المغرب يتفاوض للحصول على مسيرات AKINCI

اودي الله يهديكم منين كاتجيبو هاد الاخبار الفنكوشية
أنا أيضا أعتبرها فنكوشية خصوصا في ما يتعلق بالتفاوض حول ف15 قبل إدخال الفايبر بشكل كلي... وقد عبرت ب"هناك من يقول"

اشرح من فضلك
كلام عن منح السعودية سرب من F15 الخاصة بها غير منطقي بتاتا السعودية بأمس الحاجة لجميع مقاتلاتها و خصوصا F15 لي هي حاليا في مرحلة التطوير لمعيار خاص بالسعودية

كلام عن منح السعودية سرب من F15 الخاصة بها غير منطقي بتاتا السعودية بأمس الحاجة لجميع مقاتلاتها و خصوصا F15 لي هي حاليا في مرحلة التطوير لمعيار خاص بالسعودية
صحيح ومنطقي جدا وأنا تمسكت بموقفي عدم رغبة المملكة في التعاقد مع أي كان حول إدخال سلاح جو مستعمل للخدمة ولو تعلق الأمر بطائرة سيادة جوية مثل ف15 أو غيرها.

المفاوضات لا تعني اننا سندخلها غدا، سجلنا اهتماما بالهيمرس منذ 2017 و فتحنا الملف منذ ذلك الحين لكن لم نتمكن الصفقة حتى النصف الثاني من 2023 يعني 7 سنوات، الآن ليس من الغريب و لا من العجيب ان نفتح مفاوضات حول ف15 و هذا لا يعني أن الصفقة سيتم عقدها غدا بل تستمر المفاوضات خمس او ستة سنوات على الأقل و بالتالي فاخبار تفاوض المغرب على الاف16, قد تكون صحيحة جدا، كل الصفقات الكبيرة للقوات المسلحة الملكية تأخذ وقت كبير مع الامريكان، أكبر مثال هو الباتريوت و بالتالي صبرا فالوقت سيجيب على كل تساؤلاتكم

عودة
أعلى