم !!

استاذي هل سمعت من قبل بتقنية plasma stealth او R.A.M
؟
لو كانت بصمة السخوي 30 هي 3 متر ويجب ان تدخل في مدى الرفال وصاوريخها فهذا يوصلني الى ان اسكت .
عل كل اذا كان كلامي يوصل الا سجال فأنا انسحب .
السلام عليكم .

هل نحن في معركة, احب ان اتكلم بالدلائل و المعطيات و المعلومات.

و انت من قلت سابقا انك مستعد لتناقش اي امر, فهل تريد الانسحاب بهذا الشكل, اللهم إن لم تجد ما تقوله.

فيما يخص RAM فاعرفها منذ ما يبعد عن 5 سنوات, و هي تعني Radar Absorbent Material. مادة ماصة للرادار. مواد تُستخدم بتقنية التخفي وتستعمل لإخفاء المركبة أو أي جسم ما من الكشف الراداري, وتعتمد قابليتها على إمتصاص تردد الموجة الرادارية على بنية التكوين حيث أن RAM لايمكنه امتصاص جميع حزم ترددات الرادار ولكن يستطيع أن يمتص حزم ترددات أكثر من أخرى حسب البنية المكونة لها. من هنا نلاحظ أن هناك مواد متعددة من الرام تمتص الرادار بحزمة ترددية خاصة لها.

المفهوم العام الخاطئ للرام هو أنها تجعل الجسم غير مرئي للرادار, والصحيح أن تلك المواد تجعل المقطع العرضي الراداري أصغر مايمكن امام موجات الرادار ولكن لايمكنها جعله غير مرئي بالمرة عند أي تردد, والأجواء السيئة قد تساهم بإضعاف قدرة التخفي والمثال المروع لذلك هو اسقاط طائرة أف 117 نايت هوك خلال حرب تحرير كوسوفو حيث الرطوبة الموجودة بجسم الطائرة ساعد رادار الموجات الطويلة على تتبعها واسقاطها, لذلك يمكن القول أن رام هو جزء بسيط للحصول على تقنية التخفي.

السلام عليكم
صراحة هناك اجحاف في حق الرفال و تحامل واضح دون اي دليل قوي .. لذلك وجب الرد

159 طائرة !!!
من اين جئت بهذا الرقم الغريب اخي !
العدد الحقيقي للميغ-29 الجزائرية هو اقل من 41 طائرة التي تشكل اعداد الصفقات ..و انا قلت اقل لان بعضها قد سقط او خرج من الخدمة لاسباب مختلفة.. اذن من اين جئت ب 118 الاخرى !! و على فكرة اغلب هذه الطائرات هي في الاصل مستعملة يعني الجزائر لم تقتني طائرات جديدة من هذا النوع !
طبعا الرقم الذي اعطيك بمصدر موثوق جدااا

الرفال من الجيل 4.5 يعني هي مساوية في الجيل لليوروفايتر و السو-35
فرنسا عندها طائرة جيل رابع++ هي الميراج2000-9 الانيقة

بالنسبة للردار المحمل على الرفال اقصد ال rbe2 و رغم امكانياته المهمة .. الا انه لا يمكن اعتباره ابدا عامل ينقص من شان الرفال لانه ذاهب ذاهب .. بحكم التطور الطبيعي الذي تخضع كل الطائرات من جيل الرفال فهو من الفئة PEASAيعني تبديله برادار من الجيل الجديد AESA امر لا مفر منه و قريب جدا ..و على العموم كل دولة على حساب طلباتها لانه ليس بالضرورة تستعمل نفس الرادار ! كما هو الحال بالنسبة للميراج المغربية التي تستعمل ال rdy2 بدل الكاينوا .

هو ليس اقصى مدى بل المدى المفترض !
و فيه فرق بين المصطلحين لانه ببساطة الميكا في ضروف الاطلاق النموذجية المرتبطة بسرعة الطائرة اثناء اطلاقه و علوها يمكن ان يقارب مداه ال 100 كلم ! و هذا كلام المنطق الذي يتغنى به الكثيرون في المنتدى

ههههه
ما هذا الحكم !
الرفال ايضا تملك صواريخ غير الميكا يمكنها مواجهة الار-77 الروسي و تتفوق عليه !
اين هو" الميتور" صاروخ جو-جو بعيد المدى الذي يحمل على الرفال و اليوروفايتر و الذي يصل يقارب مداه ال 150 كلم !
طبعا هذا لا يعني ان الميكا يبقى من افضل الصواريخ جو-جو العالمية في مداه

و الله لو فيه دليل على هذا الكلام اكون شاكر لمن ياتي به !
لانه كلام فارغ-مع احترامي- و كذبة ككذبة تشقق زجاج قمرة القيادة !!!

بالاضافة الى فرنسا تم تسويق الرفال الى الجماهرية الليبية

.............
الرفال بعد تركيب رادار الجيل الجديد .. سوف تشكل منافسا قويا على الساحة لطائرات الجيل الحديث
و انتهى
اهلا بك حبيبي و كأني بك قائد الاركان في الجيش الجزائري .ان كانت لك مصادر موثوقة عن عدد الميغ 29 في الجيش الجزائري .فلا اظن انك لا تعرف اسرار اخرى عن الجيش الجزائري .
اقلك شيئ اخي في الجيش الجزائري حتى الجنرال ولا يعرف كل الاسرار .

يا اخي هو تحدث عن عدد الطائرات بحسب ما جاء في الصفقات, ثم ان العدد لا يدخل في نطاق السرية, لان كل الصفقات بينها و بين روسيا تعلن

اهلا بك حبيبي و كأني بك قائد الاركان في الجيش الجزائري .ان كانت لك مصادر موثوقة عن عدد الميغ 29 في الجيش الجزائري .فلا اظن انك لا تعرف اسرار اخرى عن الجيش الجزائري .
اقلك شيئ اخي في الجيش الجزائري حتى الجنرال ولا يعرف كل الاسرار .
يا اخي ال MIG-29 S/UB التي تملك الجزائر ليست بالسلاح الاستراتيجي لكي يتم اخفاءه ! ثم اغلب صفقات هذه الطائرات تمت مع بلدان قدمت للجزائر طائرات مستعملة من فائضها خصوصا اكرانيا ..
:mad::
على العموم انا سبب تصحيحي هو الرقم المبالغ فيه الذي اعطاه احد الاعضاء و الذي يقدر الفارق بينه و بين العدد الحقيقي بما يفوق 118 طائرة من اين جاء بها لا ادري !
:no:​

يتحدث البعض عن سقوط عدد كبير من طائرات الميغ 29 هل يمكن ان تقول العدد ان كنت تعرف ياخي ثم انه ليس كبير كما تقول

يا اخي ال MIG-29 S/UB التي تملك الجزائر ليست بالسلاح الاستراتيجي لكي يتم اخفاءه ! ثم اغلب صفقات هذه الطائرات تمت مع بلدان قدمت للجزائر طائرات مستعملة من فائضها خصوصا اكرانيا ..

:mad::
على العموم انا سبب تصحيحي هو الرقم المبالغ فيه الذي اعطاه احد الاعضاء و الذي يقدر الفارق بينه و بين العدد الحقيقي بما يفوق 118 طائرة من اين جاء بها لا ادري !

:no:​
يمكن ان يكون احتسب جميع الطائرات التي هيا في الخدمة اما عن قولك سقوط الكثير فهذا كلامك عدد الميغ 29 التي سقطت في الجزائر هم 2 فقط خلال 10 سنوات فهذا يعتبر عادي جدا
على العموم البديل دخل سو 30 mka

يمكن ان يكون احتسب جميع الطائرات التي هيا في الخدمة اما عن قولك سقوط الكثير فهذا كلامك عدد الميغ 29 التي سقطت في الجزائر هم 2 فقط خلال 10 سنوات فهذا يعتبر عادي جدا
على العموم البديل دخل سو 30 mka
الاخ الفاضل a_aziz
انا استغرب و الله لمذا يتم تقويلي شيئا لم اقله ! انا لم اقل ان العدد كبير بل و لم احدد رقما معينا ! و يمكن العودة الى مشاركتي الاصلية لتتاكد من ذلك .
على العموم انت تقول ان طائرتين فقط سقطت يعني العدد الحالي هو 39 طبعا يمكن اقل لانه السقوط ليس السبب الوحيد للخروج من الخدمة كما تعرف ! طبعا على افتراض ان هذا النوع يخدم في الجزائر منذ مدة ليست بالقصيرة مما يعني ساعات طيران اكبر ! ايضا عامل مهم فالطائرات مستعملة من قبل خدمتها في الجزائر !

الاخ الفاضل a_aziz

انا استغرب و الله لمذا يتم تقويلي شيئا لم اقله ! انا لم اقل ان العدد كبير بل و لم احدد رقما معينا ! و يمكن العودة الى مشاركتي الاصلية لتتاكد من ذلك .

على العموم انت تقول ان طائرتين فقط سقطت يعني العدد الحالي هو 39 طبعا يمكن اقل لانه السقوط ليس السبب الوحيد للخروج من الخدمة كما تعرف ! طبعا على افتراض ان هذا النوع يخدم في الجزائر منذ مدة ليست بالقصيرة مما يعني ساعات طيران اكبر ! ايضا عامل مهم فالطائرات مستعملة من قبل خدمتها في الجزائر !
انا قلت يمكن الاخ زهير احتسب كل الطائرات اما الميغ 29 فغير معقول ان يكون عددها كما قال
لحد الان مزالت تستعمل وكما يعرف الجميع اعيد تاهيلها كلها
اما ما سقط فهوا اثنين فقط خلال عشر سنوات فهذا معدل ممتاز
على العموم لقد استبدلت بالسوخوي 30 في انتضار صفقات اخرى لان على حسب علمي اخي العزيز هناك عدة اقتراحات لحد الان لكن القرار لم يتخذ بعد عن نوع الطائرات التي ستلتحق بااالخدمة في القوات الجوية تحية اخوية السلام عليكم

يا اخوان ...انا لا اريد ان ادخل في هذا النقاش الا لتصحيح شي واحد ذكره الاخ تانغوسكا وهو ان طلاء ram لا يتاثر بالاحوال الجويه او اي شي اخر كما يشاع وكانه طلاء لمنزل ...هذا غير صحيح نهائيا .............الرام تكنولوجيا وليس فقط موضوع طلاء.ولا يتاثر بشي ..اما موضوعالقول ان تاكل طلاء لطائره فهو امر مضحك لتغطية السبب الحقيقي لسقوطها .

يا اخي انا لم اقل ان الطلاء يتآكل, انا قلت ان الاحوال الجوية السيئة يمكن ان تسبب في تقليص فعالية التخفي, و لا تنسب لي شيئا لم اقله..واضح!!
بالنسبة إن كان الامر مضحكا ام لا, فربما ضحكت لانك قرات ما قلته بالغلط. فلا يوجد شيء يضحك لان هذا الكلام الذي قلته لك هو من مصدر مجلة عربية متخصصة في شؤون الدفاع.

يا اخي انا لم اقل ان الطلاء يتآكل, انا قلت ان الاحوال الجوية السيئة يمكن ان تسبب في تقليص فعالية التخفي, و لا تنسب لي شيئا لم اقله..واضح!!
بالنسبة إن كان الامر مضحكا ام لا, فربما ضحكت لانك قرات ما قلته بالغلط. فلا يوجد شيء يضحك لان هذا الكلام الذي قلته لك هو من مصدر مجلة عربية متخصصة في شؤون الدفاع.

اخي تانغوسكا :
انا لم اقل ان كلامك مضحك بل قلت ان فكرة ان التخفي تتاثر بالعزامل الجويه وهو يدخل في نفس المعنى ...وهي فكره منتشره لدى الكثيرين وما روج له البعض عن فكرة ضعف طلاء الرام والى غير ذلك وتاثره وتاكله ...هذه ماقصدته اي الفكره العامه التى يصدقها الكثيرهي المضحكه

اخي تانغوسكا :
انا لم اقل ان كلامك مضحك بل قلت ان فكرة ان التخفي تتاثر بالعزامل الجويه وهو يدخل في نفس المعنى ...وهي فكره منتشره لدى الكثيرين وما روج له البعض عن فكرة ضعف طلاء الرام والى غير ذلك وتاثره وتاكله ...هذه ماقصدته اي الفكره العامه التى يصدقها الكثيرهي المضحكه

اكرر, انا لم اقل ان الطلاء يمكن ان يتاكل, إنما قلت ان الطلاء رام يمكن ان "يتأثر" بالعوامل الجوية في فعاليته.
في الحقيقة هذا كلام خبراء و ليس كلامي

اكرر, انا لم اقل ان الطلاء يمكن ان يتاكل, إنما قلت ان الطلاء رام يمكن ان "يتأثر" بالعوامل الجوية في فعاليته.
في الحقيقة هذا كلام خبراء و ليس كلامي

هل سالت نفسك ما معنى او كيف الرام يتاثر بالعوامل الجويه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!وتقل كفاءة الرام بالعوامل الجويه ...........

الرفال محملة بصواريخ جو-جو بعيدة المدى Meteor التي يقارب مداها 150 كلم !!

للعلم سيتم تغيير ردار الرافال نوع رب اي 2 لانه يجعل من الرافال ضعيفه في الفتال خلف المدى البصري ولا يدعم استخدام الميتيور بطريقه فعاله وستقوم شركة تاليس بهذا الامر ةهذا سيحتاج لوقت غير بسيط

هل سالت نفسك ما معنى او كيف الرام يتاثر بالعوامل الجويه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!وتقل كفاءة الرام بالعوامل الجويه ...........

تبدو يا اخي عنيدا بعض الشيء, انا نقلت ما يقوله الخبراء فقط, إذا كنت تريد كيف يتأثر فقد سبق و قلت كيف إن لم تقتنع يمكنك البحث بنفسك.

و حسب مصدريفالتحليل كان : الرطوبة الموجودة بجسم الطائرة تساعد رادار الموجات الطويلة على تتبع التائرة المتخفية و إسقاطها بصاروخ

تبدو يا اخي عنيدا بعض الشيء, انا نقلت ما يقوله الخبراء فقط, إذا كنت تريد كيف يتأثر فقد سبق و قلت كيف إن لم تقتنع يمكنك البحث بنفسك.

و حسب مصدريفالتحليل كان : الرطوبة الموجودة بجسم الطائرة تساعد رادار الموجات الطويلة على تتبع التائرة المتخفية و إسقاطها بصاروخ

انا اعرف عن هذا الموضوع ولكن اردت ان اقول لك ان الموضوع كله غير صحيح
...لكن اخي تانغوسكا انا لا اريد الجدال لمجرد الجدال ...ولكن عندما تنقل خبر يجب ان تعرف ماذا يقصد به ...هل تعتقد ان بناء طائره متقدمه وخفيه سيجعل الرطوبه او المطر يكتشفها ......او مثل ما يقول البعض تتاكل طبقة الرام مع الوقت ........الطائرات الخفيه تنكشف للرادارات العامله بنمط L-BAND وخصوصا VHF بغض النظر ...
وفي النهايه كل شخص حر بما يصدق او لا يصدق .....

عودة
أعلى