Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

لا اعرف لماذا انت لست مقتنع ان الجيل السادس الان اصبح علي الورق ويناقش بشكل اكثر من مقاتلات الجيل الخامس ايضا ! فمثلا بعد ساعات من الان بتحديد 3 -4 ساعات سيحلق مشروع x-51 في تجربة هي الثالثة له الخبر لم ينشر بعد .... هذا المشروع سيستخدم به جزء من تقنية الجيل السادس ويحلق بسرعة 6 ماخ رغم انه يشكل بنسبة 70% كمشروع فضائي عسكري 20% كتجارب لجيل جديد من الاسلحة ستدخل الخدمة في المستقبل بالمجمل هذا السلاح سيكون منصة لجيل مقبل ...لا اقول ان هذا السلاح سيكون هو الجيل السادس ! لكن بالمجمل الارقام التي سيحققها ستكون هي الفيصل في تطوير الجيل المقبل او اغلب شروط الجيل السادس ... فضلا ان الامريكيين قالو ان متوسط تحليق سرعة تجوال الجيل السادس ستكون بشكل مقدر مابين 4-5 ماخ وهو ماتستطيع امريكا تحقيقه الان (رغم ارتفاع التكلفة ) وليس عام 2023 -2025 ! هذا يعني انها ربما تكون الطائرة اسرع !

مقاتلات الجيل السادس الامريكية تبدأ تحت بند Thinking about the unthinkable

وبشكل شخصي اعتقد ان شركة بوينج سيكون لهم نصيب الاسد في مقاتلات الجيل السادس ! بعد استحواذ لوكهيد مارتن وهيمنتها علي مقاتلات الجيل الخامس (والذي اثار استياء اغلب الشركات الامريكية فضلا عن تصريح مدير بوينج قبل فترة انهم يعملون علي مشاريع جديدة مع المشاريع الحالية من اكس 47 واف 15 النسر الصامت" في اشاره واضحه الي مقاتلات الجيل السادس" فضلا ان امريكا ستكتفي بهذا الحد من مقاتلات الجيل الخامس بمقاتلتين اف 22 واف 35 فقط مع احتمال ادخل قاذفة قنابل صغيره من الجيل الخامس شبحية محدودة الامكانيات وهو احتمال قائم يعتقد انها UCAV)

- هناك تقرير صدر من اللجنة المركزية في سلاح الجو الامريكي والذي يتألف من 376 صفحة "غير قابل لنشر " اهم ماجاء في التقرير هي انه من الضروري لمواجهة تحديات في القرن الـ 21 ولتوفير المال والارواح للجنود .... صناعة مقاتلة تعتمد علي التكنلوجيا المتوفرة في تلك الفترة "اكتشاف تكنولوجيات جديدة " فضلا عن زيادة الابحاث الامريكية عبر خطة تمويل تراوح قيمتها بين 3 مليارا و4 مليار دولار، من خلال تمويلات قيمتها 16 مليار دولار للمشروع بالكامل مخصصة لغرض الابحاث في إطار خطة ضخمة لأنتاج مقاتلات اكثر سرعة وتفوق , ايضا التقرير يذكر ان روسيا ربما في عام 2033 - 2040 سيكون معدل صواريخ سام الروسية المضادة للجو هو 800 -1000 كم متر ! مع قدرة علي مهاجمة المقاتلات من مسافة 600 -700 كم متر ومع سرعات جنونية يعتقد انها ستخترق حاجز 18 ماخ ! اي انها تستطيع الدفاع عن منطقه استراتيجية ضخمة ! , طبعا هذا كله في علم المستقبل (الله وحده يعلم ) ونحن لا نعرف شيء حتى الان !

- الاحتمال الاغلب انها ستكون نصف طيار وليس كما يعتقد البعض بدون طيار ! , فضلا عن تجهيزها بنظام يعمل بالليزر بمحور 360 درجة للدفاع ضد الصواريخ جو-جو و ارض -جو (سام ) وضرب تلك الصواريخ قبل استهداف الطائرة هذا النظام يعمل الان علي بعض المدرعات الاسرائيلية تصنعة شركة رافائيل وامريكا بتأكيد تعرف هذا النظام الان ربما تطلبه وتطوره او ستصنع نظام جديد يعمل علي مقاتلات الجيل السادس (ان كان هناك وقت ساطرح موضوع عن هذا الجيل من المقاتلات ان شاءالله
ANSmile04%5B1%5D.gif
)

- بالمختصر الجيل السادس اصبح الان يطرح بقوة لكن اعتقد بشكل شخصي انه سيكون مكلف اكثر مما يقوله الدجل الامريكي <-- هل اعجبتك كلمة الدجل الامريكي ؟ :bleh[1]:



اعتراضي كله بخصوص التواريخ اخي ., لا يمكن دخول الجيل السادس بهذه السرعه لكن وجوده علي الورق شيئ طبيعي للغايه

الجيل السادس قادم قادم لكن ان فكر الامريكان بالقفز بهذا الشكل فشخصيا ابشرهم بكارثه

منطقيا كيف يمكن البناء علي اساس غير مكتمل و هو الجيل الخامس !!!!!!!!


ال UCAVS قصه اخري بالفعل و استخدام تقنيات متشابهه في الوسيطتين ليست مقياس لشيئ


الطائرات الفضائيه ايضا مشروع مختلف تماما غير مقاتلات الصف الامامي ., و ايضا استخدام تقنيات متشابهه لا يدل علي شيئ ., لم لا يكن مخطط لها الدخول لترانش جديد من مقاتلات الجيل الخامس
هذا اقل كلفه و طائرات الجيل الخامس كافيه لتحقيق السياده لفتره كافيه حتي ينضج المشروع الاخر
صراحه لا تعجبني كلمه الدجل علي الاطلاق لاني اقل علما من ان احكم علي الصناع بهذا التسرع

باي حال لننتظر و نري :ANSmile04[1]:
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

- يجب ان تعالج نفسك هناك فايروس بدأ ينتشر في المنتدى وسببه انتقل هذا الفيروس هو Muhamed هذا الطريقه حصرية لــ Muhamed في اقتباس الرد ولكنه بصراحه يجمع الكلام مع بعض فلا اعرف اي اقتباس هو لي ام لعضو اخر ! اخف اخش علية بالغلط ثم يرد علي يقول لا احكي معك خخخخخ :walw[1]:



نعم نعم
اعرف اني محبوب هذه الايام :shiny01[1]:
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

ههههه .. تكسير رؤوس الناس يحتاج لأكثر من هذا استاذ نبيل.

* عفواً أخي نبيل ولكن انت ذكرت رادار الـsu-35 المطور على الباك فا وربما أغفلت بأن الروس ينوون تزويدها برادار خاص بها في المستقبل وعلى كل حال سيكون قد دخل الخدمة قبل التطويرات التي ستخضع لها رادارات الـf-22 والتي ذكرتها انت ومع هذا لا انكر ان الـf-22 قد تكون قادرة على كشف الباك فا من مسافة قد تصل إلى 40كم ..
وبالنسبة للجيل السادس .. فأقول ها ها لا تستعجل فأنا مستعد للانتظار 20 سنة حتى دخولها الخدمة ومن ثم مناقشتك فيها! .​

- متى سيتم تطوير رادار الباك فا ؟ والي اين سيصل ؟ ومتى سيدخل الخدمة ؟ اوووووووه نسيت اصلا الطائرة نفسها متى ستدخل الخدمة ؟ :walw[1]:

- بصراحه الروس لا يعولون عليه بدرجة كبيره فهم علي ثقة ان هذا النوع من الردارات علي الاغلب انها لن تنجح ...لذلك ستجد انهم يجهزون البديل وطبعا البديل لن يكون رادارات بل انظمة كشف وتعقب جديدة ربما ستوفر المال وتكون اكثر ضمان وفعالية ....

....لا يهم من سيدخل الخدمة بشكل مبكر بما ان الرادارات الحالية تخدم بشكل ممتاز وانا احكي عن F-22s فهي ممتازه الان وحتى خلال 8-10 سنوات قادمة بعد هذا التاريخ سيكون هناك جيل جديد الشركات الامريكي تحكي عن مدى جبار ! يقارع رادارات الاوكس ان لم يتفوق عليها بل انه سيلغي هذا النوع من الطائرات "الاوكس" لدعم اسطول F-22 في المعركة !

- تعرف هناك مشكلة في هذه الرادارات وهو الطاقة اذ تم حل هذه المعضلة سيفتح الباب علي مصرعية لقدرات اكبر ربما ....فمثلا هناك اقتراح عبر تزويد الطائرة بمرشح لتوليد الكهرباء عبر وضع مجموعة مراوح صغيره جداً في فتحت دخول الهواء للمحرك لكي تعطي طاقة لتشغيل المولد لزيادة الطاقة اثناء الطيران ... البعض يقترح الطاقة الشمسية عبر تركيب زجاج (mm) علي زجاج المقطوره لطيار , البعض يقترح ان يكون تشغيل الردارات في الجو بالتنوب بين المقاتلات لتقلل استهلك البطارية........الخ من الاقتراحات بعض الاقتراحات مجنونه لا اريد ان اضعها حتى لا يضحك البعض خخخخخخخ كل هذا ونحن ننتظر بالمجمل لا نعرف هل سيتم تحقيق هذا ام لا ....
 
التعديل الأخير:
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon


- ها ها ... تتحاور واتنكت في نفس الوقت!( وهي إحدى الصفات التي أحبها في شخصيتك أخي الكريم).


* أخي نبيل ما قاله الاخ شكيب في مشاركته رداً على مشاركتك هذه يعتبر كافياً ولكن أضيف أيضاً بأنك قلت بأن هذه المناورة الممتازة تكون على حساب البدن وهنا سأسألك أخي الكريم .. هل السوخوي عند دخولها الخدمة ستقوم بعمل الحركات البهلوانية وحركة الكوبرا باستمرار خلال أداءها الخدمة؟؟ بالتأكيد لا فهذه الحركات تجري في الاستعراضات لتبين للجمهور مدى القدرة العالية على المناورة التي تتمتع بها هذه المقاتلات ومن هنا نستنتج بأن عدم القيام بهذه المناورات بشكل مستمر لا يؤثر على البدن بالطريقة التي ذكرتها انت وأذكرك بأن المقاتلات الروسية ذات تكلفة صيانة متدنية جداً بالنسبة للمقاتلات الغربية .. وبالنسبة لشرائي فلا تقلق لأنني سأتجه حتماً للطيران الشرقي :bleh[1]:.


* ملاحظة :-

بالنسبة لكلامك عن عدم أهمية مناورة الكوبرا في المعارك فأعتقد بأنه عليك انت أخي نبيل ان تعيد النظر مرة أخرى.

- عندما نتكلم عن مناورة الكوبرا هنا في المنتدى فإننا نتكلم عنها كمثال على القدرات الحركية العالية للمقاتلات الروسية ولا نذكرها على أنها عامل رئيسي للانتصار في ساحة المعركة ولكن أن تظن بأنه لا فائدة منها في المعارك أبداً فمع احترامي الشديد لك أخي نبيل انت مخطأ .. إذا كانت مثلاً مقاتلة F-15 تطارد مقاتلة SU-35 في قتال قريب( Dogfight) فإن قائد السوخوي- إذا كان ماهراً- يستطيع ان يقلب الأدوار بحركة الكوبرا ويصبح خلف خصمه وهنا تكون السوخوي هي القط والاف-15 هي الفأر الذي على وشك أن يبتلع من قبل السوخوي:yahoo[1]::yahoo[1]:

- اعجبتني النقطة الاولي :a023[1]: . ...بس شو هي الصفات التي لا تحبها في شخصيتي :nunu[1]:

- للاسف يا عزيزي ان طائرة اذ دخلت الخدمة ! سيكون افضل لك ان لا تدخل اذ كنت تحكي عن عمر افتراضي وصيانة في كل الطائرات بلا استثناء (العمر ينقص لا يرتفع ) ....هناك الدوريات الجوية لا مفر منها هناك المناورات مع الحلفاء هناك الساعات المخصصه لتدريب الطياريين وبالمجمل يجب ان يطير الطيار بمناوره عنيف حتى يختبر الطائرة ويشعر بها ويتعلم عليها ولا يكتسب المناورات العنيفة اثناء القتال فقط !

- المقاتلات الروسية هي الاكثر كلفه في الصيانة ! كيف تقول انها ذات تكلفة صيانة متدنية جداً !!! اسأل نفسك كم يحتاج المحرك الروسي حتى يصل الي نصف العمر الافتراضي من الطيران ؟ كم يحتاج هيكل الطائرة قبل ان يدخل فترة الصيانة ؟ كم يحتاج الرادار من العمر الافتراضي لتشغيل ؟ كم ساعة في المقاتلات الروسية من التحليق ثم ستدخل الصيانة ؟ وانا اقصد عمل حربي وجاهزية عالية ؟ .....فوق كل هذا ستجد نفسك في مشكلة ثانية وهي العمر الافتراضي لصواريخ الروسية والقنابل كم سنة قبل ان تخرج من الخدمة .....قارن كل هذا مع ماهو موجود في بريطانيا او امريكا او فرنسا ...في الصيانة او من ألاقل تكلفه ستجد ان الطائرات البريطانية "بستثناء التورنيدو " هي الاقل ثم الامريكية "بستثناء اف 22" ثم الفرنسية "بستثناء الرافال " ثم روسيا ملاحظة طائرات سو24 هي الأقل تكلفه من بين كل الطائرات الروسية بل انها تقارع المقاتلات الغربية ايضا وتتفوق علي البعض منها في التشغيل والمحركات والصيانة ....لو تستمر بصيانة هذه الطائرة "المعمره" بشكل جيد ستقاتل معك حتى سنة 2600 :a016[1]:
 
التعديل الأخير:
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

و الله يا اخي كنت واضح تماما فيما ذكرت فقد قلت انها لا تستخدم في القتال و الان تقول انها تستخدم في نطاق ضيق جدا


لن اناقش مسأله الاحتمالات اثناء القتال الجوي فهي اكبر من الموضوع

لكن ما قلته كان واضح اخ نبيل هي تستخدم كتكتيك ضمن تكتيكات القتال الجوي ., لا اكثر و لا اقل

لكن بخصوص قيمتها نعم لها قيمه و الا لما شغل الامريكان انفسهم بها و لما انشغلت انت بالحديث عنها :bleh[1]:

خخخخخخخ طيب ولا تزعل انا علي خطأ ربما نسيت ان اعدل الكلمة لكي تخرج ليس بشكل قاطع انها لا تستخدم , بس صدقني الاخ اشرف اكثر شخص يعرف ذلك ويعرف ان اثناء نقاشي معه خارج المنتدى في السابق وحتى في المستقبل لم إلغي او احول ان إلغي مناورة الكوبرا من القتال ....وهو متفق او بالمجمل انا وهو نتفق علي انها تستخدم بشكل ضيق جداً في القتال ........

- صدقني لم اشغل نفسي بها الا في منتديات العرب فقط اجد تطبيل غير طبيعي لها ! وهي لا تشكل الا ربما 1% من قتال
Dogfight فهناك مجموعة مناورة لسوخوي افضل منها ! ولكن لا اجد الحديث الا عن تلك المناورة فقط فقط لماذا !!!!.....
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

نعم نعم
اعرف اني محبوب هذه الايام :shiny01[1]:
日本ではムハンマドの名前は蜂蜜を意味する:bleh[1]:

لا تستخدم اي مترجم فهي ستظهر خطأ بنسبة 60% يعني بالمجمل لن تفهم الجملة بشكل صحيح وكامل:a016[1]:
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon



- صدقني لم اشغل نفسي بها الا في منتديات العرب فقط اجد تطبيل غير طبيعي لها ! وهي لا تشكل الا ربما 1% من قتال
dogfight فهناك مجموعة مناورة لسوخوي افضل منها ! ولكن لا اجد الحديث الا عن تلك المناورة فقط فقط لماذا !!!!.....

ههههههههههه
نعم الان فهمت
مشاكل مع المتحمسين !!!
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon


日本ではムハンマドの名前は蜂蜜を意味する:bleh[1]:

لا تستخدم اي مترجم فهي ستظهر خطأ بنسبة 60% يعني بالمجمل لن تفهم الجملة بشكل صحيح وكامل:a016[1]:

لن احاول الان :dunno[1]:
لكن بعد 3 سنوات ربما اكن انا معلم المنتدي في القسم الصيني :a020[2]:
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

للاسف يا عزيزي ان طائرة اذ دخلت الخدمة ! سيكون افضل لك ان لا تدخل اذ كنت تحكي عن عمر افتراضي وصيانة في كل الطائرات بلا استثناء (العمر ينقص لا يرتفع ) ....هناك الدوريات الجوية لا مفر منها هناك المناورات مع الحلفاء هناك الساعات المخصصه لتدريب الطياريين وبالمجمل يجب ان يطير الطيار بمناوره عنيف حتى يختبر الطائرة ويشعر بها ويتعلم عليها ولا يكتسب المناورات العنيفة اثناء القتال فقط !- المقاتلات الروسية هي الاكثر كلفه في الصيانة ! كيف تقول انها ذات تكلفة صيانة متدنية جداً !!! اسأل نفسك كم يحتاج المحرك الروسي حتى يصل الي نصف العمر الافتراضي من الطيران ؟ كم يحتاج هيكل الطائرة قبل ان يدخل فترة الصيانة ؟ كم يحتاج الرادار من العمر الافتراضي لتشغيل ؟ كم ساعة في المقاتلات الروسية من التحليق ثم ستدخل الصيانة ؟ وانا اقصد عمل حربي وجاهزية عالية ؟ .....فوق كل هذا ستجد نفسك في مشكلة ثانية وهي العمر الافتراضي لصواريخ الروسية والقنابل كم سنة قبل ان تخرج من الخدمة .....قارن كل هذا مع ماهو موجود في بريطانيا او امريكا او فرنسا ...في الصيانة او من ألاقل تكلفه ستجد ان الطائرات البريطانية "بستثناء التورنيدو " هي الاقل ثم الامريكية "بستثناء اف 22" ثم الفرنسية "بستثناء الرافال " ثم روسيا ملاحظة طائرات سو24 هي الأقل تكلفه من بين كل الطائرات الروسية بل انها تقارع المقاتلات الغربية ايضا وتتفوق علي البعض منها في التشغيل والمحركات والصيانة ....لو تستمر بصيانة هذه الطائرة "المعمره" بشكل جيد ستقاتل معك حتى سنة 2600


اخي نبيل هذا ينطبق على الكل ...لا يوجد معده على وجه الارض لا تحتاج الى صيانه وتشغيل مكلفين ...اي شركه تقول ان معداتها تحتاج الى قليل من الصيانه وكلفه اقل ...فانا اقول انها تكذب ......صدقني اخي في الصيانه والتشغيل كله مكلف وكله يحتاج الى صيانه ولا حد احسن من حد .......

بالنسبه لحركة الكوبرا فالكلام انها تفيد في القتال ضد الصواريخ الموجهه بالرادار خصوصا هو امر خاطىء وخطير ...لكن هي تفيد في القتال القريب بالاضافه للمناورات الاخرى ......
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

- اعجبتني النقطة الاولي :a023[1]: . ...بس شو هي الصفات التي لا تحبها في شخصيتي :nunu[1]:

- للاسف يا عزيزي ان طائرة اذ دخلت الخدمة ! سيكون افضل لك ان لا تدخل اذ كنت تحكي عن عمر افتراضي وصيانة في كل الطائرات بلا استثناء (العمر ينقص لا يرتفع ) ....هناك الدوريات الجوية لا مفر منها هناك المناورات مع الحلفاء هناك الساعات المخصصه لتدريب الطياريين وبالمجمل يجب ان يطير الطيار بمناوره عنيف حتى يختبر الطائرة ويشعر بها ويتعلم عليها ولا يكتسب المناورات العنيفة اثناء القتال فقط !

- المقاتلات الروسية هي الاكثر كلفه في الصيانة ! كيف تقول انها ذات تكلفة صيانة متدنية جداً !!! اسأل نفسك كم يحتاج المحرك الروسي حتى يصل الي نصف العمر الافتراضي من الطيران ؟ كم يحتاج هيكل الطائرة قبل ان يدخل فترة الصيانة ؟ كم يحتاج الرادار من العمر الافتراضي لتشغيل ؟ كم ساعة في المقاتلات الروسية من التحليق ثم ستدخل الصيانة ؟ وانا اقصد عمل حربي وجاهزية عالية ؟ .....فوق كل هذا ستجد نفسك في مشكلة ثانية وهي العمر الافتراضي لصواريخ الروسية والقنابل كم سنة قبل ان تخرج من الخدمة .....قارن كل هذا مع ماهو موجود في بريطانيا او امريكا او فرنسا ...في الصيانة او من ألاقل تكلفه ستجد ان الطائرات البريطانية "بستثناء التورنيدو " هي الاقل ثم الامريكية "بستثناء اف 22" ثم الفرنسية "بستثناء الرافال " ثم روسيا ملاحظة طائرات سو24 هي الأقل تكلفه من بين كل الطائرات الروسية بل انها تقارع المقاتلات الغربية ايضا وتتفوق علي البعض منها في التشغيل والمحركات والصيانة ....لو تستمر بصيانة هذه الطائرة "المعمره" بشكل جيد ستقاتل معك حتى سنة 2600 :a016[1]:




- هههه.. في الحقيقة لا اعرفك منذ فترة طويلة جداً لهذا اقترح ان تعطيني المزيد من الوقت لاكتشافك الجانب الشرير والذي أكرهه فيك :bleh[1]:..


* بالنسبة للصيانة أخي نبيل فإن كلفة الصيانة المتدنية لم يكن لها أهمية في السابق وخصوصاً في الاتحاد السوفييتي حيث انهم لم يكونوا يهتمون بتخفيضها بشكل كبير ونرى ذلك في بريطانيا أيضاً وحتى في الولايات المتحدة ولكن في المجمل إن تحدثنا عن الطائرات الحديثة التي ستدخل في الخدمة فسنرى أن MIG-35 وهي من أحدث المقاتلات الروسية التي دخلت الخدمة قد انخفضت كلفة تشغيلها عن شقيقتها السابقة MIG-29 بنسبة 50% تقريباً بحيث تتراوح كلفة تشغيلها مثلاً لطلعة جوية واحدة2500-3000 دولار فقط وطبعاً هذا لا يقتصر على الطائرات الروسية فقد أصبح هاجساً للكثير من الشركات فإذا نظرنا مثلاً للـ Typhoon سنجد ان تكلفة تشغيلها أقل من الميغ حتى ( أعتقد بحدود 2000 دولار فقط) ولكن في نفس الوقت عندما تبحث عن الطائرات الامريكية والفرنسية الحديثة ستجد أن Rafale وأيضاً F-22 تكلف أكثر من هذه الارقام تقريباً 5-25 ضعفاً وحقيقةً لا أظن بأن الـF-35 ستكون منخفضة بشكل يشابه الميغ والتايفون وخصوصاً النموذج F-35B المخصص لمشاة البحرية والبحرية الملكية حيث ان هذا النموذج ستكون كلفة تشغيله أكبر حتى من أخوانه F-35A-C لهذا في المجمل ستجد بأن الطيران (المعاصر) الروسي سواء من الجيل 4++ أو من الجيل 5 سيتميز بتكلفة تشغيله الاقل عن نظراءه الغرب ( باستثناء التايفون) ..​
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

هناك نقطه مهمه وهي ان مدى السوخوي لا يماثله اي مدى تقريبا لاي طائره غربيه بدون خزانات خارجيه

بالنسبه لكلام الاخ نبيل عن التخفي وعن الجيل الرابع والخامس .... اخي بالنسبه لمشكلة الكشف الطائرات الخفييه فانا شخصيا اتوقع انه لا يوجد شي اسمه تخفي عن الاجهزه السالبه الكاشفه للحراره .... والدليل ان امريكا وروسيا تستعملان اجهزة الكشف المخصصه لاكتشاف اطلاق الصواريخ من مسافات بعيبده ومنذ زمن بعيد ..يعني اكتشاف طائره تحتك بالهواء ومحركها ينفث غاز ساخن خلفها ليس صعبا على التكنولوجيا اليوم واذا ما علمنا ان اجهزة السوخوي والباك فا الخاصه بالردار يمكن ربطها مع الانظمه البصريه والعكس صحيح ..اذا موضوع التخفي لم يعد ذا اهميه كبرى بوجود تصاميم ذات بصمه راداريه مخفضه او شبحيه ......

بالنسبه للحجم ...لا يوجد طائره صغيره بمحركين مثلا تستطيع ان تفعل الاتي معا :

حمل رادارات جانبيه وخلفيه وعلى الاجنحه ...السوخوي تستطيع :)
حمل معدات كشف سلبيه متطوره
قدرات تبريد عاليه لاخفاء الحراره من المحركات ومن المعدات في القمره والردار ....
حمولة اسلحه منوعه بشكل مميز
وقود داخلي كبير جدا بدون خزانات خارجيه
مناوره خارقه
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

للاسف يا عزيزي ان طائرة اذ دخلت الخدمة ! سيكون افضل لك ان لا تدخل اذ كنت تحكي عن عمر افتراضي وصيانة في كل الطائرات بلا استثناء (العمر ينقص لا يرتفع ) ....هناك الدوريات الجوية لا مفر منها هناك المناورات مع الحلفاء هناك الساعات المخصصه لتدريب الطياريين وبالمجمل يجب ان يطير الطيار بمناوره عنيف حتى يختبر الطائرة ويشعر بها ويتعلم عليها ولا يكتسب المناورات العنيفة اثناء القتال فقط !- المقاتلات الروسية هي الاكثر كلفه في الصيانة ! كيف تقول انها ذات تكلفة صيانة متدنية جداً !!! اسأل نفسك كم يحتاج المحرك الروسي حتى يصل الي نصف العمر الافتراضي من الطيران ؟ كم يحتاج هيكل الطائرة قبل ان يدخل فترة الصيانة ؟ كم يحتاج الرادار من العمر الافتراضي لتشغيل ؟ كم ساعة في المقاتلات الروسية من التحليق ثم ستدخل الصيانة ؟ وانا اقصد عمل حربي وجاهزية عالية ؟ .....فوق كل هذا ستجد نفسك في مشكلة ثانية وهي العمر الافتراضي لصواريخ الروسية والقنابل كم سنة قبل ان تخرج من الخدمة .....قارن كل هذا مع ماهو موجود في بريطانيا او امريكا او فرنسا ...في الصيانة او من ألاقل تكلفه ستجد ان الطائرات البريطانية "بستثناء التورنيدو " هي الاقل ثم الامريكية "بستثناء اف 22" ثم الفرنسية "بستثناء الرافال " ثم روسيا ملاحظة طائرات سو24 هي الأقل تكلفه من بين كل الطائرات الروسية بل انها تقارع المقاتلات الغربية ايضا وتتفوق علي البعض منها في التشغيل والمحركات والصيانة ....لو تستمر بصيانة هذه الطائرة "المعمره" بشكل جيد ستقاتل معك حتى سنة 2600


اخي نبيل هذا ينطبق على الكل ...لا يوجد معده على وجه الارض لا تحتاج الى صيانه وتشغيل مكلفين ...اي شركه تقول ان معداتها تحتاج الى قليل من الصيانه وكلفه اقل ...فانا اقول انها تكذب ......صدقني اخي في الصيانه والتشغيل كله مكلف وكله يحتاج الى صيانه ولا حد احسن من حد .......

بالنسبه لحركة الكوبرا فالكلام انها تفيد في القتال ضد الصواريخ الموجهه بالرادار خصوصا هو امر خاطىء وخطير ...لكن هي تفيد في القتال القريب بالاضافه للمناورات الاخرى ......



للتوضيح فقط ...... لا يجب على الطيار ان يتم الاطباق عليه وان يتم اطلاق النار عليه وهو على سرعه منخفضه لانه سيكون بحكم المنتهي ...... لهذا فحركة الكوبرا لها اخطار مزدوجه

اولا انه اذا كان هناك صاروخ او رادار معادي من الخلف او الامام فسيزيد مقطعها الرداري بشكل كبير جدا مما يعرضها للخطر اكثر ....

ثانيا الصارو يحتاج الى ان يقوم بخمسة اضعاف g التي يمتلكها هدفه لاعتراضه بنجاخ .... اي كلما زادت سرعة الطائره فانها تضاعف فرصها بالافلات و بنفس الوقت تستيطيع ان تطير بسرعه باتجاه يكسر انعكاسات الردار وبالتالي كسر الاطباق .... اي لا داعي هنا للمحاطره بحركه تقلل من سرعة الطائره
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

ههههههههههه
نعم الان فهمت
مشاكل مع المتحمسين !!!

نعم تعرف مناورة الكوبرا في المقاتلات تذكرني بهدف الدبل كيك في كرة القدم :a023[1]: الكل يحكي عن هذا النوع من الاهداف وبشكل كبير ...رغم ان 99.99% من الاهداف ليست بهذه الطريقة بل بالقدم ,والراس ..الخ وفرصة تحقيق هذا النوع من الاهداف صعبه بكل ماتعنية الكلمة ...وكذلك حال مناورة الكوبرا ....
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

نعم تعرف مناورة الكوبرا في المقاتلات تذكرني بهدف الدبل كيك في كرة القدم :a023[1]: الكل يحكي عن هذا النوع من الاهداف وبشكل كبير ...رغم ان 99.99% من الاهداف ليست بهذه الطريقة بل بالقدم ,والراس ..الخ وفرصة تحقيق هذا النوع من الاهداف صعبه بكل ماتعنية الكلمة ...وكذلك حال مناورة الكوبرا ....

ولكن عندما يكون الهدف دبل كيك يكون له طعم آخر أليس كذلك :56_khlodi-com[1]:

ويعرف خصومك انك لست سهلاً وأنك ماهر :a023[1]:
 
رد: Eurojet تطور نظام ضغط موجه ثلاثي الأبعاد لمقاتلة typhoon

- يشيخ ميسي هذا اصبر علية .... كرستاينو بصراحه رغم انه عمل بشكل ممتاز هذا الموسم الا انه لم يتأقلم بعد ...وبخصوص اني اشجع البارصا ! يشيخ انا اشوف شعار الفريق فقط اعتقد اني امام علم الكيان الصهيوني وتريد اشجع الفريق ! انتحر افضل... انا اكثر شخص يكره البارصا من يوم عرفة كرة القدم

- بصراحه الوضع سيكون متقارب الي حد ما فلا الغرب حقق المناورة العالية ولا الروس حققو الافيونكس المتطور الكل مازال متفوق في مجاله ربما يقترب البعض من الاخر ...لكن عامل الخبره والتفوق مستمر ....

- عوامل المناورة ليست مقعدة الي هذه الدرجة التي يصعب كشفها او الوصول لها فهي نتيجة عوامل الفزياء "φυσική" بالمختصر من السهل ان يسرق او يحصل الغرب علي هذه التقنية ورغم هذا لا اجد اي تفضيل لها من قبل الغرب ! في اي حديث عن الطائرات المقاتلة يكثر الحديث عن الافيونكس والافيونكس فقط ...وعلي العكس تجد ان الصعوبه في نقل تكنولوجيا المتطوره "الافيونكس" فهي تقنية متطوره تحتاج ربما الي سنوات من الخبره ومع ذلك لا اجد اي تفضيل لها من قبل روسيا او الشرق بشكل عام الا في وقت متأخر جداً وفي اي حديث عن الطائرات المقاتلة في روسيا يكثر الحديث عن المناورة والمدى ....


ياشيخ نبيل حرام عليك اكبر واحد يكره الاسبان والبارصا في العالم هو شكيب ...يعني لازم تزاحمني ....خخخخخخ....

فعلا اخي نبيل عوامل المناورة ليست معقد لدراجة المستحيل وكذالك هو الافيونيك....هذه العوامل في الواقع لا تحكمها عوامل صعوبة الحصول عليها او عوامل التحكم بها بل غالبا ما تحددها طبيعة العقيدة المتبعة وهل هناك ثقة من الغرب في الايرودينامنيك من اصله وبالمقابل هل هناك ئقة من الروس في الافيونيك لوحده دون الايروديناميك....صحيح ان الروس زمن السوفيات او لنقول قبيل سقوطهم وبعده تاخرو نسبيا في تحكم والاهتمام بالافيونيك مقارنة بالغرب الذي كان من اولوياته الى ان مقارنة قوة الغرب في الافيونيك بقوة الروس في الايروديناميك فيه ظلم الروس ....لان بصراحة كلما تقدم الروس بخطوتين في الافيونيك لا يتقدم الغرب الى بنصفها في الايروديناميك ....فروس لا يحتاجون الى سنين من الخبرة في الافيونيك بعكس الغرب الذي فعليا يحتاج الى سنوات من الخبرة والتجربة والتصاميم للوصول فعليا الى مستوى الروس في الايروديناميك فلو رجعنا الى الوراء قليلا سنجد ان معظم تقينات الافيونيك الحديثة كان الروس السابقين اليها ايام السوفيات بداء من انظمة الطيران بسلك وانظمة التخاطب الصوتية مع الطائرة وانظمة التعقب الكهروبصرية IRST, EO و ردارت المصفوفة الطورية phased array وانظمة التصويب المدمجة والتي تعتبر كلها من افيونيك الطائرة والتي تزامن تطويريها وظهورها عند الروس زمن الروس على الغرب من ناحية الايروديناميك ...اذن من الذي سيحتاج فعليا الى سنوات من الخبرة للاحق بالاخر
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى