الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
تنص اتفاقية الدفاع الخليجي المشترك (2000) على أن أي اعتداء على دولة عضو يُعد اعتداءً على الجميع، مع وجود آليات تنسيق عسكري وأمني واضحة، وهو ما يعكس التزامًا مؤسسيًا فعليًا. ودرع الجزيرة هي قوة دفاع جماعي وليست أداة للتدخل في الشؤون الداخلية.
هذاك اول انت حليف للصهيوني وتحارب جيرانك
انسلخت من عروبتك وتتعاون مع احفاد الخنازير الصهاينه
روح لهم خلهم يدافعون عنك
 
ليش تفترض اننا بنوازن السوق لعيون غلابا الكوكب؟ مكلفين احنا برفاه سكان المعموره بلاشي؟ فكرت انه ممكن من صالحنا نعصر هذا او ذاك شويه او شويتين؟

شوف في الاربعينات رأينا شيء مشابه, 70 سنه و الامريكي يبني و يشغل سياسه احتواء على خط تماس عابر للقارات, بصمت و بدون رصاصه واحده في اغلب الاحيان مع شركاؤه الي نحن اولهم. نتيجته خلصنا الكوكب من عبط فاخر اسمه الشيوعيه و دشنا فتره رخاء و سلم و تقدم لم يعرف التاريخ لها مثيل.

الان كلاكيت ثاني مره و ضحيته اوروبا - و ربما كبح الصين بدأوا يستعبطوا شوي, اسأل اي حد في حارتهم - نظام عالمي جديد بنشوف فيه ولادة الدولة السعودية الرابعه بحول الله, فلما اشوفك زعلان على حصص مفقوده ( و الي تدخل ربح اعلى و قياسي بالمناسبه ) اعجز عن فهم اعتراضك.
انا وضحت لك اننا نستفيد الان بسبب المخزون الذي نفذ او قارب على النفاذ.
نحسبها شوي شوي. انت قبل الازمة تنتج ١٠ مليون و ٤٠٠ الف خام و فوق المليون سوائل غاز. تستهلك ٢ مليون داخليا. بحسبة بسيطة انت تصدر ٩.٥ مليون برميل من انواع الهايدكربون سواء بترول او مكثفات او مكرر.
تمام؟
خلال ال١٠٠ يوم الماضية انخفض انتاجك بشكل ضخم جدا لكنك لم تتضرر استفدت لان السعر زاد و التصدير تم تعويضه من النفط السعودي المخزن خارج المضيق.
ايش الوضع الان. قدرتك على التصدير من جميع المنتجات لا تزيد عن ٥.٥ مليون اي انخفاض بحوالي ٤٥ بالميه. انتاج الالمنيوم الحديد البتركيماويات السائلة شبه توقفت في الساحل الشرقي. الموانى تعطلت. حتى اسعار التأمين و النقل تضاعفت. تحسبها صح تراك خسران اذا مافيه مخزون يعوض الانخفاض الحاصل.
متى تستفيد. لو حصل هدنة و ضغطت نفسك للطاقة القصوى و عبيت خزاناتك مره اخرى و استإجرت المزيد من الناقلات وعبيتها بترول يكفي اشهر و رجعت للحرب ثاني وانت اكثر استعداد.
بس مع هالعبيط اللي ما يعرف يسكت اشك بنقدر.
 
انا وضحت لك اننا نستفيد الان بسبب المخزون الذي نفذ او قارب على النفاذ.
نحسبها شوي شوي. انت قبل الازمة تنتج ١٠ مليون و ٤٠٠ الف خام و فوق المليون سوائل غاز. تستهلك ٢ مليون داخليا. بحسبة بسيطة انت تصدر ٩.٥ مليون برميل من انواع الهايدكربون سواء بترول او مكثفات او مكرر.
تمام؟
خلال ال١٠٠ يوم الماضية انخفض انتاجك بشكل ضخم جدا لكنك لم تتضرر استفدت لان السعر زاد و التصدير تم تعويضه من النفط السعودي المخزن خارج المضيق.
ايش الوضع الان. قدرتك على التصدير من جميع المنتجات لا تزيد عن ٥.٥ مليون اي انخفاض بحوالي ٤٥ بالميه. انتاج الالمنيوم الحديد البتركيماويات السائلة شبه توقفت في الساحل الشرقي. الموانى تعطلت. حتى اسعار التأمين و النقل تضاعفت. تحسبها صح تراك خسران اذا مافيه مخزون يعوض الانخفاض الحاصل.
متى تستفيد. لو حصل هدنة و ضغطت نفسك للطاقة القصوى و عبيت خزاناتك مره اخرى و استإجرت المزيد من الناقلات وعبيتها بترول يكفي اشهر و رجعت للحرب ثاني وانت اكثر استعداد.
بس مع هالعبيط اللي ما يعرف يسكت اشك بنقدر.
لا كنا ننتج 9 مليون, و حاليا نصدر شرق غرب و من هرمز ايضا بالمناسبه, و فوق الخمسه مليون خام مثلها مشتقات جزء منها الي مشغل السيارات و المولدات في الكنتونات الآن. ربح بين ارامكو اعلنت عن ارباح قياسيه ممكن تراجعها متاحه للعامه.

اذا ساء الوضع اهلا و سهلا الطلب غير مطاطي, يعني الزبون بيدفع بريميم فوق ما هو دافع الآن, منشار نازل يأكل طالع يأكل

بخصوص المنتجات الصناعيه ذي اضعف حجه, ترى عادي تحمل شاحنه و على ينبع. ممكن تراجع مش بس انتاجنا حتى الكنتونات شغالين نفس الوضع.
 
عودة
أعلى