الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    72
وزير خارجية الصين: تنفيذ مذكرة التفاهم بين إيران وأميركا سيساعد في ترسيخ وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بشق الأنفس


حتى الصيني فقعوا مرارته
رغم ان الصين استفادت وحققت بعض المكاسب من هذه الحرب، على الأقل لدراسة القدرة العسكرية الامريكية، الا ان استمرارها ايضا يشكل خطر على اقتصادها
 
رغم ان الصين استفادت وحققت بعض المكاسب من هذه الحرب، على الأقل لدراسة القدرة العسكرية الامريكية، الا ان استمرارها ايضا يشكل خطر على اقتصادها
أو قد يكون عند الصين مخاوف من سقوط النظام الايراني وتكرار سيناريو فيزويلا، وبالتالي خسارة حليف مهم ضد النفوذ الغربي. الصين تحاول العزيز صورتها كصانعة سلام وهي طرف في الحرب.
 
خلاص يا جماع
الشعب الايراني علماني ولن يخسرو الغرب بعيد عن الملالي
لا اخوي بوقطبي
فئة قليله منهم علمانيين و اكثرهم اصلا عايشين خارج ايران و حتي من هذول كثير منهم ضد التدخلات الاجنبية في ايران
 
مانا عارف ان حزب اللات منتصر بالنسبة لك الاهم فين دلوقتي القيادات
انا ماقلت منتصر بس تبين للحين قادر على المقاومة اسرائيل
مش كنا نقول انتهي الحزب ؟!
كيف رجعت اقوي من قبل ؟
و شفنا تدمير عشرات دبابات و ضرب اسرائيل بصوت و صورة ؟!🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️
مرات خداع النفس يسبب ب تهيئات مش موجود في الواقع و لهذا السبب نشوف استغراب البعض
ارجوك ارجع بس لردودك من السنة
يوم كان المظاهرات في ايران و الحرب ١٢ يوم و من ثم انقلاب الملكيين بقيادة رضا بهلوي
و الحرب الحالي
شوف كيف كنت تشوف الوضع و كيف صارت
لمن اقراء بعض ردودالاعضاء امثالك استغرب من كمية الجهل و البعد عن الواقع
للاسف امثالك يخلط بين الامنيات و الحقيقة
و يطلع بتفسير مشوة او مضحك من الاحداث
تحياتي لك 🌹
 
كلام سياسي الود وده يعلقهم زي الخرفان مسلوخين الجلد
صح كلامك
بس هل تفتكر احمد الشرع اقوي من اسرائيل ؟!
هو مش قادر على كم دروز في سويداء فكيف بالحزب الي وراء ايران و العراق 🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️
 
صح كلامك
بس هل تفتكر احمد الشرع اقوي من اسرائيل ؟!
هو مش قادر على كم دروز في سويداء فكيف بالحزب الي وراء ايران و العراق 🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️

وايه علاقة اسرائيل بالحزب هيدافعو عن الحزب كمان انا بقول لوحصلت مواجهة عسكرية دلوقتي بين الجيش السوري و المقاومة السورية مع حزب اللات الحزب انت عارف ايه اللي حيجرى له وحتى سنة لبنان وبعض نصارى لبنان حيقفو مع السوريين لكن هو مش عايز حرب عايز بناء اولا
 
النوايا الامريكية غير طيبة ابداً ..
"
في نفس الفترة نشرنا تقارير تتكلم عن اغلاق مضيق هرمز، ولكن من وجهة نظر صينية: كانت القيادة الصينية مقتنعة تماما أن مضيق هرمز سيغلق، ولكن ليس من قبل إيران، وانما الولايات المتحدة، وبناء على ذلك اتخذت الصين كل احتياطاتها لذلك. وواضح أن الصين لديها معلومات مسبقة عن ذلك، بطريقة او بأخرى، لان استراتيجية الامن القومي التي نشرت لاحقا، وقبل الأزمة بثلاثة شهور تكلمت عن امرين، الهيمنة على أسواق الطاقة العالمية، والاستراتيجية تضمنت بشكل غير مباشر اغلاق مضيق هرمز.

المفاجيء بالامر، حتى للصين، كيف اغلقت الولايات المتحدة هرمز، وكيف لبست العمة لإيران، وجعلت ايران تتبنى اغلاق المضيق، مع انه كل مايمكن ان تفعله ايران هو احداث مشاكل في المنطقة ولكنها لاتستطيع اغلاق المضيق: ايقاف شركات التأمين للتأمين وكيف اجبرت ادارة ترمب شركات التامين على الغاء بوليصات التأمين! باختصار، الاميركيون مكنوا ايران من المضيق… وأكبر مستفيد الان ومستقبلا من اغلاق المضيق هو الولايات المتحدة. عندنا تاريخ ٤٥ سنة مرت فيه السفن رغم الحروب ورغم تفجيرات السفن. ماهو الفرق بين الازمة الحالية والماضي؟ الفرق الوحيد هو الغاء التامين!

تعرضت لكثير من التفاصيل في مقالي الاسبوعي في موقع الإندبندنت العربية.
الفكرة ان إيران أضعف من أن تغلق المضيق، ولكن الدور الذي قامت فيه بالعلن افاد الاميركيون كثيرا، وبنفس الطريقة التي مكن فيها الحوثيون اميركا من السيطرة على البحر الأحمر.

ويمكن لاحد الباحثين عندكم ان يعطيكم ملخص عن كل مقالاتي عن الموضوع منذ بداية الأزمة حتى الان.

"








،،

السعودية 🇸🇦 قادرة ان تتحمل اغلاق مضيق هرمز
احنا و البحرين و قطر الي للاسف نكون اكثر دولة متضررة من الحرب و سالفةالمضيق
 
انا ماقلت منتصر بس تبين للحين قادر على المقاومة اسرائيل
مش كنا نقول انتهي الحزب ؟!
كيف رجعت اقوي من قبل ؟
و شفنا تدمير عشرات دبابات و ضرب اسرائيل بصوت و صورة ؟!🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️
مرات خداع النفس يسبب ب تهيئات مش موجود في الواقع و لهذا السبب نشوف استغراب البعض
ارجوك ارجع بس لردودك من السنة
يوم كان المظاهرات في ايران و الحرب ١٢ يوم و من ثم انقلاب الملكيين بقيادة رضا بهلوي
و الحرب الحالي
شوف كيف كنت تشوف الوضع و كيف صارت
لمن اقراء بعض ردودالاعضاء امثالك استغرب من كمية الجهل و البعد عن الواقع
للاسف امثالك يخلط بين الامنيات و الحقيقة
و يطلع بتفسير مشوة او مضحك من الاحداث
تحياتي لك 🌹

اسرائيل لو استمرت كان عملت حفلة على حزب اللات وكثير من العمليات احنا شفنا الامريكان بتضغط على الكيان توقفها
كل قيادات حزب اللات ودعت الملاعب وشفنا ازاي اهاليهم محملين عفشهم بيمشو على حسب تغريدات المتحدث باسم جيش الكيان
وازاي يحدد لهم الطرق اللي يمشو بيها الحزب اتدمر كليا هيكليا وسياسيا
 
وايه علاقة اسرائيل بالحزب هيدافعو عن الحزب كمان انا بقول لوحصلت مواجهة عسكرية دلوقتي بين الجيش السوري و المقاومة السورية مع حزب اللات الحزب انت عارف ايه اللي حيجرى له وحتى سنة لبنان وبعض نصارى لبنان حيقفو مع السوريين لكن هو مش عايز حرب عايز بناء اولا
يا اخي انت مش كنت تقول نفس السوالف بخصوص لو صارت حرب بين امريكا اسرائيل و ايران
و كلامك طلع فنكوش ؟!
الحين تكرر نفس الكلام عاطفي
تفتكر لو الشرع حاول تحارب حزب الله ايران و عراق يسكتون مثلا ؟!🤔🤔
ناحيك عن قدرات الحزب الي اضعاف قدرات الشرع
احمد الشرع يعرف يبونه كبش فداء و يصير سالفة طائفية في المنطقة و اسرائيل وً امريكا يقعدوا و يضحكوا علينا
لهذا السبب اظن هو اذكي من ان يورط نفسه مع الحزب
 
يا اخي انت مش كنت تقول نفس السوالف بخصوص لو صارت حرب بين امريكا اسرائيل و ايران
و كلامك طلع فنكوش ؟!
الحين تكرر نفس الكلام عاطفي
تفتكر لو الشرع حاول تحارب حزب الله ايران و عراق يسكتون مثلا ؟!🤔🤔
ناحيك عن قدرات الحزب الي اضعاف قدرات الشرع
احمد الشرع يعرف يبونه كبش فداء و يصير سالفة طائفية في المنطقة و اسرائيل وً امريكا يقعدوا و يضحكوا علينا
لهذا السبب اظن هو اذكي من ان يورط نفسه مع الحزب

وانا بقولك هو مش حيحارب اصلا والبوابة السورية اغلقت بوجه الحزب تماما لا ايران ولا العراق ولا المهدي الاهطل بتاعهم يقدر يفتح البوابة لو سوريا قالت لا وهو يحارب ليه اصلا وضع حزب اللات كويس دلوقتي مافيش خطر منه بعد ضربهم
 
اسرائيل لو استمرت كان عملت حفلة على حزب اللات وكثير من العمليات احنا شفنا الامريكان بتضغط على الكيان توقفها
كل قيادات حزب اللات ودعت الملاعب وشفنا ازاي اهاليهم محملين عفشهم بيمشو على حسب تغريدات المتحدث باسم جيش الكيان
وازاي يحدد لهم الطرق اللي يمشو بيها الحزب اتدمر كليا هيكليا وسياسيا
لو
شنو لو ؟!
اسرائيل من ٣ سنوات قاعدة تحارب الحزب
قتل كل كبار في الحزب بما فيهم حسن نصرالله
شو قادريعمل اكثر
لا تقولي تضرب الحزب بالنووي 😂😂☢️🔥💥
 
لو
شنو لو ؟!
اسرائيل من ٣ سنوات قاعدة تحارب الحزب
قتل كل كبار في الحزب بما فيهم حسن نصرالله
شو قادريعمل اكثر
لا تقولي تضرب الحزب بالنووي 😂😂☢️🔥💥

وهي تضربه نووي ليه الحزب انتهى سياسيا وهيكليا داخل لبنان ومافيش كلب منهم يقدر يعلي حسه زي زمان لو انت مستوعب كويس
 
عاجلاً أم آجلاً, سيدرك الباكستانيون كما أدرك غيرهم في المنطقة أن إيران عبأ وخطر على الجميع.

هذا سلوك الإيرانيين بدون الحصول على قنبلة نووية. تخيل كيف سيكون سلوكهم لو كان عندهم قنبلة نووية.

لو حصلت إيران على قنبلة نووية, فلن تكون أبداً قنبلة نووية اسلامية.

.
اؤيد كلامك 👍👍
 
عاجلاً أم آجلاً, سيدرك الباكستانيون كما أدرك غيرهم في المنطقة أن إيران عبأ وخطر على الجميع.

هذا سلوك الإيرانيين بدون الحصول على قنبلة نووية. تخيل كيف سيكون سلوكهم لو كان عندهم قنبلة نووية.

لو حصلت إيران على قنبلة نووية, فلن تكون أبداً قنبلة نووية اسلامية.

.

لن يسمح للايرانيين بالنووي باقي كلامك صحيح ايران وملاليها واتباعها في المنطقة خطر على المسلمين وخنجر مسموم عليهم ضد اي احتلال خارجي
 
عودة
أعلى