560 جنية رسوم دخول المصريين للكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يا عم لؤي كبر دماغك


CmrcdwgWYAA7L3R.jpg
 
أتفهم جيداً غضب وزعل الأخوة العرب المشاركين في الموضوع من مداخلاتي بل ومن صراحتي.
الأخوة يريدون توفير عمل لأبناء جلدتهم وهذا من حقهم، ويريدون الخير لبلدهم وأيضاً من حقهم، ويريدون ازدهار اقتصاد بلادهم وأيضاً من حقهم.
لكن في المقابل ماذا عن حقوقنا نحن؟ أليس نحن الدول المستضيفة لبني جلدتهم لنا حقوق؟ أليس نحن المواطنون أباً عن جد جد جد لنا أيضاً حقوق؟ أليس آبائنا وأجدادنا عاشوا الفقر وضنك المعيشة؟؟ وبالتالي نحن أبنائهم وأحفادهم لنا الحق في أن نتمتع بخيرات بلادنا التي لولا صبر آبائنا وأجدادنا على ضنك العيش لما وصل إلينا الازدهار.
ثم أليس أن الأمن والأمان واستقرار البلاد أهم عامل وركن أساسي لازدهار اقتصاد البلاد؟ ولولا صبر آبائنا وأجدادنا وتفانيهم في استتباب الأمن المجتمعي لما حصل الازدهار الاقتصادي.

عندما أرفض العمالة العربية للمهن المتدنية في وطني البحرين لا أرفضه اعتباطاً، وإنما رفضي مستند إلى ما جرى في أحداث البحرين عام 2011م، وهذه النقطة في غاية الأهمية والخطورة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وتوضع على سلم الأولويات.

ففي أحداث البحرين 2011 كانوا الثيران في دوار العار والشنار كل يوم ينظمون اعتصامات عمالية، وبالتحديد اعتصام لعمال كبريات الشركات والمصانع في البحرين، مثل شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وشركة البتروكيماويات البحرين (جبيك)، وشركات ومصانع أخرى تابعة للقطاع الخاص أصحابها من التجار الذين صرفوا دم قلبهم على شركاتهم ومصانعهم حتى وصلت مصانعهم إلى مرتبة ودرجة مميزة، والثيران كانوا يحثون العمال على تنظيم الاعتصامات العمالية وعدم الذهاب للعمل وذلك بهدف شل سير الانتاج في الشركات والمصانع الكبرى وبالتالي شل الاقتصاد البحريني برمته.

هذه الشركات والمصانع الكبرى في البحرين عمالها من العمالة الآسيوية (هنود، بنغال، فلبينيين، تايلنديين، نيباليين، سرلانكيين ... الخ) والحمدلله لم يصغوا إلى الثيران ولم ينفذوا الاعتصامات، واستمروا في أعمالهم، وللأسف كانت النتيجة أن عدد من العمالة الآسيوية تعرضوا للقتل والسحل في الشوارع، لأنهم رفضوا تلبية مطالب الثيران بالاعتصام وعدم الذهاب للعمل، فقاموا بقتل عدد من العمالة الآسيوية ومن ثم نقلوا جثثهم إلى دوار العار والشنار وقاموا بسحل الجثث على الكوبري المقابل للمرفأ المالي ودوار العار والشنار، وقاموا بتصوير مشهد الجثث في الشوارع ونشر مقاطع الفيديو بهدف بث الخوف والذعر لدى العمالة الآسيوية للانضمام إلى الاعتصامات العمالية، والمصيبة أن القنوات الإيرانية مثل قناة المنار والعالم كانوا يبثون مقاطع فيديو لجثث العمالة الآسيوية في الشوارع وكانوا يعلقون كذب وزور وافتراء بأن هذه الجثث لقتلى من الثوار بدور العار.

في تلك الأثناء كان للسفارات الآسيوية في المنامة دور كبير وعظيم ومميز وتاريخي لن ننساه ما حيينا،
ونظراً لأن العمالة الهندية هي الأكبر عدداً في البحرين حيث كان عددهم في عام 2011م لا يقل عن 300 ألف عامل هندي، فقام السفير الهندي بعقد اجتماعات مع العمالة الهندية وحثهم على عدم ترك البحرين وعدم تنظيم الاعتصامات والمواظبة على الدوام في المصانع وبذل جهد أكبر لخط سير الانتاج في المصانع لكي لا يشل الاقتصاد البحريني، ونفس الأمر السفير الفلبيني قام به، وأيضاً السفير التايلندي، وأيضاً السفير البنغلاديشي .... الخ، جميعهم حثوا العمالة بالمواظبة على الدوام وعدم الغياب عن المصنع والشركة وعدم المشاركة في الاعتصامات وقاموا بطمأنتهم بعد أن بثوا الثيران الخوف والرعب والارهاب في قلوب العمالة الآسيوية،
ولله الحمد العمالة الآسيوية وبالتعاون من السفارات الآسيوية وبالتحديد سفراء السفارات الآسيوية استمروا في العمل ولم يغيبوا عن المصانع ولم ينظموا اعتصامات عمالية، وخيبوا ظنون أعداء البحرين الذين كانوا يعوّلون على العمالة الآسيوية لشل حركة الانتاج في كبرى المصانع وشل الاقتصاد البحريني.

حسناً .. لكم أن تتخيلوا لو نستبدل الـ 300 ألف عامل هندي في البحرين عام 2011م بـ 300 ألف عامل عربي من إحدى الدول التي كانت تشتعل فيها ثورات الربيع العربي، ولنفترض أن أثناء أحداث البحرين 2011 كان لدينا 300 ألف عامل عربي من دولة (س) أو من دولة (ص) يعملون في كبرى المصانع، فقط تخيلوا العدد وتخيلوا المستوى الثقافي المتدني للعمالة في المهن المتدنية، ومن ثم أسأل نفسك مالذي كان سيحدث؟!!
سأختصر عليكم وسأقول لكم مالذي كان سيحدث، لو كانوا عمالة عربية من إحدى دول ثورات الربيع العربي لنفذوا الاعتصامات بحذافيرها، بل وانضموا للثيران في دوار العار، خصوصاً وأن الفئة التي في دوار العار كانت تدندن على أسطوانة حب آل البيت وعلى المظلومية وعلى نظم الحكم الديكتاتورية والأنظمة الرجعية وغيرها من هذه المصطلحات التي الكثيرين في الدول العربية اعتادوا عليها، وخصوصاً أن معظم وسائل الاعلام العربية في دول ثورات الربيع العربي كانوا يصطفون مع الثيران في دوار العار، وجل النشطاء العرب من دول ثورات الربيع العربي على الفيسبوك وفي المنتديات كانوا يصطفون مع ثيران أحداث البحرين، وكانوا يسمونها ثورة وكنا نحن البحرينيين نقول لهم هذه ليست ثورة وإنما محاولة للانقلاب على الحكم لاختطاف البحرين ومن ثم تسليمها إلى الولي السفيه في إيران فكانوا النشطاء العرب على الفيسبوك يعملون لنا حظر وبلوك،
يا أخوة أنا بنفسي تعبت أثناء أحداث البحرين 2011 بمنتدى ساحة الطيران (المنتدى الذي أغلق) لأن كنت أشرح وأوضح للأخوة العرب بأن ما يجري في البحرين مختلف عن ما يجري في بلدانهم، لكنهم كانوا لا يسمعون لكلامي، وأعرف كثير من الأخوة العرب الأعضاء معنا هنا بالمنتدى كانوا يدخلون معي في معارك ومناقشات وكانت كل أمنياتهم أن تنجح الثوارة في البحرين وكانوا يساندون ويدعمون الثيران في البحرين قلباً وقالباً.

بالله عليكم تريدون أن نرحب بعمالة عربية للمهن المتدنية التي مستوى ثقافتهم ضحلة جداً، ومن السهل جداً التلاعب بعقولهم وقلوبهم، واستخدامهم متاريس لتنفيذ ثورات واضطرابات وأزمات وزعزعة أمن واستقرار الدول.
لا بالله لا نريد عمالة عربية للمهن المتدنية، فقط نرحب بالكوادر العليا من مدرسين وأطباء ومهندسين، وكثر الله خيرنا.
وليزعل من يزعل .. وطني أهم وأغلى.
إذا لم نستفيد من التجارب التي مرت علينا، وتجربة أحداث 2011م ماثلة أمامنا، فعندها لا خير فينا.
الأمم التي لا تتعلم من تجارب التاريخ لا خير فيها.
اتمنى ان نقتدي بكم في البحرين ومسفر الجاليات العربية من فئة العمالة المتدنية وازيد عليهم الجاليات الباكستانية والبنغالية بكامل فئاتهم الوظيفية ❤🫶
 
اتمنى ان نقتدي بكم في البحرين ومسفر الجاليات العربية من فئة العمالة المتدنية وازيد عليهم الجاليات الباكستانية والبنغالية بكامل فئاتهم الوظيفية ❤🫶
أهم شي البنغالية

اعرف واحد معه محل خضار قعد سنة كاملة و معاة شبكة السحب الحين صار له شهرين اقول له وين الشبكة يقول خربانة بعدين اجيب جديدة

باين ان الأنظمة الجديدة كاسرة ضهور الاجانب
 
أهم شي البنغالية

اعرف واحد معه محل خضار قعد سنة كاملة و معاة شبكة السحب الحين صار له شهرين اقول له وين الشبكة يقول خربانة بعدين اجيب جديدة

باين ان الأنظمة الجديدة كاسرة ضهور الاجانب

والله اعرف بنغالي كلمة رجال شوية عليه

لكن كثير منهم حوسة
 
والله اعرف بنغالي كلمة رجال شوية عليه

لكن كثير منهم حوسة
انصحك تحتاط منه، اذكر سالفة بنغالي مؤذن في البحرين كان الكل يشهد له بأمانته 🤷‍♂️ بعد فترة لقوا امام المسجد متقطع بأكياس زبالة طلع البنغالي مقطعه لأنه هاوشه ومنعة من شغلة وسخه ناسي ايش هي
 
انصحك تحتاط منه، اذكر سالفة بنغالي مؤذن في البحرين كان الكل يشهد له بأمانته 🤷‍♂️ بعد فترة لقوا امام المسجد متقطع بأكياس زبالة طلع البنغالي مقطعه لأنه هاوشه ومنعة من شغلة وسخه ناسي ايش هي

هذا قديم يشتغل بمحل تحليه مياه حول مزرعتنا
وابوي الله يرحمه كان يجيبه يشتغل العصر كـ مرتب اضافي له

اذا خرب دينمو ولا شي وجيت لقيته مصلحة وابي احاسبه يحلف ماياخذ ريال

مهب كلهم دمار
 
يستفزونك ليخرجوا أسوأ مافيك ثم يقولون هذا أنت.............. هههههههه ده انتو مسخرة
مش بقولك انتى عايشة فى جو 2015 فاكرا ان النت ساحة حرب ههههههو الله انتو تضحكو

انا لا اتمسخر على اى احد فا انا اكبر من هذه الاعمال

الديمقراطية ليست فقط صناديق انتخابات بل هى العدل و المساواة و اخذ رأى الاغلبية..فكرك محدود لأنك ترئ نفسك الصح/الخير و غيرك الخاطئ/الشر انتى تعانين من tunnel vision حاد


مش هرد على إساءتك فا انا اكبر من كده بل وحتى لن ابلغ عن تعليقك حتى يظل موجودا ليكن شاهدا على نوعيه الكلام اللى بيطلع لما اللى زى "حضرتك" لما يتحاصرون يطلعون به...احسنتى

هههههههههه مش بقولك انتى حافظة و جايه تكتبى وخلاص و هذا اكبر دليل .....مين احنا؟ انتى عيشتى نفسك فى "وهم" و فاكرا انك بتغلبك على الوهم فا انتى كده انتصرتى على الشر ......حالكم صعب اوى تخلقون اعداء من مخليلتكم لأنهم سهل هزيمتهم لأن فى الواقع لا يمكنكم هزيمة "نفسكم الداخلية"

بلاش وصلة ردح من المظلومية، ده أنت حالتك صعبة قووووي.
أنا لستُ في حرب على النت، دخولي للمنتدى قليل جداً ومتقطع ومشاركاتي قليلة لأن عندي مهام وأشغال كثيرة، ومحد يمارس الحروب والمعارك على النت غيركم، ده أنتوا ملوك الحرب على النت، معروووف عنكم هالشي، صبح مسا 24/7 على النت والفيسبوك يشهد ذلك، وهات هري وحروب ومعارك، والحمدلله كله على الفشوش.
وما يحدث الآن منكم معي خير دليل وبرهان على ذلك، كل هذه الحرب والمعارك والمشادات الكلامية فقط لأنني رفضت أن نجلب عمالة عربية للمهن المتدنية للعمل في وطني وكأنني كفرت لا سمح الله ..
من حقي أن أرفض أي شيء أرى بأنه غير صحي لوطني، وطني وأنا حرة فيما أريد وما لا أريد، أنت شكو؟!! وأنت كوجا مرحبا؟!!.
أنا لم أكفر - لا سمح الله - عندما عبرت عن رأي وقناعتي بعدم جلب العمالة العربية للمهن المتدنية للعمل في وطني،
بالرغم من أنني قلت: "لا مانع أن نجلب الكوادر العربية للمهن العليا أصحاب الشهادات والدرجات العلمية الرفيعة وأهلاً ومرحباً بهم"، إلا أنك لم تلتفت إلى هذه العبارة ولم تقدرها ولم تحترمها ولم تقل كثر الله خيركم .. أصريت على العمالة للمهن المتدنية تلك العمالة التي لا خير فيها، تريد أن ترمي علينا المتردية والنطيحة، وأما الكوادر العليا تريد أن تحتفظ بهم لنفسك أو ترسلهم إلى أوروبا وأميركا وكندا، يالا تناقضكم ونفاقكم الممجوج.


to each its own.... على الاقل لا نقدس "الاشخاص" و اه احنا بلد جمهورية و "عجبانا" بمرها بحلوها لأنها على الاقل "حريه" حتى لو لم نكن مثل البلاد الغربية..... كل واحد بينام على الجنب اللى بيرحه سواء اختار الجنب ده او اتولد لاقاه مفروض عليه

انا لا ارمى اى شخص ب اى حاجة فا انا لم اعد فى السابعة من عمرى...يكفينى رؤية الايام عندما تدور

بص حضرتك يا سي لؤي ..
آه احنا بنقدس الأشخاص، عندك مانع؟!!
احنا بنقدس جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله تعالى ورعاه، عندك مانع؟!!
احنا بنقدس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء حفظه الله تعالى ورعاه، عندك مانع ؟!!
وقبل ذلك كنا نقدس المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، ولازلنا نقدس الرؤى والاستراتيجيات التي وضعها المغفور له الأمير خليفة بن سلمان وسارت عليها البحرين لأكثر من 5 عقود، عندك مانع؟!!
ملوكنا وحكامنا وشيوخنا وأمرائنا نقدسهم، أنت شكو؟!!
هذه هي سلومنا وعاداتنا وتقاليدنا ونهجنا منذ زمن الأجداد التي أنت لا تعرفها،
وطالما مش عاجبك سلومنا وعاداتنا وتقاليدنا ونهجنا لماذا تصر على أن ترسل لنا عمالك من عمالة المهن المتدنية؟!! من لا يعجبه سلوم وعادات وتقاليد ونهج أي دولة عليه أيضاً أن لا يرسل لهم عمال وعمالة. وإلا دي تبقى بجاحة وقلة أدب لامؤاخزة.
 
بلاش وصلة ردح من المظلومية، ده أنت حالتك صعبة قووووي.
أنا لستُ في حرب على النت، دخولي للمنتدى قليل جداً ومتقطع ومشاركاتي قليلة لأن عندي مهام وأشغال كثيرة، ومحد يمارس الحروب والمعارك على النت غيركم، ده أنتوا ملوك الحرب على النت، معروووف عنكم هالشي، صبح مسا 24/7 على النت والفيسبوك يشهد ذلك، وهات هري وحروب ومعارك، والحمدلله كله على الفشوش.
وما يحدث الآن منكم معي خير دليل وبرهان على ذلك، كل هذه الحرب والمعارك والمشادات الكلامية فقط لأنني رفضت أن نجلب عمالة عربية للمهن المتدنية للعمل في وطني وكأنني كفرت لا سمح الله ..
من حقي أن أرفض أي شيء أرى بأنه غير صحي لوطني، وطني وأنا حرة فيما أريد وما لا أريد، أنت شكو؟!! وأنت كوجا مرحبا؟!!.
أنا لم أكفر - لا سمح الله - عندما عبرت عن رأي وقناعتي بعدم جلب العمالة العربية للمهن المتدنية للعمل في وطني،
بالرغم من أنني قلت: "لا مانع أن نجلب الكوادر العربية للمهن العليا أصحاب الشهادات والدرجات العلمية الرفيعة وأهلاً ومرحباً بهم"، إلا أنك لم تلتفت إلى هذه العبارة ولم تقدرها ولم تحترمها ولم تقل كثر الله خيركم .. أصريت على العمالة للمهن المتدنية تلك العمالة التي لا خير فيها، تريد أن ترمي علينا المتردية والنطيحة، وأما الكوادر العليا تريد أن تحتفظ بهم لنفسك أو ترسلهم إلى أوروبا وأميركا وكندا، يالا تناقضكم ونفاقكم الممجوج.



بص حضرتك يا سي لؤي ..
آه احنا بنقدس الأشخاص، عندك مانع؟!!
احنا بنقدس جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله تعالى ورعاه، عندك مانع؟!!
احنا بنقدس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء حفظه الله تعالى ورعاه، عندك مانع ؟!!
وقبل ذلك كنا نقدس المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، ولازلنا نقدس الرؤى والاستراتيجيات التي وضعها المغفور له الأمير خليفة بن سلمان وسارت عليها البحرين لأكثر من 5 عقود، عندك مانع؟!!
ملوكنا وحكامنا وشيوخنا وأمرائنا نقدسهم، أنت شكو؟!!
هذه هي سلومنا وعاداتنا وتقاليدنا ونهجنا منذ زمن الأجداد التي أنت لا تعرفها،
وطالما مش عاجبك سلومنا وعاداتنا وتقاليدنا ونهجنا لماذا تصر على أن ترسل لنا عمالك من عمالة المهن المتدنية؟!! من لا يعجبه سلوم وعادات وتقاليد ونهج أي دولة عليه أيضاً أن لا يرسل لهم عمال وعمالة. وإلا دي تبقى بجاحة وقلة أدب لامؤاخزة.
محدش عايز يفرض عليكم حاجة باذن الله حال بلدنا هينصلح والمدن الجديدة تتبنى ونطرد اللاجئين اللى ملوا بلدنا ونرجع المصريين اللى فالخليج عمالة متدنية او عاليه بلدهم اولى بيهم

وربنا يوفقنا ويوفقكم
 
ربما النسبه قليلة ولكن يوجد مصريين حصلوا علي الجنسية البحرينية
ويوجد مصريين في الجيش البحريني الان احدهم صديق شخصي

اما فكرتك عن العمالة المصرية وخوفك منهم فانا اتفهم ذلك لان البحرين اضعف حكم ملكي خليجي

والتدخل السعودي كان له الفضل في استمرار مملكة البحرين بهذا المسمي

أكرر لك مرة أخرى أخي الكريم .. المصريين الذين تم تجنيسهم في البحرين ليسوا في القطاع العسكري والأمني إطلاقاً،
من تم تجنيسهم من المصريين إما يعملون في قطاع الاعلام والصحافة مثل الصحفي الكبير سيد زهرة وعائلته وأبنائه، والمرحوم الصحفي الكبير لطفي نصر وعائلته وأبنائه والمرحوم أصر قبل وفاته أن يدفن في البحرين وألا ينقل إلى مصر، وصحفيين وإعلاميين آخرين وجميعهم عاشوا في البحرين أكثر من 50 سنة، جاءوا إلى البحرين في نهاية الستينيات من القرن الماضي وبداية السبعينيات بعد الاستقلال، وكذلك بعض المدرسين القدامي الذين عاشوا في البحرين لعقود وسنوات طويلة، وبعض القضاة والمستشارين القانونيين الذين يعلمون في وزارة العدل، وبعض الأطباء من أمثال الدكتور أسامة (وهو مسيحي قبطي) وأخوه ويملكان عيادة خاصة إسمها "دار الفؤاد"، وعائلة المرحوم الدكتور رمزي فايز (مسيحيين أقباط) والدكتور رمزي فايز جاء إلى البحرين في عام 1963 وعمل طبيباً لدى وزارة الصحة بمراكز الصحة التابعة لمدارس وزارة التربية والتعليم، وكذلك تم تجنيس عدد آخر من أصحاب المهن العليا ممن عاشوا في البحرين لعقود طويلة تمتد إلى 40 أو 50 سنة.

أما ادعائك أن هناك مصريين في الجيش البحريني فهذا محض خيال وافتراء، هناك الكثيرين يدعون ادعاءات باطلة على النت بخصوص التجنيس في البحرين وبخصوص العاملين في المؤسسات العسكرية والأمنية، لكن غالبية ما يطلقونه على النت والسوشيال ميديا غير صحيح.
ضع لنا إسمه الثلاثي، لكي أحضر لك السي في بتاعه.

لدينا عساكر سوريين وأردنيين ويمنيين وسودانيين يعملون في الحرس الوطني وبعض الأفرع بوزارة الداخلية وقوة دفاع البحرين، وهؤلاء جميعهم في رتبة عساكر يعني أفراد، غير مسموح لهم أن يتقلدوا رتبة ضابط وما فوق.
وبعضهم في هذه المؤسسات العسكرية والأمنية يعملون في عمل مدني مدني مدني وليس عسكري، بمعنى صحفيين يعملون في المجلة الدفاعية والمجلة الأمنية الخاصة بالمؤسسات العسكرية والأمنية، أو يعملون إداريين، أو يعملون في أعمال المحاسبة، أو مراسلين، أو أي عمل إداري مدني مدني مدني وليس عسكري.

القانون في البحرين يمنع منعاً باتاً غير البحريني أباً عن جد جد جد يتقلد رتبة ضابط وما فوق، جميع المجنسين ممن يخدمون في القطاعات العسكرية والأمنية إما عساكر أفراد ولن يصلوا إلى رتبة ضابط طوال حياتهم أبداً، أو أنهم يعملون في عمل إداري مدني.
 
ده طبيعى كل بلد لتختار للمهن دى العمالة المناسبة ليها ولأن نسبة الأمية فى مصر كانت مرتفعة نسبيا وانخفضت حاليا بشكل كبير جدا
كيف انخفضت؟
تقريبا لا زالت نسبة الامية مرتفعة جدا بمصر، حيث تقريبا ربع المصريين اميين بنسبة 24%.

لو تقصد انها انخفضت عن نسبة الامية في الثمانينات حيث كانت النسبة 49% هنا كلامك صحيح.

المشكلة ان نسبة الاميين من الشباب 45 عاما واقل لا تزال نسبة مرتفعة حيث نسبتهم تقدر بحوالي 17% من المصربين.

 
قسم لو يشوفوا المصريين الي يعملوا في الخليج الكلام والصفحات الطويلة والعريضة بهذا الموضوع ليموتوا من الضحك

الناس شغاله وشقيانه على لقمة عيشهم ويجيك واحد راسه زي حبة الجبنة كيري ويقولك عنصرية اهل الخليج ضد المصريين

اجزم اغلب الي شاركوا بالردود لو لقى فرصة يعمل بالخليج ليسافر سباحة ويقطع البحر الاحمر

ما دام انت ماشفت شيء من العنصرية بعينك لا تنقل شيء غير صحيح وخليك بالحجارة الي عندك

بطل فقط من وراء الكيبورد وفي الواقع ...................................
يعني انت شايف ان مفيش عنصريه ضد المصرين فل خليج و ناس بتبالغ؟
لازم اشوفها بعيني عشان اكون كلامي صح على كده لازم اتحرق عشان اعرف ان النار بتحرق؟
وجهة نظرك ناقصه، بس علفكره انا شوفتها
العنصريه دي من جنسيه خليجيه معينه
بلاش ذكرها عشان الحساسيه ،بس للفرق اني مكنتش في دولته فامعرفش يعمل زعيم😁
 
كيف انخفضت؟
تقريبا لا زالت نسبة الامية مرتفعة جدا بمصر، حيث تقريبا ربع المصريين اميين بنسبة 24%.

لو تقصد انها انخفضت عن نسبة الامية في الثمانينات حيث كانت النسبة 49% هنا كلامك صحيح.

المشكلة ان نسبة الاميين من الشباب 45 عاما واقل لا تزال نسبة مرتفعة حيث نسبتهم تقدر بحوالي 17% من المصربين.

مع التطور التقني اغلب نسب الاميه في العالم هتتخفض سواء تدخلت حكومه او لا
سبب النسبه في مصر مش قلة المدارس، لكن عقلية بعض الناس فل الارياف للاسف ينجب أطفال كتير عشان يساعدوه فل شغل مش عشان يتعملو و يساهمو فل مجتمع
 
غير صحيح كثير من العمالة يتم التسويق لها انها مدربه

مش كلهم للامانة لكن كثير منهم فتاااااااي ومايعرفش يقول ماعرفش


بالنسبة للتدخل لم يكن سعودي فقط
هذي اتفاقية تخص مجلس التعاون

من قام بالتعامل عسكرياً هو الجيش البحريني فقط

درع الجزيرة مؤسسة عسكرية خليجية سعودية بحرينية إماراتية كويتية قطرية عُمانية، كل هذه الدول لهم الحق وكل الحق أن يطلبوا تواجد درع الجزيرة في أراضيهم متى ما أدعت الحاجة،
هي ليست مؤسسة عسكرية مصرية أو شامية أو تركية أو إيرانية لا سمح الله،
هي مؤسسة عسكرية خليجية أعضائها دول الخليج العربي،

في 2011م جاءت قوات سعودية وإماراتية إلى البحرين بالاضافة إلى القوات البحرينية من قوات الأمن والحرس الوطني وقوة دفاع البحرين.
درع الجزيرة كان له دور محدد ومرسوم له بذكاء وبحنكة شديدة من قبل قياداتنا وملوكنا وشيوخنا وأمرائنا في البحرين والسعودية والإمارات، وهذا الدور كان كالآتي:
1 - بث الخوف والرعب في قلوب الثيران في دوار العار وفي مجمع السلمانية الذي احتلوه الثيران وفي المنطقة المالية مثل المرفأ المالي والبنك المركزي وبقية البنوك الدولية والأجنبية في البحرين التي قاموا الثيران باحتلال هذه المناطق.
2 - حماية البنى التحتية الإستراتيجية في البحرين مثل حقول النفط في حقل البحرين الذي يسمى بحقل عوالي، ومصهر تكرير النفط في سترة وفي عوالي، ومصانع ومصاهر شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) ومصنع البتروكيماويات، ومحطات الكهرباء ومحطات تحلية المياه، فهذه المصانع والمحطات كانت معرضة جداً للخطر لأن كان من المحتمل أن يقوم أحد الارهابيين بتفجير هذه الأماكن.
3 - حماية الموانئ مثل ميناء سلمان، وميناء خليفة، وحماية الحدود والشواطئ لأن كان من المحتمل جداً أن يتم تهريب أسلحة أو تهريب أشخاص ينتمون للحرس الثوري الإيراني إلى داخل البحرين أو بالعكس تهريب أفراد من الارهابيين الثيران إلى الخارج، ولذلك المدرعات السعودية والإماراتية ومعها البحرينية انتشروا بالوقوف على طول الشواطئ وفي مداخل الموانئ، وفي مناطق البنى التحتية مثل حقل النفط ومحطات الكهرباء وتحلية المياه ومصانع الألمنيوم والبتروكيماويات.
4 - بحمايتهم للبنى التحتية الإستراتيجية والموانئ والشواطئ تستطيع القوات الأمنية والعسكرية البحرينية مثل قوات الحرس الوطني وقوات أفرع وزارة الداخلية وقوات الجيش تطهير وتحرير دوار العار ومجمع السلمانية والمنطقة المالية في وسط المنامة وذلك بكل أريحية وسهول لأن ظهرهم محمي بالقوات السعودية والإماراتية.
5 - وكذلك تستطيع القوات الأمنية والعسكرية البحرينية خوض معارك الشوارع، والدخول إلى داخل المدن والقرى التي ينتمي إليها الثيران حيث كانوا يخبأون الأسلحة في الحسينيات وفي داخل بيوتهم، وكذلك القبض على قادة الثيران قبل هروبهم من البحرين، لأن ظهر القوات الأمنية والعسكرية البحرينية محميّة بقوات سعودية وإماراتية ولأن القوات الأمنية والعسكرية البحرينية لن تكون في حالة قلق بخصوص حماية البنى الإستراتيجية والموانئ والحدود والشوطئ.

فيديو جديد لمقابلة مع وزيرة الاعلام السابقة السيدة سميرة رجب مع برنامج السطر الأوسط على قناة إم بي سي، في الحلقة الثانية من الدقيقة 34:50 إلى الدقيقة 35:48 قالت:
"أنا أتحدى أي بحريني يقول أنه شاهد أي مدرعة أو جزء من هذه القوات في المدن وفي الشوارع، هي دخلت واستلمت مواقع رئيسية كمواقع الكهرباء والحدود والمنافذة وخلاص لم تكن لهم عمليات داخل البحرين، تم التشهير بهذا الموضوع من خلال إعلام إيران وجماعتها في الخليج والبحرين أصحاب الاحتجاج الموالين لإيران مذهبياً وسياسياً فطلعوا كل هذه الأقاويل أن الجيش السعودي جاي عشان يقتلهم".

وهذا الكلام هو بالضبط كنت أقوله في المنتدى هنا وقبلها في منتدى الساحات.

 
التعديل الأخير:
أكرر لك مرة أخرى أخي الكريم .. المصريين الذين تم تجنيسهم في البحرين ليسوا في القطاع العسكري والأمني إطلاقاً،
من تم تجنيسهم من المصريين إما يعملون في قطاع الاعلام والصحافة مثل الصحفي الكبير سيد زهرة وعائلته وأبنائه، والمرحوم الصحفي الكبير لطفي نصر وعائلته وأبنائه والمرحوم أصر قبل وفاته أن يدفن في البحرين وألا ينقل إلى مصر، وصحفيين وإعلاميين آخرين وجميعهم عاشوا في البحرين أكثر من 50 سنة، جاءوا إلى البحرين في نهاية الستينيات من القرن الماضي وبداية السبعينيات بعد الاستقلال، وكذلك بعض المدرسين القدامي الذين عاشوا في البحرين لعقود وسنوات طويلة، وبعض القضاة والمستشارين القانونيين الذين يعلمون في وزارة العدل، وبعض الأطباء من أمثال الدكتور أسامة (وهو مسيحي قبطي) وأخوه ويملكان عيادة خاصة إسمها "دار الفؤاد"، وعائلة المرحوم الدكتور رمزي فايز (مسيحيين أقباط) والدكتور رمزي فايز جاء إلى البحرين في عام 1963 وعمل طبيباً لدى وزارة الصحة بمراكز الصحة التابعة لمدارس وزارة التربية والتعليم، وكذلك تم تجنيس عدد آخر من أصحاب المهن العليا ممن عاشوا في البحرين لعقود طويلة تمتد إلى 40 أو 50 سنة.

أما ادعائك أن هناك مصريين في الجيش البحريني فهذا محض خيال وافتراء، هناك الكثيرين يدعون ادعاءات باطلة على النت بخصوص التجنيس في البحرين وبخصوص العاملين في المؤسسات العسكرية والأمنية، لكن غالبية ما يطلقونه على النت والسوشيال ميديا غير صحيح.
ضع لنا إسمه الثلاثي، لكي أحضر لك السي في بتاعه.

لدينا عساكر سوريين وأردنيين ويمنيين وسودانيين يعملون في الحرس الوطني وبعض الأفرع بوزارة الداخلية وقوة دفاع البحرين، وهؤلاء جميعهم في رتبة عساكر يعني أفراد، غير مسموح لهم أن يتقلدوا رتبة ضابط وما فوق.
وبعضهم في هذه المؤسسات العسكرية والأمنية يعملون في عمل مدني مدني مدني وليس عسكري، بمعنى صحفيين يعملون في المجلة الدفاعية والمجلة الأمنية الخاصة بالمؤسسات العسكرية والأمنية، أو يعملون إداريين، أو يعملون في أعمال المحاسبة، أو مراسلين، أو أي عمل إداري مدني مدني مدني وليس عسكري.

القانون في البحرين يمنع منعاً باتاً غير البحريني أباً عن جد جد جد يتقلد رتبة ضابط وما فوق، جميع المجنسين ممن يخدمون في القطاعات العسكرية والأمنية إما عساكر أفراد ولن يصلوا إلى رتبة ضابط طوال حياتهم أبداً، أو أنهم يعملون في عمل إداري مدني.
لم اقل بانه ضابط

بل قلت يخدم في الجيش البحريني الان

ثانيا بم انكي لا ترغبي في جاليه عربية لما تقوم البحرين بتجنيد اردنيين ويمنيين وسوريين و سودانيين و مصريين

لما لم تقوم البحريين بتجنيد الهنود والبنغال المفضلين لديكي ليدافعوا عن البحريين
 
لم اقل بانه ضابط

بل قلت يخدم في الجيش البحريني الان

ثانيا بم انكي لا ترغبي في جاليه عربية لما تقوم البحرين بتجنيد اردنيين ويمنيين وسوريين و سودانيين و مصريين

لما لم تقوم البحريين بتجنيد الهنود والبنغال المفضلين لديكي ليدافعوا عن البحريين

انا اقولك

التجنيد للسنة مهما كان الوضع عسكري او مدني

السنة زواجاتهم مكلفه جدا مع الاسف

عكس الرافضة اللي زواج على طول ولو كان على بسكويت وعصير واتكل ع الله
 
لم اقل بانه ضابط

بل قلت يخدم في الجيش البحريني الان

ثانيا بم انكي لا ترغبي في جاليه عربية لما تقوم البحرين بتجنيد اردنيين ويمنيين وسوريين و سودانيين و مصريين

لما لم تقوم البحريين بتجنيد الهنود والبنغال المفضلين لديكي ليدافعوا عن البحريين

أنت قلت يعمل في الجيش البحريني، أكتب إسمه الثلاثي وسوف أضع لك السي في بتاعه هنا.

ثانياً لا يوجد مجندين مصريين في الجيش البحريني، أكرر لك مرة أخرى أخي الكريم، وأنا أعي ما أقوله.

ثالثاً تجنيد أردنيين ويمنيين وسوريين وسودانيين في الجيش البحريني هي منفعة للطرفين وتعاون بين البلدين، وهؤلاء ليسوا عمال زبالة وبوابين وعمال بناء أبراج وناطحات سحاب وعمال تشييد طرق وشوارع وجسور، فالعمالة العربية لهذه المهن مستواهم متدني جداً، وأنا شخصياً لا أريد عامل عربي يقوم بتشييد الشوارع والطرق في البحرين وسفلتة الشوارع، فالبحرين شوارعها وجسورها وبنيتها التحتية رااااااائعة بكل المقاييس وكل من يزور البحرين يشهد على روعة شوارع البحرين وروعة البنى التحتية وهذا كله بفضل الله أولاً ومن ثم استراتيجية الحكومة البحرينية للعمالة الوافدة وثالثاً بفضل العمالة الآسيوية المهرة، وأنا لا أريد أن يتم تدمير البنى التحتية في البحرين بجلب عمالة عربية للمهن المتدنية لأن مستوى عملهم وشغلهم متدني جداً جداً.
الهنود والتايلنديين والفلبينين يقومون بهذه الأعمال في البحرين ومستوى عملهم رااااااااااااائع جداً، وقبلهم كانوا الكوريين الجنوبيين في السبعينيات والثمانيينات وكان عملهم أروع من الروعة.
 
أنت قلت يعمل في الجيش البحريني، أكتب إسمه الثلاثي وسوف أضع لك السي في بتاعه هنا.

ثانياً لا يوجد مجندين مصريين في الجيش البحريني، أكرر لك مرة أخرى أخي الكريم، وأنا أعي ما أقوله.

ثالثاً تجنيد أردنيين ويمنيين وسوريين وسودانيين في الجيش البحريني هي منفعة للطرفين وتعاون بين البلدين، وهؤلاء ليسوا عمال زبالة وبوابين وعمال بناء أبراج وناطحات سحاب وعمال تشييد طرق وشوارع وجسور، فالعمالة العربية لهذه المهن مستواهم متدني جداً، وأنا شخصياً لا أريد عامل عربي يقوم بتشييد الشوارع والطرق في البحرين وسفلتة الشوارع، فالبحرين شوارعها وجسورها وبنيتها التحتية رااااااائعة بكل المقاييس وكل من يزور البحرين يشهد على روعة شوارع البحرين وروعة البنى التحتية وهذا كله بفضل الله أولاً ومن ثم استراتيجية الحكومة البحرينية للعمالة الوافدة وثالثاً بفضل العمالة الآسيوية المهرة، وأنا لا أريد أن تم تدمير البنى التحتية في البحرين بجلب عمالة عربية للمهن المتدنية لأن مستوى عملهم وشغلهم متدني جداً جداً.
الهنود والتايلنديين والفلبينين يقومون بهذه الأعمال في البحرين ومستوى عملهم رااااااااااااائع جداً، وقبلهم كانوا الكوريين الجنوبيين في السبعينيات والثمانيينات وكان عملهم أروع من الروعة.

لا تنسين الاردني بالذات طبايعه نفسنا
 
لا تنسين الاردني بالذات طبايعه نفسنا

نعم صدقت وحتى السوداني،
وأما السوريين فهم من قبائل عنزة وشمر والعقيلات من شمال شرق سوريا. وهؤلاء قدامى في البحرين صار لهم منذ الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي،
وللعلم ليسوا جميعهم حصلوا على الجنسية البحرينية، لازال الكثيرين منهم يعملون في القوات الأمنية والحرس الوطني وقوة دفاع البحرين وإلى الآن لم يحصلوا على الجنسية البحرينية.
كل ما تقرأونه على السوشيال ميديا محض افتراء، هناك لغط شديد في موضوع التجنيس في البحرين وكذلك في مسألة عملهم في المؤسسات الأمنية والعسكرية، كل واحد يبي يحصل له على لايكات وريتويت يقوم يكتب في موضوع التجنيس في البحرين والعمل في المؤسسات الأمنية والعسكرية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى