الدرون المصري الهدفي "الرشيق EAB-3A"

لا هى علشان مصر وجعاك شويه

معلش حتخف
قال مصر وجعانى 😂
يبنى ده حديث للرسول يعني مش لعبة تفترى عليه وتخترع حديث يمدح الجندى المصرى والالمانى والبرتغالى. الحديث باطل وغير صحيح

قال مصر وجعانى 😂
يبنى ده حديث للرسول يعني مش لعبة تفترى عليه وتخترع حديث يمدح الجندى المصرى والالمانى والبرتغالى. الحديث باطل وغير صحيح

الحديث ضعيف وليس باطل

قال مصر وجعانى 😂
مدار هذه الأحاديث على أن جند مصر هم خير أجناد الأرض؛ لأنهم في رباط إلى يوم القيامة، وعلى الوصية النبوية بأهلها؛ لأن لهم ذمة ورحمًا وصهرًا، وكلُّها معانٍ صحيحة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم؛ تتابع على ذكرها وإثباتها أئمة المسلمين ومحدثوهم ومؤرخوهم عبر القرون سلفًا وخلفًا، ولا يقدح في صحتها وثبوتها ضعفُ بعض أسانيدها؛ فإن في أحاديثها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر الذي احتج به العلماء، وقد اتفق المؤرخون على إيراد هذه الأحاديث والاحتجاج بها في فضائل مصر من غير نكير.

كل مصادره ردت عليها مصر رد حاسم
كلها طبعا فبركه اصلها داعشى
نتعال نتكلم بشكل منطقى هل اسرائيل عشان تضرب هدف بسيناء هتبعت درونات ولا هتبعت مقاتلات المنطقى انها تبعت مقاتلات لاسباب عسكرية كثيرة

الحديث غير صحيح بارك الله فيك.

حديث خير اجناد الارض حديث تطبيلي كاذب.

واذا انت تصدقه معناه انت ملزم تصدق الحديث اللي بعطيك اياه عن فضل الجندي السعودي والامريكي خير قوات جوية الارض
يوجد احاديث عن جهاد اهل مصر وانهم عدة وعون للأسلام والمسلمين والوصاية بهم
فى الحديث الصحيح
قال رسول الله عليه الصلاة والسلام
لله الله في قبط مصر، فإنكم ستظهرون عليهم ويكونون لكم عدة وأعوانا في سبيل الله

وايضا الحديث الصحيح
قال رسول الله عليه الصلاة والسلام
إنكم ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا.

سواء الحديث صحيح او ضعيف فهذا لا يغير من وضع الجندي المصري سيظلون خير جنود الارض رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه يحمون وطنهم من دون مقابل و من دون اغرائات مادية .

كنت هصدق الحديث لو كان بيتكلم عن الجندي الالماني 👽
لا لن اصدق و لكنه قالها عن جيش مصر و النبي تنبأ بفتح مصر و كانت رؤياه علي حق و للامانه ايضا الحديث ضعيف لكن هذا لا يغير من الامر شيئ فمازال الجنود المصريين خير اجناد الارض شأت انت ام البيت نحن اهل حرب من قبل بذوخ التاريخ رغم كل المحاولات الاستعمارية بقيت مصر هي مصر نفس الاسم نفس الاصل نفس الشعب وكل ده لو جه الله ثم الوطن من دون مقابل او اغراءات مادية مثل البعض

يا اخى ولهى العظيم قبل ما ارفق المصادر بحثت عن نفى مصرى لم اجد انا مستنى اخوان المصريين عدم النفى المصرى يعنى ان هذا كلام صحيح
طب هل هذه لغه سعودي او لهجه عربيه من يكتب والله ولهي معروف من وين واتحداك اما الجميع
لماذا تخجل من بلدك بلد الخلافه ليست عار
مستني اخوان المصريين
تكتب هكذا منتظر وليس مستني والاخوان المصريين وليس اخوان مصريين اكيد تقصد اخوان مسلمين
اخجل من نفسك وصلي علي الخليفه كم تبلغ ليره الخلافه الان ؟

طب هل هذه لغه سعودي او لهجه عربيه من يكتب والله ولهي معروف من وين واتحداك اما الجميع
مستني اخوان المصريين
تكتب هكذا منتظر وليس مستني والاخوان المصريين وليس اخوان مصريين اكيد تقصد اخوان مسلمين
غلط هو مش تركي مستني دي مصرية ١٠٠٪ تلاقيه خروف شرد عن القطيع

مستني اخوان المصريين
من الجزائر والله اعلم

بالنسبه للحديث بعد البحث

حديث:( إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا) حديث ضعيف لا يصح​

09-07-2009

ما معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن خير أجناد الأرض جند مصر ) أليس أصل اليهود الذين آمنوا مع رسول الله موسى صلى الله عليه وسلم من مصر ، أليس جند مصر هم من اكتفوا بتحرير سيناء عام 1973 ، ولم يحاربوا من أجل القدس . وشكرا .

الجواب​

الحمد لله.

الحديث المقصود في السؤال جزء من خطبة طويلة لعمرو بن العاص رضي الله عنهما ، خطبها في أهل مصر ، فكان مما قال لهم : حدثني عمر أمير المؤمنين أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا ، فذلك الجند خير أجناد الأرض . فقال له أبو بكر : ولم ذلك يا رسول الله ؟ قال : لأنهم في رباط إلى يوم القيامة ) أخرج هذه الخطبة ابن عبد الحكم (ت257هـ) في " فتوح مصر " (ص/189) ، والدارقطني في " المؤتلف والمختلف " (2/1003) ، ومن طريقه ابن عساكر في " تاريخ دمشق " (46/162) ، وأخرجها ابن زولاق الحسن بن إبراهيم الليثي (ت 387هـ) في " فضائل مصر " (ص/83) ، وعزاه المقريزي في " إمتاع الأسماع " (14/185) لابن يونس .

جميعهم من طريق ابن لهيعة ، عن الأسود بن مالك الحميري ، عن بحير بن ذاخر المعافري، عن عمرو بن العاص رضي الله عنه .

وهذا إسناد ضعيف ، فيه علل ثلاثة :

عبد الله بن لهيعة : قال الذهبي رحمه الله في " الكاشف " (ص/590): " العمل على تضعيف حديثه " انتهى.

الأسود بن مالك : لم أقف له على ترجمة .

بحير بن ذاخر المعافري : ترجم له البخاري في " التاريخ الكبير " (2/138)، وابن أبي حاتم في " الجرح والتعديل " (2/411)، والذهبي في " تاريخ الإسلام " (7/326) ولم يذكر فيه أحد جرحا ولا تعديلا، وإنما ذكره ابن حبان في " الثقات " (4/81).

وبهذا يتبين أن الحديث ضعيف جدا ، فلا يستشكل المعنى بعد ضعف السند .

وعلى كل حال : فأجناد المسلمين فيهم الخير الكثير ، وكل من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو سبيل الله ، وفي وصاية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا يجوز إطلاق الأحكام العامة على أجناد بلاد معينة بغير دليل صحيح ، وخسارة بعض المعارك ليس دليلا على فساد جميع الجند ، كما أن النصر في المعركة ليس دليلا على صلاح جميع الجند .

والله أعلم .

الحديث المقصود في السؤال جزء من خطبة طويلة لعمرو بن العاص رضي الله عنهما ، خطبها في أهل مصر ، فكان مما قال لهم : حدثني عمر أمير المؤمنين أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا ، فذلك الجند خير أجناد الأرض . فقال له أبو بكر : ولم ذلك يا رسول الله ؟ قال : لأنهم في رباط

جزء من خطبة عمرو بن العاص
فالأفضل عدم رواية الحديث انه عن الرسول صلى الله عليه وسلم للضعفه واذا لم تكن متأكد من اي حديث كلامي بشكل عام يستحسن كما قرأت ان تبدء بكلمة كماروي

او كنت لاتحفظ نصه ان كان صحيح او لا
ان تبدء بكلمة بما معناه

والله اعلم هذا ماقرأت وليس فتوى

من جانبي

كنت هصدق الحديث لو كان بيتكلم عن الجندي الالماني 👽
اخي العزيز هو يقول الحق الشغله ليست جندي مصري او الماني او شي ثاني

في الأمور الدينيه لابد من تحري صحتها حتى لاتحمل وزرها ووزر من يتبعها
والله اعلم

الحديث غير صحيح بارك الله فيك.

حديث خير اجناد الارض حديث تطبيلي كاذب.

واذا انت تصدقه معناه انت ملزم تصدق الحديث اللي بعطيك اياه عن فضل الجندي السعودي والامريكي خير قوات جوية الارض
لو قرأت تعليقيكان ما اخذت رؤس اقلام
قبل ان تفهم
انني قلت ان صح في البدايه وفي النهايه الله اعلم كيف عرفت اني صدقته

ان صح يعني لو كان صحيح

التعديل الأخير:
مستني اخوان المصريين
العضو مهما كانت ميوله عدل اسلوبه وصار يناقشكم بالمصادر مافي داعي للهجوم عليه والشخصنه والحق يقال ان Z @Zex
نقاشه اصبح عقلاني ولايتناكف مو مهم سعودي او جزائري اوتركي بس الصراحه
هو نشب لكم😂😂😂😂😁😁
حتى اصبحتم تهاجمونه موناقص الا تسون تحليل DNA له انا قلت
له لو جاب مصادر اكون صريح

بغض النظر اتفق معه او لا
انا عارف المصادر على كلامه ربما مقالاتها تقريبا غير صحيحه ولكن ليست ممنوعه

الصراحه فضحتونا من العصر واحنا نرد الهجمات ونتناقش عنكم جيبو مصادر
واتركو شغل اطلع لي برى وها علم عليك ياولاء 🤣🤣🤣🤣
قرقر بس انا خلاص بنظم للمعارضه تعبتوني 🥱🥱🥱🥱😎😎

هو جاب برهانه على رأيه هاتو برهانكم على على ردودكم

ايش رايك يا
عزت @عزت
في اصحابك هبد بس وتنكيل في الرجال وخلوه اخواني وتابع للخليفه ولاهم قادرين يتناقشون زي البشر قلبو علماءشريعه ونسو الموضوع الرجال يضرب فيهم ضربا مبرحا وهم حديث صحيح لا حديث ضعيف الجندي مادري ايش والجندي السعودي مادري ايش

ارفع القبعه لك يا Z @Zex حتى لو اختلفت معك نقاشك كان حضاري انا اول واحد هاجمتك امس العصر ولاواستفدنا شي قلنا نشوف براهينك لو انها بالنسبه لي هبد كفره بس على الأقل حطيت مصادر

ام الأخوه المصريين اصص ولاكلمه 😭😭😭 خاب ظني فيكم راحو الطيبين وجو المنسمين 😁😁😁😁😡😡😡

العضو مهما كانت ميوله عدل اسلوبه وصار يناقشكم بالمصادر مافي داعي للهجوم عليه والشخصنه والحق يقال ان Z @Zex
نقاشه اصبح عقلاني ولايتناكف مو مهم سعودي او جزائري اوتركي بس الصراحه
هو نشب لكم😂😂😂😂😁😁
حتى اصبحتم تهاجمونه موناقص الا تسون تحليل DNA له انا قلت
له لو جاب مصادر اكون صريح

بغض النظر اتفق معه او لا
انا عارف المصادر على كلامه ربما مقالاتها تقريبا غير صحيحه ولكن ليست ممنوعه

الصراحه فضحتونا من العصر واحنا نرد الهجمات ونتناقش عنكم جيبو مصادر
واتركو شغل اطلع لي برى وها علم عليك ياولاء 🤣🤣🤣🤣
قرقر بس انا خلاص بنظم للمعارضه تعبتوني 🥱🥱🥱🥱😎😎

هو جاب برهانه على رأيه هاتو برهانكم على على ردودكم

ايش رايك يا
عزت @عزت
في اصحابك هبد بس وتنكيل في الرجال وخلوه اخواني وتابع للخليفه ولاهم قادرين يتناقشون زي البشر قلبو علماءشريعه ونسو الموضوع الرجال يضرب فيهم ضربا مبرحا وهم حديث صحيح لا حديث ضعيف الجندي مادري ايش والجندي السعودي مادري ايش

ارفع القبعه لك يا Z @Zex حتى لو اختلفت معك نقاشك كان حضاري انا اول واحد هاجمتك امس العصر ولاواستفدنا شي قلنا نشوف براهينك لو انها بالنسبه لي هبد كفره بس على الأقل حطيت مصادر

ام الأخوه المصريين اصص ولاكلمه 😭😭😭 خاب ظني فيكم راحو الطيبين وجو المنسمين 😁😁😁😁😡😡😡
شكرا اخى الكريمة على توضعك الكريم
هذه دراسة من معهد بروكنز الامريكى للدراسات الاستراتيجية ان البترول سعودى غير مسار الحرب تماما يوم كابور زى ما خسرت نكسة , لو لم يتم ذلك لكانت خسرت مصر الحرب كله بالمصادر ولله الحمد على راى الاخوان المصريين

شكرا اخى الكريمة على توضعك الكريم
هذه دراسة من معهد بروكنز الامريكى للدراسات الاستراتيجية ان البترول سعودى غير مسار الحرب تماما يوم كابور زى ما خسرت نكسة , لو لم يتم ذلك لكانت خسرت مصر الحرب كله بالمصادر ولله الحمد على راى الاخوان المصريين
اخي لا تشكرني رجاء لأني بقلب عليك في اي لحظه علشان ماتندم بس لأني مالي صاحب حسب الشخصيه بعد الإنفصام الفكري والمزاجي بكره تحصلني غير متفاهم وابدء انسبك للخليفه المزعوم والأخوانجيه

مع انك تبعهم حسب ظني ومصادرك اسرائيليه واجنبيه تدين بالولاء لإسرائيل
بس هذا لايعني نهضم حق مجهودك والتزامك بأداب الحوار يعني في تجاوب منك بس تتناقش وتختار في مواضيع قديمه وصغيره لو تتحاور في مواضيع حديثه وضخمه مثل التسليح المصري وتنوعه والكوكتيل في التسليح والإستراتيجيه في تسليح مصر خلال السنوات الأخيره او عن عدم تسلم مصر
سو 35 حتى الان وقتها رح تشوف اللي
ماشافته عينك من النقاش الحضاري من الأخوه المصريين رح يحبونك ومرح يخلوك تنام من فرحتهم فيك😂😂🥱🥱🥱😂😂😂😂

Z @Zex اقول خلك في شمال افريقيا تصير صاحبي وحبيبي وباشا توطوط جنوب غرب بإتجاه الجزيره والله ما عرفك وقتها انا قاعد افزع معك في مواصيع مصر علشان
وحدك لو ان تعليقاتك كلها هبد بس قاعد تاخذ وتعطي تمام وانتظر منك موضوع عن السو 35 المصريه وعدم استلامها علشان رح يكون مولع رح تشوف اعضاء من قبورهم يطلعون يردون عليك 😁😁😁😁😅😅😅 اذا ماتقدر تناقشهم خلك بعيد

وانا رح افرع عنك وحوش عنك شوي بس نقاش متحضر تمام

الله يكون في عونك

Saudi silent @Saudi silent اتمنى تكون ضيف شرف اذا تزل الموضوع رح يكون نار ياحبيبي نار😂😂😂😂😂😂😎😎😎

اخي لا تشكرني رجاء لأني بقلب عليك في اي لحظه علشان ماتندم بس لأني مالي صاحب حسب الشخصيه بعد الإنفصام الفكري والمزاجي بكره تحصلني غير متفاهم وابدء انسبك للخليفه المزعوم والأخوانجيه

مع انك تبعهم حسب ظني ومصادرك اسرائيليه واجنبيه تدين بالولاء لإسرائيل
بس هذا لايعني نهضم حق مجهودك والتزامك بأداب الحوار يعني في تجاوب منك بس تتناقش وتختار في مواضيع قديمه وصغيره لو تتحاور في مواضيع حديثه وضخمه مثل التسليح المصري وتنوعه والكوكتيل في التسليح والإستراتيجيه في تسليح مصر خلال السنوات الأخيره او عن عدم تسلم مصر
سو 35 حتى الان وقتها رح تشوف اللي
ماشافته عينك من النقاش الحضاري من الأخوه المصريين رح يحبونك ومرح يخلوك تنام من فرحتهم فيك😂😂🥱🥱🥱😂😂😂😂
مصدر بخصوص سوخوى ٣٥ تم تجربة ردار ايربس الرهيب ٤٠٠ كيلو ضد الرافال وفشل مصر رفضت تتسلم باقى صفقة

انا عاوز نقاش حضارى مع اخوان

عودة
أعلى