ذي قار معركة النخوة العربية

هذا مو هياط

هذا تاريخ وفعل وقرار

انت مثل اللي يقارن دور المملكة بدور بعض الدول في عاصفة الحزم

او دور بعض الدول في اقتحام خط برليف ويقارنه بالدور المصري

نعم شارك الكثير ولهم فضل ذلك لكن نصيب الاسد لبنو شيبان بخيرها وشرها

بالضبط هو يريد ان يضخم تميم

وحلف اللهازم يضم : [ قيس بن ثعلبه ، وتيم الله بن ثعلبه بن عكابه ، وعجل بن لجيم ، وعنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار ] وكل هذه القبائل هي من بكر بن وائل باستثناء عنزة بن أسد فهي تلتقي مع بكر في أسد بن ربيعة بن نزار ، ثم انضمت ذهل بن ثعلبه وذهل بن شيبان للحلف واصبحت كل قبائل بكر في الحلف وبذلك أصبحت عنزة الحليف القوي لبكر بن وائل منذ ذلك اليوم

وحلف اللهازم يضم : [ قيس بن ثعلبه ، وتيم الله بن ثعلبه بن عكابه ، وعجل بن لجيم ، وعنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار ] وكل هذه القبائل هي من بكر بن وائل باستثناء عنزة بن أسد فهي تلتقي مع بكر في أسد بن ربيعة بن نزار ، ثم انضمت ذهل بن ثعلبه وذهل بن شيبان للحلف واصبحت كل قبائل بكر في الحلف وبذلك أصبحت عنزة الحليف القوي لبكر بن وائل منذ ذلك اليوم

وائل

بالضبط هو يريد ان يضخم تميم
فعلا شادها انت مره. الموضوع الي كنت اتكلم فيه انا و و الأخ ارطبون موب عن تميم عن قبيلة اخرى. وهذا يدل انك ماتقراء شي بس تدور الزله لأني ماتكلمت معه عن تميم. و انا لست بتميمي انا قرشي عباسي و لله الحمد. اما عن تضخيم بني تميم. مايحتاج انا اضخمها فهي اقوى القبائل في الجاهلية و اكثرها حروبا ومعاركا. خل عنك من عقليتك هذي. وكل قبيلة لها فخره فخل عنك عقليتك الصغيره هذي لأن مكان هالعقلية موب عندنا بالمنتدى. دورها في حقين التصاميم

فعلا شادها انت مره. الموضوع الي كنت اتكلم فيه انا و و الأخ ارطبون موب عن تميم عن قبيلة اخرى. وهذا يدل انك ماتقراء شي بس تدور الزله لأني ماتكلمت معه عن تميم. و انا لست بتميمي انا قرشي عباسي و لله الحمد. اما عن تضخيم بني تميم. مايحتاج انا اضخمها فهي اقوى القبائل في الجاهلية و اكثرها حروبا ومعاركا. خل عنك من عقليتك هذي

اقوى القبايل وائل بدون منازع

اقوى القبايل وائل بدون منازع
اقوى القبائل بني تميم في الجاهلية. و اكثر القبائل ملوكا كهلان . و اشرفها قريش و اعزها و اكرمها وائل. هذا المعروف
وذكر تاريخ الطبري و ابن كثير بأن اكثر قبيلة عربية سجلت انتصارات في المعارك هي بني تميم. فهي اكثر عدد معارك

كل القبايل فيها الخير والقوه والمنعه
بالاخص جماجم العرب

وتميم وبكر من ضمنهم
الأخ مره شادها ومتعنصر ومن يوم مادخل وهو يخرب موضوعي اتمنى ان فيه اضافة تمنع هالعقليات من دخول الموضوع.

وجند كسرى غداة الحنو صبحهم

‏منا كتائب تزجي الموت فأنصرفوا

لما رأونا كشفنا عن جماجمنا

‏ ليعرفوا أننا بكر فينصرفوا

و خيل بكر فما تنفك تطحنهم

‏حتى تولوا و كاد اليوم ينتصف

‏لو ان كل معد كان شاركنا

‏في يوم ذي قار ما أخطاهم الشرف

الاعشى

انت بالاول توحي بان اللهازم ليسوا من وايل
لا تعطي كلامي معنى ثاني عشان تصحح فلسفتك. انت ريدت علي يوم اني انا كاتب ان اللهازم حلف رديت علي يرجعون لوايل وكأنك تقولي انهم موب حلف بل قبيلة. و صححت لك اياها انهم حلف** هذا كل ماحدث

عودة
أعلى