560 جنية رسوم دخول المصريين للكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ماشاء الله كل هالرد الطويل العريض وتطلب مني أن يكون "الرد" قليل الكلام ..!!
لا وبعد تقول أنك تتعب من قراءة مواضيع التعبير ..!!
عجبي يا أخ لؤي كان من الأولى أن تطبق مقولة "خير الكلام ما قل ودل" على نفسك بدلاً من أن تطلبه من الآخرين.
انا بالفعل طبقت المقولة و عشان كده ردى اللى جاء فى حدود ال25 سطر جاء بعد ردود حضرتك اللى جائت فى حدود ال101 سطر
و كان رد حضرتك على ال25 سطر بتوعى ب على الاقل 71 سطر.... انا والله ماكنتش عاوز اقتبس لحضرتك عشان انا كنت شوفت حضرتك قبل كده فى نقاش مع الاخ طسم @طسم و حضرتك كنتى ترد عليه بنفس الطريقة طريقة مواضيع التعبير.... فا عشان كده انا اختصرت كتير و الارقم تبين و اللى اكتر من الاراقام هى المشاركات القديمة حضرتك ممكن تدخلى على البروفايل بتاعى و هتلاقى ان 90 فى الميه من تعليقاتى لا تاخذ اكثر من 5 سطور

فا انا مش عارف اعمل ايه....شغل انى ارد كل شوية باكتر من 20 سطر ليس من طبيعتى...انا هقرا تعليقك "ابو70 سطر" و هرد عليه و امري لله بس ارجو ان تكون ديه اخر مره عشان السطور الكتيرة تشبه التكلم كثيرا فى الطبيعية........"و انا اكره الرغى"...شكرا

التعديل الأخير:
انا بالفعل طبقت المقولة و عشان كده ردى اللى جاء فى حدود ال25 سطر جاء بعد ردود حضرتك اللى جائت فى حدود ال101 سطر
و كان رد حضرتك على ال25 سطر بتوعى ب على الاقل 71 سطر.... انا والله ماكنتش عاوز اقتبس لحضرتك عشان انا كنت شوفت حضرتك قبل كده فى نقاش مع الاخ طسم @طسم و حضرتك كنتى ترد عليه بنفس الطريقة طريقة مواضيع التعبير.... فا عشان كده انا اختصرت كتير و الارقم تبين و اللى اكتر من الاراقام هى المشاركات القديمة حضرتك ممكن تدخلى على البروفايل بتاعى و هتلاقى ان 90 فى الميه من تعليقاتى لا تاخذ اكثر من 5 سطور

ردي وردك .. ردود حضرتك وردود حضرتي .. جاء وجئت .. كان وكنت .. 70 سطر و100 سطر .. كان ومكانتش .. وعشان كده وعشان مش كده ......... وهلم جرى.
فقرة طويلة وعريضة ما استفدنا شي.

فا انا مش عارف اعمل ايه....شغل انى ارد كل شوية باكتر من 20 سطر ليس من طبيعتى...انا هقرا تعليقك "ابو70 سطر" و هرد عليه و امري لله بس ارجو ان تكون ديه اخر مره عشان السطور الكتيرة تشبه التكلم كثيرا فى الحياه الطبيعية.."و انا اكره الرغى"...شكرا

من حقي أن أرد على كل كلمة، عجبك أهلاً وسهلاً ما عجبك أنت حر.
أنا ومزاجي، إذا لي مزاج أرد بالرد اللي يعجبني، وإذا ما لي مزاج أطنش بمزاجي، لا أحد يفرض عليّ شروطه وقوانينه.

ردي وردك .. ردود حضرتك وردود حضرتي .. جاء وجئت .. كان وكنت .. 70 سطر و100 سطر .. كان ومكانتش .. وعشان كده وعشان مش كده ......... وهلم جرى.
فقرة طويلة وعريضة ما استفدنا شي.

من حقي أن أرد على كل كلمة، عجبك أهلاً وسهلاً ما عجبك أنت حر.
أنا ومزاجي، إذا لي مزاج أرد بالرد اللي يعجبني، وإذا ما لي مزاج أطنش بمزاجي، لا أحد يفرض عليّ شروطه وقوانينه.
كويس ان ردك جاء قبل ان اقراء موضوع التعبير...اه من حقك انك تردى ولكن من حقنا الا نضجر من مشاركتك او نرى اى اسائة لينا
انا مابفرضش شروط انا بستأذنك بس واضح انى i dodged a bullet فا يكفى ردك هذا...المليئ بالحساسية و المأخوذ عن فكرة خاطئة عن طلبى الصادق

كويس ان ردك جاء قبل ان اقراء موضوع التعبير...اه من حقك انك تردى ولكن من حقنا الا نضجر من مشاركتك او نرى اى اسائة لينا
انا مابفرضش شروط انا بستأذنك بس واضح انى i dodged a bullet فا يكفى ردك هذا...المليئ بالحساسية و المأخوذ عن فكرة خاطئة عن طلبى الصادق

لا ما في أي حساسية ولا في bullet ولا هم يحزنون.
بس من فضلك بلاش الألوان الخزعبلاتية، الأصفر والأورنج والأخضر، أنا لا أستخدم النمط الليلي أكرهه كره شديد، فأرجوا مراعاة الأعضاء والزوار ممن لا يستخدمون النمط الليلي.
اللون الأسود هو الأفضل.

انا لي تجربة مع الاخوة المصريين في العمل من 2007 الى 2013 في هل فترة جابوا مصريين عدد كبير بالشركة وللأسف تعاملهم معانا كسعوديين قدامنا عسل لكن عند الإدارة العليا للشركة خذ ياتقطيع ويقسمون الاوفر تايم بينهم والاجازات يرتبون بينهم بدون اخذ الاعتبار اننا كسعوديين معهم
هنا انا انفجرت عليهم بعد صبر ووقفت عند الإدارة وتكلمت عن المواضيع هاذي كلها وال HR وقف كل الخبص والعب الي يعلمونه عاد انا قدمت استقالتي في 2013 وطلعت من عندهم وهم ماطولو بدت الشركة تسرحهم على دفعات حسب ما سمعت من بعض الزملاء السابقين وبقا منهم عدد بسيط

.

أتذكر في الثمانينيات من القرن الماضي؛ مسؤول كويتي في منصب رفيع جداً جداً قال لمسؤول بحريني في منصب رفيع جداً جداً ((بدون ذكر الأسماء)) لماذا أنتم في البحرين تعتمدون على العمالة الآسيوية في المهن المتدنية ولا تجلبون عمالة عربية للعمل في هذه المهن؟ رد عليه المسؤول البحريني وقال له: "الهندي والبنغالي والسريلانكي والفلبيني ينجزون مهامهم بجد وبصمت وبدون ضجة، وليس ورائهم اعلاميين ووسائل اعلام قوية ليتم التلاعب بهم ليشكلوا أداة ضغط علينا"..

اؤكد على كلامك من تجاربي معا الجنسيه المصريه في العمل معا احترامي لهم اليد العامله غالبا سيئه في الحداده والنجاره وتحتال في الشغل وسمعه مشينه بسوق العقار ونظامهم يتركون العمل ناقص وياخذون فلوسهم كامله

وهكذا انت تخسر مرتين مره شغل يدهم ومره شغل اللي يرقع بعدهم

يبون ظالم ولكن لاننا نخاف الله نعطي العامل حقه حتى لو اخطأ بتعمد ولم يعدل خطئه

انا اعاني من العماله المصريه في معالجة الخرسانات الانشائيه وبتطبيق النظام الهندسي بحذافيره وغيري كثر

وعلى فكره يزعلون لما تنبههم لا تعمل هذا وذاك ويرجع يعمله خطا متعمد رغم ان مابينك وبينه اي مشكله + مغالين في اسعارهم مقابل صفر جوده

بينما معلم مباني افغاني كبير في السن جدا ما اتعبني وماقدر المهندس يطلع عليه الا خطا واحد بينما العماله المصريه معا الاسف يشككون الملاك في المهندس وامانة المهندس حتى يمررون اخطائهم معا انك دافع لهم حق الاخشاب في الاعمال الانشائيه طبعا الا من رحم الله لكن الي رحمهم الله هو شخص واحد معلم المباني المصري الاضافي اما الباقون الله يستر عليهم منهم كثير بالمخططات والمشاريع

كذلك المهندس المصري (وكالة الله ينور) صح او خطا يقول الله ينور 😆 طبعا الا من رحم الله لكن هذولي اللي صادفوني وصادفو غيري

العامل الاسيوي الفاهم كنز

هوا بس بعيدا عن الهري اللي شغال
اتمني اشوف اليوم اللي مشوفش فيه مصري يعمل في الخليج وباذن الله حيحصل
نقطه تانيه لمن يحاول ان يلصق تهمه الفوضي وتهديد الامن للعماله العربيه بين قوسين المصريه او يفترض ذلك
وبما انني مصري فساتحدث عن بلدي
واذكر هؤلاء بما حدث في ليبيا وهيا كان بها ملايين وليس عشرات الالاف من المصريين يعني اعداد كبيره جدا مقارنه باهل البلد
ورغم ذلك عندما عمت الفوضي ليبيا لم يشاركوا فيها ولم تحرضهم حكومتنا علي ذلك بل كان كل امالهم هوا عودتهم لبلدهم بسلام
فبطلو هري رجاء
بصراحه في شخصيات الواحد بقا بيتفأجا بما يصدر منهم وكنت احسبهم غير ذلك
ودا بيزيد تأكيد ما كنت اظنه او اعتقده وهوا ان ما يفرقنا اكبر بكثير مما يجمعنا

لا ما في أي حساسية ولا في bullet ولا هم يحزنون.
هممم
للاسف فيه حساسية لدرجة انه حسسنى بdejavu مختلطة بشوية ptsd رجعنى الى 2015 و مناقشاتى مع "محاربين الكيبورد" هو اه ماكنش فيمنست و الجو ده ولكن المود الحالى مشابه ليه فى "المطلق"..... agree to disagree

بس من فضلك بلاش الألوان الخزعبلاتية، الأصفر والأورنج والأخضر، أنا لا أستخدم النمط الليلي أكرهه كره شديد، فأرجوا مراعاة الأعضاء والزوار ممن لا يستخدمون النمط الليلي.
اللون الأسود هو الأفضل.
يعنى شوفتى ردك الثانى هذا؟ هذا رد لا يوجد به اى تحسس و سؤالك لى فى عدم استخدام الالوان سؤال طبيعى و عادى جدا و هذا كان مثل طلبى فى الاكتفاء ب اسطر قليلة السؤالين عاديين و سهلين....انا بستخدم الالوان عشان بتبقى بوينترز..بس حاضر هكتب بخط واحد

و عشان ما اخدتش تعليقين زياده فى الصفحة عاوزانى ارد على سؤالك الفائت ابو 70 سطر؟

ما اعتقد انه قرار مفيد للكويت وغير مفهوم ،، واعتقد انه قرار جاء نتيجة ضغوط اخونجية داخل الكويت

حبيبي الكويت دولة فيها حاكم

وموضة شماعة الاخونجية انتهت

يا انت تمشي على مصلحتي ولا تراك اخونجي

حنا مشكلتنا مع الحكومة المصرية

ولا الشعب المصري اخوننا وعايشين بيننا

ونحترمهم ونقدرهم

مشكلة السيسي انه ماخذ طيبنا على انه عباطه

خلاصة الكلام هذا قرار دولة واول قرار

هناك وديعة منتهيه تاريخ استردادها من قبل

كرونا وسوف يتم استردادها لان الكويت

وشعبها اولى فيها

وبالاخير الشعب المصري له منها كل الدعم

ولكن للاسف مايوصل الدعم للشعب وماندري

وين يروح

هممم
للاسف فيه حساسية لدرجة انه حسسنى بdejavu مختلطة بشوية ptsd رجعنى الى 2015 و مناقشاتى مع "محاربين الكيبورد" هو اه ماكنش فيمنست و الجو ده ولكن المود الحالى مشابه ليه فى "المطلق"..... agree to disagree

يعنى شوفتى ردك الثانى هذا؟ هذا رد لا يوجد به اى تحسس و سؤالك لى فى عدم استخدام الالوان سؤال طبيعى و عادى جدا و هذا كان مثل طلبى فى الاكتفاء ب اسطر قليلة السؤالين عاديين و سهلين....انا بستخدم الالوان عشان بتبقى بوينترز..بس حاضر هكتب بخط واحد

و عشان ما اخدتش تعليقين زياده فى الصفحة عاوزانى ارد على سؤالك الفائت ابو 70 سطر؟

أخي الكريم ..
عندك تعليق على مداخلاتي وفي صلب محتوى مداخلاتي أهلاً وسهلاً،
أما فيمنست و dejavu و ptsd .. و agree to disagree فهذا كله مضيعة للوقت، والمعذرة ورانا أشغالنا وأمورنا.

وأعتقد إلى هنا ينبغي أن ينتهي النقاش، فوجهة نظري واضحة وأعلنتها أمام الجميع، أنا ضد جلب العمالة العربية للمهن المتدنية للعمل في وطني البحرين، وهذا من حقي، لا أرغب في رؤية عمالة عربية للمهن المتدنية في وطني البحرين أقولها بصريح العبارة وبدون مواربة يزعل من يزعل لا يهمني إطلاقاً.
لا مانع عندي من جلب كوادر عربية عليا للمهن أصحاب الشهادات والدرجات العلمية الرفيعة مثل الأطباء والمهندسين والمتخصصين في التقنية والتكنولوجيا وغيرهم من أصحاب الدرجات العلمية الرفيعة فأهلاً ومرحبا بهم، أما المتردية والنطيحة رجاءً لا ترموهم علينا، لا نريدهم وهذا ليس رأيي فقط بل رأي غالبية الشعب البحريني وأعرف ذلك جيداً من خلال اختلاطي ومناقشاتي مع البحرينيين.
وتحياتي.

الرجل لم يخطئ هو نقل بالحرف وجهه نظر عبير البحرين الذي كتبت مجلدات عن العماله المصريه في البحرين التي تسبب لها كثير من المشاكل ووجودهم خطر كبير علي وجود الدوله
هناك تناغم واضح وتنسيق في الافكار
لاسف رائحة العنصريه ضد الجنسيه المصريه تزكم الانوف

مافيش عنصرية انتقاد اعمال البعض لا يعني عنصرية ضد مصر والمصريين
بس البعض عنده مشكلة لو حد انتقد رصيف او شجرة مايلة في مصر معناه يكره مصر والمصريين

1 فيه ناس محترمة جايين من مصر نعم
2 فيه ناس طبيعية جايين من مصر نعم

^ والنوعين دول تلاقيهم عمرهم ما اشتكوا حد وبالعكس لو حبوا ينزلوا مصر نهائي
تلاقي بعضهم لهم هدايا وعزايم الخ

3 فيه ناس فتاية بالشغل ويبوض لك الدنيا نعم ومع الاسف كثير
وانا متأكد لو نزلت الشارع عندك حتلاقي كثير منهم برضو

مافيش عنصرية انتقاد اعمال البعض لا يعني عنصرية ضد مصر والمصريين
بس البعض عنده مشكلة لو حد انتقد رصيف او شجرة مايلة في مصر معناه يكره مصر والمصريين

1 فيه ناس محترمة جايين من مصر نعم
2 فيه ناس طبيعية جايين من مصر نعم

^ والنوعين دول تلاقيهم عمرهم ما اشتكوا حد وبالعكس لو حبوا ينزلوا مصر نهائي
تلاقي بعضهم لهم هدايا وعزايم الخ

3 فيه ناس فتاية بالشغل ويبوض لك الدنيا نعم ومع الاسف كثير
وانا متأكد لو نزلت الشارع عندك حتلاقي كثير منهم برضو

البعض عنده حساسية زيادة عن اللازم، كل كلمة طالع نازل يقول عنصرية وعنصرية.
يعني نسكت على خراب أوطاننا عشان ما يقولون عنا عنصريين، والله قولوا عني عنصرية مليون مرة، إيه نعم أنا عبير البحرين عنصرية تجاه العمالة العربية للمهن المتدنية، إن كان يريحهم فنعم أقولها بملء الفم أنا عنصرية وضد العمالة العربية للمهن المتدنية في وطني البحرين.
يا عم طيرووووووا صدعوا رووسنا بكلمة العنصرية، صايرين مثل الفئة اللي عندنا في البحرين كلما قلنا لهم شيء قالوا لنا "أنتوا طائفيين" طائفيين وطائفيين، مثلهم بالضبط ما يفرقون عنهم.

أتفهم جيداً غضب وزعل الأخوة العرب المشاركين في الموضوع من مداخلاتي بل ومن صراحتي.
الأخوة يريدون توفير عمل لأبناء جلدتهم وهذا من حقهم، ويريدون الخير لبلدهم وأيضاً من حقهم، ويريدون ازدهار اقتصاد بلادهم وأيضاً من حقهم.
لكن في المقابل ماذا عن حقوقنا نحن؟ أليس نحن الدول المستضيفة لبني جلدتهم لنا حقوق؟ أليس نحن المواطنون أباً عن جد جد جد لنا أيضاً حقوق؟ أليس آبائنا وأجدادنا عاشوا الفقر وضنك المعيشة؟؟ وبالتالي نحن أبنائهم وأحفادهم لنا الحق في أن نتمتع بخيرات بلادنا التي لولا صبر آبائنا وأجدادنا على ضنك العيش لما وصل إلينا الازدهار.
ثم أليس أن الأمن والأمان واستقرار البلاد أهم عامل وركن أساسي لازدهار اقتصاد البلاد؟ ولولا صبر آبائنا وأجدادنا وتفانيهم في استتباب الأمن المجتمعي لما حصل الازدهار الاقتصادي.

عندما أرفض العمالة العربية للمهن المتدنية في وطني البحرين لا أرفضه اعتباطاً، وإنما رفضي مستند إلى ما جرى في أحداث البحرين عام 2011م، وهذه النقطة في غاية الأهمية والخطورة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وتوضع على سلم الأولويات.

ففي أحداث البحرين 2011 كانوا الثيران في دوار العار والشنار كل يوم ينظمون اعتصامات عمالية، وبالتحديد اعتصام لعمال كبريات الشركات والمصانع في البحرين، مثل شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وشركة البتروكيماويات البحرين (جبيك)، وشركات ومصانع أخرى تابعة للقطاع الخاص أصحابها من التجار الذين صرفوا دم قلبهم على شركاتهم ومصانعهم حتى وصلت مصانعهم إلى مرتبة ودرجة مميزة، والثيران كانوا يحثون العمال على تنظيم الاعتصامات العمالية وعدم الذهاب للعمل وذلك بهدف شل سير الانتاج في الشركات والمصانع الكبرى وبالتالي شل الاقتصاد البحريني برمته.

هذه الشركات والمصانع الكبرى في البحرين عمالها من العمالة الآسيوية (هنود، بنغال، فلبينيين، تايلنديين، نيباليين، سرلانكيين ... الخ) والحمدلله لم يصغوا إلى الثيران ولم ينفذوا الاعتصامات، واستمروا في أعمالهم، وللأسف كانت النتيجة أن عدد من العمالة الآسيوية تعرضوا للقتل والسحل في الشوارع، لأنهم رفضوا تلبية مطالب الثيران بالاعتصام وعدم الذهاب للعمل، فقاموا بقتل عدد من العمالة الآسيوية ومن ثم نقلوا جثثهم إلى دوار العار والشنار وقاموا بسحل الجثث على الكوبري المقابل للمرفأ المالي ودوار العار والشنار، وقاموا بتصوير مشهد الجثث في الشوارع ونشر مقاطع الفيديو بهدف بث الخوف والذعر لدى العمالة الآسيوية للانضمام إلى الاعتصامات العمالية، والمصيبة أن القنوات الإيرانية مثل قناة المنار والعالم كانوا يبثون مقاطع فيديو لجثث العمالة الآسيوية في الشوارع وكانوا يعلقون كذب وزور وافتراء بأن هذه الجثث لقتلى من الثوار بدور العار.

في تلك الأثناء كان للسفارات الآسيوية في المنامة دور كبير وعظيم ومميز وتاريخي لن ننساه ما حيينا،
ونظراً لأن العمالة الهندية هي الأكبر عدداً في البحرين حيث كان عددهم في عام 2011م لا يقل عن 300 ألف عامل هندي، فقام السفير الهندي بعقد اجتماعات مع العمالة الهندية وحثهم على عدم ترك البحرين وعدم تنظيم الاعتصامات والمواظبة على الدوام في المصانع وبذل جهد أكبر لخط سير الانتاج في المصانع لكي لا يشل الاقتصاد البحريني، ونفس الأمر السفير الفلبيني قام به، وأيضاً السفير التايلندي، وأيضاً السفير البنغلاديشي .... الخ، جميعهم حثوا العمالة بالمواظبة على الدوام وعدم الغياب عن المصنع والشركة وعدم المشاركة في الاعتصامات وقاموا بطمأنتهم بعد أن بثوا الثيران الخوف والرعب والارهاب في قلوب العمالة الآسيوية،
ولله الحمد العمالة الآسيوية وبالتعاون من السفارات الآسيوية وبالتحديد سفراء السفارات الآسيوية استمروا في العمل ولم يغيبوا عن المصانع ولم ينظموا اعتصامات عمالية، وخيبوا ظنون أعداء البحرين الذين كانوا يعوّلون على العمالة الآسيوية لشل حركة الانتاج في كبرى المصانع وشل الاقتصاد البحريني.

حسناً .. لكم أن تتخيلوا لو نستبدل الـ 300 ألف عامل هندي في البحرين عام 2011م بـ 300 ألف عامل عربي من إحدى الدول التي كانت تشتعل فيها ثورات الربيع العربي، ولنفترض أن أثناء أحداث البحرين 2011 كان لدينا 300 ألف عامل عربي من دولة (س) أو من دولة (ص) يعملون في كبرى المصانع، فقط تخيلوا العدد وتخيلوا المستوى الثقافي المتدني للعمالة في المهن المتدنية، ومن ثم أسأل نفسك مالذي كان سيحدث؟!!
سأختصر عليكم وسأقول لكم مالذي كان سيحدث، لو كانوا عمالة عربية من إحدى دول ثورات الربيع العربي لنفذوا الاعتصامات بحذافيرها، بل وانضموا للثيران في دوار العار، خصوصاً وأن الفئة التي في دوار العار كانت تدندن على أسطوانة حب آل البيت وعلى المظلومية وعلى نظم الحكم الديكتاتورية والأنظمة الرجعية وغيرها من هذه المصطلحات التي الكثيرين في الدول العربية اعتادوا عليها، وخصوصاً أن معظم وسائل الاعلام العربية في دول ثورات الربيع العربي كانوا يصطفون مع الثيران في دوار العار، وجل النشطاء العرب من دول ثورات الربيع العربي على الفيسبوك وفي المنتديات كانوا يصطفون مع ثيران أحداث البحرين، وكانوا يسمونها ثورة وكنا نحن البحرينيين نقول لهم هذه ليست ثورة وإنما محاولة للانقلاب على الحكم لاختطاف البحرين ومن ثم تسليمها إلى الولي السفيه في إيران فكانوا النشطاء العرب على الفيسبوك يعملون لنا حظر وبلوك،
يا أخوة أنا بنفسي تعبت أثناء أحداث البحرين 2011 بمنتدى ساحة الطيران (المنتدى الذي أغلق) لأن كنت أشرح وأوضح للأخوة العرب بأن ما يجري في البحرين مختلف عن ما يجري في بلدانهم، لكنهم كانوا لا يسمعون لكلامي، وأعرف كثير من الأخوة العرب الأعضاء معنا هنا بالمنتدى كانوا يدخلون معي في معارك ومناقشات وكانت كل أمنياتهم أن تنجح الثوارة في البحرين وكانوا يساندون ويدعمون الثيران في البحرين قلباً وقالباً.

بالله عليكم تريدون أن نرحب بعمالة عربية للمهن المتدنية التي مستوى ثقافتهم ضحلة جداً، ومن السهل جداً التلاعب بعقولهم وقلوبهم، واستخدامهم متاريس لتنفيذ ثورات واضطرابات وأزمات وزعزعة أمن واستقرار الدول.
لا بالله لا نريد عمالة عربية للمهن المتدنية، فقط نرحب بالكوادر العليا من مدرسين وأطباء ومهندسين، وكثر الله خيرنا.
وليزعل من يزعل .. وطني أهم وأغلى.
إذا لم نستفيد من التجارب التي مرت علينا، وتجربة أحداث 2011م ماثلة أمامنا، فعندها لا خير فينا.
الأمم التي لا تتعلم من تجارب التاريخ لا خير فيها.

أتفق معك تماما ،،، والله يحمي البحرين بمليكها و شعبها العظيم ،،،

انا لي تجربة مع الاخوة المصريين في العمل من 2007 الى 2013 في هل فترة جابوا مصريين عدد كبير بالشركة وللأسف تعاملهم معانا كسعوديين قدامنا عسل لكن عند الإدارة العليا للشركة خذ ياتقطيع ويقسمون الاوفر تايم بينهم والاجازات يرتبون بينهم بدون اخذ الاعتبار اننا كسعوديين معهم
هنا انا انفجرت عليهم بعد صبر ووقفت عند الإدارة وتكلمت عن المواضيع هاذي كلها وال HR وقف كل الخبص والعب الي يعلمونه عاد انا قدمت استقالتي في 2013 وطلعت من عندهم وهم ماطولو بدت الشركة تسرحهم على دفعات حسب ما سمعت من بعض الزملاء السابقين وبقا منهم عدد بسيط
اه نفسك نفسك راخذت طعنه بظهري وخيانه منهم ما انساها حتى لو زعلت على احد عاظي عمري ما دورت على الانتقام كثر ما دورت على الانتقام من المجموعه ذيك
لكن ما ننسى البعض ليس الكل

التوطين في البترول وصل الى 93% بالكويت نسبه قليلة من الغربيين والعرب

الوضع تغير بالخليج بشكل عام من 10 سنين تقريباً
التوطين في الكويت اكبر خدعه و خاصه في مجال البترول بيتم تسريح العمالة الفنية وتعينها في شركات خاصة بمميزات وحقوق اقل للعمال ثم التعاقد مع هذه الشركات للقيام بنفس العمل حتي في الجوانب الادارية يتم تقسيم الاعمال وبيعها لشركات خاصة تدير الاقسام و تخرج النسبة ان نسبة التوطين زادت لكن الحقيقة انه تم سلب الكثير من حقوق العمالة و التهرب منها فقط

يستفزونك ليخرجوا أسوأ مافيك ثم يقولون هذا أنت.............. هههههههه ده انتو مسخرة
مش بقولك انتى عايشة فى جو 2015 فاكرا ان النت ساحة حرب ههههههو الله انتو تضحكو

انا لا اتمسخر على اى احد فا انا اكبر من هذه الاعمال

الديمقراطية ليست فقط صناديق انتخابات بل هى العدل و المساواة و اخذ رأى الاغلبية..فكرك محدود لأنك ترئ نفسك الصح/الخير و غيرك الخاطئ/الشر انتى تعانين من tunnel vision حاد

مش هرد على إساءتك فا انا اكبر من كده بل وحتى لن ابلغ عن تعليقك حتى يظل موجودا ليكن شاهدا على نوعيه الكلام اللى بيطلع لما اللى زى "حضرتك" لما يتحاصرون يطلعون به...احسنتى

هههههههههه مش بقولك انتى حافظة و جايه تكتبى وخلاص و هذا اكبر دليل .....مين احنا؟ انتى عيشتى نفسك فى "وهم" و فاكرا انك بتغلبك على الوهم فا انتى كده انتصرتى على الشر ......حالكم صعب اوى تخلقون اعداء من مخليلتكم لأنهم سهل هزيمتهم لأن فى الواقع لا يمكنكم هزيمة "نفسكم الداخلية"

to each its own.... على الاقل لا نقدس "الاشخاص" و اه احنا بلد جمهورية و "عجبانا" بمرها بحلوها لأنها على الاقل "حريه" حتى لو لم نكن مثل البلاد الغربية..... كل واحد بينام على الجنب اللى بيرحه سواء اختار الجنب ده او اتولد لاقاه مفروض عليه

انا لا ارمى اى شخص ب اى حاجة فا انا لم اعد فى السابعة من عمرى...يكفينى رؤية الايام عندما تدور

يا عم لؤي كبر دماغك

التوطين في الكويت اكبر خدعه و خاصه في مجال البترول بيتم تسريح العمالة الفنية وتعينها في شركات خاصة بمميزات وحقوق اقل للعمال ثم التعاقد مع هذه الشركات للقيام بنفس العمل حتي في الجوانب الادارية يتم تقسيم الاعمال وبيعها لشركات خاصة تدير الاقسام و تخرج النسبة ان نسبة التوطين زادت لكن الحقيقة انه تم سلب الكثير من حقوق العمالة و التهرب منها فقط

توطين البترول في الكويت واضح جداً

اي انسان منطقي وواقعي يتفهم ان البلدان تقوم بسياسات الاحلال بالوظائف لمواطنيها بدل الأجانب، اي انسان عنده كرامة يتفهم اذا كان غير مرغوب في وجوده في اي بلد كان ويغادر طواعية.

قسم لو يشوفوا المصريين الي يعملوا في الخليج الكلام والصفحات الطويلة والعريضة بهذا الموضوع ليموتوا من الضحك

الناس شغاله وشقيانه على لقمة عيشهم ويجيك واحد راسه زي حبة الجبنة كيري ويقولك عنصرية اهل الخليج ضد المصريين

اجزم اغلب الي شاركوا بالردود لو لقى فرصة يعمل بالخليج ليسافر سباحة ويقطع البحر الاحمر

ما دام انت ماشفت شيء من العنصرية بعينك لا تنقل شيء غير صحيح وخليك بالحجارة الي عندك

بطل فقط من وراء الكيبورد وفي الواقع ...................................

اقول للبعض

و للاخرين

images (33).jpeg

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى