الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

رد: الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

قريبا جدا سنفعلها .......... و نغضب شكيب لانه يكره السو 30 .....
انا ارى مستقبل زاهر حقيقة خصوصا مع دخول النمادج الجديدة من السو 30 الخدمة .......

اكثر ما يجب ان نفكر فيه حاليا هو نوعية طائرات الانذار المبكر و القيادة فانا اشعر بالخوف صراحة من التوجه الى امريكا في هذا الصدد ....

كما اني اذكر كما اذكر " يوم فاز المان يونيتد بكأس الرابطة سنة 99 وان شاء الله هذه السنة " اني شاهدت سنة 2005 ربورتاج في اليتيمة عرض صور لطائرات سي 130 أمريكية وهي طائرات تزود بالوقود ........
وأذكر ان الصور تصاحبت بتعليق يقول " أن تحويل هذه الطائارت من طائرات شحن الى طائرات صهريج تم بالجزائر و من قبل مهندسين جزائرين " ............

فهل يعلم احدكم عما اتحدث ؟؟؟

لا اكرهها اخي صابر على العكس لكن لا مجال للعواطف هنا فانا لااريدها ان تكون العمود الفقري لسلاح الجو مكانها الافضل هو في احلالها مكان السو-24 في مهما القصف الارضي و الاختراق + اسراب مخصصة للبحرية من بينها طائرات مماثلة للجراولر - su-30 mkr التي لم نسمع عنها شيء منذ ذالك الوقت ...مهام السيطرة الجوية خصوصا من عام 2014 يجب ان تخصص لها طائرة كالسو-35 او طائرة غربية كتايفون فسو -30 رغم ان لديها مستقبل جيد وغامض حتى الان الى انها لا يمكن ابدا ان تكون طائرة صف اول لمن يريد ان تكون له قوة جوية مهيمنة انظر للهنود فقط ومنهم نعتبر ...

قريبا جدا سنفعلها .......... و نغضب شكيب لانه يكره السو 30 .....
انا ارى مستقبل زاهر حقيقة خصوصا مع دخول النمادج الجديدة من السو 30 الخدمة .......

اكثر ما يجب ان نفكر فيه حاليا هو نوعية طائرات الانذار المبكر و القيادة فانا اشعر بالخوف صراحة من التوجه الى امريكا في هذا الصدد ....

كما اني اذكر كما اذكر " يوم فاز المان يونيتد بكأس الرابطة سنة 99 وان شاء الله هذه السنة " اني شاهدت سنة 2005 ربورتاج في اليتيمة عرض صور لطائرات سي 130 أمريكية وهي طائرات تزود بالوقود ........
وأذكر ان الصور تصاحبت بتعليق يقول " أن تحويل هذه الطائارت من طائرات شحن الى طائرات صهريج تم بالجزائر و من قبل مهندسين جزائرين " ............

فهل يعلم احدكم عما اتحدث ؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله
اخي صابر تحويل السي 130 الى طائرات تزويد بالوقود .........لوكنت متاكد من السنة فانه حقا تم تزويد بعض وطائرات السي 130 للاسطول الثاني للنقل بالقاعدة الجوية ببوفاريك بصهاريج ليست للتزويد بالوقود ولكن لمكافحة الجراد النظام اتوماتيكي وهو من انجاز مهندسيين جزائريين وتم عرضه في 2005 ........كما تم تزويد بعض وحدات المروحيات بهذا النظام طبعا بابعاد مختلفة هذا هو المعلوم اخي صابر والله اعلم

انا افهم كلامك جيدا اخي العزيز شكيب لكني " لا اعرف هل كلامي دقيق ام لا " لكن ..........
انت تعلم ان الميج 21 كانت هي العمود الفقري للجيش حتى مع وجود الميج 23 و الميج 25 ......
ولكن مع دخول الميج 29 الخدمة ازيحة كل تلك الطائرات لكن هناك خطب في دور السو 30 ...
فوجودها كطائرة " عمود فقري "لا مجال للهرب منه فهي كذالك لكن ستخصص لادوار كان يفترض ان تقوم بها الميج 29 وهي القصف الارضي والاعتراض و الاختراق والدعم .....
بينما ستحل طائرة افضل منها في مكان الميج 25 كطائرة سيادة جوية ..

اذا لدينا خلل في الوضائف ؟؟؟
اعتقد ان جعل السو 30 كعمود فقري خيار صائب نسبيا ......
لا تنسى ان هناك دول مثل الصهاينة وامريكا يعتمدون على الاف 16 كطائرة عمود فقري بينما تكون الاف 15 هي طائرة السيطرة الجوية ..

على كل حال لا نستبق الأمور ولكن قبل دخول السو 30 الخدمة كان مقرر اقحام طائرة اخرى مكان الميج 25 كطائرة سيادة " وانت تعلم ان الميج 25 هي طائرة السيادة لدينا " لكن يبدو ان الجزائرين كانو يعولون على السو 35 التي تأخر مشروعها بشكل مثير ..

التعديل الأخير:

السلام عليكم ورحمة الله
اخي صابر تحويل السي 130 الى طائرات تزويد بالوقود .........لوكنت متاكد من السنة فانه حقا تم تزويد بعض وطائرات السي 130 للاسطول الثاني للنقل بالقاعدة الجوية ببوفاريك بصهاريج ليست للتزويد بالوقود ولكن لمكافحة الجراد النظام اتوماتيكي وهو من انجاز مهندسيين جزائريين وتم عرضه في 2005 ........كما تم تزويد بعض وحدات المروحيات بهذا النظام طبعا بابعاد مختلفة هذا هو المعلوم اخي صابر والله اعلم

:celebrate14[1]: جراد جراد يلا منك نستفيذ فانا لا اذكر التفاصيل لكن علق ببلاي انها طائرات تزود بالوقود !!!!

المهم قمنا بشيئ مفيد ولو كان تعديل محلي بسيط ............ شكرا اخي لانكر رفعت اللبس الحاصل معي ..

:celebrate14[1]: جراد جراد يلا منك نستفيذ فانا لا اذكر التفاصيل لكن علق ببلاي انها طائرات تزود بالوقود !!!!

المهم قمنا بشيئ مفيد ولو كان تعديل محلي بسيط ............ شكرا اخي لانكر رفعت اللبس الحاصل معي ..
العفو اخي صابر :b070[1]:

شكرا اخي العزيز لكن سؤال الاخ صلاح كان عن ماهية التطوير s ؟

شكرا اخي العزيز عصام على الرد بارك الله فيك انا قصدت التطوير البيلاروسي من الأس إلى بي أم... أو ...؟؟

القاعدة الجوية بأم البواقي :crazy_pilot[1]:

انا افهم كلامك جيدا اخي العزيز شكيب لكني " لا اعرف هل كلامي دقيق ام لا " لكن ..........
انت تعلم ان الميج 21 كانت هي العمود الفقري للجيش حتى مع وجود الميج 23 و الميج 25 ......
ولكن مع دخول الميج 29 الخدمة ازيحة كل تلك الطائرات لكن هناك خطب في دور السو 30 ...
فوجودها كطائرة " عمود فقري "لا مجال للهرب منه فهي كذالك لكن ستخصص لادوار كان يفترض ان تقوم بها الميج 29 وهي القصف الارضي والاعتراض و الاختراق والدعم .....
بينما ستحل طائرة افضل منها في مكان الميج 25 كطائرة سيادة جوية ..

اذا لدينا خلل في الوضائف ؟؟؟
اعتقد ان جعل السو 30 كعمود فقري خيار صائب نسبيا ......
لا تنسى ان هناك دول مثل الصهاينة وامريكا يعتمدون على الاف 16 كطائرة عمود فقري بينما تكون الاف 15 هي طائرة السيطرة الجوية ..

على كل حال لا نستبق الأمور ولكن قبل دخول السو 30 الخدمة كان مقرر اقحام طائرة اخرى مكان الميج 25 كطائرة سيادة " وانت تعلم ان الميج 25 هي طائرة السيادة لدينا " لكن يبدو ان الجزائرين كانو يعولون على السو 35 التي تأخر مشروعها بشكل مثير ..

اه يبدوا ان المشكل فيا انا اخي صابر فانا من لم يحسن ان يعبر عن الفكرة ...لان الظاهر اننا نتفق مبدئيا لكن انا من اخطى في التعبير و الوصف ساعود لاحقا واوضح وجهة نظري .....رغم اني اعتقد اننا متفقان بعد ان قرات ردك ...

شكرا اخي العزيز عصام على الرد بارك الله فيك انا قصدت التطوير البيلاروسي من الأس إلى بي أم... أو ...؟؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي صلاح كما سبق وقلت للاخ عصام الجزائر لم تضع في مخططاتها تطوير تلك الوحدات بل كان من المفروض دخول الميغ 29 اس ام بي الميغ 29 س كان اول دخول في 1997 بعدها في سنة 1999 دخلت وحدات جديدة كانت هي التي شاركت في مناورات مجد 2000 وهكذا بالنسبة للسنوات اللاحقة لكن هذه الطائرات ياخي مستعملة كما هو معلوم .......والله اعلم

التعديل الأخير:

القاعدة الجوية بأم البواقي :crazy_pilot[1]:
هذه هي احدى الاشياء التي تسبب لي وجع الراس اغلب الطائرات الجزائرية موجودة على الهواء الطلق معرضة لمختلف العوامل الجوية ......................

التعديل الأخير:

هذه هي احدى الاشياء التي تسبب لي وجع الراس اغلب الطائرات الجزائرية موجودة على الهواء الطلقة معرضة لمختلف العوامل الجوية ......................

خليها تستمتع بالجو و عيون حبابنا للفوق تتفرج عينا مليح واش بيك خو حنا واحد مايغلبنا عقلية Dz ههههههه
فعلا مشكلة كيف يتم ترك المقاتلات هكذا اذا لماذا بنيت الهناجر و البنايات العملاقة :close_tema[1]:

هذه هي احدى الاشياء التي تسبب لي وجع الراس اغلب الطائرات الجزائرية موجودة على الهواء الطلق معرضة لمختلف العوامل الجوية ......................

حتى لا نظلم الجيش هذه ظاهرة عالمية و ليش تقصير من الجيش الجزائري ......لكن الصراحة منطقة حارة مثل ام بواقي لازم يكون فيها parking خاص محمي لايقاف الطائرات وحمايتها

حتى لا نظلم الجيش هذه ظاهرة عالمية و ليش تقصير من الجيش الجزائري ......لكن الصراحة منطقة حارة مثل ام بواقي لازم يكون فيها parking خاص محمي لايقاف الطائرات وحمايتها

اخي شكيب بعيدا عن الحديث عن تقصير الجيش و المقارنات لوكانت ام لبواقي كذلك ماذا عن ورقلة مثلا كم ياترى من قاعدة انشاءت وفق قواعد لحماية الطائرات في الجزائر من طرف الجزائر طبعا ............انت تعلم اهمية ذلك اخي شكيب

اخي شكيب بعيدا عن الحديث عن تقصير الجيش و المقارنات لوكانت ام لبواقي كذلك ماذا عن ورقلة مثلا كم ياترى من قاعدة انشاءت وفق قواعد لحماية الطائرات في الجزائر من طرف الجزائر طبعا ............انت تعلم اهمية ذلك اخي شكيب

الصراحة معك حق اخي احمد .....لكن لو اردت الصراحة حتى الان لاتوجد لنا اي قاعدة جوية مهيئة بمعايير حماية الطائرات حتى قاعدة ام بواقي والتي تعتبر الاحدث للاسف لا تلبي هذه المعايير طبعا كلامي هذا لا يتعلق بالهانغرات و ورشات صيانة الطائرات Les Ateliers بل الحديث هنا عن مجرد ملاجىء abris مصممة لحماية الطائرات عند صفها خارج الهانغرات من اشعة الشمس التي تؤثر على معدات الطائرة الالكترونية ....

اما بالنسبة للغبار و الاتربة والعوامل المناخية الاخرى التي تختلف باختلاف المنطقة فان حمايتها تكون ب package اكسسورات خاصة تاتي مع الطائرة وتكون مخصصة لحماية الاجزاء الحساسة من المقاتلة كمداخل الهواء ومخارج المحركات مثلا ضد الاتربة والعوامل المضرة والمؤثرة الاخرى كالميغ ubt هنا او yak 130 في الاسفل.......

الصراحة معك حق اخي احمد .....لكن لو اردت الصراحة حتى الان لاتوجد لنا اي قاعدة جوية مهيئة بمعايير حماية الطائرات حتى قاعدة ام بواقي والتي تعتبر الاحدث للاسف لا تلبي هذه المعايير طبعا كلامي هذا لا يتعلق بالهانغرات و ورشات صيانة الطائرات les ateliers بل الحديث هنا عن مجرد ملاجىء abris مصممة لحماية الطائرات عند صفها خارج الهانغرات من اشعة الشمس التي تؤثر على معدات الطائرة الالكترونية ....

اما بالنسبة للغبار و الاتربة والعوامل المناخية الاخرى التي تختلف باختلاف المنطقة فان حمايتها تكون ب package اكسسورات خاصة تاتي مع الطائرة وتكون مخصصة لحماية الاجزاء الحساسة من المقاتلة كمداخل الهواء ومخارج المحركات مثلا ضد الاتربة والعوامل المضرة والمؤثرة الاخرى كالميغ ubt هنا او yak 130 في الاسفل.......

لماذا يتم اخراجها من الهنغارات اصلا ان لم يكن هناك اي داعي - اداء اي مهمة او طلعة جوية روتينية - بدل صفها خارجا

لماذا يتم اخراجها من الهنغارات اصلا ان لم يكن هناك اي داعي - اداء اي مهمة او طلعة جوية روتينية - بدل صفها خارجا
اخي عصام ان كان الامر كذلك فستفقد الطائرات وخاصة الاعتراضية اهم ميزة لها الاوهي الانتقال السريع من وضع التوقف الى الاعتراض لان زمن الاخلاء كبير وكبير جدا هذا من جهة من جهة ثانية ان مهما الهنغارات اخي اساسا هي الصيانة او -و التركيب
وطبعا هناك دوما حلول قابلة للتنفيد

التعديل الأخير:

لا اعرف مدى صحة كلامك ولكنه يوجد اخ لنا من الجزائر في منتدى اخر

قد علق بنفس التعليق ساندا كلامه ببعض الصور فما صحة هذه الصور

على حسب قوله انها حصريه..!.!.!.!.

ولكنه بصراحه لم يجب على هذه الصور التي اعطيتها مبرهنا له بأن هناك

هناكر لحماية هذه الطائرات وانها لم تترك في العراء لأنه فكرة ترك مقاتله في

العراء بصراحه غير معقوله فما قولكم ايها الافاضل بهذه الصور

وازيد الشعر بيت ان هذه صور تصوير لأحد نسور الجو الجزائري عند

محاولة اقلاعه بالمقاتله هو وزميله اثناء

تصويرهما لبعض...

ياسلام انظروا لرقي طريقة ارتفاعهما التدريجي توحي

بسيادة الطيار ...

عجبتني والله هذه الصور لأحد الزملاء...

انظروا الى السهم الذي وضعته انا لأ يبين ان هنالك هناكر للطائرات

وهنا الصقور حلقت في السماء لاحظوا المقاتلات المعلمه بالاحمر على الارض

وهي في حالة التجهيز ما قبل الاقلاع

وهنا الصقور يحاولون الهبوط ونشكر الطيارين لتصويرهما الراقي

بالتوفيق لأخواننا البواسل النسور القادريه

اخي عصام ان كان الامر كذلك فستفقد الطائرات وخاصة الاعتراضية اهم ميزة لها الاوهي الانتقال السريع من وضع التوقف الى الاعتراض لان زمن الاخلاء كبير وكبير جدا هذا من جهة من جهة ثانية ان مهما الهنغارات اخي اساسا هي الصيانة او -و التركيب
وطبعا هناك دوما حلول قابلة للتنفيد

و لكننا لا نرى اي منها لدينا و هنا الاشكال :close_tema[1]:

عودة
أعلى