سجل حوادث مقاتلة F15 (قاعدة بيانات الأمان الجوي)

روقوا ياشباب وخذولكم كوب شاي

سوف أنسف هذه النظرية الجديدة وإضافة عامل (ساعات الطيران) المعادلة بالقول التالي:

وجب عليك يا سيدي الفاضل ان تحضر لنا إحصائية ب ساعات الطيران لكل مقاتلة سقطت او اعطبت من 200 حادث للمقاتلة F-15 لنري هل فعلا كانت نسبة السقوط الكبيرة للمقاتلات التي لديها ساعات طيران عالية او لا ؟!!!

هذا هو الفيصل في نظريتك.....

ع العموم انا ايضا أستطيع أن أضيف عامل اخر المعادلة وهو ( الخسائر المالية) التي تتكبدها الدولة نتيجة الحوادث....

ف مثلا 200 مقاتلة F-15 بمتوسط سعر تقريبا 70 مليون دولار،، تكون الخسائر الإجمالية = 14 مليار دولار....

في المقابل 160 ميغ-29 بمتوسط سعر تقريبا 25 مليون دولار، تكون الخسائر الإجمالية = 4 مليار دولار.....

اي انه خسائر F-15 تعادل تقريبا 2.5 ضعف خسائر الميغ 29.....

وهذا الرقم (14 مليار) يكافئ خسارة عدد اكثر من 550 مقاتلة ميغ 29!!!!!

الأرقام مرعبة وتعطيك لمحة علي محدودية مشغلي F-15 رغم كفاءتها الفنية مقارنة ب F-16مثلا, ف السبب مالي و اقتصادي بحث وليس مكانة سياسية كما يزعم البعض هنا......

ف هناك كثير من الدول تستطيع اقتناء هذه الطائرة ولكنها لم تفعل وعلي رأسها الدول الأوروبية ك بريطانيا و ألمانيا......

قبل لا تستعجل تعلق وقبل لا تنسف النظرية ... افهم انا وش قاعد اقول

انا ماقاعد اتكلم عن الحوادث تصير بعد كم ساعة طيران .. لان سجل كل مقاتلة يختلف عن الاخرى .. لكن جمعت مجموع ساعات الطيران للمقاتلة في تاريخها على عدد مرات سقوطها خلال تاريخها بالتالي نطلع بنسبة السقوط لكل 100.000 ساعة طيران.. ليش نستخدم هذه الطريقة؟ لانها ادق ماينفع اقارن مقاتلين انتج من كل منهم 1000 .. المقاتلة A تطير مثلا 300 ساعة بالسنة و المقاتلة B تطير 100 ساعة مثلا استهلاك المقاتلة و الضغط عليها مختلف تماما...

وبينما كانت معلوماتي دقيقة بخصوص F-15 لانها مبنية على احصائيات USAF .. لكن في حالة الروس وضعت لهم افضل سيناريو ممكن لاني زدت عدد الساعات الى اقصى شيء ممكن توصل له الطايرة في تاريخ خدمتها كله بكامل العدد وهذا انا ادري والكل يدري انه مبالغة كبيرة راح تزيد من عدد ساعات الطيران ( بالمقام ) بالتالي النسبة راح تنخفض لاقل ما يمكن ولو توفرت لنا بيانات الجوية الوسية راح نلقى الارقام مختلفة تماما للاسوء .. ورغم هذا معدل سقوطها اعلى من F-15

صحيح وقتها كانت الطائرات تطير بمناطيد لذا عاصفة الحزم لا يعتد بها !!!!!

جهد فني وعملياتي وعسكري ٧ سنوات ليس مثال يضرب به ههه

بينما البعض من عروض جويه للتصوير فقط يتوهم بانه أمتلك أجواء الشرق الأوسط
على فكره انا مش بقلل من القوات الجوية الملكيه نهائى بل بالعكس اشوفها من اقوى الدول انا بتكلم عن اليمن عموما
صفى النيه
والعروض الجويه عملت خط احمر من شهور فى ليبا الحمد لله وكانت ليها نتيجه اتمنى كل الدول العربيه تبقى اقوى فى كل المجالات كل عام والمسلمين فى كل العالم بخير

يذكر التقرير المرفق بهذا الموضوع تحطم المقاتلة السعودية تابعة للسرب ال"13" في عام 1984م تحمل الترميز رقم "1308"

ولكن العجيب في الأمر أن هذه المقاتلة الجميلة لاتزال في الخدمة حتى بعد 37 عاماً من تحطمها (( كما يزعم التقرير ))

f-15-eagle-of-the-royal-saudi-air-force-landing-at-konya-air-base-EANG6M.jpg

مشكلة التقرير أنه يعد كل حادث واجهته الجاموسة بمثابة "تحطم" وهذا ماينسف مصداقية التقرير بالكامل

هناك أيضا حادث ال"F-15S" في خميس مشيط والذي حدث قبل بضع سنوات وكانت المشكلة في عدم خروج العجلات فهبط الطيار أضطرارياً على المدرج و بعدها بأشهر شاهدنا هذه المقاتلة في إحدى التمارين مع فرنسا

في حال كان لدى الأستاذ mig 21 fighter @mig 21 fighter الأرقام التسلسلية لكل حادث تحطم لمقاتلة سعودية
أجزم بأنك سوف تشاهد العديد من المقاتلات التي قتلتها مثل هذه تطير حالياً

مجرد معلومات بسيطة

وشكراً

الاف 15 مسببة أزمة للبعض .. لا تلومهم

مئة الف غارة جوية للقوات الجوية الملكية السعودية. لم يسقط عقاب واحد.

بعض الدول ودون ضغط عملياتي قاسي مقاتلاتها تنزل من السماء زي المطر.

ما بالك او وضعوا تحت الضغط العملياتي؟

سيفنى سلاح الجو عن بكرة أبيه. ويبقى الطيارين بعدها يشتغلوا في قهوة.

انت كنت بتشتغل ايه يا معلم عبسميع؟ كنت طيار ميج ورب العرش نجاني وفتحت القهوة دي نسترزق.

اهو كله شغل شبه بعضه :)

لسان حال الميغ والسوخوي اما يشوفوا العقاب F-15 على الرادار:

انا كنت حاسة ان يومي جاي. بس مكنتش متوقعة انه اليوم.

احرقني وخلصني من اللي انا فيه.

لسان حال الميغ والسوخوي اما يشوفوا العقاب F-15 على الرادار:

انا كنت حاسة ان يومي جاي. بس مكنتش متوقعة انه اليوم.

احرقني وخلصني من اللي انا فيه.

1- سارينة الانذار تضرب بالسرب
2- 4 طائرات سوخوي 35 تنطلق لاعتراض الاهداف الجوية
3- منظومة القيادة والسيطرة تبلغ الطيارين بالجو بان الاهداف هي اف 15
4-طيارين السوخوي 35 ...............لف وارجع تاني يا ابني ...حتقع لوحدها قبل ما توصل 😂 ;)

مئة الف غارة جوية للقوات الجوية الملكية السعودية. لم يسقط عقاب واحد.

بعض الدول ودون ضغط عملياتي قاسي مقاتلاتها تنزل من السماء زي المطر.

ما بالك او وضعوا تحت الضغط العملياتي؟

سيفنى سلاح الجو عن بكرة أبيه. ويبقى الطيارين بعدها يشتغلوا في قهوة.

انت كنت بتشتغل ايه يا معلم عبسميع؟ كنت طيار ميج ورب العرش نجاني وفتحت القهوة دي نسترزق.

اهو كله شغل شبه بعضه :)

يعني المفروض انت مشرف!!

وتتكلم كده بطريقة "افتراضية" لم تحدث عن القوات الجوية المصرية ((واضحة من اللهجة المستخدمة بالاحمر))

وسمحت لنفسك تفترض فـــــــــــــنــــــــــــــاء سلاح الجو لجمهورية مصر العربية!! في سيناريو طفولي وساذج منك ..

ولو كلمتك عن واقـــــــــــع تعيشه القوات المسلحة السعودية بكل أفرعها في حربها في اليمن ونزاعها مع إيران ..

هتزعل وتمسح الرد ..

1- سارينة الانذار تضرب بالسرب
2- 4 طائرات سوخوي 35 تنطلق لاعتراض الاهداف الجوية
3- منظومة القيادة والسيطرة تبلغ الطيارين بالجو بان الاهداف هي اف 15
4-طيارين السوخوي 35 ...............لف وارجع تاني يا ابني ...حتقع لوحدها قبل ما توصل 😂 ;)

اللواء طيار ركن حسن الاسمر كتب مذكراته في مواجهة F-15 من على ظهر SU 27 اسف قصده SU 35...

اول اسطر مذكراته تقول

كتاب حياتي ياعين، ماشفت زيه كتاااب....

الفرح فيه كوبرا وصاروخين، والباقي كله عذاااب....

مشاهدة المرفق 373782

اللواء طيار ركن حسن الاسمر كتب مذكراته في مواجهة F-15 من على ظهر SU 27 اسف قصده SU 35...

اول اسطر مذكراته تقول

كتاب حياتي ياعين، ماشفت زيه كتاااب....

الفرح فيه كوبرا وصاروخين، والباقي كله عذاااب....

اللواء طيار ركن محمد عبده بعد فشل المحرك وبدأ السقوط الحر .....

بس لحظة ....بس لحظة .....بس لحظة

😂 😂 😂 😂 ;)

يعني المفروض انت مشرف!!

وتتكلم كده بطريقة "افتراضية" لم تحدث عن القوات الجوية المصرية ((واضحة من اللهجة المستخدمة بالاحمر))

وسمحت لنفسك تفترض فـــــــــــــنــــــــــــــاء سلاح الجو لجمهورية مصر العربية!! في سيناريو طفولي وساذج منك ..

ولو كلمتك عن واقـــــــــــع تعيشه القوات المسلحة السعودية بكل أفرعها في حربها في اليمن ونزاعها مع إيران ..

هتزعل وتمسح الرد ..

هيجي شخص أخر يرد عليك عن واقعك الي بتعيشه مع الأرهابيين داخل ارضك
بلاش تبعدو عن الموضوع وتخشو في نقاشات اخرى .. خلونا حبايب وكلو عيش

عودة
أعلى