اطلاق ناجح لذخيرة aasm بتوجيه ليزري نهائي

باشا

عضو
إنضم
10 سبتمبر 2010
المشاركات
52
التفاعل
0 0 0
اطلاق ناجح لذخيرة AASM بتوجيه ليزري نهائي

515_406_s.jpg


حققت شركة Sagem والوكالة الفرنسية العامة للتسلح (DGA) اول رماية ناجحة لنموذج برهاني للسلاح جو - ارض التضميني (armement air - sol modulaire - AASM) بزنة ٢٥٠ كلغ في نموذجه الجديد ذي التوجيه النهائي الليزري.
يسمح نموذج AASM الموجه بواسطة ال GPS والقصور الذاتي والليزر بالاشتباك بدقة عالية جداً بأهداف برية او بحرية، متحركة ومناورة. يعني هذا النموذج مجموعة AASM من SAGEM والمؤلفة حتى الآن من نموذجين تم تأهيلهما على طائرة Rafale: نموذج موجه بال GPS والقصور الذاتي، وآخر موجه بواسطة ال GPS والقصور الذاتي وبالأشعة تحت الحمراء. تتميز هذه الذخيرة بموجه ليزري اوتوماتي عبارة عن جهاز التصوير العامل بالأشعة تحت الحمراء، وبالغورثمات مخصصة للمرحلة النهائية من الطيران، قبل الارتطام بالهدف.

تمت التجربة على علو متوسط، من على متن مقاتلة Rafale. لقد كانت النقطة المستهدفة، والتي تبعد مسافة ٢٥ كلم، هدفاً ثابتاً مضاء ليزرياً بجهاز طراز DHY - 703 مماثل للذي يستخدمه المراقبون المتقدمون في الجيش الفرنسي.
تم توجيه مسار الذخيرة بشكل متعمد من خلال تمويل احداثيات ال GPS الخاصة بالهدف لمسافة ١٠٠م. وبفضل الغورثمات كشف بقعة الاضاءة الليزرية، وبعدها تطابق مسار القذيفة مع المسار الليزري حتى بلغت القذيفة هدفها بدقة بمسافة خطأ أقل من متر واحد. تعد هذه الرماية الاولى في العالم لذخيرة ليزرية التوجيه بصدم عمودي، مما يسمح بالتالي بالسيطرة على عمليات الصدم وتخفيض الاضرار الجانبية الى حدها الأدنى، مما يجعل السلاح AASM Lasar مناسبا بشكل خاص للقتال في المدن وللاوضاع اللامتناسقة التي تفرض رمايات معينة.
وفي نهاية العام الماضي، حصلت Sagem من المفوضية الفرنسية العامة للتسلح DGA على طلب ٣٤٠٠ قذيفة AASM تتضمن دفعة ثابتة من ٦٨٠ وحدة، وتأهيل وتصنيع النموذج AASM. سيبدأ انتاج هذا النموذج بالجملة مع نهاية العام ٢٠١٢.
تتضمن عائلة AASM التي تطورها SAGEM وتنتجها، من مجموعة توجيه ومجموعة توسيع مدى تثبتان على بدن اي قنبلة حالية بزنة ٢٥٠ كلغ و١٢٥ كلغ و٥٠٠ كلغ و١٠٠٠ كلغ. يمكن
ل AASM ان يطلق من علو منخفض، حتى مع وجود اتجاه مائل شديد للهدف، ليل نهار وفي كل الظروف المناخية، ويؤمن AASM دقة عالية جدا وقدرة بلوغ الهدف بشكل مناسب جدا، ويتعدى مد



 
رد: اطلاق ناجح لذخيرة aasm بتوجيه ليزري نهائي

كل يوم سلاح
الاسلحة دائما تصيب الابرياء قبل الاهداف
 
عودة
أعلى