قضية مصفاة سامير

شاركته اعلاه. بالمقارنه مع استحواذ كامل طازه في احلى سوق على الكوكب لواحده من كبريات المصافي.

المصفاه المغربية صغيره جدا بالمقارنه, و تخدم سوق صغير.
هل السوق الافريقي صغير

اعتقد السعودية بعيدة عن هذا المشروع

عندي فكرة ممتازة بس تحتاج مصالحة بين بلدين :ROFLMAO:
نعم السعودية بعيدة، الأقرب حسب الصحافة آستتمارروسي (يعني تصالحنا مع الوالد مباشرة :ROFLMAO: )

هل السوق الافريقي صغير
نعم. بل صغير جدا.

القاره كلها على بعضها استهلاكها 4.4 مليون برميل يوميا, و هذا اقل من الهند لحالها. و اذا حذفت مصر و جنوب افريقيا البقيه ما يسوون التعب.

نظره من الفضاء على القارة في الليل و بتشوف انها ما زالت تحتاج للكثير من التنميه.

السوق المغربي ايده زوينه ان شاء الله
خصوصا ان أوروبا له قوانين ضد المصافي

واش اللقاء قريب راه القلب مكدضر /نصبر/

ضف عليها ديون 4 مليار دولار المجموع 6 مليار
المديونية ليست على الشركة على ملاك الشركة و هي الشركة القابضة للعمودي ،حسب خبير مهندس عاما فيها تكلفة إعادة صيانة المصفاة هو مائة مليون دولار ،و لكن الحل الامثل هو تأميمها لانها تدخل في الامن الطاقي للمغرب ،صراحة اتمنى تأميمها هو تمثل حل يحافظ على حقوق العمال و يضيف قيمة مضافة كبيرة للميزانية العامة و لكن هناك لوبي طاقي في المغرب يعرقل تأميمها لاستفادته من سوق استيراد الوقود و الزيوت الصناعية و تخزين النفط

لا تخرب ولا شي كلها صيانه دوريه تعتمد على التنظيف بالدرجه الاولى

راس مال المصافي هو الفزل
لا يا حبيبي

المصافي وعموم المصانع المشابهة اذا صار لها توقف shutdown لفترة طويلة وخاصة اذا كانت قديمة تحتاج لعملية اعادة تأهيل مكلفة جدا.

نعم. بل صغير جدا.

القاره كلها على بعضها استهلاكها 4.4 مليون برميل يوميا, و هذا اقل من الهند لحالها. و اذا حذفت مصر و جنوب افريقيا البقيه ما يسوون التعب.

نظره من الفضاء على القارة في الليل و بتشوف انها ما زالت تحتاج للكثير من التنميه.
غير متفق تماما...
أولا طبيعي الهند أكتر مليار و 300 مليون...
إفريقيا فيها أيضا نيجيريا إتيوبيا الجزائر المغرب ...
النفود في إفريقيا هو صراع محتدم بين القوى العظمى، لأ تنسى المعادن النادرة...

لا يا حبيبي

المصافي وعموم المصانع المشابهة اذا صار لها توقف shutdown لفترة طويلة وخاصة اذا كانت قديمة تحتاج لعملية اعادة تأهيل مكلفة جدا.

غريبة ردك مافيه كلمة لا تهبد :ROFLMAO:

نعم. بل صغير جدا.

قصدك النور صورة من الفضاء للقارة السمراء مظلمه انت تعرف ان الاسود لا يعكس

الصورة مو مقياس

لا يا حبيبي

كلامك عين العقل

النفط
السيارات أو الطائرات
الكهرباء

اغلى المنشأت مكلفه

العمودي النصاب هرب بأربعة مليار دولار مستحقات إدارة الضرائب كان لازم مطاردته دوليا عن طريق الانتربول للقبض عليه و محاكمته في المغرب ،اتمنى ان ارى ذلك يتحقق قريبا .

آخر تمن للإخوة السعوديين مليار دولار وهدا خصم من عندي جدعنة سأعلم الحكومة غدا عن إهتمام تحالف مكون من deter و ranger 454 و knights templar (أتمنى أكون كتبت الأسماء كما في بطاقة التعريف ليتم قبول الملف :ROFLMAO: )

آخر تمن للإخوة السعوديين مليار دولار وهدا خصم من عندي جدعنة سأعلم الحكومة غدا عن إهتمام تحالف مكون من deter و ranger 454 و knights templar (أتمنى أكون كتبت الأسماء كما في بطاقة التعريف ليتم قبول الملف :ROFLMAO: )

كلامنا ماراح يتجاوز المنتدى لكل الاعضاء

مجرد نقاش

لكن الشركات داخلها مؤسسات ايضاً لازم تاخذ رايهم
هل العمل مجزي ام لا

انا مفلس اللي جاي يدوب يكفي اللي رايح

عاوز حد دفيع و الائشيه معه معدن شوف رينجر

ديتير ماينفع كل العمال بياخذون إجازات و ممكن يدبل رواتبهم

عودة
أعلى