ذي قار معركة النخوة العربية

عطارد ابن حاجب بن زراره قائد تميم الذين شاركوا مع الفرس🤫
صعلوك. مثل صعاليك تغلب بن وائل الي شاركت ايضا مع الفرس ضد اخوانهم الوائليين. وقلة زي ماقلت لك لأنهم صعاليك

صعلوك. مثل صعاليك تغلب بن وائل الي شاركت ايضا مع الفرس ضد اخوانهم الوائليين. وقلة زي ماقلت لك لأنهم صعاليك

ماجاوبت الحين الي شاركوا من تميم رجعوا للأسر ولا اصبحوا احرار

ماجاوبت الحين الي شاركوا من تميم رجعوا للأسر ولا اصبحوا احرار
وش بجني من جوابي غير انك راح تطول الموضوع وتلف وتدور. انا نقاشي عاقل اذا مالقيت فايده من النقاش اوقفه.
ماحدث بعدها امر غير مهم الموضوع كان هل تميم شاركت و طلعت لك المصادر غيرها مايفيد الموضوع بشي

و السلام عليكم

اقوى القبائل بني تميم في الجاهلية. و اكثر القبائل ملوكا كهلان . و اشرفها قريش و اعزها و اكرمها وائل. هذا المعروف
وذكر تاريخ الطبري و ابن كثير بأن اكثر قبيلة عربية سجلت انتصارات في المعارك هي بني تميم. فهي اكثر عدد معارك
لايوجد قبيلة هي الاقوى
فكل قبيلة لهل انتصاراتها وهزائمها فتميم سبق ان هزمت من هوازن وعبس وقتل فرسانها
لذلك لاتوجد قبيلة هي الاقوى

هذا الي صار القبايل الي شاركت ضد الفرس في ذي قار كثيييره منها

بنو شيبان
بنو عجل
بنو ذهل
بنو تيم
ضبيعة
بني تميم

وغيرها كثييير
تميم لم تشارك وحتى ان تميم وقيس عيلان غضبوا من بيت الاعشى الشهير واعتبروه هجاء لهم
لو أن كل معد كان شاركنا *** في يوم ذي قار ما أخطاهم الشرف

تميم لم تشارك وحتى ان تميم وقيس عيلان غضبوا من بيت الاعشى الشهير واعتبروه هجاء لهم
لو أن كل معد كان شاركنا *** في يوم ذي قار ما أخطاهم الشرف
قفلت الموضوع ماراح يودينا لأي فايدة فالذالك مقفل النقاش فيه انا طول لأنه

شف خريطته او اقراء وتجد ان مملكة المناذرة كانت تضم بعض* القبائل منها بكر بن وائل. ولم يحكمهم بالقوة بل حكمهم عن طريق رضاهم لحكمه. فكانت القبائل الوائلية لا يحكمها احد الا برضاهم اما الخضوع كانت مستحيله. وهم اول من ثار على بعض الممالك مثل مملكة حمير
لم يكن المناذرة ملوكا على احد من معد
فقبائل عدنان بعد قتلهم لأبناء اكل المرار لم يخضعوا لملك ابدا حتى الاسلام

الي شارك مع الفرس هم قضاعة و تغلب بن وائل و اياد. هذا المعروف
تميم لم تشارك مع الفرس ابدا
و المشاركين مع الفرس قلة جدا لا تمثل القبائل الا بأعداد ضائليه وصعاليك اغلبهم اي مطرودين من القبيلة
من حرض على النعمان تغلبي
واياد بإتفاق مع بكر انسحبت عند بدء القتال وتركت قلب جيش الفرس مكشوف لفرسان بكر بن وائل

لم يكن المناذرة ملوكا على احد من معد
فقبائل عدنان بعد قتلهم لأبناء اكل المرار لم يخضعوا لملك ابدا حتى الاسلام
بل حكمها و تقدر تبحث عن خريطة المناذرة تجد انها تضم مناطق بكر بن وائل. على العموم انا زي ماقلت لك مابي ادخل بمواضيع طويله لذالك هذا اخر رد راح يكون لي

بل حكمها و تقدر تبحث عن خريطة المناذرة تجد انها تضم مناطق بكر بن وائل. على العموم انا زي ماقلت لك مابي ادخل بمواضيع طويله لذالك هذا اخر رد راح يكون لي
صلي على النبي اول شئ وهذا نقاش
المناذرة والغساسنة لم تكن ممالك بالمعنى الحقيقي حدود و ولايات
كانت مدينة يحكمونها وجنده وغالب اهل المدينة هم من قومه او احلافه حتى قوافلهم كانت اذا خرجت خارج اراضي قبيلته يدفع اتاوة للقبائل
لذلك لم يحكموا القبائل

صلي على النبي اول شئ وهذا نقاش
المناذرة والغساسنة لم تكن ممالك بالمعنى الحقيقي حدود و ولايات
كانت مدينة يحكمونها وجنده وغالب اهل المدينة هم من قومه او احلافه حتى قوافلهم كانت اذا خرجت خارج اراضي قبيلته يدفع اتاوة للقبائل
لذلك لم يحكموا القبائل
صلى الله عليه وسلم و انا عارف ان هذا النقاش لكن صار جدال ماصار نقاش و يطفش الواحد انه يقابل الشاشة من العصر الى الى الحين مايقارب 5 ساعات على نفس الموضوع. فماعاد له خلق يدخل بنقاشات ثانية قد تتحول لجدال.

صلى الله عليه وسلم و انا عارف ان هذا النقاش لكن صار جدال ماصار نقاش و يطفش الواحد انه يقابل الشاشة من العصر الى الى الحين مايقارب 5 ساعات على نفس الموضوع. فماعاد له خلق يدخل بنقاشات ثانية قد تتحول لجدال.
انت حجازي اصلي 😂
روق انا مرة اخذت اتجادل مع اعضاء ليومين نمت وصحيت الصباح وعلى الجهاز افتح الموضوع وارد

الله يرزقني صبرك :ROFLMAO: :ROFLMAO: انا على طول اطفش
انا حجازي اقوى منك واعصب بس الحين تعلمت الهدوء فيه هنا اعضاء اول تسجيلي في المنتدى كنا شوي ونتماسك الشوش بس الحين حبية الدعوة

مصدرك ذكر 200 اسير وانت تقول 100!!!

يعني شاركوا غصب ولا كيف المصدر يقول انهم اسرى في اي معركه تم اسرهم ؟

يعني احرار تميم لم يشاركوا ؟

اسراهم شاركوا مرغمين

غصب يحشر تميم

لا يوجد افلام مصريه تتكلم عن تاريخ العرب الا قلة و افلام ومسلسلات ضعيفة بالغالب لا تقارن بالفن السوري الي دائما له هدف.
مع احترامي اكثر الأفلام والمسلسلات المنحطة و الي تشوه صورة الشعوب هي المصريه و السعودية. و مصر قديما كانت افلامها منحطه بالمره لكن الحمدلله خف الأنحطاط. اعظم فن هو الفن السوري
ما رأيك في مسلسل صقر قريش السورى بما انك قرشى عباسى ؟

عودة
أعلى