عضو جديد ينظم لعائله سبايك الأسرائيليه

صلاح الدين الأيوبي

خـــــبراء المنتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
6,777
التفاعل
11,167 100 2
بسم الله الرحمن الرحيم​

1021.jpg


اعلنت شركه رافائيل لأنظمة الدفاع المحدودة الأسرائيليه عن احدث منتجاتها المضاده للدروع وهو صاروخ سبايك الموجه بعيدا عن مدي الرؤيه.

وسبايك NLOS هو صاروخ موجهه كهروبصريا يصل مداه إلى 25 كيلومترا ويصيب اهدافه بدقة بالغة ويحتوي علي نظام ملاحه داخلي ويمكن للنظام ان يستخدم من البر والجو والمنصات البحرية.

الصاروخ مجهز بمجموعة متنوعة من الرؤوس الحربية ، والاتصالات اللاسلكية ، ولدبه مزايا فريدة علي ضرب الأهداف البعيده عن مدي الرؤيه ، والقدرة على مهاجمه الهدف والعزوف عن مهاجمته اثناء انطلاقه تبعا لإمر الرامي ، والصاروخ سبايك NLOS يمكن استخدامه في الحالات الهجومية والدفاعية.

االصاروخ سبايك NLOS مصمم ليكون مدمج في ساحة المعركة الحديثة ويمكنه الحصول على موقع الهدف من أجهزة استشعار خارجية ، مراكز القياده والتحكم C4I أو من الطائرات بدون طيار.

مما يذكر له ان عائله الصاروخ سبايك لها شعبيه واسعه بين جيوش العالم حيث ان المانيا وتركيا واسبانيا وسنغافوره وعده دول اوروبيه اخري تستعمله ، وهوا ينافس حاليا للفوز بعقد لتزويد الجيش الفرنسي بصواريخ مضاده للدروع حديثه.

عائله الصاروخ سبايك :

ميني سبايك

هنا الموضوع : http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=21896

سبايك قصير المدي بمدي 200 الي 800 متر.

3e5e7a2f44e8d2e1.jpg


سبايك متوسط المدي بمدي 200 متر الي 2 كيلو ونصف.

spike01439e5fap5.jpg


spike_mr_ewruweoi1.jpg


infantrie_klein.jpg


SPIKE_ATGM.jpg


سبايك بعيد المدي بمدي 4 كيلومترات

Spike-LR_Missile_MSPO_2006_ArmyRecognition_001.JPG


78147282.jpg


سبايك مطور المدي ، بمدي 8 كيلومترات

air_klein.jpg


ORD_ATGM_Spike-ER_on_Spanish_Puma_lg.jpg


spikeer313aad4fsd8.jpg


sahm2007_spike_er1.jpg


Spike-cobra.jpg


spike_super_dvora.jpg
 
رد: عضو جديد ينظم لعائله سبايك الأسرائيليه

مواصفات ممتازة لكن ماهي قدراته الاختراقية
 
رد: عضو جديد ينظم لعائله سبايك الأسرائيليه

spikenloslarge.jpg


PICT0115L_cropped_big.jpg


صاروخ سبايك NLOS الجديد يزن 70 كيلوجرام وقادر علي تدمير الدبابات المزوده بالدروع التفاعليه اما بالنسبه لقدرته علي اختراق سماكه الدروع ، فاللأسف الشركه الأسرائيليه المصنعه رافائييل لم تفصح عن هذه المعلومات بعد.

بالنسبه لما سبقه من عائلته من الصواريخ فأن قدره اختراقها للدروع تبلغ من 700 ملم الي 1000 ملم بعد اختراقها للدروع التفاعليه . وهي قدره اختراق عاليه.
 
رد: عضو جديد ينظم لعائله سبايك الأسرائيليه

الصورة اللى افذعتنى ليست الاسبايك وهو على الطائرة ولا على الارض ولكن وهو محمل على ناقلات الجنود .. يعنى ممكن المركبات دى تستخدم فى الاستطلاع وكمان قنص الدبابات من مسافات بعيدة قبل حتى ما الدبابات تضربها
 
رد: عضو جديد ينظم لعائله سبايك الأسرائيليه

والله شكلة سلاح قوي وفعال وله تأثير قوي في ارض المعارك وله قدرة على تدمير الدبابات...وشكراً:a020[2]::a020[2]::a020[2]::a020[2]:
 
رد: عضو جديد ينظم لعائله سبايك الأسرائيليه

سلاح فتاك مشكور اخى صلاح الدين على الخبر
 
رد: عضو جديد ينظم لعائله سبايك الأسرائيليه

أخ صلاح الدين،

طريقة التوجيه غير واضحة لي، أعتقد أنه على هذا المدى، يجب أن يكون هناك مراقب أمامي. و هل هناك داعي للتوجيه الليزري في المراحل الأخيرة؟
 
رد: عضو جديد ينظم لعائله سبايك الأسرائيليه

أخ صلاح الدين،

طريقة التوجيه غير واضحة لي، أعتقد أنه على هذا المدى، يجب أن يكون هناك مراقب أمامي. و هل هناك داعي للتوجيه الليزري في المراحل الأخيرة؟

حسب ماهو مذكور في موقع شركه رافائييل الأسرائيليه المصنعه لهذا الصاروخ ، هو يحتوي علي جهاز يصحح مساره اثناء قطعه نصف المسافه للهدف ، كذلك عائله صواريخ سبايك التي ينتمي لها ، تحتوي علي باحث تلفزيوني حراري كتوجيه لها لتطبق علي الهدف مما يمنحها الأستقلاليه التامه عن توجيهات الرامي.

الصاروخ الجديد ، يمكنه تلقي معلوماته من الطائرات الغير موجهه بخصوص الأهداف المراد تدميرها ، كذلك من الوصله اللاسلكيه التي تجعله مرتبط بنظام القياده والسيطره لتلقي المعلومات منها .

يمكنك قراءه المزيد عنه من موقع الشركه الأسرائيلي ، هذا هو الرابط : www.rafael.co.il
 
للاسف هذا الصاروخ فعلا يقلق خصوصا انه يصنف من الصواريخ الهجومية وليس كاغلب الصواريخ المضادة للدروع العربية (الدفاعية) ثم ان امكانياته تقريبا تتشابه الى حد ما مع الجولفين الامريكي وما هو اخطر ان مداه عالي مقارنة بالانواع العربية والمصرية خاصة (TOW-HOT-ميلان-ألكورنيس-الكورنيت-ساجير...) كل هذه الصواريخ تستخدم في حلات الكمائن الدفاعية وليس الهجومية ... فالصاروخ سبايك بلس اصبح مداه 15 كيلو (15000 متر) بينما اقصى صاروخ عندنا الكورنيت 5500 متر .!!

السؤال الان متى يظهر الصاروخ المصري المضاد للدروع الفتاك لنأمن شر السبايك ؟؟؟؟
 
الموضوع قديم جدا ويعود لشهر ديسمبر العام 2009 !! أذكر أن عمر الأخ صلاح الدين لما كتب الموضوع كان 12 سنة والآن عمره بعد مرور 8 سنوات أصبح 19 سنة !!! العمر المديد أخي صلاح ، إن شاء الله في التقوى وطاعة الرحمن .
 
يا رزاق يا كريم

Rafael Spike NLOS with a range of 25+ km

Missile with dual mode electrooptic / infrared seeker and radio frequency bidirectional data link with real-time encryption

Warhead: High detonation, armor-piercing particle effect and particle effect


 
عودة
أعلى