خط تجاري جديد بين تركيا والإمارات بعيدا عن قناة السويس

من مصلحتنا نمو قناة السويس واعتماد العالم عليها. فلنا طموحات كبيرة لموانئ البحر الاحمر وهذا عمل تكاملي يفيد القناة والقناة تفيدنا به..

اما محاولات الالتفاف عليها اقليميا فلن تفيد ونهايتها الفشل...
images (51).jpeg

من مصلحتنا نمو قناة السويس واعتماد العالم عليها. فلنا طموحات كبيرة لموانئ البحر الاحمر وهذا عمل تكاملي يفيد القناة والقناة تفيدنا به..

اما محاولات الالتفاف عليها اقليميا فلن تفيد ونهايتها الفشل...
بكل تأكيد. السويس مهم. بس التنويع ضرورة ( لا تضع كل بيضك في سلة واحده و كلام من هذا القبيل)

ولو يعطونا الاحبة المصريين شريط صغير من سيناء يمتد من العقبة للمتوسط يا سلام! عقد تأجير لا اكثر لمدة 100 سنه و بعدها يسترد.

اما هذا او التطبيع مع اسرائيل. و المساهمة معهم في مسار بري.

العكس ايران تملك تقريبا واحده من اقدم و اكبر شبكات سكك االحديد في القاره الاسيويه كان يعيبها طبعا ان القاطرات قديمه و تحتاج الى تجديد النظام الايراني اعلن منذ اعوام عن مناقصه لاستبدال القاطرات القديمه و تحديث و صيانة الشبكه الحاليه و توسعتها لكن مع العقوبات الدوليه اضطر الايرانيون ان يقودوا عملية التحديث بجهودهم الذاتيه على حسب ما يزعمون

مشاهدة المرفق 432939

طبعا هم يقولوا ان القاطرات تم تصنيعها محليا لكن على الاغلب هي كرواتيه و السالفه فيها غسيل عقوبات

بالاضافه انهم انشؤا خط كهربائي بين طهران و قم للقطار السريع و الهدف على المدى الطويل الربط بين طهران و انقره بخط القطار السريع

مشاهدة المرفق 432942

مشاهدة المرفق 432934

جاهزين يوصلونك الى اوروبا.
البنية التحتية الايرانية بشكل عام والقطارات بشكل خاص مهترئة.. الامل الوحيد تجددها لهم الصين

مثل هذه الصفقات و التفاهمات من يقوم به هو القطاع الخاص في الامارات و حتى ان كانت جهه رسميه يبقى شأن سيادي كل دوله تسعى لمصالحها و كون ان هذا الامر استعضى على الفهم لدى المؤدلج فهو بديهي لانه اولا لا يملك عقلا ، و ثانيا ارضاعه بشكل مستمر شعارات الامه الواحده و الخلافه القادمه ادى الى اصابته بمتلازمة اللقافه.

و اللقافه داء عضال قد يلقي بصاحبه الى التهلكه.

عرض علي سوريا هذا و اكثر, و رفضه الزرافة مفضلا الارتباط مع الايرانيين. و زاد فوقها السب بعبارته الشهيرة "اشباه رجال".

بالهنا و الشفى على قلبه الزكرت ابو شوارب.
قال دنب الكلب بضل اعوج لو حطوه بلقالب 100 سنة

و هذا يستحق التوقف,

المسار المقترح ممكن يكون اكثر كفائه و ارخص و اسرع كمسار بري صرف دون ادخال الامارات في الموضوع. لماذا الاتراك متلهفين لاشراككم؟ ما الذي يمكن ان تقدمه الامارات في مشروع من هذا النوع ( غير استخدام الاسبقية الاماراتيه في اللوجستيات ك leverage للنهوض بالمشروع في بداياته) ؟

احيانا يجب ان تكون حذر من تسعير نفسك خارج المنافسة المستقبليه. و لو كنت زعلان من جارك :)

_

🤦🏼‍♂

الامارات حقيقي سياستها غريبة ومريبة ، يعني دعم شديد لحكومة إثيوبيا ومحاربة قناة السويس احد شرايين اقتصاد مصر ..

وفي الاخر يقولوا اخوة .. قحا

حقيقي الدولة الي ليها مواقف مشرفة قول وفعل هي المملكة
لا حول ولا قوة إلا بالله...
بعد كل ما فعلته الإمارات لبلدك جاي تزايد عليها...

لا حول ولا قوة إلا بالله...
بعد كل ما فعلته الإمارات لبلدك جاي تزايد عليها...
خير وبعدين عايز ايه .. بتكلم عن حاجة اقتصادية وحاجة سياسية عايز ايه

لما تزود ابي احمد بالسلاح عايزني اقولك ايه

مش فاهمك

مش فاهمك
اولا تكلم بطريقة مأدبة نحن لسنا في المقهى وانت لا تعرفني...
تانيا أظن الإمارات أكثر من وقف مع مصر في عصر الاخوان وأكثر من دعم الميزانية وأكثر من استثمر في الشركات وشجع السياحة وزيارات الحبتور المتكررة دليل على ذلك...
تانيا هل تريد من الدول إلغاء مصالحها والتماهي مع مصالح الدول الأخرى بطريقة عمياء...حتى بلدك عندما تكون مصالحها في جهة أخرى عن تلك لبعض دول الخليج تسلكها ويفهم الوضع الجميع لأنها دول وليس فنادق...
كلامي للتوضيح فقط ..

العكس ايران تملك تقريبا واحده من اقدم و اكبر شبكات سكك االحديد في القاره الاسيويه كان يعيبها طبعا ان القاطرات قديمه و تحتاج الى تجديد النظام الايراني اعلن منذ اعوام عن مناقصه لاستبدال القاطرات القديمه و تحديث و صيانة الشبكه الحاليه و توسعتها لكن مع العقوبات الدوليه اضطر الايرانيون ان يقودوا عملية التحديث بجهودهم الذاتيه على حسب ما يزعمون

مشاهدة المرفق 432939

طبعا هم يقولوا ان القاطرات تم تصنيعها محليا لكن على الاغلب هي كرواتيه و السالفه فيها غسيل عقوبات

بالاضافه انهم انشؤا خط كهربائي بين طهران و قم للقطار السريع و الهدف على المدى الطويل الربط بين طهران و انقره بخط القطار السريع

مشاهدة المرفق 432942

مشاهدة المرفق 432934

جاهزين يوصلونك الى اوروبا.

مشاركة مثرية ...

ليت البعض يتعلمون منك بدل المشاركات التي لا فائدة منها

مثل هذه الصفقات و التفاهمات من يقوم به هو القطاع الخاص في الامارات و حتى ان كانت جهه رسميه يبقى شأن سيادي كل دوله تسعى لمصالحها و كون ان هذا الامر استعضى على الفهم لدى المؤدلج فهو بديهي لانه اولا لا يملك عقلا ، و ثانيا ارضاعه بشكل مستمر شعارات الامه الواحده و الخلافه القادمه ادى الى اصابته بمتلازمة اللقافه.

و اللقافه داء عضال قد يلقي بصاحبه الى التهلكه.

لله درك ...

مش فاهمك

الامارات استثمرت بعد نكبة يناير باكثر من عشرين مليار دولار في مصر و بنفس الوقت تقوم بمحاربة مصر اقتصاديا و دعم اثيوبيا ؟

طبعا هذا الشي غير منطقي و لا مفهوم لكن الشخص هذا استطاع ان يتفوه بهذه الترهات متقمصا دور وليام بيرنز و كل ما يقوله هي الحقيقه الثابته كعين الشمس في المساء.

انا بديت احس انه my IQ بدا يتراجع بشكل كبير من دخلت هالموضوع 🤦🏼‍♂🤦🏼‍♂

بكل تأكيد. السويس مهم. بس التنويع ضرورة ( لا تضع كل بيضك في سلة واحده و كلام من هذا القبيل)

ولو يعطونا الاحبة المصريين شريط صغير من سيناء يمتد من العقبة للمتوسط يا سلام! عقد تأجير لا اكثر لمدة 100 سنه و بعدها يسترد.

images - 2021-11-02T161549.484.jpeg

الامارات حقيقي سياستها غريبة ومريبة ، يعني دعم شديد لحكومة إثيوبيا ومحاربة قناة السويس احد شرايين اقتصاد مصر ..

وفي الاخر يقولوا اخوة .. قحا

حقيقي الدولة الي ليها مواقف مشرفة قول وفعل هي المملكة
دا اقتصاد مش سياسه
اوروبا و روسيا اعداء لبعضهم و بنفس الوقت يستوردون الغاز الروسي

مش فاهمك
ما تزودهم بالسلاح ايه المشكله
ايه السلاح اللي بتصنعه الامارات اللي ممكن يعمل فرق في موازين القوي ؟؟!! ولا شئ طبعا
و بعدين سوق السلاح مفتوح للجميع ولو إثيوبيا مجبتش سلاح من الامارات هتجيبه من اي دوله أخرى يعني

بعدين انت لما تتخذ قرارات سواء كانت تضرني بقصد او بدون يكون هو شأنك السيادي و مصلحة الوطن هي العليا لكن لاتخذت انا قرار يخصني صرت خاين و غشاش و مجرم و اناني ؟

لا و فوق البيعه طلعت كنت اساسا زعلان بعد و انا ما ادري و القرار اتخذته و انا بغير كامل قواي العقليه ( ثمل اساسا من الزعل ) و للاسف ما اعرف مصلحتي و هم يا قلب الام خايفين علي شوي و خاين شويتين

خائن صيفا زعول شتاءا

!!! ..Seriously, WTF

عودة
أعلى