مشروع للربط بين طابا والعريش

الافضل تعزيز خط سوميد

وادخال محطات مثل ميناء سفاجا المصري

لن نربط معا دوله كل مايطلع رئيس يفكر يبتز الخليج
حنا نبي خط ناخذ منه نص ايرادات السويس اذا مهو كلها

اذا قامة الدوله الفلسطينيه حسب اتفاق التطبيع ( سواء اخذو الفلسطينيين حدود الى غزه كتبادل اراضي معا الصهينه او تم اعطائها لنا او لم يأخذو الخط ستكون مصلحتنا عمل الخط معا الاضعف منا (وهو فلسطين وقوات الاحتلال بعد تنفيذ شروط التطبيع)

نقتسم معهم مليارات السويس ولا يوجد احد في هذه المنطقة غير السعوديه ومن دون السعوديه لن يكون هناك مسمار واحد اسيوي يمر بريا الى مصر وهذا المطلوب الا اذا المصريين يقدمون شراكه بالمناصفه ايضا غير جيد للاسباب الشعبويه والسياسيه

كون مشاكل الاخونجيه والناصريين ومن لفه لفهم واصحاب الهوى و7 الف حضاره كثيره فالافضل دول ضعيفه مقارنه معا حجمنا كالاحتلال بعد الاعتراف بهم كبشر من طرفنا والفلسطينيين

اما ان تبقى إسرائيل منعزله هذا مضحك جدا 😂 انت بتروح عليك السبوبه فقط وخايف عليها لا يوجد عزل للاحتلال في المنطقة الا من طرف السعوديه باقي المحيطين بتل ابيب مطبعون والتجاره بينهم حلاوه طحينه واساسا الخط التجاري هو ورقة ابتزاز سعوديه للاسرائيليين لن نتركها لاجل الامم المطبعه معا الاحتلال

مثل ماقلت في الاعلى لو الاتحاد الاوروبي ينرص عند السفارات المصريه واحد واحد ولا واحد فيهم قادر يبني خط بري من اسيا دون المرور على السعوديه ومواني السعوديه في الخليج والبحر الاحمر

كذلك الخط السعودي الفلسطيني منافس للخط الايراني واكثر امان واقرب

مشاهدة المرفق 615169

كذلك مكاسبنا فتح مصانع اسيويه في السعوديه ✌🏻😁
انا سألتك السؤال ده قبل كده و ماردتش و بسأل هو حضرتك عندك كام سنة؟!

موجود في الخطة اخي جراح
لكن يجب الانتهاء من مشروعات سيناء بالكامل

الصعيد وجنوب الوادي كتله بشرية ضخمة ايصال الوقود وانشاء محطات تكرير بترول ضرورة

يبون يواجهون المشروع السعودي في الوصول الى الشرق الاوسط يبون يقولون احنا اولى بس هذا بعدهم 😂

الاولويه للدوله الفلسطينيه
متقول اسرائيل مكسوف ليه ؟؟ الموضوع عادى كل دوله تعمل لمصلحتها وهتضرب مشاريع البلد الاخرى لجعل مشروعها هوه الرابح

متقول اسرائيل مكسوف ليه ؟؟
فلسطين اتفاق التطبيع المعروض من طرفنا واضح
الموضوع عادى كل دوله تعمل لمصلحتها وهتضرب مشاريع البلد الاخرى لجعل مشروعها هوه الرابح
كلامك خاطئ الموضوع ليس ضرب هو الغاء التبرعات السعوديه لصالح الغير

بدل ما تتربح وحدك اشاركك واتوقع اني ممكن اربح مليارات من مشروع سعودي فلسطيني بدل ما تاخذها مصر وحدها مو فرض استخدم قناة السويس في نقل البترول والغاز والوقود الاخضر

لو كان اللبنانيين او السوريين عقلاء كان اخذو المشروع واصبحت موانيهم مخازن للنفط الخليجي ومواقع تكرير بس المخ خارج التغطيه

الان في امكانية تابلين سعودي يمر من فلسطين يعطي استقلال كامل للخليج في التصدير بدون صداع وارقام عاليه او زيادات اسعار النقل دون موافقتنا

وكلام اللواء بخصوص هديته المصريه للعالم العريش طابا هيا من الارانب لانها مشروطه بموافقة السعوديه على قبول اعطاء مصر هذي الهديه اللي يطلبها منا الا اذا يقصد بينزلون بضائعهم في ميناء طابا بدون المرور من السويس

دعك من السفسطائيه الزائده
كل زمن وله رجاله

علي أرض الواقع أدعو الله ان يتم جسر الملك سلمان حتي لو في عتاب بين النظامين فهو خير كبير علي الدولتين وشعبهم مستقبلاً
انا اتمنى عدم بناء هذا الجسر لان الرهان على السعودية رهان خاطئ جدا لأسباب كثيرة

اعطينا الاسباب
اولا
الاعتماد على البترول في العالم كله بيقل

ثانيا
في تيار معادي لمصر و لغة تعالي و تنمر اتجاه المصريين و مش بتكلم بس على المنتدى هنا في كل مواقع التواصل الاجتماعي (طبعا تصرف من السعوديين ملوش تبرير)

ثالثا
إن السعودية دخلت ملفات كتير و معملتش فيها أي حاجة الوضع بقى اسواء (اليمن و سوريا و الصراع مع إيران) كل رجع زي الاول او الوضع بقى اسواء ده دليل على أن القرارات غير مدروسة (عارف ان الحكومة عندي بتاخد قرارات غير مدروسة لاكن احنا بنقول ان ده غلط عندكم لا)

رابعا
علشان انت متزعلش بسبب وجود أي تعاون بين البلدين🤣

كلمه أخيرة بتتقال عندنا
ربنا يسهلكوا الحال بعيد عننا❤️

هقتبس الكلام المهم على شان الغوشه
فلسطين اتفاق التطبيع المعروض من طرفنا واضح
ممكن خريطه للمستقبل وهل هتلتزم بيه اسرائيل ...كلمنى عن الواقع لو سمحت بلاش امنيات الان مفيش خط ينافس مصر غير اسرائيل ومصر بتضربه

...
وكلام اللواء بخصوص هديته المصريه للعالم العريش طابا هيا من الارانب لانها مشروطه بموافقة السعوديه على قبول اعطاء مصر هذي الهديه اللي يطلبها منا الا اذا يقصد بينزلون بضائعهم في ميناء طابا بدون المرور من السويس
المشروع خاص بمصر ولا دخل للسعوديه بيه عاوزه تنافس روح لاسرائيل مش عاوز هيبقا غصب عنك هتستخدمه لان مفيش بديل ..انما مصر الاولويه عندها انها تكبر الموانئ بتاعتها وتجعلها منافسه وايضا ايجاد خط سريع لقناة السويس لتفريغ الحمولات الصغيره على شان الوقت وعمل تنميه وده هيفيد العالم كله مش انت كسعوديه بلاش تعمل نفسك محور

....

منطقة العريش وشمال سيناء منطقة رائعة جداً للاستثمار والتجارة والسياحة
حقيقة خطوة متاخرة من مصر بشان تطوير سيناء البلد الجميل

الشئ الاهم كمان ان انت لو استخدمت خط القطار فى هيكون محدود مش الحموله الكبيره فى ساعتها لو رحت لاسرائيل انا هعورك جامد فى رسوم عبور قناة السويس الى بمتلكها وهخليك تشيل فلوس اكثر سواء فى النقل عبر البحر او خط القطار...فى الامور عاديه كل دوله بتلعب لمصلحتها وعندها ما توجع بيه .

من وجهة نظري.. ربط طريق السكك من الخليج عبر العراق العظيم إلى تركيا واوروبا افضل من السويس والمتوسط

اولا
انت متمسك بالبترول كخام وناسي مشتقاته وناسي الغاز والوقود الاخضر اللي تصنف السعوديه والمغرب عربيا هما فقط الاقل تكلفه

مشاهدة المرفق 615261

والهيدروجين الصيني 😁 كيف لو اصبحت السعوديه ممر الهيدروجين الى اوروبا

ثانيا
في تيار معادي لمصر و لغة تعالي و تنمر اتجاه المصريين و مش بتكلم بس على المنتدى هنا في كل مواقع التواصل الاجتماعي (طبعا تصرف من السعوديين ملوش تبرير)
اولا هذي كذبه التعالي من الطرف المصري في كل مكان لذلك السعوديين يريدون الابتعاد عن الخط المصري الى خط منفرد انظر حولك ستجد ان السعوديه تعمل في جميع القضايا منفرده من مصر الى السودان الى فلسطين وغيرها
ثالثا

إن السعودية دخلت ملفات كتير و معملتش فيها أي حاجة الوضع بقى اسواء (اليمن و سوريا و الصراع مع إيران) كل رجع زي الاول او الوضع بقى اسواء ده دليل على أن القرارات غير مدروسة (عارف ان الحكومة عندي بتاخد قرارات غير مدروسة لاكن احنا بنقول ان ده غلط عندكم لا)
بالنسبه لي جميع اعمالنا مدروسه الا اتخاذ تركيا خط في سوريا (لعدم وجود حاملة طائرات سعوديه) والا كان بدأنا من الساحل السوري وليس او اللبناني

ثانيا اليمن الحمدلله انجاز 85٪ من اليمن في حضننا احسن من نسبة 100٪ التي كانت ستصل له اليمن في حضن الحوثي بدل حضن السعوديه وهذا المهم

اما الصراع معا ايران هذا صراع الرجاجيل وليس المنبطحون ايران تريد احد ينبطح لها وهو غير موجود في الخليج هو في العراق وشمال اليمن وسوريا ولبنان والباب مفتوح ولكن ليس في دول المجلس ومثل ماتعرف السعوديه لا تبيع الوطن العربي للغرباء هيا اولى

واخيرا كل اللي حنا فيه بسبب مصر (عبدالناصر) ابو الانقلابات في العراق واليمن والا ماحدثت كل المصائب هذي في ظل الملكيات

حتى حال ليبيا المشين سببه مصر عبد الناصر الذي بدل ان يدعم محاربة الاستعمار دعم هدم البلدان من اخرها وانتج عن ذلك معمر القذافي وجماعة علي صالح بالتقادم وجماعات تعاقبة على العراق انتجت عراق اليوم

لا تلومنا انها اخطائك ونحن مرقعون فقط

رابعا

هذا مهم بالنسبه لي نفسي اشوف مصر وهيا ماعندها ورقه اتجاه الخليج كيف بيمشي الناصري والاخواني اموره السياسيه والاقتصاديه والعسكريه ودوليه وداخليه سواء ضد قوى المعارضه او غيرها بدل مايطلع لنا واحد لو مصر مادعمتوهاش بنرسلكم المصريين مهاجرين 😂 على كلام عماد اديب

مشاهدة المرفق 615263

مشاهدة المرفق 615264
كلمه أخيرة بتتقال عندنا
امين ولكم
الشئ الاهم كمان ان انت لو استخدمت خط القطار فى هيكون محدود مش الحموله الكبيره فى ساعتها لو رحت لاسرائيل انا هعورك جامد فى رسوم عبور قناة السويس الى بمتلكها وهخليك تشيل فلوس اكثر سواء فى النقل عبر البحر او خط القطار...فى الامور عاديه كل دوله بتلعب لمصلحتها وعندها ما توجع بيه .
كلامك خاطئ

اولى نحن قادرين على وضع خطوط قطارات وليس خط واحد هنا لايوجد مشكله وعليكم تجهيز انفسكم المفاوضت للتطبيع احد اسبابها من الطرف الصهيوني (خط تجاري مصر ليست منه)

اولا

ثانيا

ثالثا

رابعا

كلمه أخيرة بتتقال عندنا
يا اخي انتا بترد علي مين ريح نفسك
دا انسب رد عليه هوا انك تقوله

وتريح دماغك

اولى نحن قادرين على وضع خطوط قطارات وليس خط واحد هنا لايوجد مشكله وعليكم تجهيز انفسكم المفاوضت للتطبيع احد اسبابها من الطرف الصهيوني (خط تجاري مصر ليست منه)
وايضا خط الشام الى هيمتد لايران انت لست جزء منه فى عليكم تجهيز نفسكم....فيه حاجه اسمها التكلفه بتاعت المشروع والنتائج بتاعته مش هيصحه انى اعمل خطوط وخلاص السعوديه بتحاول تطور لان زمن الصرف الكثير انتهى فى دعك من هذا الكلام الغير عقلانى

عودة
أعلى