مشروع للربط بين طابا والعريش

هقتبس الكلام المهم على شان الغوشه

ممكن خريطه للمستقبل وهل هتلتزم بيه اسرائيل ...كلمنى عن الواقع لو سمحت بلاش امنيات الان مفيش خط ينافس مصر غير اسرائيل ومصر بتضربه

...
كلامك خاطئ

الخريطه يحددها الاتفاق السعودي الامريكي الجاري الان (الاحتلال لديه انتخابات وكذلك الامريكي وكليهما مستعجل ونحن نرى العروض✌🏻)

واضحه الخريطه للقاره الاسيويه من اين تأتي الا اذا تنتظر ايران فتركيا اقرب لها القسمه على 2 وليس 3

السعوديه - فلسطين

مواني جازان في باب المندب

(ميناء اكساجون المؤتمت) جلدي جلدي يامودير

- الخطوط النفطيه في السعوديه جاهزه
وسيكون من الشطاره ان يتم بناء عدة خطوط للنفط المكرر والخام الى الساحل الفلسطيني
مالها داعي مصانع التكرير تكون خارج دول الخليج(وضعية المصب لفلسطين مناسبه من وجهة نظري عشان الوظائف والمصانع لشباب الخليج ولوجيسيه في الميناء الفلسطيني اتمته بعد التطوير)

صوره لخط التابلين الذي تم ازالته

دول الخليج صادراتها اليوميه 18 مليون برميل

وموقع ارامكو يبين حمولة التابلاين السابقه في السنه الاولى فقط 278 مليون برميل

واذا كانت فعلا حموله القصوى 5 مليون برميل يوميا هذا يعني ان 4 خطوط تكفي الخليج لتصدير البترول الى ساحل فلسطين بدون تحريك سفينه واحده 👀 اذا كلامي خطا علموني

معا العلم خط السعوديه (الشرقيه بقيق) - (الغربيه ينبع) حمولته اليوميه وصلت 5 مليون برميل يعني الامكانيات الفنيه موجوده في السعوديه

وهذي اسرع تغذيه للبترول بشكل آلي

من وجهة نظري واوفر لجميع دول الخليج وائمن ولا يكلف الغرب الا التحميل من ساحل فلسطين سواء للوقود الاخضر او النفط بدون المرور لقناة السويس

خذ النقطه الاخرى المفيده مايحتاج الاوروبيين يجون مواني الخليج بإمكانهم انزال البضائع (السيارات) في مواني فلسطين ومن هناك تحمل القطارات هذه البضائع الى الخليج وهذا راح يخفض اسعار السيارات والبضائع المدنيه والشاحنات ايضا

🥲 اما البضائع الاسيويه طبيعي تنزل في الخليج

المشروع خاص بمصر ولا دخل للسعوديه بيه عاوزه تنافس روح لاسرائيل مش عاوز هيبقا غصب عنك هتستخدمه لان مفيش بديل ..
كلامك خاطئ 😸 المشروع موجه للخط البديل البري

اعلنت الصين عن قطارات البضائع السريعه وصل سرعته 350 كم في الساعه من سنتين

ندري القطار مايعوض سفن الحاويات لكنه خدمه بريديه سريعه حق الشيوخ تحرك اقتصاد النقل الخليجي والسعودي لصالح دول الخليج ويحصلون على كيكه من قناة السويس

ياحلاوه لو مثل الصين 25 خط 🙂

علما ان حمولة قطار الفوسفات السعودي مليون طن سنويا كيف لو قطار حاويات ضخمه

انما مصر الاولويه عندها انها تكبر الموانئ بتاعتها وتجعلها منافسه وايضا ايجاد خط سريع لقناة السويس لتفريغ الحمولات الصغيره على شان الوقت وعمل تنميه وده هيفيد العالم كله مش انت كسعوديه بلاش تعمل نفسك محور

....

لا حنا محور بس انت تحاول تتذاكى 😸 على العموم الميدان التنافسي موجود لما ينتهي الاتفاق السعودي الامريكي وتنفذ الشروط لا تتحدث عن الخط الجديد بلغة الرفض والبكاء على اطلال العروبه التي لم تحفظوها لغاز فلسطين

وايضا خط الشام الى هيمتد لايران انت لست جزء منه فى عليكم تجهيز نفسكم....فيه حاجه اسمها التكلفه بتاعت المشروع والنتائج بتاعته مش هيصحه انى اعمل خطوط وخلاص السعوديه بتحاول تطور لان زمن الصرف الكثير انتهى فى دعك من هذا الكلام الغير عقلانى

النفط الضخم الذي يمر من قناة السويس خليجي بقدر 18 مليون برميل يوميا يعني لا يهمنا خط الشام بالاخير سوريا وايران والعراق لا يغطون على انتاج النفط الخليجي

اما اذا تقصد الاقتراح السعودي للعراق انا الكفيل يامدير وصاحب الاقتراح وهو غير الخط الايراني ✌🏻

ومستقبلا ممكن يكون خط الخليج الى تركيا لشحن البضائع السريعه بدل الطائرات

نحن لا نقلق من شيء لاننا اصحاب المبادرات حلو ان يكون لدى الخليج عدة طرق تجاريه تخدم مصالحه وتخفض التكاليف لصالح شعوب الخليج ولديهم حرية استقبال البضائع من اي خط هم يريدون

كلامك خاطئ

الخريطه يحددها الاتفاق السعودي الامريكي الجاري الان (الاحتلال لديه انتخابات وكذلك الامريكي وكليهما مستعجل ونحن نرى العروض✌🏻)

واضحه الخريطه للقاره الاسيويه من اين تأتي الا اذا تنتظر ايران فتركيا اقرب لها القسمه على 2 وليس 3

مشاهدة المرفق 615299

السعوديه - فلسطين
مشاهدة المرفق 615308

مشاهدة المرفق 615309

مواني جازان في باب المندب

مشاهدة المرفق 615274

(ميناء اكساجون المؤتمت) جلدي جلدي يامودير

مشاهدة المرفق 615310

- الخطوط النفطيه في السعوديه جاهزه
وسيكون من الشطاره ان يتم بناء عدة خطوط للنفط المكرر والخام الى الساحل الفلسطيني
مالها داعي مصانع التكرير تكون خارج دول الخليج(وضعية المصب لفلسطين مناسبه من وجهة نظري عشان الوظائف والمصانع لشباب الخليج ولوجيسيه في الميناء الفلسطيني اتمته بعد التطوير)

صوره لخط التابلين الذي تم ازالته
مشاهدة المرفق 615269مشاهدة المرفق 615270

دول الخليج صادراتها اليوميه 18 مليون برميل

مشاهدة المرفق 615319

وموقع ارامكو يبين حمولة التابلاين السابقه في السنه الاولى فقط 278 مليون برميل

مشاهدة المرفق 615302

واذا كانت فعلا حموله القصوى 5 مليون برميل يوميا هذا يعني ان 4 خطوط تكفي الخليج لتصدير البترول الى ساحل فلسطين بدون تحريك سفينه واحده 👀 اذا كلامي خطا علموني

مشاهدة المرفق 615303

معا العلم خط السعوديه (الشرقيه بقيق) - (الغربيه ينبع) حمولته اليوميه وصلت 5 مليون برميل يعني الامكانيات الفنيه موجوده في السعوديه

مشاهدة المرفق 615323

وهذي اسرع تغذيه للبترول بشكل آلي

من وجهة نظري واوفر لجميع دول الخليج وائمن ولا يكلف الغرب الا التحميل من ساحل فلسطين سواء للوقود الاخضر او النفط بدون المرور لقناة السويس

خذ النقطه الاخرى المفيده مايحتاج الاوروبيين يجون مواني الخليج بإمكانهم انزال البضائع (السيارات) في مواني فلسطين ومن هناك تحمل القطارات هذه البضائع الى الخليج وهذا راح يخفض اسعار السيارات والبضائع المدنيه والشاحنات ايضا

🥲 اما البضائع الاسيويه طبيعي تنزل في الخليج

اعلنت الصين عن قطارات البضائع السريعه وصل سرعته 350 كم في الساعه من سنتين

ندري القطار مايعوض سفن الحاويات لكنه خدمه بريديه سريعه حق الشيوخ تحرك اقتصاد النقل الخليجي والسعودي لصالح دول الخليج ويحصلون على كيكه من قناة السويس

ياحلاوه لو مثل الصين 25 خط 🙂
مشاهدة المرفق 615287

علما ان حمولة قطار الفوسفات السعودي مليون طن سنويا كيف لو قطار حاويات ضخمه

مشاهدة المرفق 615327
مشاهدة المرفق 615317

لا حنا محور بس انت تحاول تتذاكى 😸 على العموم الميدان التنافسي موجود لما ينتهي الاتفاق السعودي الامريكي وتنفذ الشروط لا تتحدث عن الخط الجديد بلغة الرفض والبكاء على اطلال العروبه التي لم تحفظوها لغاز فلسطين

مشاهدة المرفق 615271

في رواية ليوسف ادريس اسمها جمهورية فرحات . أنصحك بقراءتها
بتحكي عن شاويش عايش احلام يقظة تفصيلية بتفاصيل مدهشة لدولة متكاملة لدرجة انه مخطط شكل الشوارع وكل ده افتراض منه علي غرار ماذا لو ...
زي افتراضياتك كده .. ماذا لو تم الاتفاق علي اعلان دولة فلسطينيه وحل القضية التي لم تحل منذ اكثر من 75 عام وماذا لو كان النظام الذي سيأتي في الدولة من الاصدقاء وليس العكس وماذا لو الصهاينة يتحولوا لشركاء مع الفلسطينين وتغرد العصافير وتفتح الزهور حينها سنبدأ في بناء بنية تحتيه من طرق وموانئ داخل الدولة الوليدة تحتاج لسنوات ومليارات لإنشاء خط بين ايلات وفلسطين وميناء كبير !!
لفة خياليه طويلة جداً فقط لأنك تكره كل ما هو مصري ولا أعرف السبب تحديداً في ذلك !!!

في رواية ليوسف ادريس اسمها جمهورية فرحات . أنصحك بقراءتها
بتحكي عن شاويش عايش احلام يقظة تفصيلية بتفاصيل مدهشة لدولة متكاملة لدرجة انه مخطط شكل الشوارع وكل ده افتراض منه علي غرار ماذا لو ...
زي افتراضياتك كده .. ماذا لو تم الاتفاق علي اعلان دولة فلسطينيه وحل القضية التي لم تحل منذ اكثر من 75 عام
هذا تفسيري انا كمواطن تطبيع مقابل دولة فلسطين وراي الدوله السعوديه التطبيع مقابل فلسطين

لكن لو تم تطبيع دون الدوله الفلسطينيه 😁 الخط حاصل حاصل لانه اهتمام اسرائيلي قبل السعوديه ومعلن من طرف نتنياهو مهو سر

وماذا لو كان النظام الذي سيأتي في الدولة من الاصدقاء وليس العكس وماذا لو الصهاينة يتحولوا لشركاء مع الفلسطينين وتغرد العصافير وتفتح الزهور حينها سنبدأ في بناء بنية تحتيه من طرق وموائي داخل الدولة الوليدة تحتاج لسنوات ومليارات لإنشاء خط بين ايلات وفلسطين وميناء كبير !!
لفة خياليه طويلة جداً فقط لأنك تكره كل ما هو مصري ولا أعرف السبب تحديداً في ذلك !!!

لايوجد لفه طويله ولا كره فقط الابتعاد عن اماكن الصراعات السياسيه والمشاكل الداخليه للدول وحصاد المزيد من الاموال وتغيير الخريطه التجاريه والممرات ورفع من قيمة السعوديه دوليا (بعيد عن اسواق النفط)

هذا تفسيري انا كمواطن تطبيع مقابل دولة فلسطين وراي الدوله السعوديه التطبيع مقابل فلسطين

لكن لو تم تطبيع دون الدوله الفلسطينيه 😁 الخط حاصل حاصل لانه اهتمام اسرائيلي قبل السعوديه ومعلن من طرف نتنياهو مهو سر

لايوجد لفه طويله ولا كره فقط الابتعاد عن اماكن الصراعات السياسيه والمشاكل الداخليه للدول وحصاد المزيد من الاموال وتغيير الخريطه التجاريه والممرات ورفع من قيمة السعوديه دوليا (بعيد عن اسواق النفط)

دولتك ونظامك قالها بصراحه ووضوح
لا تطبيع الا بعد حل القضية الفلسطينية

إنتهي الدرس

نعم ولكن للمغريات ابواب

لا تبني واقع علي ((ولكن))
ولا تبع فراء الدب قبل صيده
حتي الآن رسمياً لا تطبيع إلا بعد حل القضية الفلسطينية .
ولا بديل رسمي وواقعي علي الأرض حتي الآن للخط المصري بالنسبة للمملكة تحديداً

التعديل الأخير:
القطار السعودي الذي يقف منتظراً عند اخر محطاته على الحدود السعودية الاردنيه متى ماوجد له منفذ ليصل للبحر المتوسط سيجعل جميع المشاريع الاخرى بلا جدوى حيث انه سيربط البحر المتوسط بشبكة القطارات السعودية الحالية والمستقبلية الي تربط بين الخليج العربي والبحر الاحمر مرورا بالرياض وكذلك باقي دول الخليج وحتى العراق مستقبلا حيث اكبر تكتل اقتصادي في المنطقة..

وليس شرط يكون عبر اسرائيل بالمستقبل ممكن يكون حتى عن طريق لبنان او سوريا حتى !

انا مكنتش حرد لقيتك مكمل قلت ارد

انت متمسك بالبترول كخام وناسي مشتقاته وناسي الغاز والوقود الاخضر اللي تصنف السعوديه والمغرب عربيا هما فقط الاقل تكلفه

مشاهدة المرفق 615261

والهيدروجين الصيني 😁 كيف لو اصبحت السعوديه ممر الهيدروجين الى اوروبا
اغلب استخدام البترول هو لإنتاج الوقود السيارات دلوقتي بتتجه انها تكون بالكهربا إنجلترا كمثال حتمنع العربيات ال ببنزين او ديزل في ٢٠٣٠ الطلب على البترول مش حيبقي صفري و لاكن حيقل بشكل كبير
و الغاز موجود في حقول كتير و دول كتيرة و متوافر

اولا هذي كذبه التعالي من الطرف المصري في كل مكان لذلك السعوديين يريدون الابتعاد عن الخط المصري الى خط منفرد انظر حولك ستجد ان السعوديه تعمل في جميع القضايا منفرده من مصر الى السودان الى فلسطين وغيرها
التعالي من الطرف المصري ازاي احنا مش بنتعالي على حد و متجبش حالات فردية و مش بتكلم عن حكومات انا بتكلم عن شعوب السعوديين طبعا بيتعالوا على المصريين بص لنفسك كمثال كنت بتقول كفيل و مش كفيل و دايما تقول احنا عاوزين نمش العمال المصريين رغم انك عندك جنسيات تانية لاكن الجنسيات دي متقدش تعمل معاها حاجة دولها جامده

و احنا عندنا ملايين اللاجئين عددها تقريبا نص تعداد السعوديين بنعملهم كويس و مش بنقول نرحلهم كل شوية على الفاضي و المليان

بالنسبه لي جميع اعمالنا مدروسه الا اتخاذ تركيا خط في سوريا (لعدم وجود حاملة طائرات سعوديه) والا كان بدأنا من الساحل السوري وليس او اللبناني

ثانيا اليمن الحمدلله انجاز 85٪ من اليمن في حضننا احسن من نسبة 100٪ التي كانت ستصل له اليمن في حضن الحوثي بدل حضن السعوديه وهذا المهم

اما الصراع معا ايران هذا صراع الرجاجيل وليس المنبطحون ايران تريد احد ينبطح لها وهو غير موجود في الخليج هو في العراق وشمال اليمن وسوريا ولبنان والباب مفتوح ولكن ليس في دول المجلس ومثل ماتعرف السعوديه لا تبيع الوطن العربي للغرباء هيا اولى

واخيرا كل اللي حنا فيه بسبب مصر (عبدالناصر) ابو الانقلابات في العراق واليمن والا ماحدثت كل المصائب هذي في ظل الملكيات

حتى حال ليبيا المشين سببه مصر عبد الناصر الذي بدل ان يدعم محاربة الاستعمار دعم هدم البلدان من اخرها وانتج عن ذلك معمر القذافي وجماعة علي صالح بالتقادم وجماعات تعاقبة على العراق انتجت عراق اليوم

لا تلومنا انها اخطائك ونحن مرقعون فقط

هذا مهم بالنسبه لي نفسي اشوف مصر وهيا ماعندها ورقه اتجاه الخليج كيف بيمشي الناصري والاخواني اموره السياسيه والاقتصاديه والعسكريه ودوليه وداخليه سواء ضد قوى المعارضه او غيرها بدل مايطلع لنا واحد لو مصر مادعمتوهاش بنرسلكم المصريين مهاجرين 😂 على كلام عماد اديب

مشاهدة المرفق 615263

مشاهدة المرفق 615264

امين ولكم
بالنسبة للخطواط المدرسة ملف اليمن و الصراع مع إيران لم يحسم الحوثي لسه موجود و اقوى من بدء الحرب بكتير و ايران نفوذها في المنطقة مقلش إطلاقا

ملحوظة عماد اديب اخوه بيشتغل في قناة بتاعتكم سعودية و بياخد أعلى راتب لمذيع في الشرق الأوسط و اخوه عماد حبيبكم 😂

القطار السعودي الذي يقف منتظراً عند اخر محطاته على الحدود السعودية الاردنيه متى ماوجد له منفذ ليصل للبحر المتوسط سيجعل جميع المشاريع الاخرى بلا جدوى حيث انه سيربط البحر المتوسط بشبكة القطارات السعودية الحالية والمستقبلية الي تربط بين الخليج العربي والبحر الاحمر مرورا بالرياض وكذلك باقي دول الخليج وحتى العراق مستقبلا حيث اكبر تكتل اقتصادي في المنطقة..

المنفذ موجود يا اخي الفاضل وانت تعرف جيداً (((طابا - العريش))) دائما دروب مصر اسرع وانجز
برغم ان بعضهم يفضل رأس الرجاء الصالح علي الاعتراف بذلك !!
نتمني الخير للأشقاء بلا ضغائن

المنفذ موجود يا اخي الفاضل وانت تعرف جيداً (((طابا - العريش))) دائما دروب مصر اسرع وانجز
برغم ان بعضهم يفضل رأس الرجاء الصالح علي الاعتراف بذلك !!
نتمني الخير للأشقاء بلا ضغائن
وش دخل ضغائن وخرابيط ليه تحبون دائما دور الضحية والمستهدف؟!
كلامي انه لو حصل ربط بين قطارات السعودي والخليج بمنفذ على البحر المتوسط بيكون هو الخيار الاولى والافضل وبيتفوق على كل المشاريع الاخرى.. يعني قطار يربط البحر المتوسط مع الخليج العربي مع البحر الاحمر مع بحر العرب تقارنه بمشروع قطار بين طابا والعريش!!!

هقتبس المهم لمنع التشوريش

هذا افضل حاجه قلتها امنيات شخصيه ...لكن الواقع يختلف عن الامنيات اسرائل لن تلتزم باى اتفاق وهيجى هكومه متطرفه هدمر كل حاجه واصلا منعرفش اذا كان فيه تطبيع ولا لا فى لو سمحت خلى مناقشتنا فى الواقع

تانى المشروع خاص بالتنميه فى مصر وبيخدم على قناة السويس اى هوه مصرى وتانى لا تجعل نفسك محور

😸 على العموم الميدان التنافسي موجود لما ينتهي الاتفاق السعودي الامريكي وتنفذ الشروط لا تتحدث عن الخط الجديد بلغة الرفض والبكاء على اطلال العروبه التي لم تحفظوها لغاز فلسطين
عن اى عروبه وفلسطين تتحدث هل تظن اننا منفصلين عن الواقع ؟؟ او مش عندنا نت نشوف الى بيحصل؟؟ من اول لرياضه مع اسرائيل والحخام الى برامج التجسس الى اشترتوها من اسرائيل... لا تعمل علينا بطل يعم ولا عروبه ولا الكلام الفارغ ده المصلحه الى هتحكم ....واتمنى ان تحتفظ بنفس الكلام حين التقرب المصرى الايرانى متطلعش وتقول عروبه وكلام فاضى

النفط الضخم الذي يمر من قناة السويس خليجي بقدر 18 مليون برميل يوميا يعني لا يهمنا خط الشام بالاخير سوريا وايران والعراق لا يغطون على انتاج النفط الخليجي

اما اذا تقصد الاقتراح السعودي للعراق انا الكفيل يامدير وصاحب الاقتراح وهو غير الخط الايراني ✌🏻

مشاهدة المرفق 615328

ومستقبلا ممكن يكون خط الخليج الى تركيا لشحن البضائع السريعه بدل الطائرات

مشاهدة المرفق 615330

نحن لا نقلق من شيء لاننا اصحاب المبادرات حلو ان يكون لدى الخليج عدة طرق تجاريه تخدم مصالحه وتخفض التكاليف لصالح شعوب الخليج ولديهم حرية استقبال البضائع من اي خط هم يريدون
يعم متخليك منطقى العراق هى تابع لايران هل تظن ان مشاريعك هتعمل هناك ؟؟ الفكره انكم بتحولو تقللو من التعاون مصر والعراق لانكم عارفين انه البار الايرانى لينا ....وبالمناسبه تانى خط الشام السعوديه ليست فيه ولن تكون فيه لانه ضدها

وش دخل ضغائن وخرابيط ليه تحبون دائما دور الضحية والمستهدف؟!
كلامي انه لو حصل ربط بين قطارات السعودي والخليج بمنفذ على البحر المتوسط بيكون هو الخيار الاولى والافضل وبيتفوق على كل المشاريع الاخرى.. يعني قطار يربط البحر المتوسط مع الخليج العربي مع البحر الاحمر مع بحر العرب تقارنه بمشروع قطار بين طابا والعريش!!!
وانت مطلع علي الخريطة هتفهم
ميناء طابا علي البحر الأحمر والعريش علي الأبيض ودي تعتبر اقصر مسافة فعليا بين البحرين في الربط البري

لا يوجد شئ ينافس الشحن البحري
انا شفت سفن الشحن في قناة السويس عن قرب -في رحلة بالقطار من اسماعيلية لبورسعيد-
اتصدمت من كم الحاويات

هقتبس المهم لمنع التشوريش

هذا افضل حاجه قلتها امنيات شخصيه ...لكن الواقع يختلف عن الامنيات اسرائل لن تلتزم باى اتفاق وهيجى هكومه متطرفه هدمر كل حاجه واصلا منعرفش اذا كان فيه تطبيع ولا لا فى لو سمحت خلى مناقشتنا فى الواقع
نرجع للقاعده الاساسيه الضمانات لتنفيذ الاتفاق لا ارى الا قوات سعوديه على ارض الواقع لان كلامك تم تطبيقه في اوسلو 2 اللي مصر مشاركه فيه وتراجعت عن تنفيذ بنوده تل ابيب واعادة احتلال اراضي انسحبت منها حسب الاعلام ولحل هذي المشكله حرس حدود سعودي بين الدولتين بعد الاتفاق

(ماعلينا الان من هذا الكلام الى ان يتم تطبيقه)
تانى المشروع خاص بالتنميه فى مصر وبيخدم على قناة السويس اى هوه مصرى وتانى لا تجعل نفسك محور
وينهم قبل نيوم واعلان الصهينه مشروع قناة البحرين ثم بعد وصول وتشغيل القطارات السعوديه في حدود الاردن خرج في مخيلة الصهينه مشروع ربط بينما انت تعرض المشروع الان وسبق لك رفضت خط تجاري (وجسر الملك سلمان عبر عدة رؤساء مصريين)

الزبده الخط المصري وجد منافس للخط الفلسطيني
اما بخصوص النفط والغاز ماله علاقه بالقطارات السبب ( انابيب عدد 4 الى فلسطين تحل مشكلة كل دول الخليج في تصدير البترول)

عن اى عروبه وفلسطين تتحدث هل تظن اننا منفصلين عن الواقع ؟؟ او مش عندنا نت نشوف الى بيحصل؟؟ من اول لرياضه مع اسرائيل والحخام الى برامج التجسس الى اشترتوها من اسرائيل... لا تعمل علينا بطل يعم ولا عروبه ولا الكلام الفارغ ده المصلحه الى هتحكم ....

انا لي حق اقول اي حاجه انت تستورد غاز فلسطيني من الصهينه بدون اذن فلسطيني انا يحق لي اتشقلب ما فعلت فعايلك واللي يتحدث عن العروبه مصر مو انا
واتمنى ان تحتفظ بنفس الكلام حين التقرب المصرى الايرانى متطلعش وتقول عروبه وكلام فاضى

يابني انا مؤيد 😂 راجع كلامي عشان ورقة الابتزاز ذي نخلص منها رسمي بما اننا انتهينا منها بتصالح المؤقت معا ايران

انا لما اعمل الخط حقي من فلسطين اريح دماغي من اي اضطرابات شيعة الحسين مستقبلا في مصر ويصبح الامر داخلي لا يمس ان مقدرات سعوديه او خليجيه (نفصل المصالح الخليجيه عن المصريه)
يعم متخليك منطقى العراق هى تابع لايران هل تظن ان مشاريعك هتعمل هناك ؟؟ الفكره انكم بتحولو تقللو من التعاون مصر والعراق لانكم عارفين انه البار الايرانى لينا ....وبالمناسبه تانى خط الشام السعوديه ليست فيه ولن تكون فيه لانه ضدها
العراق استقبل الفكره ومزغطط واعلن المشروع كأنه هو صاحبه من هذي الناحيه امان طبعا (الخط العراق تركيا وليس الشام)

عودة
أعلى