متابعة أخبار و أفاق تطوير الجيش المغربي

ماشي هو هذا بيت القصيد إلى كانت أمريكا كتاخد 5 إلى 6 سنوات علاش منشوفوش دول أخرى راه خدينا من عندهم الطوب باقة الأنظار منتجهة غير ال f15.
لأن التسليم إقترب + تعاقدنا على الميركافا و العديد من الأنظمة

من احسن نشوفو مصادر اخرى حيث تنوع من بكري المغرب معتمد عليه او يوقع لينا بحال جزائر والسعودية شوفو جزائر وحلت في سلاح الجو من احسن ميكونش سلاح الجو كله أمريكي من افضل تنوع حتى لو كانت مقاتلات صف ثاني مقاتلات اخرى

أمريكا تعقد معها صفقة في 2019 تسلمها لك في 2039, و بين التوقيع و التسليم يمكن أن يصعد رئيس يساري شاذ و يوقف صفقتك أو يرسلها لأوكرانيا ههه

أسعار باهظة و قمة الاستهتار بوقت الزبناء

شخصيا أفضل التوجه لكوريا الجنوبية، اسرائيل، تركيا و حتى الصين

جوده عالية، تسليم سريع و لا حقوق انسان ولا هم يحزنون أعطيني الكاش و خذ السلاح

طلبناها 2018 سنستلمها 2024 ، نفس المدة مقارنة مع الطلبية الأولى من الأبرامز لا يوجد لا تخاذل لا غيره ، المشكلة هي بولندا التي ضغطت على خطوط الإنتاج و هذا ما أخر بشكل طفيف الطلبيات ، غير ذلك لا يوجد لا إلغاء لا تغيير ، و هذا يطبق على جميع صفقاتنا مع جميع الدول .
الصفقة لم تفعل أصلا !! كيف تريدون تسلمها بسرعة
المغرب من لم يفعلها

ظهرت تفاصيل الصفقة في dsca
لكن تفعيلها وبالتالي تمريرها والبدأ بها لم يتم لأن المغرب لم يفعل دالك
نتمنى تفعيلها في اقرب وقت ممكن
و لكن تم دفع ثمنها و ثمن التطوير كيف لم تفعل ؟؟؟؟؟؟

في الزيارة الثانية في اسبوع حصل لقاء ثنائي

هذه هي وسائل ضغط الديموقراطيين يساوموننا على شيء ما و ما التقرير الذي كان اسودا و رفعته إدارة أوباما سابقا لمجلس الامن ببعيد لدينا أوراق كذلك للعب اكبرها الصين و روسيا اقلها الغاء المناورات معهم و عقود التسليح و الاتجاه لدول أخرى لكن سياسة المغرب تتسم بالصبر الاستراتيجي و يعلم انها مناوشات و طرطشة في الماء سيكون اوصل رسالة بأن الامر مزعج لكن لو تمادوا في مقبل الايام سيجدون ردة فعل تعيدهم لجادة الصواب

الصفقة لم تفعل أصلا !! كيف تريدون تسلمها بسرعة
المغرب من لم يفعلها
لا احد يعلم أخي ان فعلت تم لم تفعل، هذه الامور رغم احترامي للعديد من الاخوة المقربين لبعض المصادر في القوات المسلحة فلا احد له العلم اليقين يعني كلشي غير اشاعات الى حين أن ترى الدبابات في النواصر او احد المناورات او لن تراها ابدا

غير صحيح ولا درهم تم دفعه في الصفقة
لو توفر التمويل لكانت الابرمز في الشرق الأن
جدول التسليم طويل نوعا ما و يتشابه مع جدول تسليم الأبرامز الأولى ، حتى هي ظهرت صفقتها و دفع ثمن التطوير ، نفس الشيء مع الأبرامز الحالية .

لا احد يعلم أخي ان فعلت تم لم تفعل، هذه الامور رغم احترامي للعديد من الاخوة المقربين لبعض المصادر في القوات المسلحة فلا احد له العلم اليقين يعني كلشي غير اشاعات الى حين أن ترى الدبابات في النواصر او احد المناورات او لن تراها ابدا

جدول التسليم طويل نوعا ما و يتشابه مع جدول تسليم الأبرامز الأولى ، حتى هي ظهرت صفقتها و دفع ثمن التطوير ، نفس الشيء مع الأبرامز الحالية .

سبحان الله
اللي عجبكم الخوت
بغيتو المعقول راه هوا هداك بغيتو الاحلام , فلي عجبكم

اللي عجبكم الخوت
بغيتو المعقول راه هوا هداك بغيتو الاحلام , فلي عجبكم
أخي الكريم انا قلت من الصعب ان يعلم اي احد تفاصيل صفقات القوات المسلحة الملكية او كيف تعالج الملفات او مدى سيرها و ان اصبحت هذه الامور ملك للعموم فاعلم انه لدينا مشكل كبير و كبير جدا و الوضع خطير، لان هذه المعلومات سرية و لا يحب ان يعلمها احد، الا ان كان برغبة من القيادة في تسريب هذه المعلومات اما لخلط الأوراق او تمرير بعض الرسائل لمن يهمه الامر

هناك بعض الامور اخي العزيز لا يفهموها بعض الاخوان المدنيين هداهم الله , هناك امور و معلومات حتى لو نعرفها و شايفينها بأعيننا , لا يمكن ان نخرجها الا اذا سمح مصدر رسمي بخروجها , و الذي يكون عبر طريق اخر نحن بعيدين عنه , لذلك لا يمكنك غير تشوف و تسكت .

في إطار التنوع ، فالصين وكوريا الجنوبية عندها بدائل جيدة جدا. خاصة أن الشق الشرقي موجود ونستعمله.. أمريكا ذكية هي تعمل صفات بصعوبة وفي نفس الوقت تتحكم في عدد الدخيرة ووقت الحاجة قد لا تفي بتزويدنا بالصواريخ اللازمة . احسن شي نستمر في التنويع بالشق الآسيوي خاصة فهذا يشكل ايضا عامل ضغط لصالحنا ويعطينا خيارات واسعة .

أودي راه اعداد الدبابات لعندنا كافية جدا
أبرامز
إم 60
تي 72
MBT2000
مخزون من الدبابات القديمة إم 48
SK105....
من الاحسن نزيدو شي حاجة أخرى

عودة
أعلى