الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

رد: الجيش الجزائري وصفقاته المعلنة والغير معلنة

لا اعرف مدى صحة كلامك ولكنه يوجد اخ لنا من الجزائر في منتدى اخر

قد علق بنفس التعليق ساندا كلامه ببعض الصور فما صحة هذه الصور

على حسب قوله انها حصريه..!.!.!.!.

ولكنه بصراحه لم يجب على هذه الصور التي اعطيتها مبرهنا له بأن هناك

هناكر لحماية هذه الطائرات وانها لم تترك في العراء لأنه فكرة ترك مقاتله في

العراء بصراحه غير معقوله فما قولكم ايها الافاضل بهذه الصور

وازيد الشعر بيت ان هذه صور تصوير لأحد نسور الجو الجزائري عند

محاولة اقلاعه بالمقاتله هو وزميله اثناء

تصويرهما لبعض...

ياسلام انظروا لرقي طريقة ارتفاعهما التدريجي توحي

بسيادة الطيار ...

عجبتني والله هذه الصور لأحد الزملاء...

انظروا الى السهم الذي وضعته انا لأ يبين ان هنالك هناكر للطائرات

وهنا الصقور حلقت في السماء لاحظوا المقاتلات المعلمه بالاحمر على الارض

وهي في حالة التجهيز ما قبل الاقلاع

وهنا الصقور يحاولون الهبوط ونشكر الطيارين لتصويرهما الراقي

بالتوفيق لأخواننا البواسل النسور القادريه

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم احمد ساجيبك بالتسلسل
اولابخصوص الصورة الاولى لوان صاحب الصورة ادار الة التصوير قليلا الى اليمين لرايت الهنغرات
الصورة التي تظهر فيها الميغ 29 اس ام تي الحاملة لرقم التعريف fc 57
ليست ملتقطة هنا في الجزائر
ثانيا الصورة للميغ 29 اس ام تي الحاملة للرقمين
fc 14
fc 12

الطائرات الظاهرة اسفل الصورة ياخي وهي من نوع سوخوي 24 ليست في حالة استعدادا للاقلاع وانما هي متوقفة اخي
بالنسبة للهنغرات انا لم اقل انها غير موجودة بل قلت اغلب الطائرات خارج هذه الهنغرات
اما اخي عصام فاني اخبرك وكما هو معلوم ان هناك هنغرات من النوع الذي تقول غير موجود تم انشاؤها من طرف شركة اوراسكوم للبناء في الجزائر اقول هذا حتى لايكون لبس ويقول الاخوة انني اقول انها غير موجودة تماما
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته​

التعديل الأخير:

اخي الكريم احمد ساجيبك بالتسلسل
اولا الصورة التي تظهر فيها الميغ 29 اس ام تي الحاملة لرقم التعريف fc 57
ليست ملتقطة هنا في الجزائر
ثانيا الصورة للميغ 29 اس ام تي الحاملة للرقمين
fc 14
fc 12

الطائرات الظاهرة اسفل الصورة ياخي وهي من نوع سوخوي 24 ليست في حالة استعدادا للاقلاع وانما هي متوقفة اخي
بالنسبة للهنغرات انا لم اقل انها غير موجودة بل قلت اغلب الطائرات خارج هذه الهنغرات
اما اخي عصام فاني اخبرك وكما هو معلوم ان هناك هنغرات من النوع الذي تقول غير موجود تم انشاؤها من طرف شركة اوراسكوم للبناء في الجزائر اقول هذا حتى لايكون لبس ويقول الاخوة انني اقول انها غير موجودة تماما
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته​
شكرا اخي العزيز ارجو ان تكون هذه الهنغارات مبنية وفق ارقى المعايير و ان يتم استخدامه فعلا و لا تبقى مجرد شواهد

كثير من الناس في منتديات أخرى تكلمو حول الطائرات في المدرجات...الخ، انا شخصيا لا أرى هذا مشكل لأني متيقن أن القادة في القوات الجوية يعلمو ماذا يفعلو و لا يحتاجو لشخص مثلي يتفلسف عليهم

كثير من الناس في منتديات أخرى تكلمو حول الطائرات في المدرجات...الخ، انا شخصيا لا أرى هذا مشكل لأني متيقن أن القادة في القوات الجوية يعلمو ماذا يفعلو و لا يحتاجو لشخص مثلي يتفلسف عليهم
هذه ليست فلسفة و يحق للجميع ان يسأل و يعرف و يتعلم اين المشكل في ذلك ؟

المعذرة يا أخي, كنت اتكلم عن نفسي, لكن لغياب معرفتنا لسبب وجود الطائرات على المدارج لا يمكننا ان نتكلم جديا حول الموضوع.
بربك هناك بعض الاخوة يقولو انه ليس هناك مخابئ في قاعدة ام البواقي.:walw[1]:

المعذرة يا أخي, كنت اتكلم عن نفسي, لكن لغياب معرفتنا لسبب وجود الطائرات على المدارج لا يمكننا ان نتكلم جديا حول الموضوع.
ربما ليست بالمستوى الطلوب او العدد الكافي لكنها موجودة و يمكن للاخوة الذين لديهم برنامج غوغل ايرث ان يفيدون حول الامر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم لوانك رايت انه لايوجد اي مشكلة في الامر لان القيادة تضع الطائرات على المدرجات كما تقول فهذا ليس امر مقنع البتة...........ياخي العزيز القواعد الجوية الجزائرية في الغالب من انشاء الاستدمار الفرنسي لفترة سابقة وبالتالي فهي غير مناسبة بالظرورة لوقتنا الحالي الطائرة ياخي وهيكلها خاصة يتاثر كثيرا بالعوامل الجوية ولايوجد اي شخص في العالم عارف لحقيقة الامر سيقول عكس ذلك............السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم لوانك رايت انه لايوجد اي مشكلة في الامر لان القيادة تضع الطائرات على المدرجات كما تقول فهذا ليس امر مقنع البتة...........ياخي العزيز القواعد الجوية الجزائرية في الغالب من انشاء الاستدمار الفرنسي لفترة سابقة وبالتالي فهي غير مناسبة بالظرورة لوقتنا الحالي الطائرة ياخي وهيكلها خاصة يتاثر كثيرا بالعوامل الجوية ولايوجد اي شخص في العالم عارف لحقيقة الامر سيقول عكس ذلك............السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فعلا كان الاجدر بالقيادة الجزائرية تجديد كامل البنى التحتية الهامة

غير صحيح القاعدة مبنية على احدث تقنيات العسكرية واقد اشرف عى التصميم و البناء شركات كندية و امريكية ...

القاعدة صممت للتحمل ضربة مباشرة من سلاح الجو الصهيوني و الاسطول الامريكي السادس ..

هناك 6 قواعد رئيسية ستحدث او تنشئ من جديد .......... صحيح لذينا ضعف كبير في البنى التحتية الخاصة بالمقاتلات ...... قاعدة ام البواقي فقط التي تحتوي على هناجر محصنة " قادرة على تحمل ضربة جوية او صاروخية مباشرة "

اخي صابر عند انشاء قاعدة ام البواقي كانت واحدة من اربع قواعد جوية في برنامج البناء والانشاء
وعدد اخر كان ضمن التحديث
اظافة الى منشاءات اخرى
اخي صابر هل لك لوسمحت ان تضع لنا صور القاعدة لوامكن :b070[1]:​
والسلام عليكم ورحمة الله

في سنة 1961 عرض سلاح الجو الامريكي صورا للقواعد الجوية الكوبية على الرئيس كينيدي وكانت جميع الطائرات الكوبية في العراء لاقناعه بسهولة قصفها من الجو
طلب الرئيس تصوير القواعد الجوية الامريكية ولما تم ذلك اظهرت الصور ان ارميكا نفسها تضع طائراتها في العراء
وحاليا اخي الكريم
ارجو ان تنزع من راسك الضربة الجوية الاسرائيلية في حرب 1967 والرد المصري عليها ببناء هناجر لحماية الطائرات
ففي الوقت الحالي لايوجد اي هنجر باستطاعته حماية الطائرات من قصف بصواريخ مثل التوماهوك وقنابل الاعماق وغير ذلك من الاسلحة المصممة خصيصا لدك التحصينات
وخذ لك جولة عبر غوغل ايرث وتمتع بصور الطائرات في قواعدها الجوية عبر العالم وهي على المدرجات
الامر ليس حكرا على الجيش الجزائري

اخي ولاس شكرا جزيلا لك ولكن من قال اني اتحدث عن الحماية من الضربات الصاروخية انا لاتحدث عن هذه النقطة ابدا
ثم انا لم اقل ان الامر مقتصر على جيشنا ولكن تحدثت عن فائدة هذه الوسائل في حماية الطائرات من الضروف المتغيرة والتي لها تاثير على الطائرة كما سبق وناقشت الامر مع الاخ شكيب

قاعدة ام البواقي به دشم اليكم الصورة

اخي ولاس شكرا جزيلا لك ولكن من قال اني اتحدث عن الحماية من الضربات الصاروخية انا لاتحدث عن هذه النقطة ابدا
ثم انا لم اقل ان الامر مقتصر على جيشنا ولكن تحدثت عن فائدة هذه الوسائل في حماية الطائرات من الضروف المتغيرة والتي لها تاثير على الطائرة كما سبق وناقشت الامر مع الاخ شكيب

بالطبع هناك هناجر حماية والا اين يتم اصلاح الطائرة وصيانتها وتزويدها ؟؟؟ اكيد في هناجر مخصصة لهذا الغرض لكن ليس لغرض اخر

قاعدة ام البواقي به دشم اليكم الصورة

طبعا فيها اخي الكريم وهو مايخص القواعد الجوية التي تم بناؤها حديثا وكما قلت احداها بني من طرف شركة اوراسكوم المصرية
بالطبع هناك هناجر حماية والا اين يتم اصلاح الطائرة وصيانتها وتزويدها ؟؟؟ اكيد في هناجر مخصصة لهذا الغرض لكن ليس لغرض اخر
اخي ولاس هقد قلتها الهناجر التي تتكلم عنها تعرف بالمصلحة التقنية والهناجر الفردية للطائرات هو ماقصده وهو ماتم توفيره في القواعد الحديثة مثل الصورة في الاعلى لام البواقي............اهم شرط يجب ان تحققه هو الاخلاء السريع للطائرات للاعتراض او اداء المهام مع الوصول اليها في اقرب وقت من الطيارين

التعديل الأخير:

يا اخوان مذا حل بمروحيات المي-28
هل تم التعاقد عليها بشكل نهائي ام لا؟

هاذه من الضرورات القصوى جدا..

يا اخوان مذا حل بمروحيات المي-28
هل تم التعاقد عليها بشكل نهائي ام لا؟

هاذه من الضرورات القصوى جدا..
الطلبية قيد التصنيع يا صديقي و ذلك مذكور في بداية الموضوع

الطلبية قيد التصنيع يا صديقي و ذلك مذكور في بداية الموضوع
لا لم يتم شرائها ولن يتم هذا الا اذا نجح الروس بالقيام بالتعديلات المطلوبة .......

النظام الروسي مثل انظمة كل دول العالم الثالث سوسة الفساد تنخره من قاعدته الى راسه
ثم ان تفكك الاتحاد السوفياتي الفجائي مازال صدمة لم تستطع روسيا الاتحادية تحمل موجتها االارتدادية الى حد الان

عودة
أعلى