يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

ومن النهي الخاص الوارد في المنع من الخروج على السلطان قول النبي صلى الله عليه وسلم: (من رأى من أميره شيئًا يكرهه فليصبر، فإنه من خرج من السلطان شبرًا مات ميتة جاهلية) متفق عليه عن ابن عباس رضي الله عنهما. ولم يرخص النبي صلى الله عليه وسلم في الخروج إلا إذا كفر السلطان لحديث عبادة بن الصامت مرفوعًا، وفيه (وأن لا ننازع الأمر أهله، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان) متفق عليه.

النهي عن الخروج على الحكام في بلاد المسلمين:
تطلق كلمة الحاكم في نصوص الكتاب والسنة على القاضي، كما في قوله تعالى... (وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ...) (البقرة:188)، وكما في الصحيح (إذا حكم الحاكم فاجتهد...)، وكما في كتاب (الطرق الحكمية) لابن القيم، وكتاب (تبصرة الحكام) ابن فرحون. ولكن شاع استخدام هذه الكلمة (الحاكم) في هذا الزمان كمرادف لكلمة (السلطان) وهو الرئيس أو الملك أو الأمير ونحوه.
وقد وقعت في صدر الإسلام حوادث خروج على السلطان بسبب المظالم، وقد نجم عن الخروج مفاسد كثيرة، والذين خرجوا كأهل المدينة في الحرة (61هـ) والحسين بن علي رضي الله عنهما (64هـ) وابن الأشعث (81هـ) وغيرهم أخذوا بعموم أحاديث تغيير المنكر باليد كحديث أبي سعيد مرفوعًا (من رأى منكم منكرًا فليغيره...) وحديث ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعًا (فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن...)، وهذا خطأ لأنه إذا جاز تغيير المنكر باليد عند القدرة بين الرعية فإنه لا يجوز مع السلطان للنهي الخاص الوارد في ذلك وهو مقدم على الأمر العام الوارد في الأحاديث السابقة.
ومن النهي الخاص الوارد في المنع من الخروج على السلطان قول النبي صلى الله عليه وسلم: (من رأى من أميره شيئًا يكرهه فليصبر، فإنه من خرج من السلطان شبرًا مات ميتة جاهلية) متفق عليه عن ابن عباس رضي الله عنهما. ولم يرخص النبي صلى الله عليه وسلم في الخروج إلا إذا كفر السلطان لحديث عبادة بن الصامت مرفوعًا، وفيه (وأن لا ننازع الأمر أهله، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان) متفق عليه.
وقد جمع البخاري هذا كله في الباب الثاني من كتاب الفتن في صحيحه. وفي كلامه عما حدث في صدر الإسلام من حوادث الخروج على أئمة الجور قال ابن تيمية في كتابه (منهاج السنة النبوية): (إن الخروج على أئمة الجور كان مذهبًا قديمًا لأهل السنة ثم استقر الإجماع على المنع منه) أ.هـ، رحمهم الله ورضي عنهم أجمعين.


معاندة السنن
وقد كانت هذه أمثلة لبعض المحظورات التي ارتكبوها، وبهذا يفعل المسلم ما لا يحل له شرعًا (كهذه المحظورات) للقيام بما لا يجب عليه شرعًا (من الجهاد العاجز عنه)، وإنما ألجأهم إلى هذا معاندة السنن وتكليفهم أنفسهم بما يعجزون عنه، والتكليف بما لا يطاق لا يجوز شرعًا بإجماع أهل العلم، كما هو موضح في كتب (أصول الفقه).
ولهذا فإننا نرى أن الصدام مع السلطات الحاكمة في بلاد المسلمين لأجل تحكيم الشريعة في مصر وما يشبهها من البلاد لا يجب في ضوء الظروف السابقة سواء كان هذا باسم الجهاد أو باسم تغيير المنكرات باليد، كل هذا لا يجوز ولا يجب، ولا يجوز التعرض لقوات هذه الحكومات (من الجيش والشرطة وقوات الأمن) بالأذى لما في ذلك من المفاسد الكثيرة، وننصح بذلك جميع المسلمين، ونرى أن الاشتغال بالدعوة الإسلامية وتقريب المسلمين من دينهم بما يؤدي إلى تقليل المفاسد الشائعة أجدى نفعًا للإسلام وللمسلمين والذين خالفوا في ذلك ولجأوا إلى الصدام لا هم أقاموا الدين ولا أبقوا على أنفسهم وأهاليهم ولا حافظوا على بلادهم من المفاسد والخراب، وفي القاعدة الفقهية (من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه) أو (التعجل علة الحرمان) ومن عجز عن الدعوة والتغيير باللسان أنكر بقلبه، وقال تعالى (لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا...) (البقرة:286)، وسيأتي كلام آخر في هذا الموضوع بالتنبيه الثاني بآخر هذه الوثيقة إن شاء الله.
وبعض من رأى أن يصطدم بالسلطات في بلاد المسلمين وعجز عن ذلك لجأ إلى مسالك جانبية لإزعاج السلطات وذلك بضرب المدنيين أو الأجانب والسياح ببلاد المسلمين، وكل هذا غير جائز شرعا كما سنذكره في البنود التالية إن شاء الله وإنما ألجأهم إلى ذلك تكليفهم أنفسهم بما لم يوجبه الله عليهم فعالجوا الخطأ بخطأ ثان.
وأنبّه هنا على أن تقسيم الناس إلى مدنيين وعسكريين هو تقسيم مُحدث، ولكنا سوف نستعمله لشيوعه لتقريب الفهم في البنود التالية، والمقصود بالمدنيين في بلاد الكفار: غير المقاتلة منهم، والمقصود بالمدنيين في بلاد المسلمين: عامة الناس.


 
رد: يوم الغضب مصر تثور

وحضرتك عملت أستفتاء بين ال 80 مليون ؟!!!


في ناس كتير ,,تثق في التحقيقات الحاليه
وبالش الكلام اللي عفا عليه الزمن

طيب ممكن انا ارد برضه واقولك وانت اللى عرفك انه لى شعبيه اصل امبارح كان فى واحد زميلى اقلى اتفرج على مصر النهارده مع المنافق تامر بسيونى وجايبين واحد بيدافع عن بابا حسنى وبيقول نفس الكلام المستفز ده وقالوا انتم 5 او 6 او حتى 10 مليون بس فيه اغلبيه صامته ممكن تنزل تطالب باخلاء الميدان وعوده الهدوء سبحان الله وكانه راح عدى على كل بيت مصرى وقاله انت ضد الثوره وقله ايوه انا ضدها انا ليه ناس كتير من الاغلبيه الصامته زى جيرانى واصدقائى فى المسجد واصدقائى فى العمل بيايدوا الثوره يبقى بلاش نتكلم عن كل مصر وكاننا عارفين كل الاحصائات والاستفتائات اللى فى الدنيا احنا لينا الوضع على الارض اللى خرج لتايد مبارك حسب ماجاب التلفزيون المصرى عشرات او مئات وكلهم بلطجيه وكان اكبر عدد ليهم حوالى 10 الف من البلطجيه وبتوع اسطبل السمان اللى كانوا راكبين الحصنه والجمال وكلنا كنا شايفين يعينى التلفزيون المصرى كان سايب المظاهره المليونيه فى التحرير والمنشيه وميدان الشهداء وكل ميدان مصر ومركز على 100 واقفين تحت التلفزيون هههههههههههههه والله انا بضحك لما اشوف تحليل الناس دى لانهم فاكرين كده بيخدعوا الشعب المصرى وياريت كله يكلم عن نفسه او ارض الواقع انت شوفت ايه مش عندك ايه وايه اللى ممكن يحصل فالمستقبل بيدى الله وحده وهو يعلمه
 
رد: يوم الغضب مصر تثور


يالا طالما اكلمت فى الدين يبقى مفيش نوم اولا احاديث طاعه ولى الامر كثيره ومعلومه وشروط الخروج على الحاكم ايضا موجوده او تكاد تحصر فى عنصر او اثنين اولهما هو ان منعك عن عباده ربك ثانيهما هو الكفر البواح وهى ماسنختلف عليه بالطبع وذلك لا عتقاد ادهم والوكيل بالخصومه بان هذا العميل لم يكن يعلم بقتل هؤلاء !

اولا فى حديث عن رسول الله فيما معنى :كلكم راعى وكل راعى مسئول عن رعيته .
اذا هذا الشخص هو المسئول عن رعيته من بشر وحتى حيوانات حتى لو كان حاكم الارض كلها بالست مليارات فهذا ليس معنى انه فى حل من عقاب الله عز وجل اذا اخطأ وتسبب فى ظلم او ترك حق او قتل احد من راعيه وانا اتحدث هنا عن الحوادث ذات المسؤليه المباشره وليس الحوادث العاديه كالقتل بين الاشخاص او بين المواطنين .السرقات اليوميه هو سيحاسب عن عدم توفير المناخ الذى لم يمنع ذلك ولكن ليس على القتل او السرقه نفسه لانه ليس محرض او مرتكب تلك الحادثه لكن عندما يكون الراعى يعلم بل يحرض على قتل اخى فى دينى ويقتل فعلا الناس فهذا كفر بواح وهى الحاله الثانيه التى تستوجب الخروج على الحاكم وهنا ساتى بايات تؤكد حرمه دم المسلم واحاديث تؤكد كفر المستبيح للدم وضروره محاسبه كل عباد الله اى انه ليس هناك استثناء لعبد او راعى او رعيه فى القصاص واليكم الادله :

الخروج على الحاكم ( 1 )
الحمد لله رب العالمين.
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد:

فهذه آخر مسألة نذكرها من مسائل جهاد الدفع، وهو المقصد الأول من مقاصد الجهاد ، وهي قتال الحاكم الكافر.

فقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: "إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان".

واتفقت الأمة على وجوب قتال الحاكم الكافر، وشرط النبي صلى الله عليه وسلم لقتاله كما في الحديث: "أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان" وهذا الشرط يتضمَّن جزأين: أن يكون الكفر بواحًا، وأن يكون عندنا من الله فيه برهان، والشرط الأول في فاعل المكفّر، والثاني في دليل كون الفعل كفرًا.

وقوله بواحًا: يخرج الكفر الملتبس المشكوك فيه، مثل ما كان من جنس "لحن القول" الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم يعرف به المنافقين، إلاَّ أنَّ الاحتمال يرد في المقالةِ فتحتمل ما هو كفر وما ليس بكفر، ولا يمكن أن تقوم البيِّنة على أحد الاحتمالينِ.

وقوله عندكم من الله فيه برهان، أي دليلٌ واضحٌ على أنَّ هذا الفعل مكفِّر، فلا يُؤخذ من دليلٍ مشتبه الدلالة، أو ضعيفٍ كحديث: "إذا تبايعتم بالعينة".

وعبّر في بعض الأحاديث بالصلاة عن الدين فقال: ما أقاموا فيكم الصلاة، كما يُعبَّر بالركوع عن الصلاة، وكما عبّر بالصلاة عن أصل الدين في قوله صلى الله عليه وسلم: "إنِّي نُهيتُ عن قتلِ المصلِّين" مع ثبوتِ قتله وقتل أصحابه من بعده لجمعٍ من المرتدِّين الَّذين لم يتركوا الصلاة لسببٍ آخر ارتدُّوا به.

ولو فُرض أنَّ المراد الصلاة حقيقةً، فالعموم في تحريم قتال الحاكم المقيم للصلاة، مخصوص بالكفر البواح فيُقاتل إذا كفر كفرًا بواحًا ولو لم يترك الصلاة لما مضى وما يأتي من أدلّةٍ.

والحكَّام المرتدّون الحاكمون لبلاد المسلمين اليوم مشروعٌ قتالهم لمناطاتٍ عدةٍ مجتمعةٍ فيهم كلٌّ منها كافٍ في وجوب القتال:
فالمناط الأول:
كفرهم، والكفر من حيث هو موجبٌ للقتال، لقوله عزَّ وجلَّ: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً}، وقوله: {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ}، وقوله: {قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} وقال صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين من حديث جماعة من الصحابة: "أمرت أن أُقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله" الحديث، وفي المسند وسنن أبي داود بسندٍ حسن وجوده شيخ الإسلام ابن تيمية وابن رجبٍ وغيرهما: "بُعثت بالسيف بين يدي الساعة حتى يعبد الله وحده لا شريك له"، وفي صحيح مسلم من حديث سليمان بن بريدة عن أبيه: "امضوا في سبيل الله قاتلوا من كفر بالله".

وهذا المناط يقتضي القتالِ، ولكنَّه لا يقتضي كون قتال الحكَّام المرتدِّين المحاربين للمسلمين اليوم من جهاد الدفع، وإنَّما الاعتماد في ذلك على المناطات التالية.

المناط الثاني:
الردَّة، فيجب في الشريعة قتال من ارتدّ بعد أن ثبتَ له حكم الإسلام الظاهر وإن كان منافقًا ثمَّ أعلن بعض نفاقِه، قال صلى الله عليه وسلم: "من بدَّل دينه فاقتلوه" وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن أصحابه قتلُ جماعاتٍ من المرتدِّين في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وبعد وفاته.

وأما إذا كان المرتدون طائفةً لها منعةٌ فالحكم فيهم القتال كما فعل الصديق رضي الله عنه والصحابة معه، وكما دلَّت عليه إشارة النبي صلى الله عليه وسلم في الرؤيا التي أُريها ورؤياه وحيٌ حين رأى سوارين من ذهبٍ في يديه فنفخهما فطارا، فأوَّلهما بالمرتدَّينِ اللَّذين ارتدَّا في حياته: أبي الأسود العنسي ومسيلمة الكذّاب، فكان السواران هما المرتدّان، وكان نفخه لهما صلى الله عليه وسلم قتال الصديق لهما وإزالتهما به بعد أن مات النبي صلى الله عليه وسلم.

وقتل المرتدّ وقتال الطائفة المرتدَّة حفظٌ لإحدى الضروريَّات الخمس، بل لأعظمها وأهمِّها: الدين، والدفاع عن العقل والعرض من جهاد الدفع الواجب، أما الدفاع عن النفس والمال فمشروعٌ لا يجب متى كان يدفع عن نفسه، وواجبٌ من أعظم الواجبات إن كان عدوان العدوّ يعمُّ أموال المسلمين ونفوسهم.

ولهذا قدّم الصديق قتال المرتدّين لكونه من جهاد الدفع، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "والصدّيق رضي الله عنه وسائر الصحابة بدؤوا بجهاد المرتدّين قبل جهاد الكفّار من أهل الكتاب، فإنّ جهاد هؤلاء حفظ لما فُتح من بلاد المسلمين وأن يدخل فيه من أراد الخروج عنه، وجهاد من لم يقاتلنا من المشركين وأهل الكتاب من زيادة إظهار الدين، وحفظ رأس المال مقدّم على الربح".

فعُلم بهذا أنَّ قتال المرتدِّ: أيِّ مرتدٍّ حاكمٍ أو غير حاكمٍ، من جهاد الدفع المفروضِ على الأمَّة، وبهذا المناط تعلم أنَّ جهاد الطواغيت المرتدّين جهاد دفعٍ من حيث كونهم مرتدِّين لا كفَّارًا أصليِّين.

المناط الثالث:
كونهم حكَّامًا على بلاد المسلمين، والكافر - أصليًّا كان أو مرتدًّا - لا يجوز إقراره على حكم شبرٍ من بلاد المسلمين، بل هو محتلٌّ له معتدٍ عليهِ وهذا معروفٌ بأصلينِ متفقٍ عليهما لا حاجة إلى الإطالةِ في تقريرهما:

الأصل الأوَّل: أنَّ حكم الكافر لبلاد المسلمين عدوانٌ يوجبُ جهاد الدفع، كحكم اليهود اليوم للمسجد الأقصى، وكما لو حكم رئيس أمريكا بلاد المسلمين علنًا اليوم، وهذا مما لا يختلف فيه اثنان من المسلمين.

والأصل الثاني: أن حكم الكافر لا يختلف باختلاف جنسه وبلده، فلا فرق بين الكافر المحلي والكافر الأجنبي، أو بين العربي والأعجمي، فإذا حكم الكافر الرومي بلاد المسلمين واتُّفق على أنّه احتلال يجب القيام عليه، فإنَّ حكم الكافر العربي مثله سواءً، وليس حكم الأجنبي احتلالاً لدى المسلمين لأنَّ معقد الموالاة والمعاداة والتفاضل ليس الأجناس والأعراق، بل المعقد هو الدين والإسلام، فالأجنبيُّ أرومةً إذا كان مسلمًا كالمسلم غير الأجنبيِّ، والعربيُّ أرومةً إذا كان كافرًا كالكافر الأجنبيِّ.

وإذا علم هذا فإنَّ قتال الكافر الحاكم لبلد المسلمين من جهاد الدفع في حال الكافر المحلِّي، كما هو في حال الكافر الأجنبيِّ.

المناط الرابع:
عمالتهم للصليبيين واليهود والكفار الأصليين، فلو قُطع النظر عن كفر الحكام المتسلِّطين على بلاد المسلمين اليوم، فإنَّهم عملاء للصليبيين واليهود ونحوهم من الكفار الأصليين، وهم يحكمون البلاد لهم بالوكالة، وحكم الوكيل حكم الأصيل، كما أنَّه لا يُختلف في قتال جنود الجيش الصليبي إذا غزا بلدًا من بلاد المسلمين ولو كان من المنتسبين إلى الإسلام في الأصل، ولا يُختلف في قتال قادة الجيش الصليبي الَّذين يضعهم الصليبيون المحتلّون من أبناء المسلمين، ولا يُختلف في قتال عمَّال الصليبيين الَّذين يضعونهم على البلاد التي يحتلّونها لحفظها، كما أنَّ الخلاف لا يقع في جميع هذه الصور فإنَّه لا ينبغي أن يُختلف في العملاء الكبار الَّذين يستخلفهم الصليبيون ليحكموا بلاد المسلمين، فالفرق بينهم وبين من سبق ذكره إنَّما هو حجم الولاية المسندة إليهِم، ومقدار العمالة المتحقِّقة فيهم.

وعمالة الحكَّام الموجودين اليوم متفرّقة، وأكثرهم عملاء لأمريكا: كحكام ما يسمّى بدول الخليج ومنهم حكام بلاد الحرمين، وكحكّام اليمن ومصر وأفغانستان ومجلس الحكم الانتقالي في العراق وغيرهم.

وإذا خفي كونهم حاكمين للبلاد نيابةً عن أمريكا، فليس يخفى أنَّهم تابعون في حكمهم وأحوالهم كلِّها للشرعية الدولية التي هي دينُ الأمم المتّحدة الَّذي تجتمع عليه وتلتزم به، وما يتبعه من أحكامٍ يستحلُّون قتال من خرج عنها، ويحرّمون ما لا تأذن به ولو كان أوجب الواجبات، ولا يحرّمون حرامًا بعد أن تأذن الأمم الملحدة فيه.

ولا يخفى حالهم مع الأمم الملحدة إلا على من طمس الله بصيرته وأعمى قلبه، فهم يعلنون بألسنتهم وأفعالهم تبعيّتهم والتزامهم الكامل بها وبما توجبه أو تحرّمه، ولا يقدّمون عليها قرارًا ولا رأيًا ولا اجتهادًا، بل حالهم معها حال المؤمن الصالح مع كتاب الله جل الله وعلا.

ولا يخفى حال الأمم الملحدة وقوانينها وحكمها النافذ في عبّادها إلاَّ على من أغمض عينيه وسدّ بالكرسف سمعيه ثمَّ وثب على الأحكام يُفتي ويجادل فيما ليس له به علمٌ، ومن شبَّهها بالمعاهدات المشروعة فقد ضلَّ ضلالاً بعيدًا، وهل يظنُّ أنَّ المعاهدات تحلُّ الحرام وتحرّم الحلال فيكون ذلك دينًا؟ وأنَّ الحكم بغير ما أنزل الله والتحاكم إلى الطاغوت الَّذي هو كفرٌ مخرج من الملَّة يُباح في العهود والعقود التي يأمر الله عزَّ وجلَّ بالوفاء بها؟

غاية ما في العهود الشرعية، أن يلتزم المسلمون ترك بعض ما أُذن لهم في فعله وتركه، ويتركوا قتال المشركين مدّة محدَّدة يكون ترك القتال فيها أصلح للمسلمين شرعًا بنظر ولي أمرهم المسلم وهذا جائزٌ بمعاهدةٍ وبغير معاهدةٍ.

وهذه المناطات الأربعة هي مناطات قتال الحكام المرتدّين المبدِّلين للدين، والمناطات الثلاثة: الردة عن الدين ولو لم يكونوا حكامًا، والتسلط –مع كفرهم- على بلاد المسلمين ولو لم يكونوا مرتدين، والعمالة للكفرة والصليبيين ولو قطع النظر عن كفرهم في أنفسهم، كلُّها مناطاتٌ موجبةٌ للجهادِ جهادَ دفعٍ، ومن توهَّم أنَّ قتال الحكام المرتدِّين من جهاد الطلب فقد أبعد في الخطأ، ولم أجد لمن ذكر هذا القول من الاستدلال.
هذا والله أعلم، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحابته أجمعين.




اخيرا لا تاتى بكلام من منتدى سحاب السلفيه فهو مشكوك لعملاته للانظمه وامن الدوله :busted_red[1]:

ايه دة يا عمرو قلت هتروح تنام و نعسان و كتبت رد تلات تربع الصفحة اومال لو كنت فايق كنت هتكتب رد قد ايه؟؟ :0126[1]:
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

طيب ممكن انا ارد برضه واقولك وانت اللى عرفك انه لى شعبيه اصل امبارح كان فى واحد زميلى اقلى اتفرج على مصر النهارده مع المنافق تامر بسيونى وجايبين واحد بيدافع عن بابا حسنى وبيقول نفس الكلام المستفز ده وقالوا انتم 5 او 6 او حتى 10 مليون بس فيه اغلبيه صامته ممكن تنزل تطالب باخلاء الميدان وعوده الهدوء سبحان الله وكانه راح عدى على كل
فعلا ,,الرجل يتكلم بالواقع
وراينا مظاهرا باملايين تأييدا لمبارك بعد خطابه الاخير
بخصوص عمر سليمان فحتي المعارضه تحترمه هههههه لانه رجل خدم مصر كتييير وأخرها حصول المخابرات المصريه علي أحدث تكنولوجيا الدفاع الصاروخيه الاسرائيليه,,واضح أنك مش متبع !

حسب ماجاب التلفزيون المصرى عشرات او مئات وكلهم بلطجيه وكان اكبر عدد ليهم حوالى 10 الف من البلطجي
أتق الله
العدد كان كبير لدرجة أن المعارضه تراجعت ومصطفي بكري طالب المتظاهرين في التحرير بالرجوع..! وفزعو من كثرة التأييد وبكاء الناس علي مبارك....
هؤلاء فعلا موجودون ببيوتهم وسينزلو قريبا مع ضيق الوضع الاقتصادي.......
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ومن النهي الخاص الوارد في المنع من الخروج على السلطان قول النبي صلى الله عليه وسلم: (من رأى من أميره شيئًا يكرهه فليصبر، فإنه من خرج من السلطان شبرًا مات ميتة جاهلية) متفق عليه عن ابن عباس رضي الله عنهما. ولم يرخص النبي صلى الله عليه وسلم في الخروج إلا إذا كفر السلطان لحديث عبادة بن الصامت مرفوعًا، وفيه (وأن لا ننازع الأمر أهله، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان) متفق عليه.

النهي عن الخروج على الحكام في بلاد المسلمين:
تطلق كلمة الحاكم في نصوص الكتاب والسنة على القاضي، كما في قوله تعالى... (وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ...) (البقرة:188)، وكما في الصحيح (إذا حكم الحاكم فاجتهد...)، وكما في كتاب (الطرق الحكمية) لابن القيم، وكتاب (تبصرة الحكام) ابن فرحون. ولكن شاع استخدام هذه الكلمة (الحاكم) في هذا الزمان كمرادف لكلمة (السلطان) وهو الرئيس أو الملك أو الأمير ونحوه.
وقد وقعت في صدر الإسلام حوادث خروج على السلطان بسبب المظالم، وقد نجم عن الخروج مفاسد كثيرة، والذين خرجوا كأهل المدينة في الحرة (61هـ) والحسين بن علي رضي الله عنهما (64هـ) وابن الأشعث (81هـ) وغيرهم أخذوا بعموم أحاديث تغيير المنكر باليد كحديث أبي سعيد مرفوعًا (من رأى منكم منكرًا فليغيره...) وحديث ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعًا (فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن...)، وهذا خطأ لأنه إذا جاز تغيير المنكر باليد عند القدرة بين الرعية فإنه لا يجوز مع السلطان للنهي الخاص الوارد في ذلك وهو مقدم على الأمر العام الوارد في الأحاديث السابقة.
ومن النهي الخاص الوارد في المنع من الخروج على السلطان قول النبي صلى الله عليه وسلم: (من رأى من أميره شيئًا يكرهه فليصبر، فإنه من خرج من السلطان شبرًا مات ميتة جاهلية) متفق عليه عن ابن عباس رضي الله عنهما. ولم يرخص النبي صلى الله عليه وسلم في الخروج إلا إذا كفر السلطان لحديث عبادة بن الصامت مرفوعًا، وفيه (وأن لا ننازع الأمر أهله، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان) متفق عليه.
وقد جمع البخاري هذا كله في الباب الثاني من كتاب الفتن في صحيحه. وفي كلامه عما حدث في صدر الإسلام من حوادث الخروج على أئمة الجور قال ابن تيمية في كتابه (منهاج السنة النبوية): (إن الخروج على أئمة الجور كان مذهبًا قديمًا لأهل السنة ثم استقر الإجماع على المنع منه) أ.هـ، رحمهم الله ورضي عنهم أجمعين.


معاندة السنن
وقد كانت هذه أمثلة لبعض المحظورات التي ارتكبوها، وبهذا يفعل المسلم ما لا يحل له شرعًا (كهذه المحظورات) للقيام بما لا يجب عليه شرعًا (من الجهاد العاجز عنه)، وإنما ألجأهم إلى هذا معاندة السنن وتكليفهم أنفسهم بما يعجزون عنه، والتكليف بما لا يطاق لا يجوز شرعًا بإجماع أهل العلم، كما هو موضح في كتب (أصول الفقه).
ولهذا فإننا نرى أن الصدام مع السلطات الحاكمة في بلاد المسلمين لأجل تحكيم الشريعة في مصر وما يشبهها من البلاد لا يجب في ضوء الظروف السابقة سواء كان هذا باسم الجهاد أو باسم تغيير المنكرات باليد، كل هذا لا يجوز ولا يجب، ولا يجوز التعرض لقوات هذه الحكومات (من الجيش والشرطة وقوات الأمن) بالأذى لما في ذلك من المفاسد الكثيرة، وننصح بذلك جميع المسلمين، ونرى أن الاشتغال بالدعوة الإسلامية وتقريب المسلمين من دينهم بما يؤدي إلى تقليل المفاسد الشائعة أجدى نفعًا للإسلام وللمسلمين والذين خالفوا في ذلك ولجأوا إلى الصدام لا هم أقاموا الدين ولا أبقوا على أنفسهم وأهاليهم ولا حافظوا على بلادهم من المفاسد والخراب، وفي القاعدة الفقهية (من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه) أو (التعجل علة الحرمان) ومن عجز عن الدعوة والتغيير باللسان أنكر بقلبه، وقال تعالى (لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا...) (البقرة:286)، وسيأتي كلام آخر في هذا الموضوع بالتنبيه الثاني بآخر هذه الوثيقة إن شاء الله.
وبعض من رأى أن يصطدم بالسلطات في بلاد المسلمين وعجز عن ذلك لجأ إلى مسالك جانبية لإزعاج السلطات وذلك بضرب المدنيين أو الأجانب والسياح ببلاد المسلمين، وكل هذا غير جائز شرعا كما سنذكره في البنود التالية إن شاء الله وإنما ألجأهم إلى ذلك تكليفهم أنفسهم بما لم يوجبه الله عليهم فعالجوا الخطأ بخطأ ثان.
وأنبّه هنا على أن تقسيم الناس إلى مدنيين وعسكريين هو تقسيم مُحدث، ولكنا سوف نستعمله لشيوعه لتقريب الفهم في البنود التالية، والمقصود بالمدنيين في بلاد الكفار: غير المقاتلة منهم، والمقصود بالمدنيين في بلاد المسلمين: عامة الناس.



رحت برده الى مدونات مكتوب ياهو !!!!!!!!!!!!!!!!!!


:dunno[1]: طيب مانت برضوه ممكن تخرج من نفس المنتديات دى حكم الخروج على الحاكم ومتى لابد الخروج عليه
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ايه دة يا عمرو قلت هتروح تنام و نعسان و كتبت رد تلات تربع الصفحة اومال لو كنت فايق كنت هتكتب رد قد ايه؟؟ :0126[1]:

ههههههههههههههههههههههههههه ياعم والله نعسان وجسمى مش قادر بس ادهم صحانى :ANSmile04[1]:
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ههههههههههههههههههههههههههه ياعم والله نعسان وجسمى مش قادر بس ادهم صحانى :ansmile04[1]:
ههههههههه روح نام و انشاء الله بكرة يكون الرد الرسمى
و روح نام يا عم ادهم انت من الصبح قاعد
انت بالشحن و لا بالحجارة؟
انت ما بتتعبش يا ابنى دة انا عمرو صعب عليا من اللى انت بتعمله فيه
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

فعلا ,,الرجل يتكلم بالواقع
وراينا مظاهرا باملايين تأييدا لمبارك بعد خطابه الاخير

بخصوص عمر سليمان فحتي المعارضه تحترمه هههههه لانه رجل خدم مصر كتييير وأخرها حصول المخابرات المصريه علي أحدث تكنولوجيا الدفاع الصاروخيه الاسرائيليه,,واضح أنك مش متبع !


أتق الله
العدد كان كبير لدرجة أن المعارضه تراجعت ومصطفي بكري طالب المتظاهرين في التحرير بالرجوع..! وفزعو من كثرة التأييد وبكاء الناس علي مبارك....
هؤلاء فعلا موجودون ببيوتهم وسينزلو قريبا مع ضيق الوضع الاقتصادي.......


كل تعليقى ياراجل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انت كنت بتتفرج على مظاهرات الصين ولا ايه يابنى اما اللى موجودون فى بيتوهم فهذا قد تم فضحوا منا على الفيس وطالبنا به فى لجنه الحكماء حتى نفسد على النظام مخطنه فى اثاره الناس وقد تحقق هههههه اما احسن رد لى وده الفارق بينى وبينك يادهم مع احترامى ليك ان بعد خطاب مبارك المخادع واستعطافه للناس فقد ارتد الكثرين بعد المجزره فى حق الثوار وبعد حلقه زعيم الثوره وائل غنيم اللى خلت المظاهرات بالامس هى الاكبر منذ بدا الثوره اكثر من 2 مليون بالامس من اول طلعت حرب لغايه التحرير وحتى الكورنيش ومجلس الشعب واكثر من مليون فى الاسكندريه ومئات الالف فى الصعيد وبالامس راينا المجذره الجديده فى الواحات وبورسعيد بعد ان متدت الثوره لاول مره الى هناك وكسبت ارضيه جديده
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ههههههههه روح نام و انشاء الله بكرة يكون الرد الرسمى
و روح نام يا عم ادهم انت من الصبح قاعد
انت بالشحن و لا بالحجارة؟
انت ما بتتعبش يا ابنى دة انا عمرو صعب عليا من اللى انت بتعمله فيه

خلي بالك ممكن ناس تفسر الكلام الاحمر ده تفسير تاني :a023[1]:

وتحيا مصر يارجاااااااله......
وأن شاء الله القادم أفضل.......
...:wink:
 
رد: يوم الغضب مصر تثور


كل تعليقى ياراجل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انت كنت بتتفرج على مظاهرات الصين ولا ايه يابنى اما اللى موجودون فى بيتوهم فهذا قد تم فضحوا منا على الفيس وطالبنا به فى لجنه الحكماء حتى نفسد على النظام مخطنه فى اثاره الناس وقد تحقق هههههه اما احسن رد لى وده الفارق بينى وبينك يادهم مع احترامى ليك ان بعد خطاب مبارك المخادع واستعطافه للناس فقد ارتد الكثرين بعد المجزره فى حق الثوار وبعد حلقه زعيم الثوره وائل غنيم اللى خلت المظاهرات بالامس هى الاكبر منذ بدا الثوره اكثر من 2 مليون بالامس من اول طلعت حرب لغايه التحرير وحتى الكورنيش ومجلس الشعب واكثر من مليون فى الاسكندريه ومئات الالف فى الصعيد وبالامس راينا المجذره الجديده فى الواحات وبورسعيد بعد ان متدت الثوره لاول مره الى هناك وكسبت ارضيه جديده

لاشك ان مظاهرات التأييد كانت كبيره
وماحدث بعدها في التحرير كان لتشويه صورة الرئيس الجيده التي ظهرت قبلها
يعني أيادي خفيه
لذلك ننصح بأنتظار التحقيقات الجديد
وأيا كان....سيحاسب
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

لاشك ان مظاهرات التأييد كانت كبيره
وماحدث بعدها في التحرير كان لتشويه صورة الرئيس الجيده التي ظهرت قبلها
يعني أيادي خفيه
لذلك ننصح بأنتظار التحقيقات الجديد
وأيا كان....سيحاسب
ادهم نواصل بعد الفاصل قصدى غدا روح ياعم ناملك شويه يالاسلام يارجاله
 
رد: يوم الغضب مصر تثور



قصص منسية من ميدان التحرير..أحمد طبيب شاب.. خرج لعلاج المتظاهرين فعاد بشلل نصفى.. رسالته للرئيس: "نريد لك خروجاً كريماً.. وشكراً على كده".. وللمتظاهرين: "ما ترجعوش إلا لما مصر ترجع"

الثلاثاء، 8 فبراير 2011 - 00:12

s22011801420.jpg
أحمد عبد المطلب فى مستشفى القصر العينى
كتب إبراهيم بدوى

والدة أحمد: "لو الريس شاف اللى حصل ده لعيل من عياله كان حس بوجع الناس".

والده: "فخور بابنى ودم الشهداء فى رقبة كل مصرى.. لا تنسوهم".

من بين عشرات القصص المنسية لشهداء وجرحى سقطوا فى أيام الغضب لثورة 25 يناير تبرز قصة طبيب شاب يدعى "أحمد عبد المطلب زيد" (26 سنة) العاجز عن الحركة بعد إصابته بشلل نصفى نتيجة رشقه بحجارة البلطجية الذين هاجموا المتظاهرين بميدان التحرير.

2.jpg


تكشف قصة أحمد المولود لأسرة ميسورة الحال قضت معظم حياتها بالكويت أن ثورة 25 يناير تجاوزت أهداف الخبز والبطالة إلى معان أكثر عمقا أبرزها الحرية والكرامة.

يروى أحمد كيف نزل إلى ميدان التحرير بعد سماعه نداء استغاثة حول الحاجة لمزيد من الأطباء لعلاج الجرحى فلبى النداء ليفاجأ بسيل من الحجارة والعصى تنهال على رأسه وتؤدى به فى النهاية إلى البقاء ساكنا على الفراش.

بدأت الأحداث ساخنة، بحسب تعبير أحمد، الذى يرقد حالياً فى غرفته داخل القصر العينى الفرنساوى بعد إصابته بكسر مضاعف بالجمجمة ونزيف حاد أدى إلى التأثير على مراكز الحركة بالمخ وإجرائه جراحة استغرقت ثلاث ساعات كاملة ومن حوله التف الأهل، الأم والأب والجدة والأقارب، حيث امتزجت مشاعرهم ما بين الألم والحسرة والافتخار والدموع والتفاؤل بغد أفضل لا يخلو من محاسبة المجرمين.

3.jpg


قال أحمد بصوت عليل، "أعمل طبيب عظام بمستشفى الطلبة بالجيزة، ويوم الإصابة رأيت على قناة الـ"بى بى سى" العربية نداء استغاثة بالحاجة إلى مزيد من الأطباء لعلاج الجرحى بميدان التحرير بعد هجوم بلطجية ومسلحين على المتظاهرين بالميدان فى اليوم التالى للخطاب الثانى للرئيس مبارك، فانتقلت على الفور إلى هناك ورأيت العشرات من الجرحى، كما رأيت جثثا هامدة لا يبدو عليها أى إصابات، منها من مات بسبب الاختناق أو الإجهاد ولم يجد معها أى إسعافات".

وقاطعته والدته التى تعمل موجهة لغة عربية قائلة: "حاولت منعه كثيراً وقلت له يا ابنى الضرب جامد دى حرب ما كنتش مصدقة اللى بيحصل وفقدت ثقتى فى كل شىء خلاص" وأضافت بعد أن غلبتها الدموع: "لو الريس شاف اللى حصل ده لعيل من عياله كان حس بوجع الناس".

4.jpg


واستطردت: "اتصلت به وطمنى أنه بخير ولكن بعد عشر دقائق حسيت بنغز فى قلبى وحاولت الاتصال به دون جدوى وأوصتنى شقيقته بعدم تعطيله عن أداء واجبه، إلا أننى لم أكن مرتاحة، قلبى كان حاسس أن فيه حاجة وفعلا رد صديقه وأخفى عنى إصابته، إلا أنه أخبر والد أحمد بالحقيقة وأنه مصاب فى رأسه وفاقد الوعى فى المستشفى". وبعدها انفجرت الأم فى بكاء شديد ولم تستطع إكمال الحديث.

يلتقط والد أحمد الأستاذ الجامعى بدار العلوم جامعة القاهرة طرف الحديث بهدوء ملحوظ قائلا: "حاولت التماسك بعد سماع خبر إصابة أحمد بكسر مضاعف بالجمجمة وتأثر مراكز الحركة بالمخ وما ترتب عليه من شلل كامل بالنصف الأيمن والحمد لله أنه بيننا الآن، وأثق تماماً فى إرادته وقدرته على اجتياز هذه الكبوة".

واستطرد أحمد روايته عن يوم الحادث قائلا: "كنت أعمل عند المستشفى الميدانى بجوار مسجد عمر مكرم وجاءنا نداء بأن أعداد الجرحى تتزايد عند "الجبهة" وهو الاسم الذى أطلقناه على المنطقة التى هاجم منها بعض أنصار النظام المتظاهرين بالميدان من ناحية المتحف المصرى، وبالفعل كانت الإصابات كثيرة ولم تكن لدينا مستلزمات أو أدوات طبية كافية، وحاولنا إسعاف الجرحى بكل ما فى وسعنا ورأيت مشهداً جعلنى أهتز بشدة عندما جاء رجل كبير فى السن ينزف من كل مكان وحاولت تهدئته وقلت له: "اهدأ.. ما تزعلش" فرد عليا: "أزعل من أيه يا ابنى.. دا شرف".

وأضاف: "مع تزايد أعداد الجرحى والحديث عن نقص أعداد المتظاهرين على "الجبهة" وجدت أنه من واجبى أن أساندهم وأن أمارس دورا أكبر، كان مشهداً فظيعاً أن أرى أبناء بلدى يقذفوننى بالطوب والحجارة، حسيت بقسوة شديدة فى عيونهم كانوا يهاجموننا كأننا أعداءهم رغم أننى لم أرفض علاج أى مصاب منهم".

"وفجأة شعرت بجسمى يتكهرب وسقطت على الأرض وكأنى فى حلم مرعب مش قادر أتحكم فى أى شىء من حولى، سمعت الناس يتحدثون لبعضهم "دا مات" وآخر يرد "لأ ما ماتش" لازم نعمله إسعافات.. دا نزيف جامد ومش هيلحق.. طب نشيله لحد الجامع.. حطوا حاجة على رأسه.. وعندما وصلت لسيارة الإسعاف أتذكر ما قاله لى المسعف "النزيف حاد.. اتشاهد يا ابنى" ونطقت الشهادة وبعدها لم أدر بنفسى إلا بعد خروجى من غرفة العمليات".

وقالت منى قطب، إحدى أقاربه وتعمل بشركة متعددة الجنسيات: "دم هؤلاء الشهداء فى رقبة كل المصريين، واللى يتفاوض على بقاء أو رحيل الرئيس يذهب ليتفاوض مع كل أب وأم وأخ وأخت مات لهم أو أصيب لديهم عزيز أو قريب".

وأضافت: "الشعب اللى نزل الميدان والشرارة اللى انطلقت من السويس أظهرت لأى درجة كنا عايشين فى وهم الاستقرار ولازم نحكم عقلنا واللى غلط يتحاسب لأن الظلم صعب على الجميع، وكلنا متفائلين بمصر أفضل لأننا بنحب بلدنا أوى وطول ما إحنا إيد واحدة ماحدش هيقدر يسرق حلمنا فى مصر حرة لكل المصريين".

أما شقيقه "مصطفى" (22 سنة) خريج كلية الإعلام، فأكد استغرابه فى البداية من نزول شقيقه الطبيب اللى عنده سيارة ومبسوط ومش محتاج إنه يبهدل نفسه إلا أنه فهم الرسالة واقتنع بأهمية المشاركة والإيجابية اللى غيرت وجه مصر بعد 30 سنة من سيطرة الحزب والحاكم الواحد.

وقالت جدته التى تحافظ دائماً على البقاء على مقربة من حفيدها: "كنت بقول رجالة الحرب ماتت إنما دلوقتى الشباب أثبتوا إن مصر بخير ولازم يكملوا ويتفاءلوا والجاى أحسن بإذن الله". وأضافت: "الحمد لله مصر هتبقى أحلى من غير جماعة صفوت وعز وجمال وأبوه وربنا يحفظ لنا بلدنا وشبابنا".

وقال أحمد بلهجة هادئة: "أرجو من الناس أن تعلم أننا فعلنا ذلك من أجلهم ومن أجل مصر وكل واحد يتخيل أن عزيزا له مات فى هذه المظاهرات ويقدر دم الشهداء ولازم يأخذوا حقهم بالقانون بعد أن أزهقوا أرواحهم لتعود لمصر الحياة".

وأضاف: "عملنا نفسنا دروعا لحماية المتحف والشوارع عندما تركنا الأمن فريسة للفوضى وأثبتنا معدن الشباب المصرى الأصيل".

وتوجه أحمد برسالة إلى المتظاهرين بميدان التحرير قائلا: "اصمدوا.. ما ترجعوش إلا لما مصر ترجع".

وقال أحمد: "إن مصر لن تعود كما نريدها بدون رحيل الرئيس مبارك الذى رغم كل شىء أعتبره أبويا الكبير ولكننا نريد نظاماً يحفظ كرامتنا بعيداً عن الحزب الوطنى الذى يحوى شلة منتفعين. مضيفا: "لا نريد للرئيس خروجا مهينا، وأقول له أنت لا تصلح وشكرا على كده".

ومن المواقف المثيرة التى رصدها أحمد أثناء المظاهرات مشهد فتيات يشاركن فى المظاهرات بقلوب الرجال، وتعامل الشباب معهن بكل حب واحترام، ومشهد آخر لأب يحمل على كتفه ابنه الذى لم يتجاوز عمره 4 سنوات ليعلمه معنى الحرية ويقول له "دى حاجة عمره ما هيشوفها تانى".

وعن إصابته بعجز عن الحركة قال: "الحمد لله أنا فخور بما حدث ومش محتاج حاجة غير أنى أحس بالحرية والاحترام للجميع وأتوقع مستقبلاً أفضل لبلدى".


المصدر &
 
رد: يوم الغضب مصر تثور



يديعوت أحرنوت: مصر استعانت بتقنية "إسرائيلية" لتعطيل الإنترنت

الأربعاء، 9 فبراير 2011 - 08:53

s220119105022.jpg
مصر استعانت بتقنية "إسرائيلية" لتعطيل الإنترنت
كتب حاتم عطية

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن النظام المصرى استخدم تقنيات إسرائيلية حديثة للغاية، مكنته من تعطيل شبكة الإنترنت فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وجعلت المصريين عاجزين على تصفح الإنترنت طوال الأسبوع الأول الذى اندلعت فيه ثورة التحرير الذى شهدها أشهر ميادين مصر فى 25 يناير.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية فى ملحقها الاقتصادى، أن النظام الحاكم فى مصر اضطر إلى الاستعانة بطاقم من خبراء إسرائيل التقنيين لحجب شبكة الإنترنت فى مصر، وذلك بهدف تهدئة ثورة آلاف المتظاهرين الذى خرجوا بميدان التحرير آواخر الشهر الماضى، مطالبين بالتغيير والحرية ومحاربة الفساد والبطالة، إلى أن امتدت مطالبهم بإسقاط النظام، ورحيل الرئيس مبارك.

ونقلت يديعوت أحرنوت تصريحات مصدر إسرائيلى كبير بمجال الاتصالات، قال إن شركة "نايروس" الإسرائيلية للبرمجيات، صممت برنامج متطور للغاية استخدم لشل الإنترنت فى مصر، وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الشركة الإسرائيلية تتعامل مع أكبر شركة حكومية مصرية لخدمات الاتصالات والإنترنت، منذ وقت طويل وتزودها بتقنيات خاصة.

هذا بجانب دور الشركة الإسرائيلية فى تقديم خدمات مماثلة لشركات الاتصالات فى السعودية وباكستان، لتخصصها فى إنتاج أجهزة كمبيوتر عملاقة تستخدمها أجهزة الاستخبارات فى العالم فى أغراض عديدة، مثل التنصت على المكالمات الهاتفية، ورصد الاتصالات الصوتية عبر الإنترنت، وتسجيل كل ما يدور فى الإنترنت، مثل استعادة المراسلات الإلكترونية، والكشف عن أى مواقع التصفح، وبالطبع تعطيل الشبكة العنكبوتية فى أى دولة وفى أى وقت عند الحاجة.

وأخيرا أشارت صحيفتا يديعوت أحرنوت وهاآرتس الإسرائيليتان، إلى أن شيمون بيريز الرئيس الإسرائيلى اعترف بشكل غير مباشر بصحة هذه المعلومات، وذلك خلال كلمة ألقاها أمس الثلاثاء فى مؤتمر هرتزليا للمناعة القومية، مؤكدا أنه رغم القيود والمراقبات التى يمكن أن تفرضها الحكومات على شبكة الإنترنت، إلا أن الإعلام والإنترنت عجلا باندلاع الثورة فى مصر وتونس



المصدر :
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

معلش خبر استوقفنى قبل الذهاب والخلود للنوم ان شاء الله


«ناسا» تكرم الشهيدة «سالى زهران» وتضع اسمها على مركبة متجهة إلى «المريخ»

ل العالم المصرى الشاب عصام حجى إنه حصل على موافقة وكالة «ناسا» الفضائية على طلبه بوضع اسم «سالى زهران» التى استشهدت فى مظاهرات شباب التحرير على إحدى المركبات الفضائية المتجهة إلى المريخ. وأضاف حجى فى اتصال هاتفى من مقر عمله فى كاليفورنيا، إن هناك تقليداً متبعاً فى معمل «الدفع الصاروخى النفاث» إحدى المؤسسات العلمية المسؤولة عن اكتشاف المريخ والتابع لوكالة ناسا الفضائية بوضع أسماء مواطنين من كل دول العالم وفق اقتراح من أى مواطن أمريكى أو من أحد العاملين فى ناسا بناء على طلب مقدم لإدارة «ناسا»، وأكد أنه تقدم بطلب لوضع اسم الشهيدة تكريماً لها، وكنوع من مشاركته كشاب مصرى خارج وطنه فى هذا الظرف التاريخى لمصر.

وقال حجى فى رسالة بعث بها إلى «المصرى اليوم» إن هذا أقل ما يمكن أن يقدمه لشباب مصر وصانعى ثورتها، وخطوة كتابة اسم الشهيدة سالى زهران على المركبة الفضائية المتجهة للمريخ محاولة لتكريم شهداء مصر الأبرار، و«ستنقل المركبة أحلام شباب مصر من ضيق الأرض إلى رحابة السماء»، ووجه عبر «المصرى اليوم»- رسالة إلى معتصمى ميدان التحرير، عنوانها «الوقوف فى التحرير.. والصعود إلى القمر»، قال فيها: ما أشبه الوقوف فى قلب ميدان التحرير وخطوات أول إنسان على سطح القمر، كلاهما ابتدأ بحلم من نخبة من الشباب، ليصبح واقعاً غيَّر التاريخ ونظرة العالم لقدرة الإنسان على تحدى الصعاب، والواقع الذى تفرضه الظروف. وأضافت: اليوم يقف الملايين من شبابنا فى أول خطوات طريق الحرية، بنفس الشجاعة والتحدى كما وقف «نيل أرمسترونج» يخطو أول خطوة على القمر، هذا الشباب على مدى ثلاثين عاماً تعرض للتهميش والتغريب والتغييب والقمع، وتعاظم نوافذ جبروت رجال الأمن الذين أصبح دورهم المقدس هو حماية من يسمونهم «ولاد الناس والأكابر» من عامة الشعب الجائع الطيب الذى أفخر أن أنتمى إليه.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مين اللي بياكل الكنتاكي؟

182806_10150095982973930_841358929_6073696_5887738_n.jpg

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل: عقد الريس جلسة مع وزير الداخلية السابق .... حبيب العدلي قا له: منعت الحشيش يا فالح ... اهو الشعب فاء
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

أحد تعليقات القراء بالجزيرة والتي أحببت أنقلها لكم لطرافتها:

مارأيكم لو اقترحت عليكم حلا يرضي كل الأطراف المحبة لمصلحة بلادها ماذا لو استمر مبارك الى غاية نهاية عهدته اي 6 اشهر اخرى و يخرج بصفة عادية من الحكم و في المقابل يدفع الى الخزانة 5 ملايير دولار عن كل شهر و هكذا مع نهاية عهدته تكون مصر قد تخلصت من ديونها الخارجية تماما

حل معقول، يعيد مبارك الأموال المختلسة و يعفى عنه
 
عودة
أعلى