بدعوة إسرائيلية.. اجتماع لوزراء خارجية أمريكا والإمارات والمغرب والبحرين ومصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مصدر سياسي يكشف التفاصيل الأولى لمحادثات "قمة النقب" هذه هي القضايا​

وصل وزراء خارجية الولايات المتحدة ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب إلى إسرائيل قبل الاجتماع السياسي في سديه بوكير. وسيناقش الستة ، من بين أمور أخرى ، تعزيز "هيكل الأمن الإقليمي"​



في غضون ذلك ، التقى وزير الدفاع بني غانتس بلينكان. وقال غانز عقب الاجتماع: "أود أن أشكرك على الميزانية التي حولتها لشراء صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية وأهنئك على المشاركة في القمة المهمة في النقب ، وهو لقاء تاريخي. واضاف "هناك تحرك سياسي وامني تاريخي وهام هنا من اجل مستقبل المنطقة".
بلينكن: "أود أن أقول مرة أخرى إن لدينا التزامًا كاملاً وشراكة كاملة في التحالف مع إسرائيل ، مؤكدين على القضية الأمنية كما أظهرنا في تحويل ميزانية المساعدة بقيادة الرئيس بايدن. التنسيق بين الدول التي تواجه التحديات الكبيرة التي نواجهها أفضل من أي وقت مضى. "القيادة ، وجعل التطبيع أمرًا طبيعيًا ، قوة إيجابية ومهمة جدًا لحياة الناس في السنوات المقبلة. إنه شيء تلتزم الإدارة به ، وتعميق العلاقات وبناء علاقات جديدة أيضًا."
"أود أن أشكرك على العمل المهم الذي تقوم به لتغيير حياة الفلسطينيين ، ومنحهم فرصة وأمل أفضل. نعتقد أن الحل المطلوب هو دولتين لشعبين ، ولكنه مهم جدًا في هذه الأثناء ، واضاف ان "تعزيز السلطة الفلسطينية وخطوات عملية في الحكومة ستستمر واشكركم على ذلك".

نتنياهو: يجب أن نعارض الاتفاق النووي مع إيران​

وأشار زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو إلى "قمة النقب" وقال إن "زيارة وزراء الخارجية العرب لإسرائيل أمر مرحب به. هذه نتيجة مباشرة لـ "الاتفاقات الإبراهيمية" التي توصلنا إليها. التقيت جميع وزراء الخارجية العرب هنا في إسرائيل ، باستثناء وزير الخارجية المغربي الذي التقيت به في وقت سابق في الأمم المتحدة. "إن تقوية الاتفاقيات الإبراهيمية أمر جيد للسلام ولإسرائيل".
"لكني لا أتفق مع أنطوني بلينكين وزير الخارجية الأمريكي. أنا أحترمه ولكني أعتقد أنه يرتكب خطأ مريرًا. إيران بدون الاتفاق النووي دولة فقيرة منعزلة ، بدون شرعية دولية وبدون حصانة عدوان عسكري. واضاف ان ايران باتفاق "النواة - تصبح دولة غنية بمئات المليارات من الدولارات ستستخدم في الارهاب والعدوان ودولة ستكسر العزلة الدولية وتنال حصانة من النشاط العسكري".
وقال إن الاتفاق النووي خطير على إسرائيل والولايات المتحدة والعالم. ولا يمنع إيران من تطوير أسلحة نووية أو وسيلة إطلاقها للولايات المتحدة وأوروبا ، لأن الاتفاقية تسمح لها بمواصلة تطوير صواريخ باليستية يمكنها حمل رؤوس نووية.


"لا تفر رأسك في الجانب الرمزي"​

من ناحية أخرى ، قال عضو الكنيست عن حزب الليكود ، إيلي كوهين ، إن "الاجتماع في حد ذاته مهم - لكن نجاحه لن يقاس بالصور بل بالنتائج". شريكا كاملا وقادهم وهم من أنشأوا هذه القمة. سياسات بايدن ولينكين لن تؤدي إلى تغيير في الشرق الأوسط. هذه السياسة ستجلب الحرب وليس الحرب.
ربما كان المقصود من المؤتمر شرح هذا لـ Blink؟ "أتوقع بالتأكيد أن يكون هذا هو الحال. بينيت ولبيد ليسا ممثلين للأمم المتحدة ، يجب أن يمثلوا مصالح دولة إسرائيل. تحدث بينيت عن الحرس الثوري - أسأل ، هل هذا ما يزعجك؟ مع كل ما تبقى من الاتفاق هل أنت بخير؟ هناك شعور بأن بينيت قد استسلم ، وفقًا للطريقة التي يتصرف بها. بعد هذه القمة لا بد من الوصول الى انجاز يقول فيه كل وزراء الخارجية وعلى رأسهم لبيد للولايات المتحدة "حتى الآن انتم تلحقون الضرر وتقوضون الاستقرار في الشرق الأوسط. نطلب منكم وقف هذا الاتفاق النووي". . "

أعلام الدول في فندق Isrotel Kedma في سديه بوكير

نستعد لقمة النقب في فندق كيدما
( الصورة: روي عيدان )
لخص كوهين ملاحظاته: "إدارة بايدن تنظر فقط إلى المدى القصير. بايدن ولينكين غير مهتمين بما سيكون في غضون عامين أو ثلاثة أعوام أخرى ، سوف يغزون جزر الباهاما وسنبقى مع المشكلة".
من ناحية أخرى ، قال نائب وزير الاقتصاد يائير غولان إن "الجانب الرمزي" للقمة قرب ضريح بن غوريون لا ينبغي الاستخفاف به - وأكد: "أعتقد أن الاختبار سيترجم القمة إلى أفعال". قضايا الدفاع الجوي والدفاع المدني والتعاون في المجال الاقتصادي ".


ضغط كبير على ادارة النعسان .
لنرى الايام القادمة .
 
 
 
وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا ۖ قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ﴾
[ فصلت: 21]سورة : فصلت - Fuṣṣilat - الجزء : ( 24 ) - الصفحة: ( 479 )
 
ما بين تناحر فريقي الوجوديه والعدميه يظهر فريق أخر بالعبثيه
 
اسرائيل لا تقل عدائيه وعنصريه عن ايران .
كذب و تدليس للحقائق

إسرائيل لا تستعدي أي دولة عربية لا تبادرها بالعدوان أولا، لا تدعم الميليشيات الإرهابية فيها و ليس لها طموحات توسعية امبريالية خارج حدودها. المشكل معها معروف و هو تسوية وضعية الفلسطينيين فقط.

مقارنتها مع من يفتخر باحتلال 5 عواصم عربية، يسعى لاحتلال المزيد و يقصف السعودية و الامارات كل اسبوع هو استحمار الناس.
 
كذب و تدليس للحقائق

إسرائيل لا تستعدي أي دولة عربية لا تبادرها بالعدوان أولا، لا تدعم الميليشيات الإرهابية فيها و ليس لها طموحات توسعية امبريالية خارج حدودها. المشكل معها معروف و هو تسوية وضعية الفلسطينيين فقط.

مقارنتها مع من يفتخر باحتلال 5 عواصم عربية، يسعى لاحتلال المزيد و يقصف السعودية و الامارات كل اسبوع هو استحمار الناس.
::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::::rolf::::Lamo::::Lamo::::Lamo::::Lamo::::Lamo::::Lamo:::O_0::O_0::O_0::O_0::O_0:
 

فكره تحويل العرب لدويلات قبيله أو آثنيه أو طائفيه هو مخطط تاريخي من أيام الدوله العثمانيه وتم الإستعانه بالإستعمار لإنجاحه أما اليوم ف الأدوات تغيرت ولكن المخطط قائم عبر إثاره النزعات القوميه والدينيه لكل طائفه ويقودها حاليا بيرنارد ليفي وبعض النخبه العربيه
 
كذب و تدليس للحقائق

إسرائيل لا تستعدي أي دولة عربية لا تبادرها بالعدوان أولا، لا تدعم الميليشيات الإرهابية فيها و ليس لها طموحات توسعية امبريالية خارج حدودها. المشكل معها معروف و هو تسوية وضعية الفلسطينيين فقط.

مقارنتها مع من يفتخر باحتلال 5 عواصم عربية، يسعى لاحتلال المزيد و يقصف السعودية و الامارات كل اسبوع هو استحمار الناس.
إسرائيل ليست عنصرية بدليل شتم العرب والإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم..

ليست توسعيه بدليل احتلال الجولان وقبلها سيناء غير الأراضي الفلسطينية المحتله وإنشاء مستوطنات في اي أرض محتله بشكل يخالف جميع القرارات الدولية..

إسرائيل لا تستعدي اي دولة عربية لكنها قصفت المفاعل العراقي والسوري وقصفت مصنع داخل السودان وتدعم إنشاء سد النهضة ضد مصر ...

إسرائيل إيران وجهان لعمله واحدة لعنة الله عليهم

واخيرا حلم إسرائيل وأمريكا تحقق بتعزيز النفوذ الإيراني ودمج إسرائيل بالدول العربية والسبب مواجهة إيران ( وبالاخر لن يحدث شيء ضد إيران)
 
الاردن هذا حكايه 😅🤦🏻‍♂️

امس الملك يجتمع مع الرئيس الاسرائيلي واليوم بروبجاندا العزه ورفض وزير الخارجية الاردني الحظور لهذا الاجتماع !!!
عادي حسب مصالحنا وممكن بكرا يجتمع كمان،، لا مصلحة لنا بحضور إجتماع النقب، ووزير الخارجية مرتبط بمؤتمر الدوحة في قطر ..
 
قال تعالى : ( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ )
 
انتبه على مشاركتك ممكن تنحذف بعد دقيقيتن
مش مهم اخي المهم تسجيل مواقف بس عشان الواحد بيلاحظ المداهنة وحب اليهود بيزيد فمهما كانت سياسات دولنا لازم نعرف عدونا والبعض بيسخر من ان في تطبيع مصري اسرائيلي والشعب بيكرهم والبعض يقولك مع احترامي شغل مخابراتي لا هو كره تاريخي وطبيعي فالصهاينة بالنسبة للمصريين مجرد سمع ذكرهم اتلاقيه مضايق وأعتقد بقية الشعوب الإسلامية كذلك لكن بعض الأفراد بيفرضوا العكس عشان يدخل بعض الشك والذبذبة في النفوس عشان تتغير مواقفه مع الوقت والله اعلم عرب ولا هما ايه واما السياسة سواء المصرية او العربية فالسياسة فن الممكن والسادات كان أول برجماتي طبقها ممكن تبقى ضده او معاه لكن سياسة الدول فيها معطيات كتير اوي ممكن تكون صعبة لكن الشعوب لازم تكون ثابته على مواقفها من عدوها
 
كمية صياح كبيرة هنا في بعض التعليقات هل يظن اصحاب هذه التعاليق ان صياحهم سيغير من الواقع شيئ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى