الغواصة الروسية k.i.l.o

walas313

صقور الدفاع
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
5,903
التفاعل
14,924 139 33
الدولة
Algeria
اثناء الحرب الباردة لم يكن للغواصات السوفيتية في تقدير حلف الاطلسي اي دور يمكن لها ان تلعبه في اي حرب بحرية محتملة على ابعد تقدير كان ينظر اليها كاسلحة ازعاج لا اكثر لا يمكنها الابتعاد عن السواحل ويمكن التعامل معها بسهولة كبيرة بفعل الضجيج الذي تخلفه محركاتها.

مع انهيار الاتحاد السوفيتي وتكشف اسرار الاسلحة الروسية بدات النظرة الاطلسية للغواصات التقليدية الروسية تتبدل بشكل كبير، مع ظهور المعلومات الخاصة بالغواصة كيلو وبدئها العمل في عدد من بحريات دول لا يمكن ان تعد صديقة للغرب، حيث تمثل غواصات الكيلو العاملة لهذه الدول مصدر تهديد حقيقي للملاحة البحرية.

مجهزة بمحركات هي الاكثر هدوئا في العالم وبصواريخ جوالة من نوع x-35 الروسية مع احتمال تسليحها بالشكفال تظهر غوصاصت الكيلو ككابوس خطير لبحريات دول متقدمة.

ظهرت الكيلو بالنموذج 733ekm في الثمانينات لتعويض غوصات الروميو والويسكي القديمة مجهزة ببدن مزدوج لكتم الصوت وتحقيق اعلى درجات الامان اثناء الغوص والابحار ومقسمة الى ستة اقسام يمكن عزلها عن بعضها بسهولة في حالة الاصابة مما يسمح لها بتحمل الاصابات والغوص والابحار من جديد.
مجهزة بسونار رقمي بنمطين سلبي وايجابي معا مع نظام mvu110en الذي يسمح بكشف 5 اهداف ومهاجمة اخطر اثنين معا في نفس الوقت ورادار سطح سطح وسطح جو من نوعMRK-50 ومستشعرات شبيهة باجهزة RWR المستخدمة في الطائرات لكشف اي تتبع راداري للغواصة بالاضافة الى الانجاز الاكبر والاهم وهو تزويد الغواصة بصواريخ مضادة للطائرات !!!..
 
الخصائص التقنية:
النوع: غواصة تقليدية بالديزل-كهرباء.
المصنع: مركز روبين للصناعات البحرية.
الدفع: محركين ديزل بقوة 1000 كيلوواط ومحرك رئيسي 6800 حصان، مع محركين للاستخدام في المياه قليلة العمق وفي حالات الطوارئ،بطاريتين من 120 خلية مروحة دفع ذات ستة الى سبعة شفرات.
الطاقم :52 فرد.
السرعة على السطح: 12 عقدة
الغطس: 18 عقدة
المدى 7000 ميل
الغوص: 300 متر
الاكتفاء الذاتي 45 يوما
الطول: 74 متر العرض 9.9 متر
التسليح 6 انابيب طوربيد 533 ملم باجمالي 18 طوربيد ، صواريخ مضادة للسفن SS-N-27 ، 24 لغما مضاد للسفن والغواصات و 8 صواريخ sa-14-16-18 بحسب الاختيار مضادة للطائرات!!!
 
--------------------------------------------------------------------------------
 
:mad:: كل هذه مواصفاتها :nerd:: اذا هي وحش وليست غواصة عادية .
يعني ميزة الصنت التي تتمتع به بالاضافة الى مداها ومدة بقائها وأمكانية الدفاع الجوي وصواريخ جوالة :eek:oh:: .
يعني انها واحدة من افضل الغواصات في العالم من العائلة التقليدية :smile:: .
واذا صح ما قيل عن تزويدها بالشيكفال :wink: .

 
لدى القوات البحرية الجزائرية 4 غواصات من هدا النوع
 
اظن ان هناك مشكلة في الموضوع 45 يوم لغواصة غير نووية تحت الماء انا اشكك في هذا لانها بحاجة لتزويد المحرك بالهواء لملا البطاريات وشحنها الا اذا كانت خضعت للتطوير والله اعلم وهو ما كان بودي ان اطرحه على الاخ والاس كم تستطيع الغواصات من فئة كيلوا البقاء تحت الماء دون الاظطرار للصعود الى السطح
 
غواصه ممتازه ولاكن هل الغواصه الايرانيه كيلو بنفس هذه المواصفات ام انها مواصفات تصدير
 
وتمتلك الجزائر 4 0 غواصات منها واحدة روميو .زهي الوحيدة القادرة على مواجهة غواصات دولفين الموجودة لدى اسرائيل.
 
اخى الكريم مع احترامى للكيلو انما من وجهة نظرى الدولفين اقوى منها لعدة اسباب وهى الدولفين شبة خفية كالرابتور فى الجو مثلا والدولفين تستطيع الغوص مسافة 20 متر او 30 اكثر من الكيلو والدولفين بها عدة اعيرة من الطوربيدات تستطيع حمل الشرقية منها والغربية كما يمكنها حمل صواريخ توماهوك الجوالة ولا ننسى ان لو اى دولة عربية اشترت الدولفين او الكيلو لن تحصل على كامل اسلحتها اخرنا الهاربون او صواريخ صغيرة
 
الغواصة الجزائرية في غاية القوى والتطور ولا تتعجب يا زعيم فنظام aro يجعل للغواصات القدرة عل البقاء لفترة اطول
 
عودة
أعلى