المظلة الوقائية الروسية تعرض عدم كفاءتها

كمية الاسلحه المهجوره مهوله

ما خشت راسي ان الروس ماعندهم وقود

ثاني دوله في انتاج النفط
 
كمية الاسلحه المهجوره مهوله

ما خشت راسي ان الروس ماعندهم وقود

ثاني دوله في انتاج النفط
حتى لو كانو اول دولة في انتاج النفط ولا يستطيعون ايصاله للقوات ..فما الفائدة النتيجة نفسها :) .
 
البيدرقدار التركية تصداد البوك الروسي والمدرعات والافراد في اوكرانيا بسهولة تامة يحلولو
Screenshot_20220228-220520_Gallery.jpg
 
بإختصار عندك دروع روسية وتخشى على حياة الجنود تخلص منها فورا وكذلك الدفاع الجوي الروسي
 
كمية الاسلحه المهجوره مهوله

ما خشت راسي ان الروس ماعندهم وقود

ثاني دوله في انتاج النفط

المشكله لوجستيه في توصيل الوقود لخطوط القتال و اماكن تمركز القوات وليس في كمية الإنتاج.... باختصار روسيا لم تكن مستعده لدخول حرب طويله في أوكرانيا و راهنت على انقلاب داخلي عند بدايه الهجوم
 
كمية الاسلحه المهجوره مهوله

ما خشت راسي ان الروس ماعندهم وقود

ثاني دوله في انتاج النفط

ليس هناك علاقة بين كون البلد هي الثانية في إنتاج النفط وقظايا الدعم اللوجستي في المعركة !!! في معارك التضاريس الحضرية، قضية ايصال الوقود والذخائر إلى الدبابات وعربات القتال المدرعة يجب أن تكون مدروسة، مع الأخذ بنظر الاعتبار احتمالات الانكشاف والتعرض والزمن المتطلب لإنجاز مهمة الأطقم بإعادة تحميل الذخائر reload ammunitions وضخ الوقود من البراميل.

وبصورة مثالية، الوقود والذخيرة يجب أن ينقلا بالعربات المجنزرة والمدولبة التي يمكن أن تبلغ مواضع الوحدات المدرعة في أي مكان تقريباً وبغض النظر عن ظروف الطرق. ويتحتم على أفراد المشاة في هذه الحالة توفير الحماية القريبة close protection لهذه العربات (كقاعدة عامة، الدبابة أو العربة غير القادرة على الحركة، تدمر في موضعها وهذا يجب أن يكون الخيار الأخير لمنعها من السقوط في أيدي العدو. بعد ذلك، ما يمكن إنقاذه من الحطام والتجهيزات الحساسة، يجب أن يتم إخلاءه للخطوط الخلفية).
 
اتوقع راسو يواجهون مشكلة بالاعدادات بسبب حسابات خاطيء للاستهلاك الوقود حالة المحرك والطقس والتضاريس تلعبا دورا في كمية الاستهلاك

1646127153721.png

المدن والبيئة الحضرية توفر نمط متقدم للتخفي والاستتار concealment، مما يعطي المدافع فائدة وميزة تكتيكية مهمة. المهاجمون يجب أن يقاتلوا من الخارج ويتقدموا ببطيء باتجاه مواضع دفاعية أعدت بعناية. مع ذلك، قرار اقتحام البيئة الحضرية والسيطرة عليها غالباً ما يكون مهم جداً وحاسم بالنسبة للقادة والمخططين العسكريين. أولاً لأن المدن تسيطر على الطرق الرئيسة للنقل التجاري trade routes وتوفر فائدة تكتيكية للقائد الذي يسيطر عليها. ثانياً السيطرة على المعالم المهمة مثل الجسور والسكك الحديدية وشبكات الطرق، الأمر الذي يمكن أن يقود لنتائج مستقبلية هامة على العمليات العسكرية وديمومتها. أيضاً السيطرة على المدن تتيح الحصول على قواعد تموين ثابتة logistics base، مثل الموانئ البحرية أو المطارات الجوية، بحيث يلعب ذلك دوراً محورياً أثناء الحملة العسكرية.

مع ذلك، القائد الماهر وبناء على نظرة أكثر شمولية، يمكن أن يتخذ قراراً بتجنب وتحاشي bypass اقتحام المدينة للسيطرة عليها والاكتفاء فقط بتجاوزها. فعندما يستشعر القائد عدم وجود تهديد كبير ومباشر صادر عن تلك المنطقة بحيث تعيق إنجاز المهمة الموكلة لقواته، فإنه يستطيع تلافي القتال الحضري وبالتالي الاحتفاظ بزخم قواته وقابلياتها القتالية من جهة ومن جهة أخرى كسب عامل الوقت الذي قد يكون ليس في صالحه. القائد أيضاً قد يدرك بأن قواته لا تتحصل على الدعم اللوجستي الكافي logistics support أو أنه لا يمتلك القوة اللازمة للاستيلاء على المنطقة المبنية وتطهيرها من مقاتلي العدو، مما يتطلب إعادة دراسة الخطط المطروحة.
 



أسقاط مروحيتين روسية كانَتَا ضمن سرب مروحي يحلق على أرتفاع منخفض

-
كما يبدوا ان التحليق المنخفض يأتي تفادياً للأنظمة الدفاعية
التي قالت روسيا سابقاً بأنها دمرتها وسيطرت على الأجواء الأوكرانية بالكامل!!
-

 
1646128992349.png

في المعركة الحضرية، عمليات اقتحام المدن تستند على المذهب الهجومي offensive doctrine الذي عدل وحور لكي يتوافق مع طبيعة القتال في تلك المناطق. المعركة هنا تفرض عدداً من المتطلبات التي قد تكون مختلفة عن ظروف القتال في البيئات المفتوحة، ربما كان أهمها ما يتعلق بقابلية القوات المهاجمة على المناورة maneuverability. العمليات القتالية في البيئة الحضرية والمناطق المبنية، عادة ما يكون لها نسق وسرعة إيقاع بطيئة، مقابل زيادة في المهام المنتظمة والمتزامنة. وعلى خلاف البيئات المفتوحة، القادة لا يستطيعون الحركة والمناورة بسرعة كافية بسبب البيئة الكثيفة المتقاربة. تطهير المباني والبحث عن الكمائن المضادة للدروع antiarmor-ambushes تخفض سرعة حركة القوات، مما يزيد معه من زمن الاتصال بالعدو.

القادة الذين يهاجمون المناطق المبنية يواجهون بعض القيود والمحاذير المهمة عند الرغبة في استخدام أسلحتهم المتاحة. عادة، استخدام النيران غير المباشرة indirect fires مقيد أكثر في المناطق المبنية مقارنة بالبيئات المفتوحة. نيران مدافع غير المباشرة تخطط عادة لعزل الأهداف المعادية، منع العدو من تعزيز قواته وإعادة تجهيزها، تحييد القيادة المعروفة ومواقع مراقبة، وقمع وكبح مدافعي العدو. ونتيجة الطبيعة المقيدة للبيئة الحضرية، أكثر نيران المدافع غير المباشرة ستكون في الزوايا العالية high-angle. لذلك، أسلحة الهاون ومدافع القوس هي أفضل وسيلة لإيصال النيران غير المباشرة على مواضع تمركز العدو بين التراكيب الإنشائية في البيئة الحضرية.

المزيد من الاعتبار يجب أن يعطي إلى تأثيرات هذا النوع من النيران على المنطقة الحضرية والسكان المدنيين. عند مباشرة النيران غير المباشرة، هم يجب أن يطلقوا بالمقدار الأعظم لإنجاز التأثير المطلوب. أعمال الهدم rubbling الناتجة عن النيران التحضيرية الهائلة غير المباشرة ستؤثر لاحقا بشكل عكسي على مناورة الوحدات القتالية في الهجوم.


1646128927646.png
 
1646129256414.png


أنظمة النيران المباشرة direct-fire systems كتلك التي تمتلكها دبابات المعركة، توفر دعم وإسناد ناري أكثر فاعلية في البيئة الحضرية والمناطق المبنية من مثيلتها غير المباشرة. فعندما يتم تحديد موضع الهدف المعادي في أحد المباني المجاورة، يمكن لمقذوف أو مقذوفين أن يحيداه مباشره، في حين يحتاج الأمر ربما لرشقة أو أكثر من نيران المدفعية غير المباشرة لإنجاز نفس النتيجة.

في الحقيقة، دعم النيران المباشرة عامل رئيس ومهم لنجاح القتال في البيئة الحضرية. إن أفضل أنواع الدعم الناري المباشر هو ما توفره دبابات المعركة الرئيسة MBT بمدافعها كبيرة القطر وكذلك عربات المشاة القتالية IFV بأسلحتها الآلية. هي أيضاً يمكن توفيرها بأسلحة عربات الهندسة القتالية أو حتى بمدافع القوس ذاتية الحركة self-propelled artillery..

الدبابات يمكن أن تدعم بالنار متى ما استولت وحدات المقدمة على موطئ قدم foothold. أثناء الهجوم على المناطق المبنية، الدبابات تراقب وتدعم الهجوم الابتدائي للمشاة حتى ضمان دخول المنطقة المنشودة. في نفس الوقت، هي يجب أن تكون مدعومة من قبل أسلحة المشاة الرئيسة لقمع وتحطيم نقاط العدو القوية enemy strong-points وإخماد نيران أسلحته المضادة للدبابات بينما هي تتحرك إلى مواقع المراقبة الجديدة. القائد يجب أن يستفيد ويستغل ميزة القوة النارية الرئيسة لدباباته ومداها البعيد وحجم التأثير الممكن إنجازه على تحصينات المدافعين، خصوصا في المرحلة التي تسبق مباشرة الدخول للمدينة.
 
عودة
أعلى