يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

انت الان تتكلم كسليمان
يا اما مبارك يا على مصر السلام!!!
و الله لن تقوم لمصر قومة طالما المخلوع فيها اللى نهب البلد و سرق خيراتها و سابها تتهنب من اللى يسوى و اللى مايسواش
قلتَ الثورة
مرة أُخري
كيف تنظر للمصلحة العامة في ظل هذه الإجابة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

37 سياسيا يتقدمون ببلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق فى ثروة مبارك


s220119112821.jpg
الرئيس مبارك

كتبت نور على


تقدم 37 شخصية عامة ببلاغ إلى النائب العام ضد كل من الرئيس مبارك ونجليه جمال مبارك وعلاء مبارك والسيدة سوزان منير ثابت، حرم رئيس الجمهورية، للتحقيق فيما نشرته وسائل الإعلام الأجنبية حول ثروة عائلة مبارك من أنها تتراوح بين 40 و70 مليار دولار، أشار البلاغ إلى ما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية بتاريخ 4/2/2011 من أن إجمالى ثروة عائلة الرئيس حسنى مبارك يمكن أن تصل إلى 70 مليون دولار نقدا بالبنوك السويسرية، والبريطانية، والأمريكية، بالإضافة إلى ملكيتها لعقارات فى لندن، ونيويورك، ولوس أنجلوس، بالإضافة إلى منتجعات على البحر الأحمر.

معظمها من فرض شراكة جبرية على الشركات الأجنبية.. كما أشارت تقارير دولية، إلى أن ثروة عائلة الرئيس مبارك تتراوح ما بين 40 و70 مليار دولار.


ونقلت الصحيفة عن محللين بالشرق الأوسط، قولهم إنه بعد 30 عامًا فى الحكم، فإن الرئيس مبارك كان يحصل على مئات الملايين من الدولارات من صفقات استثمارية، ومعظم تلك الأرباح كانت تحول إلى حسابات سرية فى بنوك أو يتم استثمارها فى أصول وفنادق.


وذكر البلاغ أنه طبقا لتقرير نشر العام الماضى فى صحيفة "الأخبار العربية" فإن لدى مبارك أصولاً فى مانهاتن وبيفرلى كما أن نجليه علاء وجمال يملكان أصولاً بمليارات الدولارات، واستشهد البلاغ بكلام أمانى جمال، وهى أستاذة علوم سياسية فى جامعة برينستون، التى قدرت "ثروة عائلة مبارك بمبلغ يتراوح ما بين 40 و70 مليار دولار.


كما قالت فى حديث لشبكة "إيه بى سي" إن الثروات تراكمت لدى مبارك مستفيدًا من المشروعات العسكرية والخدمات الحكومية خلال فترة عهده التى دامت 30 عامًا، مؤكدة أنه كان هناك فساد كثير فى نظام مبارك الذى سخر الموارد العامة لصالح تحقيق ثروات شخصية، ووضعت نظام مبارك فى مصاف النظم الدكتاتورية السائدة بمنطقة الشرق الأوسط.


وأشار البلاغ إلى ما قاله كريستوفر ديفيدسون، أستاذ دراسات الشرق الأوسط فى جامعة دورهام، إن مبارك وزوجته سوزان ونجليه تمكنوا من جمع ثروة، عبر عدد من مشاريع المشتركة مع مستثمرين أجانب وشركات.


وأضاف قائلاً "إن كل مشروع استثمارى يحتاج إلى كفيل، ومبارك كان فى وضع يمكنه من الاستفادة من أى صفقة".


وأشار البلاغ إلى أن تقرير لجريدة "المستقبل العربى" على موقعها على الإنترنت، ذكر أن ثروة جمال مبارك وحدة تقدر بنحو بـ17 مليار دولار موزعة على عدة مؤسسات مصرفية فى سويسرا وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا.


وقال التقرير إن النجل الأصغر للرئيس مبارك يملك حسابا جاريا سريا ببنك "يو بى إس" السويسرى وحسابا ثانيا ببنك سويسرى آخر هو "آى سى إم"، وتتوزع ثروته عبر صناديق استثمارية عديدة فى الولايات المتحدة وبريطانيا منها مؤسسة "بريستول آند ويست" العقارية البريطانية، ومؤسسة "فاينانشال داتا سيرفس"، التى تدير صناديق الاستثمار المشترك.


فى حين أدرج التقرير قرينة الرئيس سوزان مبارك ضمن قائمة نادى المليارديرات منذ العام 2000، حين تجاوزت ثروتها الشخصية مليار دولار تحتفظ بأغلبها فى بنوك أمريكية، كما أنها تملك عقارات فى عدة عواصم أوروبية مثل لندن وفرانكفورت ومدريد وباريس وفى إمارة دبى، على حد قوله.


وأضاف "تتراوح ثروة السيدة سوزان اليوم بين 3 و5 مليار دولار، وقد جنت أغلبها من التدخلات الشخصية لها لصالح مستثمرين ورجال أعمال".


فيما أشار التقرير إلى أن ثروة علاء مبارك النجل الأكبر للرئيس داخل وخارج مصر بلغت 8 مليار دولار، منها ممتلكات عقارية فى كل من لوس أنجلوس وواشنطن ونيويورك، حيث يمتلك عقارات تعدت قيمتها 2 مليار دولار فى شارع روديو درايف، وهو أحد أرقى شوارع العالم، وفى ضاحية منهاتن فى نيويورك، بالإضافة إلى امتلاكه لطائرتين شخصيتين ويخت ملكى تفوق قيمته 60 مليون يورو.


أما ثروة الرئيس مبارك شخصيا فقدرها بأنها وصلت فى عام 2001 إلى نحو 10 مليار دولار أغلبها أموال سائلة فى بنوك أمريكية وسويسرية وبريطانية مثل بنك سكوتلاند الإنجليزى وبنك كريديت سويس السويسرى.


وقال التقرير إن ثروة "آل مبارك" جاءت من فرض شراكة جبرية على الشركات الكبرى، حيث يتوجب على أى شركة تريد العمل فى مصر أن تقدم 50 بالمائة من أرباحها السنوية لأحد أفراد الأسرة.


وأشار البلاغ أيضا إلى تقرير نشرته مؤسسة "دويتشه فيله " الألمانية تضمن تحليلا عن ثروة الرئيس بعنوان "ثروة عائلة الرئيس مبارك، حجمها، مصدرها ومصيرها" قالت فيه: تشير التقديرات إلى أن ثروة عائلة الرئيس المصرى تقل فقط بنحو 14 مليار دولار عن حجم ثروة أغنى أغنياء العالم.


تساءل الموقعون عن البلاغ عن مدى مصداقية هذه التقديرات، وإذا صدقت فمن أين لعائلة مبارك هذه الثروة؟ والسؤال الأهم أين توجد وما مصيرها؟ وأوضحوا أن الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك، حينما تولى السلطة فى أوائل الثمانينيات من القرن الماضى كان يفضل أن تصفه وسائل الإعلام برئيس الفقراء، لكن الأحداث الأخيرة سلطت الضوء على ثروة عائلته التى تقدرها بعض المصادر الصحفية بما يفوق 40 مليار دولار.


وإذا صدق ذلك فقد تكون عائلة الرئيس المصرى من أغنى العائلات فى العالم، حيث تصل ثروة أغنى أغنياء العالم إلى 54 مليار دولار حسب القائمة السنوية لمجلة فوربس الأمريكية، لكن وبصرف النظر عن الرقم الحقيقى، يبقى السؤال كيف جمعت عائلة مبارك ثروتها؟


وكشف البلاغ عن وقائع أخرى استشهد بها الموقعون وهى أن الدكتور عمر كامل الباحث فى العلوم السياسية فى جامعة لا يبزغ الألمانية، أشار فى حديث مع دويتشة فيله، صورا بثها التليفزيون المصرى تعود لسنوات الحكم الأولى لحسنى مبارك، كانت قد أخذت له وهو عائد إلى القاهرة بعد سفرية إلى الخارج، حيث اشترى جهاز تلفاز جديدا، وأصر على دفع الرسوم الجمركية رغم كونه يحصل على راتب ضعيف لا يسمح بدفع مثل هذه المبالغ العالية من الضرائب، حسب ما نقلته الصور، ولكن مع مرور الوقت، كما جاء فى حديث عمر كامل تم إسدال الستار على ممتلكات عائلة مبارك، فهم يعيشون حسب المصادر الرسمية فى القصر الرئاسى، كما أنه لا توجد معطيات رسمية دقيقة حول ثروة الرئيس المصرى وزوجته سوزان مبارك وابنيهما جمال وعلاء خلال سنوات حكم مبارك الثلاثين.


ويعود ذلك، حسب تقدير الخبير المصرى أحمد النجار، لكون جزء كبير من ثروة عائلة مبارك تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة، وحسب نظره يمكن قياس هذه الثروة من خلال حجم الصفقات والعمليات التى يشارك فيها مبارك وعائلته، مثل شراء ديون مصر والأمور المتعلقة بشراء الأراضى وبعض الأمور الأخرى المتعلقة ببرنامج الخصخصة، "لكن يبقى من الصعب تقديم تقديرات دقيقة لحجم ثروة العائلة"، كما يقول النجار.


لكن رقم 40 مليار دولار قد يكون صحيحا، كما يتوقع دانييل تيليسكلاف مدير معهد بازل السويسرى للحوكمة، وعضو مجلس إدارة منظمة الشفافية الدولية، دانييل تيليسكلاف يبنى تقديراته لحجم ثروة عائلة مبارك من خلال الاستدلال بحجم ثروة الرئيس النيجيرى السابق سانى أباتشا الذى استطاع خلال فترة حكمه القصيرة من 1993 إلى عام 1998 "من جمع ثروة بلغت ما بين خمسة إلى ستة مليارات دولار، لذا لا أستبعد أن يكون فى مقدرة رئيس ما أن يجمع مليار دولار فى السنة أو أكثر.


من أسهل الطرق التى حصل من خلالها أبناء مبارك على الثروة هو شراء الأراضى التى كانت مخصصة للجيش بأثمان رخيصة للغاية، كما يقول الدكتور عمر كامل، وخير مثال على ذلك هى المنطقة القريبة من مدينة الإسماعيلية، "والتى كان يعرفها المصريون كصحراء قاحلة، تحولت الآن إلى منطقة اقتصادية مهمة، كما أن أسعار الأراضى فى هذه المنطقة ارتفعت بشكل مهول للغاية"، كما يوضح كامل فى حديثه لموقعنا.


ومن جهة أخرى، يؤكد الخبير الاقتصادى أحمد النجار، أن ثروة جمال مبارك جمعت من خلال شراء لسندات من ديون مصر فى ثمانينيات القرن الماضى، الصفقة التى قدمها الرئيس مبارك آنذاك وكأنها تضحية للوطن، لكون مصر لم يكن فى مقدورها دفع مديونيتها، حسب قول أحمد النجار، فديون مصر كانت تباع آنذاك فى الأسواق الدولية بـ 35% من قيمتها الأصلية، وفقا للنجار، "حينها اشترى جمال مبارك هذه القيم المالية لأنه كان متأكدا من الحصول على 100% من الحكومة، مستغلا فى ذلك النفوذ السياسى لوالده، هذه القيم وحدها تخلق جبالا من الثروات.


وحسب تقارير إعلامية يوجد الجزء الأكبر من ثروة عائلة مبارك خارج البلاد، ويتوقع الخبراء أن تكون سويسرا البلد الذى أدخل إليه أفراد عائلة مبارك أكبر حصة من المبالغ المالية التى يملكونها، خاصة فى بنكى يو بس إس وكريديت سويس، لكن هذه المبالغ لا تتجاوزمبلغ 3.8 مليار دولار، وهو المبلغ الذى يملكه أشخاص مصريو الجنسية فى مصارف سويسرية، حسبما نشره البنك المركزى السويسرى نهاية العام 2009، وقد رفضت كل من المؤسستين الماليتين يو بس إس وكريديت سويس إعطاء أى معلومات حول حجم الحسابات الخاصة بعائلة مبارك لديها.


من جهة أخرى يتوقع مراقبون أن يكون أبناء مبارك وزوجته سوزان يملكون ثروات هائلة فى بريطانيا لكونهم يحملون جوازات سفر بريطانية.


ويكاد يجمع الخبراء الماليون الدوليون على أن مصير ثروة الرئيس المصرى حسنى مبارك مرتبط بشكل مباشر بمدى بقائه فى السلطة من عدمه، فمادام مبارك رئيسا فإنه لا توجد إمكانية لتجميد ممتلكاته الموجودة خارج مصر أو مصادرة الموجود منها داخل البلاد، الإمكانية الوحيدة المتاحة، وفقا دانييل تيليسكلاف مدير معهد بازل السويسرى للحوكمة، هى أن البنوك الخاصة يمكنها تجميد حساب ما "إذا توفرت لديها شكوك فى عدم شرعية اكتساب هذه المبالغ". لكن، والكلام مازال لتيليسكلاف، فإن هذا الأمر يبقى صعبا بالنسبة للحكومات، ما دام مبارك فى الحكم، لكون حكومته لم تفقد الاعتراف الدولى بها بعد.


ويؤكد الخبير الألمانى أن ثروة عائلة مبارك لا يمكن مصادرتها بشكل رسمى إلا إذا قامت حكومة مصرية جديدة بفتح تحقيق قضائى وتقديم أدلة على كون هذه الثروة قد تم الحصول عليها بطرق غير شرعية.


هذا، وقد كان الموضوع الرئيسى لمقال الروائى والكاتب الصحفى بلال فضل فى صحيفة المصرى اليوم بتارخ 7 فبراير الجارى عن ذات الأخبار موثقة من مصادرها الأجنبية.



وأكد مقدمو البلاغ أن هذه المعلومات لو ثبت صحتها تمثل استغلالا للنفوذ وتربحا من الوظيفة العامة بالنسبة للأول واستثمارا لصلة الباقين به، مما يشكل أركان أفعال يجرمها قانون العقوبات.


وأشاروا إلى أن شرعية المشكو ضده الأول قد زالت بثورة شباب مصر ومطالبة ثمانية ملايين مواطن فى كافة مدن الجمهورية بتنحيته عن منصبه، كما أنه لا حصانة للمشكو ضدهم الباقين، وطالبوا النائب العام بالتحقيق فى البلاغ، للتأكد من صحة ما ورد فيه، وفى حالة ثبوتها إصدار أمر بمنعهم من السفر وتجميد ما قد يكون لهم من أرصدة داخل مصر واسترداد ما يثبت تهريبه إلى الخارج من قبل، وذلك تمهيدا لإحالتهم للمحاكمة، طبقا للمواد الجنائية التى تنطبق على هذه الأفعال، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة تلك الأموال وردها للشعب.


وأسماء وتوقيعات مقدمى البلاع (أبجديا) هى كالتالى:

1. إبراهيم البدراوى محام وناشط سياسى
2. إبراهيم يسرى محام وسفير سابق
3. د. أهداف سويف روائية وناشطة سياسية
4. أبو العز الحريرى نائب رئيس حزب التجمع ونائب سابق
5. حمدين صباحى أول وكيل لمؤسسى حسب الكرامة ونائب سابق بمجلس الشعب
6. سعد عبود محام ونائب سابق
7. سيد حجاب أديب وشاعر
8. د.سعيد النشائى أستاذ وناشط سياسى
9. شادى طارق الغزالى ناشط سياسى
10. د.جمال زهران أستاذ العلوم السياسية ونائب سابق
11. د.حسام عيسى محام وأستاذ بحقوق عين شمس
12. خالد السيد ناشط سياسى
13. مهندس زياد العليمى
14. علاء عبد المنعم محام ونائب سابق
15. د.عبد الجليل مصطفى المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير
16. عبد الرحمن فارس ناشط سياسى
17. عبد الرحمن سمير ناشط سياسى
18. عبد العظيم المغربى وأمين عام مساعد اتحاد المحامين
19. د.عاطف البنا محام وأستاذ بحقوق القاهرة
20. د.عزازى على عزازى رئيس تحرير الكرامة
21. علاء الأسوانى روائى وكاتب صحفى
22. عبد الحليم قنديل منسق عام كفاية سابقا وناشط سياسى
23. د.عمرو حلمى أستاذ جامعى وناشط سياسى
24. عصام الإسلامبولى محام وناشط سياسى
25. على سليمان ناشط سياسى
26. د. صلاح صادق محام أستاذ جامعى
27. د. أسامة الغزالى حرب رئيس حب الحبهة الوطنية
28. محمد الأشقر ناشط سياسى
29. محمود سامى ناشط سياسى
30. د. محمد شرف أستاذ جامعى وناشط سياسى
31. مجدى حسين منسق عام حركة كفاية
32. د. مجدى قرقر أستاذ جامعى وناشط سياسى
33. د. ممدوح حمزة استشارى دولى وأستاذ جامعى
34. نهلة حتة ناشطة سياسية
35. د. حامد منزلى أستاذ جامعى وناشط سياسى
36. يحيى حسين عبد الهادى منسق حركة "لا لبيع مصر"
37. يحيى القزاز
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مصابو الوادى الجديد يروون تفاصيل الاعتداء عليهم.. الأمن قام بإطلاق النار بصورة عشوائية.. وأمناء شرطة قاموا بتكسير المحلات أمام الجميع



s220119193414.jpg
جانب من المصابين

أسيوط – ضحا صالح وهيثم البدرى

استقبل مستشفى أسيوط الجامعى على مدار اليومين الماضيين 13 مصاباً، فى الأحداث التى شهدتها محافظة الوادى الجديد عقب اندلاع عدة اشتباكات بينهم وبين عدد من أفراد الشرطة، وهو ما حول المحافظة خلال الفترة الماضية لساحة حرب بين الطرفين "اليوم السابع" التقى بعدد من المصابين.

"عبد الجواد عبد العاطى على"، عريف شرطة، ومصاب بطلق نارى بالمعدة قال: "كنت قد انتهيت من فترة عملى ومتوجها إلى منزلى فى الوقت الذى كان فيه المتظاهرون يزدادون وبكثرة وهم يستعدون لمهاجمة قسم الشرطة".


وأضاف: "كانت قوات الأمن تحاول تفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، ولكن الآلاف من المتظاهرين كادوا يصلوا إلى قسم الشرطة، مما جعل الأمن يتعامل معهم بالرصاص الحى، فحاولت إفهام المتجمعين بأن هذه الطلقات رصاص حى، ولكن دون جدوى، وسرعان ما شعرت بإحدى الطلقات قد أصابتنى ولم أدر بعدها إلا وأنا فى مستشفى أسيوط".


"جمال عبد الناصر محمد زكى" (25 سنة) مصاب بطلق نارى بالعين قال: "كنت واقفا بإحدى المحلات ولاحظت الآلاف من المتظاهرين والشرطة يجرون خلفهم فى محاولة لتفريقهم وسمعت العديد من الطلقات النارية التى تطلق على المتظاهرين، وبعدها أحسست بسواد من حوالى بعد أن أصابتنى إحدى الطلقات النارية بعينى وبأماكن متفرقة من جسدى، خاصة منطقة الصدر، وأخذونى إلى المستشفى بالوادى الجديد، وتم تحويلى إلى أسيوط الجامعى وقمت بإجراء عملية وسوف أقوم بإجراء أخرى بعد شهر".


"مؤمن محمد عبد العال سيد" (25 سنة) مصاب بطلق نارى فى العين روى شهادته قائلا: "كنت أعمل فى مركز كمبيوتر، ولاحظت تجمعات كبيرة فى الشارع، ورأيت بعض أمناء الشرطة يقومون بتكسير المحلات، فقمت على الفور بإغلاق المركز الذى أعمل به خوفا من أن يقوم بعضهم بتكسيره، وعند مغادرتى أصبت بطلقة فى العين وتم نقلى على الفور إلى مستشفى أسيوط الجامعى وجاء معى أيضا العديد من المصابين منهم محمود عبد الموجود، وهو مصاب بطلق بالرأس وكسر بالعظم وحسين الخياط وهو مصاب بطلق فى الصدر".


وقال الدكتور "أحمد فريد" أحد الأطباء: "إن المستشفى استقبل 13 حالة فى هذه الأحداث، تنوعت إصاباتهم ما بين إصابات بالرأس والعين والصدر، منهم 4 حدث لهم تفجير فى مقلة العين نتيجة اختراق الطلقات للعين، وهناك إصابات بالبطن وهذه الحالات تم عمل استكشاف لها، وجار عمل الفحوصات اللازمة".


ونفى مصدر طبى وفاة أى حالة من الحالات التى وصلت داخل مستشفى الجامعة بأسيوط، مؤكداً أن الوفيات لم تصل إلى المستشفى.

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مصر تقف على أعتاب عصيان مدنى.. عمال وموظفون وباحثون وصحفيون ورجال دين يدخلون إضرابات واعتصامات فى مختلف أنحاء الجمهورية ويهددون بالانضمام لميدان التحرير

s22011917112.jpg
الإضرابات تتزايد فى مختلف أنحاء مصر بالتزامن مع انتفاضة ميدان التحرير

قسم الأخبار والتحقيقات والمحافظات

انتقلت روح ثورة 25 يناير فى يومها السادس عشر إلى مختلف القطاعات والوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة فى مختلف أنحاء الجمهورية، حيث عمت أرجاء مصر سلسلة غير مسبوقة من الإضرابات والمظاهرات التى تزامنت مع بعضها فى صورة لم تعرفها البلاد منذ أكثر من 50 عاماً.

تنذر سلسلة الإضرابات التى شهدتها مصر اليوم الأربعاء، إلى أن مصر قد تدخل خلال الأيام القليلة القادمة فى حالة عصيان مدنى عام بالتزامن مع المظاهرات المستمرة فى جميع أنحاء الجمهورية، والتى تطالب بتنحى الرئيس مبارك من منصبه كرئيس للجمهورية.


كان قطاع الاتصالات قد شهد اليوم إضرابات وتظاهرات عنيفة للغاية، حيث نظم أكثر من 3 آلاف موظف بسنترال الأوبرا بالعتبة وقفة احتجاجية لليوم الثانى على التوالى داخل مقر السنترال احتجاجاً على الفساد داخل المؤسسة، ورفع المتظاهرون لافتات "الشركة تريد إسقاط النواب"، "واحد اتنين أرباح الشركة فين"، وهدد الموظفون بالدخول فى اعتصام مفتوح يوم الأحد القادم فى القرية الذكية فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم.


فى حين تجمهر المئات من العاملين والموظفين فى الشركة المصرية للاتصالات أمام المقر الرئيسى للشركة برمسيس للمطالبة بإقالة إدارة الشركة وإعادة هيكلة الأجور والبدلات وإلغاء مجلس التأديب والقضاء على الفوارق المادية والمعنوية بين العاملين، وقطع العمال شارع رمسيس، حيث توقفوا فى منتصفه مما أدى إلى شلل الحركة المرورية فى شارع رمسيس، وحمل المحتجون لافتات منددة بالشركة ومجلس إدارتها مكتوب بها "آه من الظلم.. يسقط فرعون الشركة المصرية للاتصالات".


أما فى قطاع النقل والمواصلات، فقد دخلت أربعة جراجات تابعة لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة صباح اليوم فى إضراب عن العمل، وهى المظلات والسواح والمطرية والأميرية، للمطالبة بنقل تبعية الهيئة إلى وزارة النقل بدلا من تبعيتها لمحافظة القاهرة، وكذلك انضم العاملون بورش جبل الزيتون بالإسكندرية إلى إضراب الشركة المصرية لصيانة وخدمات السكك الحديدية مطالبين بزيادة الحوافز ليشمل بذلك إضراب الشركة المسئولة عن صيانة القطارات "ورش بولاق بالقاهرة"، "ورش أبو راضى" فى بنى سويف، "ورش جبل الزيتون" بالإسكندرية.


ووصلت الاحتجاجات إلى المؤسسات الصحفية، حيث تظاهر عدد من الصحفيين والإداريين والعمال بمؤسسة دار التحرير للتعبير عن رفضهم للسياسة التحريرية التى كانت تتبعها المؤسسة، وحملوا لافتة كبيرة مكتوب عليها "شباب جريدة الجمهورية يساندون ثورة شباب 25 يناير"، كما نظم عدد من العمال والإداريين فى مؤسسة الأخبار وقفة احتجاجية أمام مبنى المؤسسة اعتراضاً على سوء أوضاعهم المالية، فى حين تواصلت الاحتجاجات داخل مؤسسة روزااليوسف لليوم الثانى على التوالى للمطالبة برحيل كرم جبر رئيس مجلس الادارة وعبد الله كمال رئيس تحرير الجريدة


أما فى وزارة التضامن الاجتماعى, فقد تظاهر العشرات من العاملين صباح اليوم بمقر ديوان عام الوزارة بشارع القصر العينى للمطالبة بحقوقهم ومحاسبة المسئولين بالوزارة عن عدم تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين العاملين، وعلى رأسهم الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى.


وفى محافظة الجيزة تظاهر أكثر من 5 آلاف مواطن أمام مبنى محافظة 6 أكتوبر احتجاجاً على رفض موظفى المحافظة استلام الأوراق اللازمة لحجز الشقق السكنية التى أعلنت عنها المحافظة الأيام الماضية.


وكان مئات الباحثين المتعاقدين بالمركز القومى للبحوث قد تظاهروا اليوم للمطالبة بحقهم فى التثبيت وتحسين رواتبهم وأحوالهم ظهر اليوم الأربعاء أمام الباب الرئيسى للمركز.


فى حين اعتصم ما يقرب من 200 موظف من موظفى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء للمطالبة بتعيينهم وفقا لعقود ثابتة ورفع رواتبهم التى لا تزيد عن 180 جنيهاً. كما نظم مئات الموظفين بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية أمام مبنى رئيس الجامعة للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة.


وتجمهر مئات الموظفين صباح اليوم الأربعاء داخل وزارة الإسكان مطالبين بإقالة اللواء عادل نجيب النائب الأزل لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد قيامه بنقل أكثر من 500 موظف نقلا تعسفياً من أجهزة المدن الجديدة.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ضباط مين دول امناء شرطه وبعدين كانوا بينفذوا اوامر مين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياأخ عمر
لا داعي للالتفاف !
جريمه حدثت وحدث تحقيق بها وسجن امناء الشرطه
هل نحاكم الرئيس مثلا ؟!!!!!



الان لاداعى للشاعات هههههههههههههه بكره هاتضح الحقيقه ومن غير التحقيقات الناس فى الاسكندريه بعد الخبر تانى يوم اكدوا انهم كانوا عارفين ودول الاقباط نفسهم !!!!!!
وكماس مين اللى باعت القضيه امال السلطه العميله التى كشفت الجزيره عن وثاق سربت منهم والتى اكدت تامروهم على الشرفاء (حماس )
ننتظر التحقيقات أفضل...
وعلاقة حماس بأيران وأستخدام الاخيره للاولي كأداه معروف للجميع.....



كانت على المحور صاحبها الاستاذ حسن راتب عضو الحزب الواطى وهناك اقاويل مسربه من البت انه مشترك فى القصه وعلى فكره البنت اتحقق معاها فى الجريده بس مش فى الداخليه ولم يتم اعتقالها حسب ما احنا متابعين القضيه والا هاتلى الدليل على اعتقال نظام العميل لواحده بتدافع عنه
تم فصلها من النقابه
وعند التحقيق معها قالت أنها أتفقت مع المعد البرنامج لقول ذلك..
ولم تقل أتفقت مع الحكومه !!!!




الدليل التقارير الطبيه ان الاصابات من رصاص حى اما قولك انهم الشرطه وليس الحرس الجمهورى ! فهناك تناقض فى قولكم الم يعطى مبارك اوامره فى الخطاب اللى قبل المذبحه دى بعدم التعرض لهم وبعدين هى مش الشرطه كانت منسحبه وهربانه !!!!!!
طيب دموع ضباط الجيش اللى انهالت بعد ما راوا الناس تتساقط من نيران القناصه وهم لديهم تعليمات بعدم التتدخل !!!!! انه موامره قذره سنقطع فيها رؤسهم باذن الله تعالى انتقاما لدم الشهدا
الدليل الثاني علي خطأ كلامك...
تذكر بعد خطاب مبارك الذي أثار عاطفتنا جميعا وظاعترف طلعت السادات وعمرو اديب بالبكاء بعد..
بعد الخطاب خرجت جموع المصريين تضامنا مع مبارك
أي أنه الان يقف علي تربه خصبه وموقفه شعبيا قووووي جدا...
السؤال الان:هل يسعي مبارك لقتل المتظاهرين؟؟
بالطبع خطأ فادح لانه بذلك سيقلب موقفه القوي لضعيف !! ومن السذاجه ظان نصدق ذلك !!

أذا هناك ايادي خفيه ..أو معامله سيئه من الشرطه....

هذا الرجل من الشرفاء رفض امر الاخلاء وصبر حتى يحمى السجن وليس كما تدعى
سامحك الله,,,أنا لم أدعي شيئا عليه
وانا ضد من يسئ للشرطه بشكل عام !
أنت قلت أنه صبر حتي يحمي السجن
من من سيحميه؟
هذا سؤال لتعرف أن الشرطه أيضا وضعت تحت ضغط وأن حوادث القتل كانت معظمها بطرق فرديه....

اولا اسمها بورصه ثانيا اصدق تلك الشركات لما يخرج الطاغيه
رد لمجرد الرد ,,مع أنك أقتنعت......


ههههههههههههههههه رحت شوفته ممكن توصفه ليه ههههههههههههه يامثبت العقل والدين
طب شوفته أنته ؟!!!

أنا فعلا شوفته.........
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

بالفيديو.. محمد حسان يطالب الرئيس مبارك بالتنحى

الأربعاء، 9 فبراير 2011 - 19:26
s10201027204853.jpg
الداعية الإسلامى محمد حسان
كتب لؤى على

أكد الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان أن "المنافقين" حول الرئيس مبارك هم من أهلكوه وأغرقوه، متسائلاً خلال لقائه أمس بقناة أزهرى، مع الشيخ خالد الجندى: لماذا لا يضحى مبارك بكرسيه الآن حرصاً على أولاده، واحتراماً منه لإرادة الشعب؟ وكيف يراد منا احترامه ـ وهذا واجبنا ـ دون أن يحترم إرادة شعبه.

وقال حسان: "إن العناد يولد الانفجار"، وقد حدث بالفعل، مضيفاً: "لقد ضحينا من أجل مصر فى 1973 لماذا لا نضحى من أجلها فى 2011". وتابع: "إن الكراسى إلى زوال والمناصب إلى فناء".


 
رد: يوم الغضب مصر تثور

إكرامى: شاركت فى مظاهرة التحرير إيمانا بمطالب التغيير



Untitled-1102010219122.jpg
شريف إكرامى حارس الأهلى
كتب عاطف العربى



أكد شريف اكرامى حارس مرمى فريق الكرة بالنادى الأهلى أنه شارك فى مظاهرات شباب ثورة 25 يناير تضامنا مع مطالب الشباب للتغيير، خاصة وأنها مطالب جديرة بالاحترام وشرعية للشباب الذى عانى كثيرا فى الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه شرف كبير له المشاركة فى هذه الثورة .

قال إكرامى لليوم السابع، إن مشاركته فى التظاهرات ليس لأنه لاعب كرة بالنادى الأهلى، لكن إيمانا وتضامنا مع مطالب الشباب الشرعية لأننا شعب واحد ولابد من مطالب جماعية ولايعبر كل شخص عن نفسه، مشيرا إلى أن الاستقرار فى مصر يجب أن ينصب على جميع المجالات بما فيها الرياضة.


أشار حارس الأهلى إلى أن البعض يرى أن لاعبى الكرة لم يكونوا متضررين من النظام الحالى، لكن ليس معنى ذلك أن نجلس فى بيوتنا ونحن ننظر الى الشعب وهو يعامل بهذه الطريقة المهينة، ولابد من التكاتف حتى نحقق المطالب الشرعية التى تخدم الجميع ، فضلا عن تدعيم هذه المطالب بكل قوة.


كان اكرامى شارك فى المظاهرات امس الثلاثاء فى ميدان التحرير مطالبا بالموافقة على مطالب شباب الثورة.


 
رد: يوم الغضب مصر تثور

بالفيديو.. محمد حسان يطالب الرئيس مبارك بالتنحى

الأربعاء، 9 فبراير 2011 - 19:26
s10201027204853.jpg
الداعية الإسلامى محمد حسان
كتب لؤى على

أكد الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان أن "المنافقين" حول الرئيس مبارك هم من أهلكوه وأغرقوه، متسائلاً خلال لقائه أمس بقناة أزهرى، مع الشيخ خالد الجندى: لماذا لا يضحى مبارك بكرسيه الآن حرصاً على أولاده، واحتراماً منه لإرادة الشعب؟ وكيف يراد منا احترامه ـ وهذا واجبنا ـ دون أن يحترم إرادة شعبه.

وقال حسان: "إن العناد يولد الانفجار"، وقد حدث بالفعل، مضيفاً: "لقد ضحينا من أجل مصر فى 1973 لماذا لا نضحى من أجلها فى 2011". وتابع: "إن الكراسى إلى زوال والمناصب إلى فناء".

دعوة لتعلم أدب الحوار من العلامة محمد حسان
و كيف يعرض رأية في أدب
و كيف يحفظ لسيادة الرئيس قدره
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الاخ ادهم انا مستغرب لماذا تدافع عن ذلك النظام البائد ورئيسه الذى استنزف البلد اصالحه هو و حاشيته
لو نظرت لاستطلاعات الرأى فى اسرائيل ستجد ان الشعب الاسرائيلى لا يتمنى ان يمشى مبارك و يتمنى ان يظل رئيسا لمصر
نظرا لتمسكه بالمعاهدة المجحفة التى تدعى كامب ديفيد و الحفاظ على سلام وامن اسرائيل ولن انسى ابدا مقولة موشى ديان( لقد استطاعت معاهدة كامب ديفيد تحييد القوة الوحيدة التى كنا نجبر على احترامها فى ساحة المعركة لذا لابد لنا ان نتأكد من وقوفها دائما محايدة )
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

إذا كان المتظاهرون يقولون سلمية إحتراماً للقانون
فكيف بالدستور
يبدوا انك لم تشاهد اى مظاهره و لم تشارك فى اى منها
سلمية لاننا لا يجب ان نؤذى مصرى اخر لاننا كلنا فى هذا الذل
و حتى لا نضرب الامن المركزى وليس له اى علاقة بالقانون
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الاخ ادهم انا مستغرب لماذا تدافع عن ذلك النظام البائد ورئيسه الذى استنزف البلد اصالحه هو و حاشيته
لو نظرت لاستطلاعات الرأى فى اسرائيل ستجد ان الشعب الاسرائيلى لا يتمنى ان يمشى مبارك و يتمنى ان يظل رئيسا لمصر
نظرا لتمسكه بالمعاهدة المجحفة التى تدعى كامب ديفيد و الحفاظ على سلام وامن اسرائيل ولن انسى ابدا مقولة موشى ديان( لقد استطاعت معاهدة كامب ديفيد تحييد القوة الوحيدة التى كنا نجبر على احترامها فى ساحة المعركة لذا لابد لنا ان نتأكد من وقوفها دائما محايدة )

هل تعلم أن الاقتصاد المصري هو الاول بالمنطقه العربيه (غير معتمد علي البترول ) وبالارقام الدوليه...
وكان مقرر عام 2015 أن يصل للمركز 30 عالميا ..!
ولكن كان هناك سوء توزيع للثروات وهذا يحل بقوانين تنظيميه لكن الاساس (الاقتصاد) قوي..
الرئيس مبارك في انتخابات 20055 وعد ببناء الف مصنع ووفي بوعده بل بني 1400 مصنع...

هل تعلم أن الجيش المصري الاكبر في المنطقه ؟

منجزات من هذه ؟َََ!!

المعاهده من أقامها هو السادات ونحن المصريين نحترم ذلك
فالرسول فعلها من قبلنا
أما العرب فالبطبع يرفضونها لانهم فقدو من يحارب بأسمهم !!!
نحن المصريين مؤيدين للاتفاقيه مادامت اسرائيل لم تعتدي علينا
وفلسطين أسلاميه وليست مصريه فقط ولو أردتم استردادها فتجمعو الجيوش الاسلاميه جميعها وستجدوننا نقودكم لتل أبيب مثلما كنا نقودكم من قبل...:ANSmile04[1]:
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يبدوا انك لم تشاهد اى مظاهره و لم تشارك فى اى منها

سلمية لاننا لا يجب ان نؤذى مصرى اخر لاننا كلنا فى هذا الذل
و حتى لا نضرب الامن المركزى وليس له اى علاقة بالقانون
هذا هو القانون عينة
و من يخالفة لا يجب علي المتظاهريين محاسبتة
طبقاً للقانون
بل يجب علي السلطات محاسبتة
طبقاً للقانون
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ياأخ عمر
لا داعي للالتفاف !
جريمه حدثت وحدث تحقيق بها وسجن امناء الشرطه
هل نحاكم الرئيس مثلا ؟!!!!!




من التف هو انت وانت تبرر قتل الناس بقولك حوادث فرديه 300 قتيل وقبل الثوره العشرات وخصوصا من السلفين كل هذه الحوادث حوادث فرديه حسبى الله ونعم الوكيل لو هذه حوادث فرديه فلا يستحق هذا العميل المكوث فى مكانه !!!!!!!!!!
اما موضوع من اخطا فهل نحاسب الرئيس نعم فهو المسؤل امام الله وليس وزير دخليته تذكر قول امير المومنين عمر بن الخطاب رضى الله عنه وارضاه عندما قال لو دابه فى الشام تعثرت لسؤل عنها عمر هذا هو الحاكم وكما يحدث ايضا فى الغرب اذا قتل متظاهر لا يقال فقط وزير الداخليه ويحاكم بل ويحقق فى بعض الاحيان مع الرئيس ويسقطه شعبه فى الانتخابات باعتباره المسؤل

ننتظر التحقيقات أفضل...
وعلاقة حماس بأيران وأستخدام الاخيره للاولي كأداه معروف للجميع.....



تم فصلها من النقابه
وعند التحقيق معها قالت أنها أتفقت مع المعد البرنامج لقول ذلك..
ولم تقل أتفقت مع الحكومه !!!!




هههههههههههههههههه انت اثبت بانها اعدت مع المعد والمعد يعمل فى القناه والقناه مملوكه للحزب الواطى اذا هى مموله من الحزب الواطى وطالما هى مموله من الحزب الواطى اذا هى تابعه للحكومه وهو المطلوب اثباته


الدليل الثاني علي خطأ كلامك...
تذكر بعد خطاب مبارك الذي أثار عاطفتنا جميعا وظاعترف طلعت السادات وعمرو اديب بالبكاء بعد..
بعد الخطاب خرجت جموع المصريين تضامنا مع مبارك
أي أنه الان يقف علي تربه خصبه وموقفه شعبيا قووووي جدا...
السؤال الان:هل يسعي مبارك لقتل المتظاهرين؟؟
بالطبع خطأ فادح لانه بذلك سيقلب موقفه القوي لضعيف !! ومن السذاجه ظان نصدق ذلك !!

أذا هناك ايادي خفيه ..أو معامله سيئه من الشرطه....

موقف مين وشعبيه اه الناس اللى انخدعت رجعت تانى الشارع امبارح فى المظاهرات المليونيه بعد خطاب وائل غنيم اى فقد اكثر من قتله المتظاهرين وايادى خفيه ايه بس هو الخائن وهو المحرض


سامحك الله,,,أنا لم أدعي شيئا عليه

ياعم والله مش قصدى كده انا قصدى ده موقف مشرف مش بهاجمك
وانا ضد من يسئ للشرطه بشكل عام !
أنت قلت أنه صبر حتي يحمي السجن
من من سيحميه؟
هذا سؤال لتعرف أن الشرطه أيضا وضعت تحت ضغط وأن حوادث القتل كانت معظمها بطرق فرديه....

رد لمجرد الرد ,,مع أنك أقتنعت......

بماذا اقتنعت بكلام لا يقنع طفل رضيع
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يبدوا انك لم تشاهد اى مظاهره و لم تشارك فى اى منها

سلمية لاننا لا يجب ان نؤذى مصرى اخر لاننا كلنا فى هذا الذل
و حتى لا نضرب الامن المركزى وليس له اى علاقة بالقانون
كل المظاهرات التي تقوم في العالم إنما تقوم لإجبار السلطات علي تنفيذ القانون
يا أخي كيف تتفق مع نفسك
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

انت تحاول ان تبرر القتل بأى طريقه
اولا العادلى خاين
ثانيا تم قتل الشباب ليحمى الظباط انفسهم مع ان هذا غير صحيح و شاهد الفيديوهات بنفسك و هى ليست بالقليلة
ثالثا الشرطة بشر و هى تخطىء!!!
صدقنى انت اللى تفكيرك سطحى ولا تتكلم بأى عقلانية
أنت من تحاول أن تجعل كل ماحدث جاء بامر واحد
من الرئيس مبارك
وهذه هي السطحيه
الحداث بها الكثير من العشوائيه
شخص يشتم ضابط فيضربه بالرصاص وشقيق هذا الشخص يضرب الضابط بالرصاي ويقوم هو واهله بتكسر مركز الشرطه..
أخوان يزيدون الازمه
عرب يخرجون السجناء من وادي النطرون والشرطه تقتل العشرات من المساجين عند هروبهم
ايادي خفيه تزيد القتلي
وتدخلات اجنبيه من ايران والغرب

ولاموضوع شائك جدا
والنظره السطحيه لن تحل الامور وستبقي سطحيه........
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يا أخي رغم وضوح العبارة سأدعي عدم فهمها لأنها صادرة منك
من فضلك يا أخي ماذا تقصد
لا اعرف ماذا فهمت لكن قصدى كان انك لم ترى الامر بعينك و انك تسمع من مصادر حكومية
هل استطيع ان اعرف ماذا فهمت غير ذلك؟ :walw[1]:
 
عودة
أعلى