أكثر الدول العربية المنتجة للمياه المحلاة

الصدأ بحد ذاته مضر بدون بكتيريا لكن معظم المنازل التمديدات المنزلية والخزانات العلوية بلاستيك ذو جودة عالية

انت تتكلم عن السعوديه في الوقت الحالي

وهذي سباكه البيوت اما الشبكه العامه لييس كلها بلاستيك بل "خزانات" الشبكة العامه لوحدها كارثيه

الصدا خطورته انه يكون بكتيريا 🦠 خطيره لا اذكر اسمها الان

انت تعتقد المياه تاتي من محطات التحليه الى شبكة منزلك مباشره بدون المرور بشبكات كثيره ؟

وهذي سباكه البيوت اما الشبكه العامه لييس كلها بلاستيك بل "خزانات" الشبكة العامه لوحدها كارثيه

انت تعتقد المياه تاتي من محطات التحليه الى شبكة منزلك مباشره بدون المرور بشبكات كثيره ؟
الشبكة الارضية ليست حديد ، اساسا لايمكن نقل المياه بانابيب حديد لانها مكلفة ، انا قصدت السباكة المنزلية سابقا كانت زهر والان بلاستيك نيبرو

الشبكة الارضية ليست حديد ، اساسا لايمكن نقل المياه بانابيب حديد لانها مكلفة ، انا قصدت السباكة المنزلية سابقا كانت زهر والان بلاستيك نيبرو

تعرف كم المسافه بينك وبين محطه التحليه وطول الشبكه الناقله من لحظه تحليتها حتى تصب ببيتك ؟
تعتقد كل هذا مافيه حديد ؟ 😂
يكفي محطات الضخ والمضخات نفسها

عموما اذا كنت تعتقد ان مياه الشبكات نظيفه 100% بالعافيه عليك

وطبعا اللي شفته موصول مباشره بمحطه التحليه لبيتكم

ترا عادي تشرب مياه ماهي نظيفه في بعض الاحيان مفيده وتزيد من مناعه الجسم
اما اذا قعدت تشرب شي نظيف تكون مناعتك ضعيفه
شكرنننن

في الصدارة السعودية و الامارات و الجزائر كما ان الجزائر تخطط لبناء محطات تحلية مياه جديدة ستوصلها لتحلية مليار و400 مليون متر مكعب في السنة أي ضعف الحالي لكن بنفس الترتيب 3# عربيا

مشاهدة المرفق 611363

يجب يأخذ بعين الإعتبار عدد سكان البلد و مساحته .

بذلك الإمارات بعدد سكانها الصغير و المغرب بمساحته الصغيرة بدون الصحراء الغربية . لا يكون توازن في التريب

يجب على الجزائر أن تقارن فقط بالسعودية

لما بكون فى القاهرة او المحفظات الى على خط النيل المياه الى بنشربها بتكون من النيل لكن فى المدن الساحلية زي دهب والاسكندرية وغيرها مثلا عندها خطين خط نيل وخط مياه محلاه ونفس الموضوع فى الإسكندرية طعمها مختلف تماما مش هيفهم كده غير الى أتعود على مياه الأنهار حتى لما بيشرب مياه معدنية معبأه وبالرغم من أنها بتكون نقيه جدا لكن طعمها مختلف تماما عن مياه النهر أنا لما بشرب مياه زى النستله او مياه الآبار مثلا مبيعجبنيش طعمها وبعرف اميزها بين النيل او الآبار او المحلاه بالرغم من ان الحكومة عندنا بتخلى معظم مكونات المياه والاملاح والمعادن بنفس نسب النيل علشان منحسش بالفرق لكن بيبان بردو طعم مياه الأنهار الأساسي بيكون جى من الطمى يعنى لما بنحط مياه فى قله او زير فخار طعمها بيكون شبه النيل وبتكون بارده وبتروى صعب تفسر الموضوع ده لحد متعود على طعم معين يعنى أقلك ان حتى عبوات المياه المعدنية بنعرف نفرق بينهم لان كل واحدة ليها طعم لانها من بير مختلف كل الى بيسافر لدول الخليج عنده مشكلة مع طعم المياه هناك بيخدو مدد كبيرة جدا على ما يتعودو عليها انا نفسي اخدت وقت كبير على ما تعودت على طعم المياه المحلاه لما عشت فى احد المحفظات المطلة على البحر الأحمر

هناك محافظات في الدلتا تعتمد علي مياه جوفية بدل النيل ، مدن محافظة المنصوره تستخدم مياه جوفيه.

ترا عادي تشرب مياه ماهي نظيفه في بعض الاحيان مفيده وتزيد من مناعه الجسم
اما اذا قعدت تشرب شي نظيف تكون مناعتك ضعيفه
شكرنننن

هذا سبب انتشار الفشل الكلوي وامراض المعده

خليه يجرب يحط فلاتر ويشوف بعينه درجة نقاوة مياه الشرب

في الصدارة السعودية و الامارات و الجزائر كما ان الجزائر تخطط لبناء محطات تحلية مياه جديدة ستوصلها لتحلية مليار و400 مليون متر مكعب في السنة أي ضعف الحالي لكن بنفس الترتيب 3# عربيا

مشاهدة المرفق 611363
احيه فعلا مفخرة

دا النيل ٥٥ مليار متر مكعب ومصر مصنفة فقر ماءى

بينما اقصى اكبر انتاج لاكبر دوله منتجة للمياه المحلاه ٢ مليار متر كعب 😅

مع كلفة ماديه مهوله

سبحانه

معقول قطر انتاجها اكثر من مصر

مساكين المصريين متأخرين في كل شي
جايز لان المصريين مش محتاجين يحلوا مياه لا عندهم نهر نيل بيمدهم ب ٥٥ مليار مكعب

غيرهم بيصرف مليارات الدولارات عشان يشرب كوبايه مياه

ومع ذلك مصر بدات فى محطات تحليه قيد الانشاء بقدرات اكبر من معظم دول الخليج

:ROFLMAO:

تعرف كم المسافه بينك وبين محطه التحليه وطول الشبكه الناقله من لحظه تحليتها حتى تصب ببيتك ؟
تعتقد كل هذا مافيه حديد ؟ 😂
يكفي محطات الضخ والمضخات نفسها

عموما اذا كنت تعتقد ان مياه الشبكات نظيفه 100% بالعافيه عليك

لاتصعبها وهي سهلة الشبكات الارضية ليست حديد ولاهي معضلة محطات التحلية لانه المعادن كثير الملائمة للمياه والامنة ، مياه التحلية عندنا تقييمها 100% ومن افضل الجهات عندنا اللي شغالة صح هي تحلية المياه .. لاحظ اني قلت التحلية ماقلت شركة المياه الوطنية لان الاولى شغلهم 100%

شبكة نقل المياة من محطات التحلية وحتى خزانات التوزيع انابيبها تصنع من الفولاذ و المغلف بمادة البولي إيثيلين من الداخل والخارج .

تتحمل الانابيب المصنعه من الفولاذ لظروف ضغط عالية ولمسافات طويلة، لكن هذه الأنابيب تكون عرضة للصدأ والتآكل بشكل طبيعي ومن ثم، فهي بحاجة إلى تغليفها من الداخل والخارج لحمايتها من الضرر بمادة البولي ايثلين لتواصِل أداءها لأوقات زمنية أطول.

لاتصعبها وهي سهلة الشبكات الارضية ليست حديد ولاهي معضلة محطات التحلية لانه المعادن كثير الملائمة للمياه والامنة ، مياه التحلية عندنا تقييمها 100% ومن افضل الجهات عندنا اللي شغالة صح هي تحلية المياه .. لاحظ اني قلت التحلية ماقلت شركة المياه الوطنية لان الاولى شغلهم 100%

ماعلاقه شغل محطات التحليه وجودتها بكلامنا عن نظافه الشبكات ؟

عندك معدنين هم الاكثر استخدام في الشبكات والمضخات ، الحديد المجلفن والكاست ايرون او كما يسمى حديد الزهر ثم بعد ذلك تأتي انابيب الفايبرجلاس ، وهذي كلها تتحلل مع الوقت في المياه
شبكات الاحياء فقط اللي تأتي بلاستيكيه لان قوة الضخ في شبكات الاحياء منخفضه ويتحملها البلاستيك عكس خطوط النقل الكبيره ، مع ذلك لن تخلو شبكات الاحياء من فلنجان وبعض القطع الحديديه

هذا وما تكلمت عن خزانات الاحياء والبلاوي اللي فيها

انا في مدينه المياه اللي تصلها محلاة 100% وصالحه لشرب مع ذلك مستحيل نشرب منها ولا نطبخ بها حتى

الخلاصه تقدر تسوي تجربه بنفسك بوضع فلتر لحنفيه المطبخ وشوف الرواسب اللي بتتكون فيه

الانابيب داخله بمجال عملي وصدقني لو تشوف ايش يتكون داخلها سواء حديد او بلاستيك يمكن تجيك عقده و فوبيا

ماعلاقه شغل محطات التحليه وجودتها بكلامنا عن نظافه الشبكات ؟

عندك معدنين هم الاكثر استخدام في الشبكات والمضخات ، الحديد المجلفن والكاست ايرون او كما يسمى حديد الزهر ثم بعد ذلك تأتي انابيب الفايبرجلاس ، وهذي كلها تتحلل مع الوقت في المياه
شبكات الاحياء فقط اللي تأتي بلاستيكيه لان قوة الضخ في شبكات الاحياء منخفضه ويتحملها البلاستيك عكس خطوط النقل الكبيره ، مع ذلك لن تخلو شبكات الاحياء من فلنجان وبعض القطع الحديديه

هذا وما تكلمت عن خزانات الاحياء والبلاوي اللي فيها

انا في مدينه المياه اللي تصلها محلاة 100% وصالحه لشرب مع ذلك مستحيل نشرب منها ولا نطبخ بها حتى

الخلاصه تقدر تسوي تجربه بنفسك بوضع فلتر لحنفيه المطبخ وشوف الرواسب اللي بتتكون فيه

الانابيب داخله بمجال عملي وصدقني لو تشوف ايش يتكون داخلها سواء حديد او بلاستيك يمكن تجيك عقده و فوبيا

وانت صدقني اذا خزاناتك العلوية والسفلية نظيفة وامورها طيبة والمواسير بلاستك جودة عالية راح توصلك المياه ممتازة جدا وحتى بالمشروبات الساخنة بتلاحظ انها ممتازة ، انا كان عندي فلتر منزلي جودة عالية والغيته لانه احيان يطلع طعم واعتمدت على مياه التحلية والامور عال العال

وانت صدقني اذا خزاناتك العلوية والسفلية نظيفة وامورها طيبة والمواسير بلاستك جودة عالية راح توصلك المياه ممتازة جدا وحتى بالمشروبات الساخنة بتلاحظ انها ممتازة ، انا كان عندي فلتر منزلي جودة عالية والغيته لانه احيان يطلع طعم واعتمدت على مياه التحلية والامور عال العال

الطعم يطلع عندك "احيان" على قولتك اذا تراكمت الرواسب والبكتيريا في الفلتر وهذا يثبت كلامي
وانت تاخذها على جرعات صغيره ماراح يكون فيه طعم طبيعي

اذا كنت من صغرك تتبع هذا النظام نصيحه اعمل فحص مبكر لصحه الكلى

الطعم يطلع عندك "احيان" على قولتك اذا تراكمت الرواسب والبكتيريا في الفلتر وهذا يثبت كلامي
وانت تاخذها على جرعات صغيره ماراح يكون فيه طعم طبيعي

اذا كنت من صغرك تتبع هذا النظام نصيحه اعمل فحص مبكر لصحه الكلى

انا اقصد الطعم من الفلتر المنزلي مهو من الحنفية ، مع اني اغير الفلاتر باستمرار ، حاليا الغيته

عودة
أعلى