الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

رد: الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ساسعى من خلال هذه المشاركة باذن الله الى الاجابة عن عدة اسئلة في وقت واحد
ابدا بالاخ spoutnikk الاجابة عن سؤالك هي سؤال ومتى كان النقاش حول قضية الرفال وامكانية دخولها للجزائر .....نمر للاخ الكريم عصام اخي العزيز ان كنت تريد الاطلاع عن الموضوع فاعلم انه قد رحل بسبب تحول النقاش الى تعصب وان كنت تريد الموقع فلامشكلة .......اخر اتصال مع الفرنسي كان في 10نوفمبر 2009:eek:ld[1]:
اذكر هذا اليوم جيدا لانه حدث فيه تغيير كبير في حياتي
بخصوص الاسباب المتعلقة بالاسلحة الفرنسية اهم ميزة سلبية للرفال هي الثمن الباهض
قضية الرهبان والديبلوماسي هما احدى قضايا الصراع الضغط الظاهرة للعيان التي طبقتها فرنسا ضد الجزائر ولم تكن سببا في الاتجاه الى ايطاليا
بخصوص الرهبان فرنسا لعبت على كل الاصعدة وحركت وسائل الاعلام بشكل كبير لضرب الجيش الوطني الشعبي ووضعه امام الضغط من خلال حصص وروبورتاجات وغيرها واتات حكاية الميغ 29 اس ام تي بالخبر السعيد لفرنسا
لقطة من الفيلم الفرنسي des hommes et des dieux والتجارة في قضية الرهبان

الرهبان رحلوا.......ولكن القضية لم تفعل

الزيارة التاريخية للرئيس الروسي فلديمير بوتين للجزائر سببت وجع راس لفرنسا ودول اوروبية لماتناولته من امور حساسة للاسف على الصعيد العسكري لم تطبق كما يجب فكان هناك امور تخص نقل التكنولوجيا العسكرية وامر جد هام بخصوص التطوير والتحديث المحلي للغواصات التي للاسف تطور لحد اليوم في روسيا ......الرد على الزيارة كان بزيارة ساركوزي للجزائر اين كان مرفق باقوى الشركات والقوى الفرنسية المؤثرة......كما كان مرفق بوعوده الساركوزية بخصوص دعم الجزائر في ميدان البحث وتطوير واستعمال الطاقة النووية ..........لكن بعدها امركيا هي من تندفع في هذا المجال :

وعملت فرنسا كل مابوسعها من اجل كسب صراع المصالح مثل تسليم الجيش الجزائري خرائط الالغام التي قتلت ولزالت الجزائريين الابرياء
..........لكي لايطول الكام ولانخرج عن الموضوع باختصار هي حلبة صراع من اجل المصالح وفرنسا ساركوزي هي فرنسا بنزعة استعمارية امبراطورية بحثة
السلام علكيم ورحمة الله
نقطة و الى بداية السطر .
نعم انا اريد الموقع بعد اذنك طبعا

ومالذي سنفعله بالانطونوف العملاقة ؟؟
الجزائر ليست بحاجة لطائرات نقل ثقيلة حاليا وقد يكون هذا مستقبلا عند انشاء أفواج ألية مجولقة ..
هناك الجديد ............
بالمناسبة انتهت الجزائر من تطوير اسطولها الخاص بطائرات سي -130 وشمل التطوير الكثير من المزايا .....
منها تحديث انظمة الاتصالات و انظمة القايدة وتزويدها بانظمة اعتراض نشطة اضافة الى رادار مسح أرضي مع تجديد المحركات

بمعنى اخر ان طائارت سي 130 الجزائرية صارت قادرة على القيام بعمليات انزال تكتيكية في اي نقطة ضمن مداها وفي كل الظروف ...........
السلام عليكم ورحمة الله
تماما اخي صابر اليوشين تفي بالغرض وتؤدي دورها في ميدان النقل التكتيكي على اكمل وجه الجزائر ياخي عصام ليست بحاجة للانتونوف العملاقة لكي تعوض اليوشين
بالمناسبة اخي عصام امانتك قد وصلتك
السلام عليكم ورحمة الله​

السلام عليكم ورحمة الله
تماما اخي صابر اليوشين تفي بالغرض وتؤدي دورها في ميدان النقل التكتيكي على اكمل وجه الجزائر ياخي عصام ليست بحاجة للانتونوف العملاقة لكي تعوض اليوشين
بالمناسبة اخي عصام امانتك قد وصلتك
السلام عليكم ورحمة الله​
لكن اخي احمد الا ترى ان طائرات النقل الثقيل ستكون ذات فائدة اكبر بالنسبة لدولة مساحتها كبيرة مثل كالجزائر و ان استخدام طائرة واحدة ثقيلة افضل من استخدام 2 اقل منها ؟
كما كنت اتمنى الحصول على الرائعة الايطالية C-27 J spartan و توزيعها على قواعد الجنوب تحديدا .

السلام عليكم ورحمة الله
ستكون الاونتونوف افضل اذا وفقط اذا تمكنت من تعويض مهام اليوشين 76 للاسطول الجوي السابع للنقل التكتيكي ....فادراك المهام يمكنك من ادراك اهمية ادخال طائرات جديدة اولا
من جهة اخرى اخي الكريم عليك ان تعرف ماتريد فانت تريد طائرات اعتراض صواريخ سفن حربية .....اليوشين والسي 130 تفي بالغرض اخي العزيز كما ان كازا 295 وفرت الكثير من الحركية والمرونة
سؤال ولماذا اردت ان يكون نشر السي 27 في الجنوب اخي عصام
السلام عليكم ورحمة الله​

السلام عليكم ورحمة الله
ستكون الاونتونوف افضل اذا وفقط اذا تمكنت من تعويض مهام اليوشين 76 للاسطول الجوي السابع للنقل التكتيكي ....فادراك المهام يمكنك من ادراك اهمية ادخال طائرات جديدة اولا
من جهة اخرى اخي الكريم عليك ان تعرف ماتريد فانت تريد طائرات اعتراض صواريخ سفن حربية .....اليوشين والسي 130 تفي بالغرض اخي العزيز كما ان كازا 295 وفرت الكثير من الحركية والمرونة
سؤال ولماذا اردت ان يكون نشر السي 27 في الجنوب اخي عصام
السلام عليكم ورحمة الله​
لان ذلك يعني التغطية الشاملة + السرعة في الانتشار + كل الحدود الجنوبية اصبحت مصدر تهديد و بؤر توتر اكثر بكثير من ذي قبل يعني في حال اي طارئ لا سمح الله يتم نقل المعدات الثقيلة و كل ما يخص الجيش من عتاد و عدة بكل مرونة و سهولة + الا ترى بان الاسطول السابع بحاجة الى تجديد و ليس تطوير ؟

تجديد كيف ياخي على اي مستوى
التهديد في الحدود الجنوبية ليس وليد الازمة في ليبيا التي استحلت للصليبيين بل يعود الى سنوات
التهديد كان خطيرا جدا منذ سنوات فافراد حرس الحدود يواجهون في عديد المرات قوافل من قطاع الطرق والمهربين مسلحين باسلحة ثقيلة امام تجهيز غير كافئ تماما لحرس الحدود:dunno[1]:
حرس الحدود وافراد الجيش يواجهون خطرا داهم كبير هو في الحقيقة اخطبوب كبير يمتد منجنوب القارة السمراء الى جنوب القارة العجوز على اقل تقدير ......وطبعا اتبعت استراتيجية في هذا الباب في الجنوب الجزائري تخص الافراد والمنشاءات​

تجديد كيف ياخي على اي مستوى
التهديد في الحدود الجنوبية ليس وليد الازمة في ليبيا التي استحلت للصليبيين بل يعود الى سنوات
التهديد كان خطيرا جدا منذ سنوات فافراد حرس الحدود يواجهون في عديد المرات قوافل من قطاع الطرق والمهربين مسلحين باسلحة ثقيلة امام تجهيز غير كافئ تماما لحرس الحدود:dunno[1]:
حرس الحدود وافراد الجيش يواجهون خطرا داهم كبير هو في الحقيقة اخطبوب كبير يمتد منجنوب القارة السمراء الى جنوب القارة العجوز على اقل تقدير ......وطبعا اتبعت استراتيجية في هذا الباب في الجنوب الجزائري تخص الافراد والمنشاءات
لكن ذلك غير كاف و ما يحدث من تجاوزات و كوارث ان صح التعبير خير دليل ثم اي معدات يملكها حراس الحدود و افراد الجيش غير ak-47 الذي لا يسمن و لا يغني من جوع + اين المعدات الحديثة و . . . . . .

خذ لك فنجان قهوة مركزة واعد قراءة كلامك بهدوء
الميغ -29 في نسخها الاولى كانت عبارة عن ميغ -23 بمحركات وهيكل جديد وصدرت على هذا الشكل الى سوريا والعراق فهل يمكن ان تصفها بانها جيل رابع؟ ثم ماهذه التقسيمات الافلاطونية لدرجة اني رات في احد المنديات من يصف طائرة بأنها جيل 4.75!!!!! وسنرى قريبا تصنيف جيل 4.99 اذا سرنا على هذا المنوال
انا قلت لك من البداية ان الاف-16 والاف-15 والميغ -29 نسخها الاولى تعتبر جيل ثالث لانها أخذت خصائص ومميزات الجيل السابق لها التطويرات اللاحقة هي التي جعلتها تحتل مكانة متقدمة وترسس لجيل جديد
كيف برك تصنف طائرة أف-16 بلوك 10 التي حلقت في 1976 في نفس الجيل مع بلوك 42 او 50 او 52؟؟؟
كيف تصنف مقاتلة ميغ-29a في نفس الجيل مع ميغ -29 m2؟
فهمني برك؟

لا لا اخي صابر لن يقنعني احد يا اخي بان الميغ 29 او الاف -16 -15 هما طائرات جيل ثالث....يا اخي قولى ان الميغ 29 حملت في نسخها الاولى بعض من افيونك طائرات الجيل الثالث وانا اقصد هنا الافيونيك الخاص ب mig-23ml اقول لك نعم صحيح وهذا مانراه الان بالنسبة لطائرات الجيل الرابع ++ التي تحمل بعض من افيونيك مقاتلات الجيل 5 اما ان تقول لي انها جيل ثالث فيا اخي مستحيل ان اقول نعم انا المخطىء وانت من على صواب ....اذاكان الامر كذالك فكلنا سنقول ان الباك فا هي جيل رابع لانها تحمل افيونيك طائرات جيل رابع ++

طائرات الهرقل تم تحويل عدد منها للاستخدام في اغراض الاستطلاع والرصد
ومالذي سنفعله بالانطونوف العملاقة ؟؟
الجزائر ليست بحاجة لطائرات نقل ثقيلة حاليا وقد يكون هذا مستقبلا عند انشاء أفواج ألية مجولقة ..
هناك الجديد ............
بالمناسبة انتهت الجزائر من تطوير اسطولها الخاص بطائرات سي -130 وشمل التطوير الكثير من المزايا .....
منها تحديث انظمة الاتصالات و انظمة القايدة وتزويدها بانظمة اعتراض نشطة اضافة الى رادار مسح أرضي مع تجديد المحركات

بمعنى اخر ان طائارت سي 130 الجزائرية صارت قادرة على القيام بعمليات انزال تكتيكية في اي نقطة ضمن مداها وفي كل الظروف ...........

سؤال من فضلك أخي الكريم والاس
ماذا عن التطوير البيلاروسي للميغ اس ؟؟
لا اظنه كان ناجحا و اغلب الميغ-29 التي سقطت من الطراز s و ننتظر خبراءنا الافاضل للافادة

لا اظنه كان ناجحا و اغلب الميغ-29 التي سقطت من الطراز s و ننتظر خبراءنا الافاضل للافادة
لم افهم ماذا تقصد ياخي هل تقصد وحدات بيلاروسية مطورة للجزائر

لم افهم ماذا تقصد ياخي هل تقصد وحدات بيلاروسية مطورة للجزائر
الاخ تسأل عن التطوير البلاروسي s و مميزاته و هو العامل بالجزائر اليس كذلك ؟

الميغ 29البيلاروسية الموجودة لدى الجزائر هي النسخة س اخي عصام سقوط هذه الطائرات كان احيانا يمكن ان يؤدي الى كوارث لولا فضل الله ورحمته اولا وكفاءة الطياريين ثانيا مثل الحادثة الشهيرة اين سقطت طائرة ميغ 29 في عين الترك بوهران فوق احد المنازل​

الميغ 29البيلاروسية الموجودة لدى الجزائر هي النسخة س اخي عصام سقوط هذه الطائرات كان احيانا يمكن ان يؤدي الى كوارث لولا فضل الله ورحمته اولا وكفاءة الطياريين ثانيا مثل الحادثة الشهيرة اين سقطت طائرة ميغ 29 في عين الترك بوهران فوق احد المنازل​
شكرا اخي العزيز لكن سؤال الاخ صلاح كان عن ماهية التطوير s ؟

في سنة 2003 اخي العماري توجه لبيلاروسيا لتسريع مشروع تزويد الجيش الجزائري بوحدات جديدة ولكن..........بعدها تم الاتجاه لروسيا كما هو معروف للحصول على طائرات ميغ 29 حديثة وهي رغبة الجيش الجزائري في الحصول على وحدات جديدة كليا من الميغ التي تحل محل الاولى........صراحة ان الجزائر كانت ستفجر قنبلة من العيار الثقيل لوكانت كل من الميغ 35 والسوخوي 35 هما راس الحربة للقوات الجوية ولكن لافائدة من لكن​

في سنة 2003 اخي العماري توجه لبيلاروسيا لتسريع مشروع تزويد الجيش الجزائري بوحدات جديدة ولكن..........بعدها تم الاتجاه لروسيا كما هو معروف للحصول على طائرات ميغ 29 حديثة وهي رغبة الجيش الجزائري في الحصول على وحدات جديدة كليا من الميغ التي تحل محل الاولى........صراحة ان الجزائر كانت ستفجر قنبلة من العيار الثقيل لوكانت كل من الميغ 35 والسوخوي 35 هما راس الحربة للقوات الجوية ولكن لافائدة من لكن​

قريبا جدا سنفعلها .......... و نغضب شكيب لانه يكره السو 30 .....
انا ارى مستقبل زاهر حقيقة خصوصا مع دخول النمادج الجديدة من السو 30 الخدمة .......

اكثر ما يجب ان نفكر فيه حاليا هو نوعية طائرات الانذار المبكر و القيادة فانا اشعر بالخوف صراحة من التوجه الى امريكا في هذا الصدد ....

كما اني اذكر كما اذكر " يوم فاز المان يونيتد بكأس الرابطة سنة 99 وان شاء الله هذه السنة " اني شاهدت سنة 2005 ربورتاج في اليتيمة عرض صور لطائرات سي 130 أمريكية وهي طائرات تزود بالوقود ........
وأذكر ان الصور تصاحبت بتعليق يقول " أن تحويل هذه الطائارت من طائرات شحن الى طائرات صهريج تم بالجزائر و من قبل مهندسين جزائرين " ............

فهل يعلم احدكم عما اتحدث ؟؟؟

خذ لك فنجان قهوة مركزة واعد قراءة كلامك بهدوء
الميغ -29 في نسخها الاولى كانت عبارة عن ميغ -23 بمحركات وهيكل جديد وصدرت على هذا الشكل الى سوريا والعراق فهل يمكن ان تصفها بانها جيل رابع؟ ثم ماهذه التقسيمات الافلاطونية لدرجة اني رات في احد المنديات من يصف طائرة بأنها جيل 4.75!!!!! وسنرى قريبا تصنيف جيل 4.99 اذا سرنا على هذا المنوال
انا قلت لك من البداية ان الاف-16 والاف-15 والميغ -29 نسخها الاولى تعتبر جيل ثالث لانها أخذت خصائص ومميزات الجيل السابق لها التطويرات اللاحقة هي التي جعلتها تحتل مكانة متقدمة وترسس لجيل جديد
كيف برك تصنف طائرة أف-16 بلوك 10 التي حلقت في 1976 في نفس الجيل مع بلوك 42 او 50 او 52؟؟؟
كيف تصنف مقاتلة ميغ-29a في نفس الجيل مع ميغ -29 m2؟
فهمني برك؟

والله القهوة يا اخي عبد الرحمن قطعتها منذ ان اصيبت بالقرحة ولا اشرب الان الى الشاي او الحليب بشكولاطة رغم اني اعشق القهوة بالحليب لكن
الصراحة واعذرني عن صراحتي لا اعرف لماذا تحب المغالبة اخي ولاس عن اي خصائص جيل ثالث تتحدث وعن اي خصائص اخذها الجيل الرابع من الجيل الثالث.... اخي ولاس .....سالتك سؤال واضح منذ البداية ما هي اهم خصائص الجيل الرابع التي تميزته عن باقي الاجيال والتي كانت المنطلق الرئيسي في تصميم وبلورة مفهوم المقاتلات الحديثة ثم يمكنني ان اجيبك .........الصراحة اغرب نقاش خذته في حياتي هو ان يصر احد على اعتبار الاف-16 والاف15 وليس فقط الميغ 29 طائرات جيل ثالث لا والتحجج ان نسخها الاولى جيل ثالث بينما نسخها اللاحقة جيل رابع رغم ان تقسيمات اجيال المقاتلات لا ترتبط برايي او رايك اخي ولاس بل بمعايير امريكية محددة و واضحة.......بالمناسبة اخي ولاس النسخةالمصدرة الى سوريا هي الميغ 29 mig 29 se نسخة مخفصة المعايير من الميغ 29 mig 29 s ..

سؤال اخي ولاس ما هو تصنيفك للميغ-25 .....هي جيل ثالث لكن ماذا تمثل الميغ 25 لاجيال المقاتلات اللاحقة .....اتمنى ان تفهمالمغزى من هذا السؤال ....

The Mikoyan MiG-29 (Russian: Микоян МиГ-29; NATO reporting name: Fulcrum) is a fourth-generation jet fighter aircraft designed in the Soviet Union for an air superiority role

التعديل الأخير:
عودة
أعلى