تحركات إحتجاجية في سلطنة عمان للمطالبة بالتشغيل: متابعة مستمرة

حادثة عثمان رضي الله و اختلاف الصحابة من بعده بعدم الكشف عن قتلة عثمان
ادخل الخلافة الاسلامية في امور ماكان احد يريدها

بدأت باحتجاج وانتهت على ما انتهت عليه

لذالك رأي العلماء بالمظاهرات واضح وانا هنا اقصد علما الدين وليس علماء دين السياسة
والمثال السوري ايضا اذكره لكن كلامك خاطئ ليس لان ثوره فشلت تسقطها علي باقي الثورات انا حديثي كله علي الاشياء في ثوبها القياسي يعني احتجاج سلمي غير موجه كل مشتركيه من الشعب الكادح النقي ولاتقصد الخروج علي الحاكم وعزله انما تنشد الإصلاح صدقا لهذا يوجد خلاف بيننا انت متشائم من الأمثله وانا أذكر لك الأصل القياسي واترك كل مثال لظروفه وملابساته وأبعاده فالثوره السوريه مثلا لها وضع خاص وكذلك التمرد ايام سيدنا عثمان رضي الله عنه لاتعتبره تظاهره او حتي ثوره انما هو تمرد وعصيان وخروج علي خير أهل الأرض في زمنهم وضف انه موجه وله أغراض خبيثه

المهم أخي العزيز

أعجبنا الأمر أم لم يعجبنا فالمسألة شرعية وتحتاج إلى دليل شرعي

ونعم الخروج وأحكامه ذكره العلماء وأصلوه لكن أهل الشعارات يتحاشونه اليوم لأنه لايخدمهم
هم لايتحاشوها انما يطبقوها فعلا المشكله عندهم انهم يكفرون الحكام أصلا وهذا ماأجاز لهم الخروج في معتقدهم وان أي وضع لاحق لن يكون اسوأ من الحاضر

هم لايتحاشوها انما يطبقوها فعلا المشكله عندهم انهم يكفرون الحكام أصلا وهذا ماأجاز لهم الخروج في معتقدهم وان أي وضع لاحق لن يكون اسوأ من الحاضر

بل لا يطبقون الشروط أخي

ارجع واقرأها بنفسك

والمثال السوري ايضا اذكره لكن كلامك خاطئ ليس لان ثوره فشلت تسقطها علي باقي الثورات انا حديثي كله علي الاشياء في ثوبها القياسي يعني احتجاج سلمي غير موجه كل مشتركيه من الشعب الكادح النقي ولاتقصد الخروج علي الحاكم وعزله انما تنشد الإصلاح صدقا لهذا يوجد خلاف بيننا انت متشائم من الأمثله وانا أذكر لك الأصل القياسي واترك كل مثال لظروفه وملابساته وأبعاده فالثوره السوريه مثلا لها وضع خاص وكذلك التمرد ايام سيدنا عثمان رضي الله عنه لاتعتبره تظاهره او حتي ثوره انما هو تمرد وعصيان وخروج علي خير أهل الأرض في زمنهم وضف انه موجه وله أغراض خبيثه

من حقهم المطالبه وهذي ابسط حقوقهم لكن النزول مهب شي سهل هي شعره ان انقطعت ودع
كلامي كله عن الاحداث اللي ممكن تحصل

انا متأكد 10000000000% انك انخدعت بشخص وائل غنيم بعد ماشفت شخصيته الحقيقية الان
وامثاله كثير بالدول

من حقهم المطالبه وهذي ابسط حقوقهم لكن النزول مهب شي سهل هي شعره ان انقطعت ودع
كلامي كله عن الاحداث اللي ممكن تحصل

انا متأكد 10000000000% انك انخدعت بشخص وائل غنيم بعد ماشفت شخصيته الحقيقية الان
وامثاله كثير بالدول
منذ طفولتي وانا اكره التيار الليبرالي والعلماني والمدني خصوصا في مصر وكنت اكره وائل غنيم هذا لاختلاف ايدولوجي لكن كنت احترمه لقامته وانه مهندس ناجح وشاب صغير عربي من مدراء شركه غوغل لكن الان بعد ان أصبح حشاش وبتاع كيف فلا😅😅

كالعادة

عاطفة
تبريرات
قصص

والكتاب والسنة لاوزن لهم عند أهل الفتن لأنها ليست في صفهم

صح لسانك

بل نجد احاديث كثيره تنهى عن الخروج على الحاكم منها الصحيح ومنها الضعيف

منذ طفولتي وانا اكره التيار الليبرالي والعلماني والمدني خصوصا في مصر وكنت اكره وائل غنيم هذا لاختلاف ايدولوجي لكن كنت احترمه لقامته وانه مهندس ناجح وشاب صغير عربي من مدراء شركه غوغل لكن الان بعد ان أصبح حشاش وبتاع كيف فلا😅😅
طبعا اكيد انت متيم بالظواهري والقرضاوي وسلمان بن عودة ومجانص وحاتم الحويني ووجدي غنيم وكبيرهم كشك
ياالاهي العلمانية تنذوي في الخلفية باكية علشان حزيفة بلوك 72 بيكرهها 🗣️

نيدية الشيخ عثمان تاج فوق روس الملالي ومشايخ الحزب :cool: تقدر تقول لا

لا تصلح حالك
ولا حال بيتك
ولا حال أسرتك

اطلع وتظاهر ثم ارجع للخضرجي الذي تظاهر معك لتكتشف أنه لما انتهى من المظاهرات غشك بالخضار والميزان

ورفيق المظاهرة الآخر عاد لمكتبه وماتمشي معاملة الا برشوة

والابن يغش ويتعلم الكذب من والديه

ليعيش المجتمع في دوامة من المسؤولين الفاسدين الذين ماهم الا أبناؤنا الذين ربيناهم على ذلك

"وماأصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم"

بالاخير طلع الشعب هو سبب الفساد و سوء الادارة ادعوا الحكومات العربية للتظاهر ضد شعوبها الظالمة!!!!!!!!!!!!!!!!!

صدقني ان بتردد كلام انت مش فاهمه.

كلمة الخوارج كانت لها سياق زمني قيلت فيه وتعني الخروج عن الحاكم، تسمية الفرق السياسية قديما كانت لطبيعة الحكم المقدس في العصور الحجرية والبرونزية والوسطى! أما الآن لم يعد الحكم مقدس وعليه أصبحت كل تسميات الفرق يجب أن تُراجَع...فهمت حاجة؟

طبعا اكيد انت متيم بالظواهري والقرضاوي وسلمان بن عودة ومجانص وحاتم الحويني ووجدي غنيم وكبيرهم كشك
ياالاهي العلمانية تنذوي في الخلفية باكية علشان حزيفة بلوك 72 بيكرهها 🗣️
يعم مجانص ايه وظواهري ايه روح الله يسهلك
وكذلك الاسلام السياسي يبكي بسبب كره العلامه والظاهره برومثيس😅

ههههه طيب كيف وهم -حسب الإدعاء- خوارج هم كمان.
الترجمة: ياخوارج، لا تكونوا كالخوارج

او كما قال حمادة هلال:

مشاهدة المرفق 387168
إفهم يا راجل

الذين تتسائل عنهم يقولون بعدم الخروج على الحاكم مهما كان إلا في حالات خاصة جدا (واعتقد تعرف تأويلهم لتلك الحالات)

كون الحاكم ظالم خارجي وو...إلخ

لا يتعارض عندهم مع عدم الخروج عليه وإلى أخره

يعني إذا أتاهم واحد وقاتلهم يقاتلونه وإذا انتصر عليهم تجمعوا عليه ودعوا الناس إلى الصبر وعدم الخروج عليه(المفروض)

بالاخير طلع الشعب هو سبب الفساد و سوء الادارة ادعوا الحكومات العربية للتظاهر ضد شعوبها الظالمة!!!!!!!!!!!!!!!!!

قال تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ ﴾ [الرعد: 11]

عودة
أعلى