الطائرات التركية المسيرة بيرقدار تي بي 2 تي إيه أي أنكا ( العنقاء )

إنضم
أكتوبر 2013
المشاركات
340
التفاعل
266 2 0
اولا الطائرة بيرقدار تي بي 2
بيرقدار القلعة هي طائرة تركية بدون طيار على ارتفاع متوسط وقادرة على التحكم عن بعد أو عن طريق عمليات الطيران المستقلة التي تصنعها شركة بياكار التركية وهي تابعة لسلاح الجو التركي

يتم مراقبة الطائرة والتحكم بها من قبل طاقم الطائرة في محطة التحكم الأرضية، بما في ذلك استخدام الأسلحة.

إن بيرقدار اثنان هي أول طائرة بدون طيار منتجة محليًا في تركيا طورتها شركةبياكار التركية في منتصف عام 2010

أصابت الطائرة الأهداف المحددة بشكل دقيق، من على بُعد 5 كلم ومن ارتفاع 18 ألف قدم، وفي ظل ظروف جوية قاسية حيث كانت درجات الحرارة 17 درجة تحت الصفر في اختبار أجري لها عام 2015

وتم استخدام صاروخ محلي الصنع من طراز "MAM-L" المصنوع من جانب شركة روكيتسان التركية
روكيتسان لصناعة الصواريخ والتجارة (Roketsan Roket Sanayii ve Ticaret A.S). هي شركة تصنيع اسلحة تركية و مقاول دفاع مقرها انقرة. تأسست في عام 1988 من قبل اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية التركية (SSİK) لتأسيس القاعدة الصناعية في البلاد لتكنولوجيا الصواريخ ، وقد نمت الشركة بسرعة لتصبح واحدة من أكبر 500 شركة صناعية في تركيا .يشمل المساهمون الحاليون في روكيتسان مؤسسة القوات المسلحة التركية (55.5٪)، اسلساتن (15٪) ، ميك(15٪)، بنك فافيكلار (10٪)، هافليسان (4.5٪). تشتهر روكيتسان بمجموعة واسعة من الصواريخ غير الموجهة وكذلك الصواريخ الموجهة بالليزر و الاشعة تحت الحمراء مثل كيريت و يوميتاس. تنتج الشركة أيضًا أنظمة فرعية لصواريخ ستينجر و رابير وتوفر الحلول التكنولوجية والهندسية لمنصات مدنية وعسكرية متكاملة أخرى. تسلط التطورات الأخيرة الضوء على قنابل الضربات الدقيقة ذات القطر الصغير للطائرات بدون طيار. روكيتسان هي الشركة التركية الوحيدة التي حصلت على موافقة CMMI / DEV 3 (تكامل نموذج نضج القدرات - من أجل التنمية) لجميع عمليات التصميم والتطوير الخاصة بها.

صواريخ "MAM-L":
هو نظام ذخيرة ذكي موجه بالليزر تحت إنتاج شركة صناعة الدفاع التركية ROKETSAN. تم تطوير MAM للمركبات الجوية بدون طيار والطائرات الهجومية الخفيفة والمهام الجوية الأرضية لمنصات الشحن الجوية ذات الحمولة المنخفضة.

تم تطوير MAM-L Mini Intelligent Ammunition للمركبات الجوية غير المأهولة (UAV) والطائرات الهجومية الخفيفة والمهام الجوية والأرضية حيث يكون الوزن بالغ الأهمية. تتميز MAM-L بحساسية إصابة عالية ضد الأهداف الثابتة والمتحركة.


المواصفات الفنية​

قطر الدائرة160 ملم
الطول1 م
ثقل22 كجم
نطاق8 كم (14 كم مع نظام الملاحة بالقصور الذاتي الاختياري / ميزة نظام تحديد المواقع العالمي)
عنوان الباحثباحث الليزر شبه النشط
نوع الرأس الحربيجنبا إلى جنب
الجسيمات
شديدة الانفجار فعالة الحرارية ضد الدروع التفاعلية
نوع المكونات
نهج التأثير
المنصاتالطائرات بدون طيار

download.jpg


ويمكن لطائرة "بيرقدار تي بي 2" التحليق حتى ارتفاع 20 ألف قدم، وحمل أوزان تصل 150 كلغم، والطيران 24 ساعة متواصلة، كما تتمتع بميزة الاستطلاع الليلي وإمكانية إجراء مهام المراقبة والاستكشاف والتدمير الآني للأهداف

يشار أن تركيا إحدى 6 دول فقط في العالم لديها القدرة على إنتاج طائرات دون طيار مسلحة ومزودة بقنابل ذكية وأنظمة إلكترونية متطورة

ميزات الطائرة

  • يتكون نظام الطائرة المسيرة “بيرقدار TB2” من 6 مركبات جوية (طائرات) ومحطتين أرضيتين للتحكم والسيطرة، و3 محطات للبيانات الأرضية، ومحطتين للفيديو، إضافة إلى معدات للدعم الأرضي.
  • تُصنف “بيرقدار TB2” ضمن الطائرات العسكرية التكتيكية (مراقبة وهجوم).
  • يمكنها التحليق على ارتفاع (20 ألفا إلى 27 ألف قدم) نحو 8 آلاف متر، وحمل معدات بوزن 150 كغ، والطيران حتى 25 ساعة متواصلة.
  • وتتمتع بإمكانية إجراء مهام المراقبة والاستكشاف والتدمير الآني للأهداف خلال الليل والنهار.
  • وتعمل على تزويد مراكز العمليات للقوات المسلحة التركية بمعلومات آنية ترصدها خلال مهمتها بالأجواء.
  • وهي قادرة على استهداف التهديدات المحددة بذخائر وصواريخ محمولة على متنها.

المستخدمون

أذربيجان - ليبيا - قطر - تركيا - أوكرانيا

المستخدمون المحتملون

صربيا
مميزات الطائرة بيير قدار


الطائرة العنقاء (تي إيه أي أنكا )


تي إيه أي أنكا (بالإنجليزية: TAI Anka)‏ هي طائرة بدون طيار، وهي من عائلة المركبات الجوية بدون طيار والتي تصنعها الشركة التركية لصناعات الفضاء وذلك تلبية لمتطلبات القوات المسلحة التركية. وتصنف الأساسية أنكا-A باعتبارها متوسطة الارتفاع، وتم تطويرها لدمج الرادار ذي الفتحة الاصطناعية وكذلك مكافحة الأنظمة. تم تسمية الطائرات بدون طيار باسم طائر العنقاء العربي الأسطوري.

في 2020، طلبت تونس من الشركة التركية لصناعات الفضاء (TAI) شراء 6 طائرات بدون طيار من نوع "أنكا إس" (العنقاء Anka-S) مزودة ب 3 مراكز للتحكم، وذلك في أول طلب لشراء هذا النوع من الطائرات، حيث سيتم تجميع الطائرات محليا في تونس مع نقل التكنولوجيا التركية إلى تونس إضافة إلى امكانية تصديرها مستقبلا من تونس صوب المجال الإفريقي، وقدر الاتفاق ب 240 مليون دولار
التصميم:
نظام TUAV يتكون من ثلاث مركبات جوية (A / V) ومحطة التحكم الأرضية (GCS) ومحطة البيانات الأرضية (GDT) ونظام الإقلاع التلقائي والهبوط (ATOLS) ونظام استغلال الصور القابلة للنقل (TIES) والفيديو البعيد المحطة الطرفية (RVT) والعديد من معدات الدعم الأرضي (GSE).

نظام TUAV ، المصمم للمهام الليلية والنهارية بما في ذلك الظروف الجوية السيئة ، يقوم بذكاء الصور في الوقت الحقيقي ، والمراقبة ، والاستطلاع ، والتحرك / الكشف عن الهدف ، والتعرف ، والتعرف ، والتتبع. في حين أن نظام TUAV له بنية مفتوحة لدعم الحمولات والمهام المحتملة الأخرى ، في الداخل

سياق المشروع الحالي ، تم تكوين المركبة الجوية لتحمل الحمولات التالية على متنها: [5] كاميرا نهارية بالألوان الكهروضوئية (EO Day TV) البصريات الكهربية / الأمامية بالأشعة تحت الحمراء / محدد المدى بالليزر / محدد الليزر وكاميرا المراقبة (EO / FLIR / LRF / LDS) الرادار ذو الفتحة الاصطناعية / مؤشر الهدف المتحرك الأرضي (SAR / GMTI) عكس SAR (ISAR) يتكون هيكل الطائرة المركب بالكامل من جسم أحادي الكتلة ، وجناح قابل للفصل وذيل V ، ومعدات هبوط قابلة للسحب ، وأسطح تحكم زائدة عن الحاجة ، وإلكترونيات طيران ، وخلجان حمولة وأبواب خدمة. يتم تقوية بنية الجلد الشطيرية بواسطة إطارات مركبة أو معدنية وأضلاع ودعامات. مدفوعة بمحرك وقود ثقيل من النوع الدافع ، تم تجهيز الطائرة بخزانات وقود جسم الطائرة ونظام الوقود ، ونظام حماية الجليد ، ونظام التحكم البيئي ، ونظام الإضاءة ، والنظام الكهربائي الزائد مع بطارية احتياطية ، ونظام تسخير.

تم تجهيز المنصة أيضًا بنظام رقمي للتحكم في الطيران ، ومشغلات كهروميكانيكية ، وأنظمة استشعار التحكم في الطيران مثل GPS ، و pitot-static ، وكمبيوتر بيانات الهواء ، ومستشعر الملاحة ، ومحولات الطاقة ، ودرجة الحرارة ، والضغط ، وأجهزة استشعار الإزاحة ، إلخ. [6 ] يتم توزيع المهام المختلفة على طول أجهزة الكمبيوتر الخاصة بإدارة الرحلة وصناديق التحكم الإضافية. يتم استخدام وحدات تحديد الهوية والاتصال وأجهزة كمبيوتر الواجهة من أجل إنشاء اتصال واسع النطاق في الوقت الفعلي وتوفير وظائف الاختبار والتشخيص. تم أيضًا دمج راديو الحركة الجوية في نظام الاتصالات لدمج الطائرة في المجال الجوي المدني. جميع معدات الطيران الحرجة هي زائدة عن الحاجة مزدوجة أو ثلاثية ، ويتم أخذ أوضاع الطوارئ لسيناريوهات التشغيل في الاعتبار من أجل تصميم آمن من الفشل.
تم تطوير جميع برامج التحكم في الطيران المحمولة جواً والأرض بواسطة TAI بينما تهدف عناصر الأجهزة والبرامج إلى تطويرها بواسطة مقاولين فرعيين محليين ، مثل Aselsan و Milsoft.

يتم دعم عمليات الطائرات بدون طيار بواسطة نظام تحكم أرضي متطور للغاية مع تكرار كامل ، تم تطويره بواسطة شركة دفاع محلية Savronik. يمكن إدارة أجزاء المهمة الكاملة للمركبة الجوية ومراقبتها والتحكم فيها بواسطة GCS. يمكن تحميل خطة مهمة مبرمجة مسبقًا قبل بدء الرحلة أو يمكن تغييرها أثناء الرحلة. يمكن عرض وتسجيل كل تدفق الصور للحمولات في الوقت الفعلي ويمكن التحكم في جميع الحمولات من نظام GCS. يسمح ATOLS للمركبة الجوية بأداء عملها دون تدخل المشغل ، بما في ذلك المراحل الأكثر أهمية وهي الهبوط والإقلاع.

في TIES ، يمكن الحصول على معلومات استخبارية قيمة من خلال تحليل بيانات الصور الضخمة. يمكن لمشغلي TIES بدء مهام استخبارية قبل الرحلة أو أثناءها. تتدفق المعلومات المكررة إلى طبقة القيادة العليا من أجل مساعدة المقر على مراقبة شبكة من أنظمة TUAV والاستفادة من المعلومات الاستخباراتية المجمعة. واجهة أخرى لنظام TUAV هي RVT ، حيث يمكن للوحدات الصديقة الأخرى القريبة من المنطقة المستهدفة الاستفادة من صور الوقت الفعلي التي تبثها مركبة TUAV الجوية.
التطوير:
في 19 يوليو 2012 ، أعلنت اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية التركية (SSIK) أن شركة صناعات الفضاء التركية قد بدأت البحث والتطوير لتصميم وتطوير نسخة عالية التحمل من طراز Anka UAV ، تحمل اسم Anka. + أ. كان من المخطط أن تحمل Anka + A صواريخ Cirit من Roketsan التركية. لم يتم تحديد محركات Anka + A UCAV بعد. قد يكون لديها محركات توربينية أكثر قوة أو يمكن أن تحتوي على محرك توربيني غازي. سيكون وزن Anka + A UCAV أكثر من 4 أطنان مقارنة بـ Anka Block A 1.5 طن. كان من المتوقع بشدة أن يتم تقديم UCAV للجمهور في أحداث IDEF'13 في 7-10 مايو 2013.

تؤكد مديرية الصناعات الدفاعية التركية على المتغيرات المتقدمة من Anka مع سعة حمولة أكبر ، مما يوسع قدرات Block A إلى ميزات مثل:
ساتكوم توقع تكامل الصواريخ جو - أرض وجو - جو ووفقًا للسلطة ، ستحصل Anka في النهاية على محرك توربيني بقوة 155 حصانًا تم تطويره بواسطة TUSAŞ Engine Industries (TEI) ، بالتعاون مع الشركات المحلية في المستقبل.
الرحلات الجوية :
قامت ANKA بأول رحلة لها في 5 فبراير 2016 في مقاطعة Elazig شرقي تركيا ، حيث قامت برحلة استكشافية ومراقبة لمدة أربع ساعات. [14]

في أغسطس 2018 ، نفذت ANKA "الضربة الجوية التركية الأولى التي تسيطر عليها الأقمار الصناعية". في ديسمبر ، أكملت ANKA أول رحلة لها بمحرك تم إنتاجه محليًا. في عام 2019 ، حطمت ANKA سجلات التحمل الخاصة بها ، حيث حلقت لأكثر من 24 ساعة. [15]

على الرغم من أن ANKA لديها نطاق تشغيلي يبلغ حوالي 100 ميل ، فإن ANKA-S (التي تدعم الأقمار الصناعية) قادرة على الطيران وراء "خط البصر".

في الفترة من فبراير إلى مارس 2020 ، تم استخدام ANKA-S بشكل فعال خلال النزاعات في شمال سوريا ضد قوات النظام السوري ، مما تسبب في خسائر بدائية لمركباتها المسلحة وقوافلها وأنظمة دفاعها الجوي.
download (1).jpg
السمات العامة
  • الطاقم: لا يوجد
  • الطول: 26.2 ft (8 متر)
  • بحر الجناحين: 56.7 قدم (17.3 متر)
  • الارتفاع: 11.1 قدم (3,4 متر)
  • الباع مساحة: 146.3 قدم² (13.6 م²)
  • أقصى وزن اقلاع: 3527 رطل (1600 كگ)
  • المحرك: 1 × turbocharged four-cylinder engine, 155 hp (114 kW)
الأداء
  • أقصى سرعة: 135 ميل/س (117 knots, 217 كم/س)
  • سرعة التحليق: 126 ميل/س (110 عقدة، 204 كم/س)
  • النطاق: 3024 mi (4896 km)
  • نصف قطر القتال: 124 ميل (200 كم)
  • التحمل: 24 ساعة بحمولة 200 كگ
  • سقف الخدمة: 30,000 قدم (9,144 م)
إلكترونيات الطيران
  • ASELFLIR-300T, SAR/GMTI, ISAR payload
  • INS/GPS and air data sensor suite system

    25 فبراير 2020 أسقطت الدفاعات الجوية السورية ANKA-S في إدلب بسوريا.

    في صباح 1 آذار / مارس 2020 ، أُسقطت طائرة من طراز ANKA-S أثناء عملها في محافظة إدلب السورية بواسطة منظومة دفاع جوي قرب بلدة سراقب.
 

المرفقات

  • download.jpg
    download.jpg
    6.7 KB · المشاهدات: 128

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
نوفمبر 2020
المشاركات
3,048
التفاعل
7,423 45 0
الدولة
Palestine
موضوع غني ومميز أخ هيثم .. مشكور عليه

جدير بالذكر ان اخر فيديو في الموضوع هو لانكا اق سونغور ANKA Aksungur

1611318400854.png
 
التعديل الأخير:

Hasan Alshwyter

عضو جديد
إنضم
يناير 2021
المشاركات
70
التفاعل
116 2 0
الدولة
United Kingdom
Bayraktar Mini Uav

Bayraktar_Mini_iha_zorlu_şartlar.jpg

Mini4.jpg



الطول : 1.2 متر

طول الجناح : 2 متر

الوزن : 9.9kg

الأقلاع : Hand Launch
ISTANBUL_DHA_GOZCU1.jpg


الهبوط : يمكن الهبوط بها بالمظلة او على بطنها
Mini2.jpg

Mini3.jpg


السرعة : 60km/h

الزمن التشغيلي : 120 دقيقة

الارتفاع التشغيلي : 600 متر

اقصى أرتفاع : 1200 متر

الحمولة : كاميرات ليلية ونهارية قابلة للتبديل
20210122_161850.jpg


الهيكل : مواد مركبة

طاقم التشغيل : 2

مكونات النظام : محطة تحكم أرضية&هوائي للتتبع التلقائي&وحدة لشحن البطارية&حقيبة ظهر محمولة
20210122_161920.jpg


 

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
نوفمبر 2020
المشاركات
3,048
التفاعل
7,423 45 0
الدولة
Palestine

🔹
أعلن تمل كوتيل Temel kotil مدير شركه TAI للصناعات الدفاعيه التركيه والتي تصنع الطائره إنكا ANKA انه تم تحويل طائره Simsek المخصصه لتكون أهداف للتدريب الي طائره انتحاريه سيتم استخدامها على طائرات ANKA وتصل لمدى 200 كيلومتر وبراس حربي 5 كيلوجرام سرعه الطائره تقريبا 800 كيلومتر في الساعه اقل من سرعه الصوت

🔹
اضاف تمل كوتيل ان الطائره فرط صوتيه المسيره Goksugur ستكون طائره انتحاريه وسيتم اطلاقها من طائرات ANKA وستكون سرعتها عاليه جدا

178406332_5380518782019927_8215845445349793407_n.jpg
 

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
نوفمبر 2020
المشاركات
3,048
التفاعل
7,423 45 0
الدولة
Palestine
🔹
أعلن تمل كوتيل Temel kotil مدير شركه TAI للصناعات الدفاعيه التركيه والتي تصنع الطائره إنكا ANKA انه تم تحويل طائره Simsek المخصصه لتكون أهداف للتدريب الي طائره انتحاريه سيتم استخدامها على طائرات ANKA وتصل لمدى 200 كيلومتر وبراس حربي 5 كيلوجرام سرعه الطائره تقريبا 800 كيلومتر في الساعه اقل من سرعه الصوت

🔹
اضاف تمل كوتيل ان الطائره فرط صوتيه المسيره Goksugur ستكون طائره انتحاريه وسيتم اطلاقها من طائرات ANKA وستكون سرعتها عاليه جدا

178406332_5380518782019927_8215845445349793407_n.jpg
MIA2 @larbi اعطينا رأيك ..
هل الفكرة جديدة ؟
 

MIA2

عضو
إنضم
مارس 2019
المشاركات
12,178
التفاعل
33,169 237 1
أعلن تمل كوتيل Temel kotil مدير شركه TAI للصناعات الدفاعيه التركيه والتي تصنع الطائره إنكا ANKA انه تم تحويل طائره Simsek المخصصه لتكون أهداف للتدريب الي طائره انتحاريه سيتم استخدامها على طائرات ANKA وتصل لمدى 200 كيلومتر وبراس حربي 5 كيلوجرام سرعه الطائره تقريبا 800 كيلومتر في الساعه اقل من سرعه الصوت
لا ليست جديدة ، طورتها UAVOS و KRATOS و ايران والامارات من قبل

الفكرة ممتازة طالبت بتطبيقها هنا كثيرا لكن مع اظافة داتا لنك يربطها مع المسيرة والقدرة على LOAL/MIM

اضاف تمل كوتيل ان الطائره فرط صوتيه المسيره Goksugur ستكون طائره انتحاريه وسيتم اطلاقها من طائرات ANKA وستكون سرعتها عاليه جدا
الترجمة لابد تكون غلط لانها مستحيل تكون فرط صوتية
 

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
نوفمبر 2020
المشاركات
3,048
التفاعل
7,423 45 0
الدولة
Palestine
الترجمة لابد تكون غلط لانها مستحيل تكون فرط صوتية
ليست ترجمة للنص المقتبس فوق ..هذا تصريحه من مقابلة (نقلته من منتدى اجنبي):

Mr Kotil: We made supersonic drone, integrated under the wing hardpoint of Aksungur and launched.

Mr Kotil: In addition to Göksungur, We are working on different drones but we will show them when they start flying.

 
التعديل الأخير:

Nasser888

عضو
إنضم
يناير 2021
المشاركات
293
التفاعل
311 1 0
الدولة
Saudi Arabia
الحق يقال الاتراك مبدعين بالطائرات بدون طيار من ناحية تصميم وانظمه وتسليح شي خورافي

عقبال لنا وطائراتنا بدون طيار الي اكثر شي سمعت عنها وعن تعاقدتها مع اني متفائل فيها بس للاسف شفتكم ولا شفتها الا الان 😔
 
إنضم
يوليو 2010
المشاركات
1,559
التفاعل
1,752 15 0
الدولة
Palestine
لا ليست جديدة ، طورتها UAVOS و KRATOS و ايران والامارات من قبل

الفكرة ممتازة طالبت بتطبيقها هنا كثيرا لكن مع اظافة داتا لنك يربطها مع المسيرة والقدرة على LOAL/MIM

الترجمة لابد تكون غلط لانها مستحيل تكون فرط صوتية
الطائرة المسيرة Göksungur فعلاً فرط صوتية عملت عنها موضوع قبل ذلك

 

MIA2

عضو
إنضم
مارس 2019
المشاركات
12,178
التفاعل
33,169 237 1
الطائرة المسيرة Göksungur فعلاً فرط صوتية عملت عنها موضوع قبل ذلك

موضوعك يستحق المسح
 

Mr.economics

عضو
إنضم
أبريل 2019
المشاركات
3,333
التفاعل
14,005 41 0
الدولة
Morocco
للوصول الى سرعة فوق صوتية هناك متطلبات و لا توجد سوى طريقتين، اولا محرك نفاث، تانيا محرك صاروخي، بالنسبة للمحرك النفاق فلتوفير قوة الدفع اللازمة المحرك سيتطلب حجم معين و كمية وقود معينة و هذا ما سيزيد من وزنه إلى غير ذلك من التعقيدات
أما بالنسبة للدفع الصاروخي فهذا سيحول الطائرة الى صاروخ مجنح نظرا لمتطلبات هذ السرعة و صعوبة توجيه الصواريخ عالية السرعة و هنا لم نعد نتحدث عن طائرة مسيرة بل صاروخ
لذلك فمن المستحيل أن ترى طائرة مسيرة انتحارية تتفوق على صرعة الصوت خصوصا انها تحمل من طائرة مسيرة أخرى
 
إنضم
يوليو 2010
المشاركات
1,559
التفاعل
1,752 15 0
الدولة
Palestine
للوصول الى سرعة فوق صوتية هناك متطلبات و لا توجد سوى طريقتين، اولا محرك نفاث، تانيا محرك صاروخي، بالنسبة للمحرك النفاق فلتوفير قوة الدفع اللازمة المحرك سيتطلب حجم معين و كمية وقود معينة و هذا ما سيزيد من وزنه إلى غير ذلك من التعقيدات
أما بالنسبة للدفع الصاروخي فهذا سيحول الطائرة الى صاروخ مجنح نظرا لمتطلبات هذ السرعة و صعوبة توجيه الصواريخ عالية السرعة و هنا لم نعد نتحدث عن طائرة مسيرة بل صاروخ
لذلك فمن المستحيل أن ترى طائرة مسيرة انتحارية تتفوق على صرعة الصوت خصوصا انها تحمل من طائرة مسيرة أخرى
وأطلقت عليها اسم "السهم"، وهي قادرة على حمل محرك واحد مصنوع من ألياف الكربون الخفيف، والتي تسمح بقراءة سرعات تفوق سرعة الصوت.

وأشارت إلى أن الطائرة تم تصميمها بصورة تستطيع من خلالها القيام بعمليات قتالية أو مهام استطلاع محددة.

وبحسب الشركة، فإنها تلقت طلبات شراء وصلت إلى 100 طلب، وذلك قبل إطلاق الطائرة بشكل رسمي، وذلك بأسعار تتراوح بين 9 إلى 16 مليون دولار.

وأكدت "كيلي إيروسبيس" أن تصميم الطائرة "السهم" يمنح قوة إضافية في المعارك الجوية، في ظل المهام المتعددة التي تستطيع القيام بها.

ولا يتوقف نشاط الشركة السنغافورية على تصنيع المركبة المقاتلة المسيرة فقط، حيث أكدت أنها بصدد إنتاج طائرة تجارية تفوق سرعة الصوت.

 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً