أردوغان يعلن عن مشروع ممر تجاري كبير يربط تركيا بالسعودية و الإمارات عبر العراق

المشروع العراقي اقصر من الممر الهندي الخليجي لكن

1- يحتاج بنية تحتية واستثمار هائل

2- بدون موافقة ايران ( المتمكنة سياسيا في بغداد ) لن يتحرك المشروع مع احترامي لاخوتنا في العراق

3- يعرقل خط التجارة من المواني الايرانية بندرعباس الى تركيا

4- مرور الخط على مناطق مضطربه سياسيا مثل اقليم كردستان

5- الحاجة لربط السككي مع دول الخليج الكويت - السعودية

المشروع سعودي خليجي عرض على العراق وهم وافقو وطلعو نسبو المشروع لهم اعلاميا 😂

ايران ستوافق لان هناك خط سكك روسي انزل بضائع في بندر عباس لصالح السعوديه ربما سنرى مستقبلا مد خط لسلطنة عمان ثم السعودي وميناء جاف سعودي لاستقبال الحاويات الروسيه عبر سكك الحديد مباشره (تقريبا احياء الربع الخالي)

ماراح ينجح محتاج تمويل والعراق وتركيا ماراح يسوون سكك حديد
العراق الفلوس على قلبه كثيره مايصرف لا بنيه تحتيه ولا بطيخ 😂 هذا وقته يطلع الرزم ويبني السكه ولا حنا نبني السكه والايراد حقها ناخذه شامل الارباح اهلا وسهلا محد يقول للربح لا احتكار 30 سنه

هذا المشروع لن يرى النور أبدا...

حتى مشروع الهند ما يزال مذكرة تفاهم وقد تتغير فيه أمور كثيرة...

المشروع القائم والمستمر طريق الحرير غيره فنكوش او ما يزال مذكرات تفاهم ويحتاج مزيدا من الدراسة...
عزيزي 🙂 الممرات السعوديه الى الدول العربيه المجاوره العراق والاردن تجاريا قريبه جدا ومادام يوجد نظام ربط الشبكات التجاريه هذا يعني اننا ماراح نجي من اول وجديد ونأسس خط من النقطه 0 الى النقطه 100 بيكون اقرب نقطه يتم فتح خط جديذ ماتدري ممكن النقطه 60 او النقطه 40

اما اذا القصد تخصيص قطارات شحن لهذا الولد فقط راح نبدء من جديد نؤسس خط من ميناء الدمام ويتفرع الى الاردن والعراق مخصوص

العراق الفلوس على قلبه كثيره مايصرف لا بنيه تحتيه ولا بطيخ 😂 هذا وقته يطلع الرزم ويبني السكه ولا حنا نبني السكه والايراد حقها ناخذه شامل الارباح اهلا وسهلا محد يقول للربح لا احتكار 30 سنه

العراق في عالم ثاني يقولك رافعين قضية على معاوية ويزيد

اردوغان يكاد يجن لان محور الربط بين القارة الاسيوية والقارة الاوروبية ستكون شبه الجزيرة العربية وليست تركيا.. وهذا يعطيها اهمية جيو استراتيجية طاغية

نتمنى ..

ولكن خطوط التجارة لا تحتمل المرور بمناطق مضطربة .

في انتظار عراق العرب .

ع اساس ان الكيان الصهيوني مستقر و امن ؟ الطريق الهندي الاوروبي راح يكون تحت رحمة المقاومة الفلسطينية و لحتى يكمل المشروع بعد عقد او اكتر المقاومة وقتها ستكون بقوة دول

ع اساس ان الكيان الصهيوني مستقر و امن ؟ الطريق الهندي الاوروبي راح يكون تحت رحمة المقاومة الفلسطينية و لحتى يكمل المشروع بعد عقد او اكتر المقاومة وقتها ستكون بقوة دول
المقاومه اللي تصرف عليها قطر انت تتوقع سيتم مهاجمة خط قطر موافقه عليه من طرف الحمساويه عشان مايشوفًون ريال قطري 😁

شدو حيلكم المفاعلات النوويه الصهيونيه ليست في المريخ ام ان الخوف من الموت يعذبكم اكثر

ان تم الاتفاق التطبيعي (ورجعت لنا القدس الشرقيه او لحكومة ابومازن يعتبر تحرير فلسطين بالنسبه لي انتهى)

الباقي من الاراضي الغير مقدسه شدو حيلكم فيها او استمرو اقتلو بعض ونحن سنأتي بكم للمره المليون نحلفكم في القدس الشرقيه وفي مكه المكرمه ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم الى ان يخرج المهدي 😂

اردوغان يكاد يجن لان محور الربط بين القارة الاسيوية والقارة الاوروبية ستكون شبه الجزيرة العربية وليست تركيا.. وهذا يعطيها اهمية جيو استراتيجية طاغية
نقطة اضافية تثير غضبه ان اول نقطة في البر الاوروبي (اليونان) وهذي النقطة لوحدها كل ما تذكرها تصيبه تقلصات في المعدة

المقاومه اللي تصرف عليها قطر انت تتوقع سيتم مهاجمة خط قطر موافقه عليه من طرف الحمساويه عشان مايشوفًون ريال قطري 😁

شدو حيلكم المفاعلات النوويه الصهيونيه ليست في المريخ ام ان الخوف من الموت يعذبكم اكثر

ان تم الاتفاق التطبيعي (ورجعت لنا القدس الشرقيه او لحكومة ابومازن يعتبر تحرير فلسطين بالنسبه لي انتهى)

الباقي من الاراضي الغير مقدسه شدو حيلكم فيها او استمرو اقتلو بعض ونحن سنأتي بكم للمره المليون نحلفكم في القدس الشرقيه وفي مكه المكرمه ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم الى ان يخرج المهدي 😂

اولا الحمد لله مالنا كبير الا الله و في كل الحروب مع اليهود المقاومة تقصف الي بدها ياه بدون ما تعمل حساب لاحد لا قطر او غير قطر .

ثانيا قصف مفاعل ديمونة لا فائدة منه لان المفاعل عمقه مجهول و التقديرات تقول انه عشرات الامتار يعني المقاومة بعمرها ما راح تقدر عليه .

مافي دولة عربية عندها قدرات قصف مفاعل نووي ، هل السعودية عندها هاي القدرة العسكرية ؟

اولا الحمد لله مالنا كبير الا الله و في كل الحروب مع اليهود المقاومة تقصف الي بدها ياه بدون ما تعمل حساب لاحد لا قطر او غير قطر .

😁 التزمو لا يخصمونها بدل سوء اتفاق

ثانيا قصف مفاعل ديمونة لا فائدة منه لان المفاعل عمقه مجهول و التقديرات تقول انه عشرات الامتار يعني المقاومة بعمرها ما راح تقدر عليه .
الكذب حبله قصير 😂 خايف من ردات فعل المفاعل اللي بتكون على كامل فلسطين بدون استثناء قال مابتأثر هذا غير ردات الصهيوني
مافي دولة عربية عندها قدرات قصف مفاعل نووي ، هل السعودية عندها هاي القدرة العسكرية ؟

😂 هذي الارانب يعني اذا قصفنا المفاعل مثل ماقصفنا جبل عطان في اليمن المفاعل ماراح يتأثر اجل كيف قوات الاحتلال كانت تدمر المفاعلات

عذركم بايخ استهدفو المفاعل ومالكم شغل
ادري الصهيوني بيرد عليكم بيدمر لكم غزه والثروه اللي تاسست من وراء ظهورنا بس معليش فدى الوطن

😁 التزمو لا يخصمونها بدل سوء اتفاق

الكذب حبله قصير 😂 خايف من ردات فعل المفاعل اللي بتكون على كامل فلسطين بدون استثناء قال مابتأثر هذا غير ردات الصهيوني

😂 هذي الارانب يعني اذا قصفنا المفاعل مثل ماقصفنا جبل عطان في اليمن المفاعل ماراح يتأثر اجل كيف قوات الاحتلال كانت تدمر المفاعلات

عذركم بايخ استهدفو المفاعل ومالكم شغل
ادري الصهيوني بيرد عليكم بيدمر لكم غزه والثروه اللي تاسست من وراء ظهورنا بس معليش فدى الوطن

انا ما اعرف هل انا بناقش شخص فاهم ولا بس بدك تعاند ؟

اولا جايب لي فيديو لسكاي نيوز ع تحريضي ع ايام الازمة الخليجية يعني الا ما يكون كذب .

ثانيا يا ابن الحلال فتح مخك ولو 1 سم . مفاعل ديمونة تحت الارض بعشرات الامتار و ممكن يكون 100 متر . مافي دولة بالعالم عندها قدرة الاختراق الكبير الا امريكا بقنبلة ام القنابل .

انا عن فيديو قصف الحوثي بصراحة ما اعرف شو اقول لك ! بتقارن كهف جبلي ب مفاعل نووي محمي بخرسانة مسلحة تحت الارض اكم عشرة متر !

هل تعلم ان القوات الجوية السعودية ما عندها قدرة القصف و تدمير اهداف تحت الارض لاهداف اكثر من 6 متر ؟ و جاي تطلب من المقاومة الفلسطينية انهم يفجروا ديمونة ؟

لو حصل حرب لا سمح الله بين الامارات و السعودية ف السعودية ما راح تقدر تقصف مفاعل بركة النووي لان المفاعل اساسا مصصم انه يتحمل ضربة نووية و السعودية ما عندها قنبلة اختراقها اكثر من 3 متر !! هههههه تخيل يجي عضو اماراتي و يقول ان السعودية رفضت القصف لانها خايفه من الموت. شغل ولاد والله

مشروع فاشل والسبب ( عقدة الربط ) متوترة امنياً وسياسياً وامرها مب في يديها ومتروسه ميليشيات مسلحة وكل ميليشيا تسيطر على مفصل من مفاصل الدولة .
وهنا اقصد بعقدة الربط "العراق"

محد طلب منك تدمر المفاعل طلبنا تهويش لان اساسا صواريخ حماس شايفينا تنشب في بلوك ولا زفلت اي كلام

لكن موضوع الاستهداف كفكره لمفاعل كبير عند الاسرائيليين ويفيد المفاوضات لقيام دولتين على العموم مو شغلي شغلكم خابرينه

😁

اولا جايب لي فيديو لسكاي نيوز ع تحريضي ع ايام الازمة الخليجية يعني الا ما يكون كذب .

ثانيا يا ابن الحلال فتح مخك ولو 1 سم . مفاعل ديمونة تحت الارض بعشرات الامتار و ممكن يكون 100 متر . مافي دولة بالعالم عندها قدرة الاختراق الكبير الا امريكا بقنبلة ام القنابل .

مشروع فاشل والسبب ( عقدة الربط ) متوترة امنياً وسياسياً وامرها مب في يديها ومتروسه ميليشيات مسلحة وكل ميليشيا تسيطر على مفصل من مفاصل الدولة .
وهنا اقصد بعقدة الربط "العراق"

اعتقد ايران لن ترفض لسبب بسيط جدا هذا الخط ستستفيد هيا ايضا بالوصول للبضائع الايراني البريديه الى حدودها

كذلك ممكن تطلب بضائع من اسيا فتصل وممكن يكون في كل دوله منطقة ميناء جاف فيصبح العراق مصدر لبضائع الاسيويه لايران

اي دوله يمر منها القطار التجاري مستفيده

الهند من اول طريقها عن طريق الامارات،، وهذا سبب تخلف الهند

اصبح تخلف الهند هو الامارات 😂
طبعا لاتعلم بأن الامارات 3 اكبر شريك تجاري للهند فالعالم

التعديل الأخير:
حتى المشروع الهندي يتخذ من جبل علي قاعدة للتوزيع ... البقية مجرد ممرات
عندك مشكله 🙃 احب اعطيك معلومه الممرات اهم من المواني قلي ليش 🥲

المواني بدالها مواني لكن الممر هو الممر خذ مثال

تقدر الهند تستخدم ميناء في عمان بديل خارج هرمز

او تروح ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام داخل هرمز

لكن عشان تعمل ممر بديل تخسر فلوس وتؤسس خطوط ثانيه وبرضه مافي ممر الا السعوديه او تروح عن طريق ايران ثم العراق ثم تركيا او سوريا يعني لفه طويله

لذلك في اعتقادي البسيط

ان السعوديه لن تقبل نزول البضائع في جبل علي وستعطيهم خيارات اما ميناء الدقم على بحر العرب وخارج هرمز او ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام الذي مرتبط بسكك حديد سعوديه الى شمال السعوديه وسيتم ربطه بسكك حديد غرب السعوديه

تخيل بالله اقوم ابني خط سكك جديده مخالفه للخطط السعوديه عشان ارضي الامارات 👀 وداخل هرمز وانا عندي سكك حديد معا ميناء داخل هرمز الى شمال السعوديه قرب الحدود العراقيه الاردنيه ومنذو زمن

انا عن فيديو قصف الحوثي بصراحة ما اعرف شو اقول لك ! بتقارن كهف جبلي ب مفاعل نووي محمي بخرسانة مسلحة تحت الارض اكم عشرة متر !

هل تعلم ان القوات الجوية السعودية ما عندها قدرة القصف و تدمير اهداف تحت الارض لاهداف اكثر من 6 متر ؟ و جاي تطلب من المقاومة الفلسطينية انهم يفجروا ديمونة ؟

لو حصل حرب لا سمح الله بين الامارات و السعودية ف السعودية ما راح تقدر تقصف مفاعل بركة النووي لان المفاعل اساسا مصصم انه يتحمل ضربة نووية و السعودية ما عندها قنبلة اختراقها اكثر من 3 متر !! هههههه تخيل يجي عضو اماراتي و يقول ان السعودية رفضت القصف لانها خايفه من الموت. شغل ولاد والله
النقاش معه عقيم خصوصا الشأن الفلسطيني لا يعلم شيئ عن القصائل وخلفياتها العقيدية و السياسية لو قلت له جيش الاسلام راح يقول هذا الي في سوريا او الفرق بين الوية الناصر صلاح الدين
كل كلامه هبد ×هبد

عودة
أعلى