عملية سيرلي الفرنسية في مصر - تجاوزات وانتهاكات

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
لا افهم اين المشكله
مهرب واكيد م دام دخل سكه التهريب حتي لو ع اعتبار انه مهرب مواد غذاءيه مش مخدرات وسلاح واثار يعني🤪
ف اكيد معاه سلاح لو كلاشنكوف حتي
ده ع اعتبار انهم مش مهربين سلاح
ف كيف اي دوله عاقله تتعامل معهم!! ممكن حد يعطيني اجابه
اليس القتل
لماذا اقوم بادخال قوات بريه للاشتباك واخسر جنود وهذا وارد م. ممكن اذا ثبت وجودهم ف منطقه ممنوعه ومعلومات ع تهريبهم اقصفهم بدون خساءر واشتباك
اين المشكله🤔
 
EE65F1BA-E75C-44DE-9A70-C01B3677E2E7.jpeg

باريس تحقق في تسريب مزعوم لإظهار أن مصر أساءت استخدام المخابرات الفرنسية


باريس (رويترز) - دعا وزير القوات المسلحة الفرنسية يوم الاثنين إلى إجراء تحقيق بعد تقرير أفاد بأن المخابرات الفرنسية السرية تهدف إلى تعقب المتشددين الجهاديين أخطأت مصر لاستهداف مهربين على الحدود الليبية وقتل مدنيين.

نشر موقع ديسكلوز الاستقصائي ، الذي سبق أن أبلغ عن تعاملات سرية أخرى بين باريس والقاهرة ، عشرات الوثائق السرية التي قال إنها تظهر إساءة استخدام المعلومات الاستخبارية التي قدمها إلى مصر فريق سري مؤلف من أربعة جنود فرنسيين وستة أفراد عسكريين سابقين.

تم إرسال الفريق إلى مصر في مهمة أطلق عليها اسم عملية سيرلي في عام 2016 ، حسبما أفاد موقع ديسكلوز. في ذلك الوقت ، كان الجيش الفرنسي يقوم برحلات استطلاعية فوق ليبيا ، حيث ينشط مقاتلو الدولة الإسلامية وكانت فرنسا قلقة من انتشار نفوذهم.
 
وقالت ديسكلوز إن ما لا يقل عن 19 تفجيرا استهدفت مدنيين بين عامي 2016 و 2018 مرتبطة بالاستخبارات الفرنسية التي أعطيت للقاهرة. تضمنت الوثائق التي نُشرت يوم الاثنين رسائل مزعومة من المتورطين على الأرض لتنبيه رؤسائهم إلى إساءة استخدام معلوماتهم.
وقالت الوزارة في بيان "مصر شريك لفرنسا ونقيم معها - كما هو الحال مع دول أخرى - علاقات في مجال المخابرات ومكافحة الإرهاب" ، مضيفة أنها لن تعلق على طبيعة التعاون. -عملية.

وأضافت أنه "بالإضافة إلى ذلك ، طالب وزير القوات المسلحة بفتح تحقيق في المعلومات التي نشرتها ديسكلوز". ولم تذكر الجهة التي ستجري التحقيق أو ما إذا كانت تهدف إلى التحقيق في التسريبات بنفسها أو في إساءة استخدام المعلومات الاستخباراتية التي وصفوها.

ولم يرد مسؤولون بالحكومة المصرية على الفور على طلبات للتعليق. أحال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزارة الخارجية الفرنسية الاستفسارات إلى وزارة القوات المسلحة.

وبحسب موقع Disclose ، فإن فريق المخابرات الفرنسية كان برفقة ضابط مصري مكلف بالاستماع للتنصت المباشر على المحادثات. وقال ديسكلوز إن الفريق الفرنسي أدرك بسرعة أن التهديد الإرهابي كان ضئيلاً وأن معلوماته تستخدم بدلاً من ذلك لاستهداف مواد مهربة للأشخاص ، من السجائر والطعام إلى الأسلحة والمخدرات.

ذكرت مذكرة سرية نُشرت في 22 يناير 2019 موجهة إلى وزيرة القوات المسلحة فلورنس بارلي قبل زيارة ماكرون لمصر ، أن هناك "حالات مؤكدة لتدمير أهداف رصدتها الطائرات الفرنسية" وكان من المهم تذكير مصر بأن الاستطلاع لم تكن الطائرات أداة استهداف
.​
 
الغريب وفقا الخبر أن مصر ليس عندها طائرات استطلاع لتأمين الحدود لكن عندها مقاتلات وذخيرة لقصف 10000 سيارة يعني كلام غير منطقي استئجار طيارة واحدة ومش غالية كمان والمقاتلات الاغلي عندنا منها كتير
 
عملية سيرلي في مصر: "إفشاء" تكشف تجاوزات عملية نفذتها فرنسا

عملية سيرلي في مصر: "إفشاء" تكشف تجاوزات عملية نفذتها فرنسا
 
تمثلت مهمة سيرلي "في مسح الصحراء الغربية لاستكشاف أي تهديدات إرهابية من ليبيا"، باستخدام طائرة استطلاع خفيفة "مستأجرة من مديرية المخابرات العسكرية"، مع تقييم حقيقة التهديد وهوية المشتبه بهم، إلا أن فريق المخابرات سرعان ما أدرك أن المعلومات الاستخبارية المقدمة للمصريين كانت تستخدم لقتل المدنيين المشتبه في قيامهم بالتهريب، في ما بدا تجاوزا لأهداف المهمة.

وقد نبّه فريق سيرلي رؤساءه إلى هذه التجاوزات أكثر من مرة لكن "من دون جدوى على الرغم من العديد من الأخطاء الفادحة في هذا المجال"، بل إن "القوات الفرنسية شاركت في ما لا يقل عن 19 هجوما على المدنيين بين عامي 2016 و2018″،
 
مش القيش الوطني الليبي قضي علي كل الإرهابيين و مسيطر علي كامل شرق ليبيا و من ضمنها الحدود المصرية.. السؤال كيف ينشط " الارهابيين " و المهربين بكل هذه الحرية و بآلاف الاليات لدرجة أن مصر قررت الإستعانة بالفرنسيين و قصف كل من يتحرك نتيجة الخطر الشديد من الناحية الأخري من الحدود ؟
 
عملية سيرلي في مصر: "إفشاء" تكشف تجاوزات عملية نفذتها فرنسا

عملية سيرلي في مصر: "إفشاء" تكشف تجاوزات عملية نفذتها فرنسا
فرنسا بنت الكلب...
 
في مصر ، يتم تمويل عملية سيرلي سرًا من ميزانية برخان. الأموال العامة التي استفادت منها شركة استخبارات خفية في لوكسمبورغ: CAE Aviation. على رأسها ضابط سابق رفيع المستوى في الجيش الفرنسي
 

قلت وقالوا , مليون مرة في الموضوع الموحد لسيناء بناءآ على ماحصل من احداث
وعمليات ارهابية ومدة العمليات , ان الأستخبارات المصرية نائمة في العسل والله .
-
من الحدود الشرقية الشمالية للغربية لا يوجد تحرك فعلي للأستخبارات
الغالبية العظمى من العمل الأستخباراتي ( امريكي - فرنسي )
-
يجب هيكلة الجهاز الأستخباراتي بالكامل ومعرفة الخلل
+
وضع ميزانية جديرة بالثقة لتحسين عمل الأستخبارات
لشراء احدث المعدات للأفراد وللعمليات بدال الأستئجار
 
السؤال لما يتم تسريب هذة العملية الآن ؟
ماكرون على وشك نهايه الولاية الرئاسية !؟
 
عودة
أعلى