فورين بوليسي: مصر بحاجة إلى الديمقراطية لإصلاح اقتصادها (مقالة مطولة)

الغوري( لو تعرفه) و انا و غيرنا و كان فيه ناس كتير.. انا بتكلم عن اقدم اعضاء مش في حالتك ؛ الشئون المعنوية كانت عامله جروب خاص في الفيسبوك تخت قيادة عضو معروف و كانت المهمة انهم في اوقات معينة يهاجمو الخليج او السعودية عموما و اوقات تانية مدح فيها ، علي حسب الاوامر ... نفس الشيء بيحصل مع عضويات عربية بجهازهم الخاص او اللي اسمه الذباب الالكتروني
اخباره ايه الغوري؟ عامل ايه؟
مرة نزلت مصر وطلبت اقابله ورفض

بص يا خويا انت وياه بالمنطق بازن الله هقنعك
بس طول بالك و اسمع وافهم كلامي حته حته

مش النبي مدح جيش هتقول اه صحيح
انت و العياذ بالله بتفهم عن النبي هتقول لا استغفرالله

اذا
اللي يقول السيسي و / او الجيش غلطان
يبقى كلامه غلط ودي مسلمه اتفقنا عليه في سوالئين اللي قبل

طب خش يادرش
لو حد جالك
وقال الجيش غلطان او / والسيسي غلطان.
جملته دي غلط

طب ليه لأن احنا اتفقنا ان اللي يغلط السيسي و / أو الجيش غلطان

فاللي بيقول السيسي والجيش غلطان هو اللي غلطان لان تغليط السيسي والجيش غلط

فهمت ياخويا

ياخونا ان مش بدافع عن السيسي و لا الجيش و لاهم محتاجيني

انا بس مش عاوزكم توقعوا في الحرام

لسيسي بيعه في رقابكم الله الله لا تقطعوا حبل بعد ميثاق

الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون

لاتحاول ترقعه بس.الشق اكبر من الرقعه

داخل بكل حماس.متلازمه هولندا.شركة شل اقوى من ارامكو.ارامكو ليس لديه استثمارات نفس شل الخ.... كلامك الي ماله طعم

والحين ماخذ وضعيه المسكين الي ماسوى شي

اقتباس واحد ينسف جميع كذبك

ارامكو.تملك مصافي فالصين امريكا الهند اليابان.وصل الامر انها الشركه الوحيده الي تمتلك مطار خاص فيها في امريكا

ههههههههههههههههههه

شؤون معنوية فاشل.لاتحاول ترقع خيبتك
مهما حاولت تسوي مئات الموا١ضيع الي تقحم اسم الخليج والسعودية بدون سبب
لا تكذب و تضلل انت اظهرت بنفسك ان البداية من العضو السعودي و انا فقط قررت اتحدث عن تنويع الاقتصاد

و بالمناسبة العضو السعودي اهان شعب بلدي بانهم بياكلوا رجول فراخ و دة بالنسبة ليك هعادي لانك متعود انت كمان تهين الناس عادي

نقد اقتصاد السعودية لا يعني ذم السعودية يامضلل... و الا حضرتك بتذم مصر و المصريين بنقدك للاقتصاد المصري

اتمني تبطل كذب و تضليل و لف و دوران اني حاطط السعودية في دماغي

مع ان من يتخدث دائما عن مصر و بينتقد مصر و حتي تصل للسخرية من وضع مصر هم السعوديين و ليس العكس

لا تكذب و تضلل انت اظهرت بنفسك ان البداية من العضو السعودي و انا فقط قررت اتحدث عن تنويع الاقتصاد

و بالمناسبة العضو السعودي اهان شعب بلدي بانهم بياكلوا رجول فراخ و دة بالنسبة ليك هعادي لانك متعود انت كمان تهين الناس عادي

نقد اقتصاد السعودية لا يعني ذم السعودية يامضلل... و الا حضرتك بتذم مصر و المصريين بنقدك للاقتصاد المصري

مع ان من يتخدث دائما عن مصر و بينتقد مصر و حتي تصل للسخرية من وضع مصر هم السعوديين و ليس العكس
خلصت؟
الجميع لهم قلوباً يفقهوً بها

جميع المشاركات امامهم.تقعد تنطط او لا
الجميع يشوف بعينه.كيف تحشر الخليج بمواضيعك وتحرف الموضوع بعيداً عن الاساس

والسبب معروف.الشؤون المعنوية أمرت كذا

توضيح صورة للاخوة فقط
العضو: EGY FTW

لويموت كلب في مصر.يجي بكل بساطه السعودية الخليج هم الي دعمو السيسي وسببو وفاة هالكلب.
فقط لاغير هذي جميع ردوده.ومغلق ملفه عشان محد يشوف بلاوية .بس بامكانك البحث بسمه واستمتع بكذبه
لان انا شؤون معنوية يعني بقول ان دعم الرئيس حلو قوي قوي 😂 و انا الخليج عندة حق يدعم الرئيس ب 100 مليار دولار و يدعمة دعم سياسي و يقف مع ثورك ٣٠ يونيو المجيدة
ياريت يكملوا الدعم اكثر كمان و كمان و زي محاضرتك قولت بلاش يدوروا الفلوس بتروح فينو لا يحطوا شروط ... عيب محدش بيعمل كدة زي بتوع الاموال الساخنه، لسة هنتشرط بعد دفع 100 مليار

خلصت؟
الجميع لهم قلوباً يفقهوً بها

جميع المشاركات امامهم.تقعد تنطط او لا
الجميع يشوف بعينه.كيف تحشر الخليج بمواضيعك وتحرف الموضوع بعيداً عن الاساس

بالظبط الجميع لهم عقول و قلوب و تقرأ....
والسبب معروف.الشؤون المعنوية أمرت كذا

صحيح انا شؤون معنوية 👍

انت RAS DAHB @RAS DAHB قولت الكلمة و الراجل معلق عليها من وقتها 😂

الله يسمحك

حصلت مع حضرتك ؟؟

حد تواصل معاك من الشؤون المعنوية؟؟

غير ذلك يظل توقعات وامنيات لا تمت للواقع بشئ

السوشيل ميديا لا انكر امكانية حدوث ذلك بالفعل

بل هناك شركات دعاية وتسويق الان نشاطها متخصص في توجيهه الترند والرأي العام
ولفت النظر وتلميع شئ وتحقير شئ الخ (اشبه بشركات دعم اللوبيات في امريكا)

وبفلوسك ليس شرط ان تكون بمنصب حكومي

ولكن ان تصل للمنتديات دا فراغ قاتل وليس لنتيجتة اي قيمة
مش لازم حد يتواصل معاك سواء بالاثبات او النفي يا زعيم

لان لو سالتك العكس حد من الشؤون اتصل بك ونفى هذا الكلام ؟ او صرح بالنفى حتى .. او تعرف حد من الشؤون المعنويه نفى هذا الكلام ؟

معروف توغل اجهزه الدوله بمختلف مسمايتها وفروعها في الاعلام .. سواء مقروء او فضائى او مسموع .. حتى السوشيال ميديا والانترنت والفضاء الالكترونى الى لها تاثير اكبر في العصر ده .. يعنى صفحات فيس بوك فيها عشره الاف او عشرين الف تحت رقابه وتاثير من اجهزه الدوله .. صعب عليهم يهتموا بمنتديات عسكريه وبيتكلم في امور عسكريه وتسليحيه و اقتصاديه وسياسيه ؟

على فكره احنا مش بنتكلم في مع او ضد هذا التاثير او الاهتمام منهم .. انما كمبدا طبيعي انهم يهتموا جدا بناس بتتكلم في امور عسكريه حساسه وصفقات تسليحيه وشرح خطط عسكريه و امور اقتصاديه وسياسيه وكلام مفتوح مافهوش لافته ( ممنوع الاقتراب والتصوير )

كلامك يبقى صح .. لو المنتديات العسكريه بتتكلم في الطبخ في ملابس الاطفال في الرياضه .. ومن باب اولى ترك الفيس بوك وصفحات عدد متابعيها الفعلين والاعضاء الاكتيف الى بيتابعوا فعليا تعليق او نشر بوستات لا يتخطى بضعه مئات .. يبقى من باب اولى ملى الفراغ الى بتتكلم عنه بحاجات اهم .. صدقنى مافيش اى تضارب او مانع تخصيص بعض للتفرغ لهذه المنتديات العسكريه وخصوصا انها بلا سقف وكلامها في امور سياسيه وعسكريه حساسه ..

بالظبط الجميع لهم عقول و قلوب و تقرأ....

صحيح انا شؤون معنوية 👍

انت RAS DAHB @RAS DAHB قولت الكلمة و الراجل معلق عليها من وقتها 😂

الله يسمحك
صح عليك ناخذ مشاركة الشؤون المعنوية

اهو الدعم كله راح للي قال بلاش هري و لم يذهب للشعب. راح لبناء عاصمة. ادارية و شراء طائرة رئاسية و....

الخليج هو اول من وقف مع اعلان ٣يوليو ٢٠١٣ و دعموا هذه الحكومة بكل قوة.

سبحان الله انت بنفسك اثبت ان السعودية تدعم الحكومات فهي لم تدعم حكومة. محمد مرسي بالوقود و دعمت حكومة السيسي بتاع بلاش هري 😁

و بشاهد العالم كله ان الدعم كان موجة للحكومة و وصل دعم الخليج الي 100 مليار دولار
انكار دعم مرسي.وان السعودية تدعم لاجل مصالحة السياسية
انت انسان كاذب السعودية دعمت حكومة مرسي.
ثورة ٣ يوليو دون موافقة السعودية لن تحدث
بطل شغل الشؤون المعونية للجيش المصري لنا عقول وندرك الامور

ياخي الكريم ليس كلامي عن انكار الدعم. لكن كلامي عن معظم الدعمي اللي بالميارات ذهب الي الحكومة و تحت تصرفها بدون مراجعات و استمر هذ الوضع سنوات منذ ٢٠١٣ حتي وقت قريب.

اما حضرتك مصصم تتحدث عن الدعم الانساني ثم ذهب الي اني جاحد علي دعم الخليج 😳 و دخلتني في حوارات اخري لذلك ذكرت كلمت لا تكذب.

و حجم الدعم الانساني لا يذكر جانب مليار تم اعطها للحكومة المصرية بدون ضمنات او عوائد تُذكر

هذا خطأ منكم الصراحة، اي بنك يُقرض دولة او مواطن لازم يضمن انقاق هذة الدولة او المواطن و الا هيكون اهدار لهذا المال

و كما ذكرت لك الصندوق نفسة يتدخل و يتشرط، و انت هنا لن تتدخل في الشأن الداخلي انت هنا داخل تضمن اين يتم انفاق اموالك و حجم الاستفادة منها.

و اسمحي اقولك لك ان المسائلة كلها كانت دعم لبقاء الحكومة. الحالية لانها حليف للسعودية و هذا يتوجه مع سياسية الحكومة السعودية لمحاربة الاخوان المسلمين.

دعمت مرسي ازاي 😁 الدعم كان مجرد دعم انساني و قتها و مصر كانت تعاني من نقص الوقود و المحروقات حتي لتوليد الكهرباء او تشغيل السيارات

قناة MBC مصر السعودية كانت تشغل باسم يوسف

السعودية اول من دعمت بيان القوات المسلحه و ذهب الي أوروبا و امريكا لدعم هذا للتغيير

و بعدها تم الافراج علي شحنات ضخمة من الوقود و البترول لدعم محطات البنزين و محطات الكهرباء و قروض لدعم العملة و الاقتصاد المصري بارقام ضخمة جدا
اعتراف بالدعم؟؟؟؟؟؟

الو الشؤون المعنوية.فيه عيل موظف عندكم فاشل عاوز تعليم من جديد

الشؤون المعنوية تتهم حكام الخليج صراحة.انها تدعم الفساد والفاسدين

لا تكذب و لا تضلل انا لم اذكر هذا انا ضد الدعم الخليجي من الاساس اللي مغلف بالاهانة من شعوب الخليج نفسهم، و نجد أشقاء سعوديين يتحدثون هنا في المنتدي اننا شعب نعيش علي التسول و دائما يذكروا الدعم الخاص بهم

مصر فيها خير و تقدر تشتغل و تنتج و لا تحتاج لهذا للدعم لكن بسبب دعم حكام الخليج لحكومات فاسدة فسوف يظل الحال هو الحال و الخليج نفسة يدفع ثمن اهدار اموال ضخمة

حتي بتاع مسافة السكة لم يوقي بوعدة معك بعد كل هذة الاموال.

كل ماذكرتة في تعليقاتك السابقة عن دعم الشعوب و الدعم الإنساني هو حقيقي لكن نحن نتحدث عن الدعم الحكومي اللي بمليارات الدولارات و المصادر تؤكد دعم الخليج ب 100 مليار دولار للحكومة المصرية
طبعاً الرد هذا لمى صدرت الاوامر.الحبيب دخل متحمس ونسى اوتناسى انا بنقدر نجيب سوالفه

انكار دعم مرسي.وان السعودية تدعم لاجل مصالحة السياسية
اعتراف بالدعم؟؟؟؟؟
هل تقارن دعم السعودية في عهد مرسي للدعم في عهد السيسي 🤭

السعودية. تتفاخر بدعم مصر للتخلص من الاخوان و انت تتحدث عن دعم بسيط جدا لمصر في عهد مرسي!!!

اذكر المبلغ يامضلل بالمصادر للمبلغ التي دعمت به السعودية مصر في عهد مرسي و في عهد السيسي

المضلل لا يعلم ان مصر في عهد مرسي كان لديها ازمة شديدة في توفير البترول و كانت من أهم اسباب نزول الناس للمظاهرات... الازمة ادت الي توقف محطات توليد الكهرباء و انقطاع دائم في الكهرباء الي جانب طوابير السيارات امام محطات البنزين

لكن بعد الاطاحة. بمرسي.... فورا دعمت السعودية مصر بالبترول و انقذت طوابير البنزين و انقطاع الكهرباء!

هل تقارن دعم السعودية في عهد مرسي للدعم في عهد السيسي 🤭

السعودية. تتفاخر بدعم مصر للتخلص من الاخوان و انت تتحدث عن دعم بسيط جدا لمصر في عهد مرسي!!!

اذكر المبلغ يامضلل بالمصادر للمبلغ التي دعمت به السعودية مصر في عهد مرسي و في عهد السيسي

المضلل لا يعلم ان مصر في عهد مرسي كان لديها ازمة شديدة في توفير البترول و كانت من أهم اسباب نزول الناس للمظاهرات... الازمة ادت الي توقف محطات توليد الكهرباء و انقطاع دائم في الكهرباء الي جانب طوابير السيارات امام محطات البنزين

لكن بعد الاطاحة. بمرسي.... فورا دعمت السعودية مصر بالبترول و انقذت طوابير البنزين و انقطاع الكهرباء!

ههههههههه
الشؤون المعنوية انت كنت تنكر الدعم من الاساس.
محاولة تحريف الموضوع فقط اذكر لاتذكر

عندما تنعدم اللياقة في الحوار فتش عن شيء يجمع الطرفان ولا تتكلم الا به ، لديك الكثير هناك التاريخ المشترك واللغة المشتركة والدين المشترك ، عملياً كل ما نتكلم به لن يقدم ولن يؤخر ، واكتفي بقول الله ( يدبّر الامر ) ، فالسيسي او مرسي او زيد او عمر هم مجرد قوالب تنزل عليها الخواطر الالهية ويعتقدون انهم يقدحون من رؤوسهم شيء وهم لا يملكون من الامر شيء عملياً كله بامر الله ، حتى النبي موسى عندما قال له فرعون ( وهل علمت من اله غيري يا موسى ) حفظ له موسى مشهده وغيّر الموضوع ادباً مع الله

وخلاصة الكلام المقال من المعارض المصري عبد الرحمن منصور و هو من اليسار المصري و الهدف من المقال سياسي بحت و لا علاقة له بالاقتصاد من قريب او من بيعد

و لن تدعم الامارات و السعودية الديمقراطية في مصر لان هذا اقتراح مضحك الصراحة 🤭 و تقريبا الكاتب حب يستغل الخناقة الحالية بينهم

من الاخر هو بيطالب بالافراج عن أصدقاءة النشطاء من السجن، عن طريق الضغط الاقتصادي علي مصر بربط الدعم بعمل اصلاحات سياسية....

و مستحيل ان يفعل ذلك الخليج هما اصلا اكبر داعمين للنظام الحالي و 30 يونيو

وطن @وطن Ranger454 @Ranger454

عبد الرحمن منصور ايضا له تحليلات رائعة عن السعودية

له كلام كتير خصوصا ايام المقاطعة و قضية خاشقجي عن السعودية...

فاتمني تراجعوا التحليات دي كمان لان الراجل زي مابتشفوا صادق في كلامة عن مصر و بشهادة السعوديين

عندما تنعدم اللياقة في الحوار فتش عن شيء يجمع الطرفان ولا تتكلم الا به ، لديك الكثير هناك التاريخ المشترك واللغة المشتركة والدين المشترك ، عملياً كل ما نتكلم به لن يقدم ولن يؤخر ، واكتفي بقول الله ( يدبّر الامر ) ، فالسيسي او مرسي او زيد او عمر هم مجرد قوالب تنزل عليها الخواطر الالهية ويعتقدون انهم يقدحون من رؤوسهم شيء وهم لا يملكون من الامر شيء عملياً كله بامر الله ، حتى النبي موسى عندما قال له فرعون ( وهل علمت من اله غيري يا موسى ) حفظ له موسى مشهده وغيّر الموضوع ادباً مع الله
انا مقتنع تماما ان كلامنا فعلا بلا تأثير و كلها مجرد مناقشات لن تغير شئ علي الارض

و احنا هنا مجرد أشخاص نناقش اوضاع بلادنا فقط و لن نغير شئ

لكن هناك شخص دخل مرة و احد يتهمني باني شؤون معنوية و اذم السعودية و قبلها عضو اخر قالي كل رجول فراخ و سخر من الوضع الاقتصادي للشعب المصري فهل من رائيك اسكت و لا اتحدث؟

وخلاصة الكلام المقال من المعارض المصري عبد الرحمن منصور و هو من اليسار المصري و الهدف من المقال سياسي بحت و لا علاقة له بالاقتصاد من قريب او من بيعد

و لن تدعم الامارات و السعودية الديمقراطية في مصر لان هذا اقتراح مضحك الصراحة 🤭 و تقريبا الكاتب حب يستغل الخناقة الحالية بينهم

من الاخر هو بيطالب بالافراج عن أصدقاءة النشطاء من السجن، عن طريق الضغط الاقتصادي علي مصر بربط الدعم بعمل اصلاحات سياسية....

و مستحيل ان يفعل ذلك الخليج هما اصلا اكبر داعمين للنظام الحالي و 30 يونيو

وطن @وطن Ranger454 @Ranger454

عبد الرحمن منصور ايضا له تحليلات رائعة عن السعودية

له كلام كتير خصوصا ايام المقاطعة و قضية خاشقجي عن السعودية...

فاتمني تراجعوا التحليات دي كمان لان الراجل زي مابتشفوا صادق في كلامة عن مصر و بشهادة السعوديين

كالعاده محاولة تحريف الموضوع

اذ على الاساة يكفي انك اتهمت حكام الخليج انهم يدعمون الفاسدين.يعني سبيت ملكنا وولي عهدنا

الشق اكبر الرقعه.لذالك اتكل يابني ماتخلنيش انبش برضو واطلع بلاوي متلتله

انا مقتنع تماما ان كلامنا فعلا بلا تأثير و كلها مجرد مناقشات لن تغير شئ علي الارض

و احنا هنا مجرد أشخاص نناقش اوضاع بلادنا فقط و لن نغير شئ

لكن هناك شخص دخل مرة و احد يتهمني باني شؤون معنوية و اذم السعودية و قبلها عضو اخر قالي كل رجول فراخ و سخر من الوضع الاقتصادي للشعب المصري فهل من رائيك اسكت و لا اتحدث؟
لديك خيارين اما ان تدخل معه في نقاش وكباش لا ينتهي ويؤدي الى عداوة وكراهية بين الطرفين ، او تصبر وتصمت على لسانه وياكلها من غيرك فأقدم قانون في الوجود هو الدوران ، او تجيبه بحزم وادب في نفس الوقت وهنا يدرك انه يكلم شخص مؤدب فيتغير اسلوبه لا ارادياً ، كان هنا في فرنسا دراسة عن وضع الولد في غرفة لوحده والهدف هو بناء ثقته بنفسه فتبين ان تربية الولد جماعياً في غرفة ينقص من ثقة الفرد بنفسه واذا اهانه شخص يعتبرها انتقاص لكرامته اما لو كان في غرفة لوحده يدرك نفسه وعالمه جيداً ومن هو وبالتالي حتى لا يجيبك او يهتم لك

انا مهتم بثلاجة السيسي الى 10 سنين لايوجد فيها غير الماء الى الان لم استطع استيعاب الموضوع

عودة
أعلى