عصر العمالقة

الفراعنة عندهم مباني كبيره جدا جدا
بس كما موجود اجسادهم طولهم نفس طولنا او اقل
مش شرط مباني كبيرة و ضخمة من صنع عمالقة
جيب لي عظام واحد لانسان عملاق !!
مفيش
و القران ما قال عن العمالقة بمعني طول اطول من انسان الحالي
و كماوصف سيدنا داود بسطة في العلم و الجسم و قوة الجسم
الفراعنة بدأو قبل 7000 الاف سنة ليست فترة كافية للقياس مقارنة بعمر البشرية. وبنهاية انا لا اتكلم عن عاد وثمود فالا يوجد حديث يصف انهم عمالقة بأمر واضح. لكن ادم وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه طويل بتفصيل.

سبق وقرأت موضوع علمي أجنبي كان يقول أن قبل خلق الإنسان (البشر) كان يتواجد على الكوكب فقط حيوانات ضخمة مثل الديناصورات وبقية الحيوانات والحشرات الضخمة وفي الغالب يقصد بعصر الجوراسي ثم بعد هلاك هذا العصر ظهرت الخليقة (البشرية).

(وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ)

الي كانوا قبل ساكنين الارض هم الجن الي منهم ابليس وقول الملائكه اتجعل فيها من يفسد ويسفك الدماء

هذا دليل ان فيه خلق كانوا يسكنون الارض وفسدو بالارض ووجود ابليس بالسماء قيل انه رفع في وقت الفساد بالارض قبل ادم

ثم يوم خلق ادم رفض ابليس السجود لادم قال خلقتني من نار وخلقته من طين انا اكرم منه لذلك طرد ابليس

اما سالفة الدينصورات هي مجرد حيوانات كانت موجوده مثل الحيوانات الموجوده الحين

اذا كان القصد الدينصورات الي فسدت بالارض فهذا يخالف قصة وجود ابليس بالسماء قبل طرده ولماذا لم يكن من الدينصورات

هذا اقرب تفسير لمن كان يسكن الارض قبل خلق ادم

الفراعنة بدأو قبل 7000 الاف سنة ليست فترة كافية للقياس مقارنة بعمر البشرية. وبنهاية انا لا اتكلم عن عاد وثمود فالا يوجد حديث يصف انهم عمالقة بأمر واضح. لكن ادم وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه طويل بتفصيل.
اخي مش كل الاحاديث عن الرسول صحيحة
مثلا من الممكن حتي كان اصل الحديث 6 ازرع
و تغيير بفعل الكتابه بعد مئات السنين 60
و هكذا لان حديث المذكور كتب بعد وفاة النبي باكثر من 200 سنة و من الممكن جدا احدهم اخطاء في العدد 6 و 60
هذا اذا فرضنا ان الحديث صحيح
لان من المستحيل ان تكون ابونا ادم بطول 30 متر و من ثم اجيال بعدها وصل طولهم اقل من 10٪؜ من هذا الطول
كما لو كان ادم عليه السلام بطول 30 متر اكيد كنا نشوف اجيال من بعدها مثلا 25 متر 20 متر 15 متر 10 امتار و هكذا و اميد كنا نشوف اثارهم و عظامهم
يعني مش معقول ادم عليه السلام 30 متر و هابيل و قابيل بطول طبيعي
يعني على الاقل كن المفروض ١٠٠ جيل من وراءهم كانوا بطول اكثر من 20 او 15 متر
بل ما لقينا اي طول انسان اكثر من طول الحالي
انا اظن اذا حديث فعلا صح كان بالاساس 6 ازرع مش 60 زراع
لان بعد هذا يطلع لك مشاكل ثانية مثلا كم كان حجم التفاح او القمح
تحياتي

القرآن ماذكر العمالقة ذكر قوة وبسطة أجسام قوم عاد ولا كل شي لازم يذكر في القرآن ومعظم المباني الضخمه بنيت على انقاض مباني اقدم
وين مباني ضخمة ؟
عندك اهرامات من اضخم المباني
و عمال الي بنوا قبورهم موجود طولهم حتي اقل من طول البشر اليوم
مشكلة انكم تشوفون احاديث و تعتبرونها كلها صحيحة من غير مناقشتها و فهمها
و هذا يسبب كثيرا من الجهل
مثل طول سيدنا ادم عليه السلام

وين مباني ضخمة ؟
عندك اهرامات من اضخم المباني
و عمال الي بنوا قبورهم موجود طولهم حتي اقل من طول البشر اليوم
مشكلة انكم تشوفون احاديث و تعتبرونها كلها صحيحة من غير مناقشتها و فهمها
و هذا يسبب كثيرا من الجهل
مثل طول سيدنا ادم عليه السلام
يعني لو اكلم جدر فهم
انت قرأت التاريخ البشري او قرأت عن اهرام المايا شي
لا عندنا نقرأ الحديث وأهل العلم يصححونها عكسكم اللي نخركم الجهل والغباء لدرجة انه رافض تصدق انه كان فيه ناس عمالقه ومصدق انه فيه واحد دخل في سرداب من ألف سنة وبيرجع يطلع

يعني لو اكلم جدر فهم
انت قرأت التاريخ البشري او قرأت عن اهرام المايا شي
لا عندنا نقرأ الحديث وأهل العلم يصححونها عكسكم اللي نخركم الجهل والغباء لدرجة انه رافض تصدق انه كان فيه ناس عمالقه ومصدق انه فيه واحد دخل في سرداب من ألف سنة وبيرجع يطلع
مشاهدة المرفق 537532
شوف الضحك و شخصنة الموضوع مايغييرراي شي
جيب لي دليل واحد اثروا على اي شي لانسان طوله اكثر من طول الطبيعي و تعال ناقشني
غير كذا خليك بجهلك و ضحكات و تمسخر
جيب لي دليل واحد فقط
والله ماتقدر تجيب 🥴

🤣🤣 ماعندك جواب ؟!
روح اقراء و تنصدم

شوف الضحك و شخصنة الموضوع مايغييرراي شي
جيب لي دليل واحد اثروا على اي شي لانسان طوله اكثر من طول الطبيعي و تعال ناقشني
غير كذا خليك بجهلك و ضحكات و تمسخر
جيب لي دليل واحد فقط
والله ماتقدر تجيب 🥴
تصدق اني انصدمت فعلآ بس من غبائك وتناحتك

اخي مش كل الاحاديث عن الرسول صحيحة
مثلا من الممكن حتي كان اصل الحديث 6 ازرع
و تغيير بفعل الكتابه بعد مئات السنين 60
و هكذا لان حديث المذكور كتب بعد وفاة النبي باكثر من 200 سنة و من الممكن جدا احدهم اخطاء في العدد 6 و 60
هذا اذا فرضنا ان الحديث صحيح
لان من المستحيل ان تكون ابونا ادم بطول 30 متر و من ثم اجيال بعدها وصل طولهم اقل من 10٪؜ من هذا الطول
كما لو كان ادم عليه السلام بطول 30 متر اكيد كنا نشوف اجيال من بعدها مثلا 25 متر 20 متر 15 متر 10 امتار و هكذا و اميد كنا نشوف اثارهم و عظامهم
يعني مش معقول ادم عليه السلام 30 متر و هابيل و قابيل بطول طبيعي
يعني على الاقل كن المفروض ١٠٠ جيل من وراءهم كانوا بطول اكثر من 20 او 15 متر
بل ما لقينا اي طول انسان اكثر من طول الحالي
انا اظن اذا حديث فعلا صح كان بالاساس 6 ازرع مش 60 زراع
لان بعد هذا يطلع لك مشاكل ثانية مثلا كم كان حجم التفاح او القمح
تحياتي
الحديث الصحيح معناته تم قياس السلسله له و تم دراسة تاريخ شخصيات الناقلين له من اول السلسة الى اخرها . لذالك اذا هو قياسيا صحيح يجب ان نتبعه ولا نكذب حديث يظهر لنا علميا انه صحيح فقط لأن هناك امكانية ان يكون غير صحيح. الأمكانية هذي موجود بجيمع العلوم فما بالك بكلام النبي صلى الله عليه وسلم. للمعلومية تتبُع مصادر الأحاديث اوضح و ابين و اكثر ثقة من تتتبع تاريخ البشر الباقي لأن غالبية تاريخ البشر ليس له سلسة اصلا

بعدين الله قادر على كل شي ليس امر خارق للخيال ان يخلق رب هذا الكون ادم بهذا الطول. اليس الشيعة يظنون بأن المهدي عليه السلام له الاف السنيين في سرداب هل هذا علميا ممكن!!!!! طبعا لا .

و اذا لم تكن تعلم هناك دراسة وضعها المتحف الأسترالي يقول بان طول البشر نقص خلال ال40 الف سنة وبالغالب اذا كان ينقص كل شوي معناته ان البشر قبل 40 الف سنة كانو اطول من الطول الطبيعي

الحديث الصحيح معناته تم قياس السلسله له و تم دراسة تاريخ شخصيات الناقلين له من اول السلسة الى اخرها . لذالك اذا هو قياسيا صحيح يجب ان نتبعه ولا نكذب حديث يظهر لنا علميا انه صحيح فقط لأن هناك امكانية ان يكون غير صحيح. الأمكانية هذي موجود بجيمع العلوم فما بالك بكلام النبي صلى الله عليه وسلم. للمعلومية تتبُع مصادر الأحاديث اوضح و ابين و اكثر ثقة من تتتبع تاريخ البشر الباقي لأن غالبية تاريخ البشر ليس له سلسة اصلا

بعدين الله قادر على كل شي ليس امر خارق للخيال ان يخلق رب هذا الكون ادم بهذا الطول. اليس الشيعة يظنون بأن المهدي عليه السلام له الاف السنيين في سرداب هل هذا علميا ممكن!!!!! طبعا لا .

و اذا لم تكن تعلم هناك دراسة وضعها المتحف الأسترالي يقول بان طول البشر نقص خلال ال40 الف سنة وبالغالب اذا كان ينقص كل شوي معناته ان البشر قبل 40 الف سنة كانو اطول من الطول الطبيعي
و نعمة بالله طبعا الله قادر على كل شي ما نختلف في هذا
بس ان الله جعل لكل شي سبب و القوانين الا المعجزات
طول سيدنا ادم ماتدخل في المعجزات بل من المفروض يكون شي علمي و مادي بحت
في حال ماوجدنا اي عظام لاي انسان اطول من طول الطبيعي الحالي
و لا تنسي اذا ادم عليه السلام كان طوله 30 متر اكيد عشرات بل مئات من الاجيال من بعد ادم من المفروض طولهم يكون 20 متر و فوق وًكما ذكرت لا توجد عظام واحد من البشر طوله اطول من طول الطبيعي حتي قبل ماتمون البشر العاقل الحالي
كل الدلائل و عظام من مئات الاف السنين نفس الطول او حتي اقصر من الانسان العاقل
قول ان كل الاحاديث المكتوبه بعد الوفاة النبي باكثر من 200 سنة صحيح منطقيا مانقدر نتاكد
لان انت لو تكون شخص صادق جدا و صديقك صادق و كل اهلك صادقين
لمن يوصل الخبر العيني عن حادث مثلا حادث السيارة من اول شخص فيكم الي ان يوصل اليك راح تتغير تفاصيل الحادث رويدا رويدا
فمابالك بالاف الاحاديث تداولت بين اشخاص طول مئات السنين لما صارت مكتوبه ؟!
بالاخص بعض الاحاديث المنقوله من شخص لشخص غير متواتره
اكيد كثير منهم سهوا او عمدا او بالخطاءفي الكتابة او السمع تغييرت
و كما ذكرت مثلا كانت 6 و صارت 60

عودة
أعلى