بوينغ اختبار ناجح لهليكوبتر حربية عملاقة من دون طيار

morocco

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
28 أكتوبر 2007
المشاركات
2,287
التفاعل
63 0 0
news.424669.jpg


تخصص لعمليات القصف والاستطلاع وتحلق 18 ساعة متواصلة
أعلنت شركة «بوينغ» لصناعة الطائرات، عن نجاح اختبارات اجريت في صحراء كاليفورنيا على طائرة هليكوبتر حربية من دون طيار، يمكنها التحليق بسرعة تزيد عن 250 كلم في الساعة، على ارتفاع اكثر من 9 كلم، لمدة 20 ساعة متواصلة.
وقد اجريت الاختبارات على الهليكوبتر من طراز «هَمنغ بيرد إيه 160 تي» Hummingbird A 160 T (الطائر الطنّان) المخصصة لقصف المواقع الارضية المعادية ومنها قواعد الارهابيين، وعمليات الاستطلاع والتجسس، اضافة الى مهمات الاغاثة ونقل المؤن.

وتصمم «ايه 160 تي» التي يبلغ طولها 11 مترا، على غرار نظيرتها الهليكوبتر من نفس الطراز الا انها تزود بمحرك توربيني بدلا من المحرك السابق المكبسي. وهي تتمتع بمزايا لم تحققها أي من طائرات الهليكوبتر الاوتوماتيكية من دون طيار، من حيث مدى طيرانها ومدة خدمتها وحمولتها والارتفاع الذي تصله اثناء تحليقها.

وصرح جيم مارتن مدير برنامج النظم المتقدمة في «ايه 160 تي»، عقب نجاح تحليق الطائرة، ان «هذه هي الخطوة الاولى في تجهيز الطائرات المقاتلة اثناء الحروب بطائرات هليكوبتر بعيدة المدى للاستطلاع والاستكشاف والتجسس».

وكان التحليق الذي استمر 12 دقيقة، موجها الى التحقق من قدرات وكفاءة النظم الموجودة على متنها. وقال خبراء بوينغ ان الطائرة نجحت بكل مقاييس الاختبارات، من حيث التحكم الواسع بالتحليق، ونظم الدفع، وعمل النظم الاخرى فيها.

وذكرت «بوينغ» في بيان صحافي صدر ضمن فعاليات معرض لا بورجيه للطيران في فرنسا، ان الاختبار الجديد يأتي بعد 36 اختبارا سبقته، وهو الاول من سلسلة اختبارات التحليق المخصصة للتحقق من مدى الطيران ومدة التحليق لأكثر من 18 ساعة متواصلة.

وكانت الشركة قد اختبرت بنجاح في يوليو العام الماضي تحليقا تجريبيا اجري ولأول مرة على النموذج الاستعراضي لطائرة هليكوبتر اخرى من طراز «لتل بيرد» (الطائر الصغير) الأوتوماتيكية التي تعمل من دون طيار وتنفذ مهمات «التجسس المسلح» والاستطلاع والتصويب بالأسلحة النارية.
 
التعديل الأخير:
شكرا لكن فين المصدر؟................................................
 
طائره ممتازه واصبح العالم على ابواب جيل جديد كليا في القوات الجويه
 
مشششششششششششكور وهذه الحوامة مصيبة لو استخدمت ضد العرب
 
عودة
أعلى