السويس: عودة الملاحة في القناة بعد تعويم السفينة الجانحة

المعضلة 👇


  • مجموع المصوتين
    119
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المشكلة هى ان إدارة القناة قد إستخدمت حفارا يزيل التربة والصخور من ضفة القناة حول مقدمة السفينة، وهو ماقد يؤدى الى إنهيار جزئى لضفة القناة فى تلك المنطقة مما قد يزيد الأمور تعقيدا.

إذا ما طالت هذه المدة إلى أسبوع، فإن الأمور ستختلف في هذه الحالة، وستبدأ السفن في اتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح مشيرا في الوقت ذاته أن التأثير على سلاسل التوريد بخلاف النفط قد تبدأ في الظهور.

الوحيدة المستفيدة من أزمة قناة السويس هي روسيا .

روسيا منذ انطلاق الازمة منذ اربعة أيام تروج لطريق بحر الشمال أو الطريق البحري الشمالي هو ممر شحن بحري من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادئ على طول ساحل القطب الشمالي الروسي المحاذي لسيبيريا يمكن الإبحار من خلال هذا الطريق في مياه القطب الشمالي الخالية من الجليد مدة شهرين فقط في السنة خلال فترة الربيع طريق الشمال يعتبر أقل ب 14 يوم إبحار من قناة السويس و لكن الجليد يبقى التحدي الاكبر

الحليف الروسي يقوم بالترويج في الإعلام و حتى تصريحات وزارة الخارجية الروسية يقول ان القناة سوف تتوقف عن العمل لاسابيع و الولايات المتحدة الأمريكية الشيطان الأكبر سوف ترسل خبراء و سفن لفتح القناة و أبعاد الحرج عن مصر حاليا و لكن بعد هذه الحادثة سيبحث العالم عن طريق بديل في حالة الطوارئ.


اذا كان الأمر سيبقى لاسابيع الأفضل لمصر الاستعانة بالسفينة و المساعدة التركية افضل من بقائها هكذا لاسابيع و تخسر الشركات العالمية اكثر من 100 مليار دولار
انهيار التربة سيحدث بكل تأكيد لذلك يتم الحفر بعيدا عن بدن السفينة بمسافة ١٠ أمتار هذا ما أوضحه رئيس القناة في تصريحه اليوم.
انا عن السفينة التركية اتمنى أن يكون كلام الاتراك عنها صحيح وليس مثل الهياط عن سفن التنقيب التركية التي لم تكتشف نقطة غاز في المتوسط على مدار أعوام
 
التعديل الأخير:
98D5098F-086E-4484-A274-108FE38CC730.jpeg
 
ماذا يعني انسداد قناة السويس للأعمال التجارية العالمية


أصبح الرابط الأهم بين آسيا وأوروبا محجوبًا بحاوية شحن بطول 400 متر ، مما يعني المزيد من اضطراب سلسلة التوريد.
بن روبرتس | 26 مارس 2021

تعتبر قناة السويس من أهم طرق التجارة في العالم. مع مرور 12 في المائة من جميع التجارة العالمية عبر المنطقة (المصدر: قائمة لويدز) ، من المتوقع حدوث المزيد من الضغوط على سلاسل التوريد العالمية بعد أن تم تخزين حاوية شحن بطول 400 متر وتم تعليقها يوم الخميس.

يمنع الحظر ما يقرب من 9.6 مليار دولار من البضائع من الوصول إلى وجهتها كل يوم (المصدر: Lloyds List).


مع وجود عدد قليل من الطرق البديلة لشحن البضائع من الصين إلى أوروبا (المصدر: AP News) ، سيؤثر الحظر على جميع البضائع المباعة عبر الإنترنت وفي المتاجر ، والسلع الحيوية وجميع الواردات / الصادرات في حاويات.

تشكل البضائع المعبأة في حاويات 26 في المائة من إجمالي حركة المرور في السويس ومن المتوقع الآن أن تزداد أوقات الشحن بنسبة 30 في المائة بسبب الحادث (المصدر: قائمة لويدز).

يختلف التأثير الدقيق على الأعمال التجارية في أوروبا والولايات المتحدة من زيادة وقت الانتظار إلى تكاليف الشحن الإضافية ، في حالة تحويل السفن حول إفريقيا (المصدر: AP News).

الجهود جارية حاليًا لإعادة تعويم السفينة. ولكن ، مع جهود الإنقاذ التي يُقدر أنها ستستغرق ما بين يوم واحد وأسبوع واحد ، تُترك مئات السفن في حالة توقف وتوقف التجارة البحرية العالمية.

 
الموضوع الوحيد الذي يمضي عليه ايام واستمر بمتابعته

ديجافو
1616798257677.png

 
أخي ، عالم السبعينيات ليس عالم اليوم !!!

العولمة هنا والصين تصنع أكثر من 70٪ من المنتجات المصنعة في العالم!
بالطبع قد اختلف العالم عن عالم السبعينات ... ما أردت أن أوصله أن القناه أهميتها قد تعاظمت ...
 
الموضوع الوحيد الذي يمضي عليه ايام واستمر بمتابعته

ديجافومشاهدة المرفق 368022
انت تنور اي موضوع يا غسان بيه❤️
 
مين
يعني مراحوش القطب الشمالي ولا بنما ولا راحو القرن الافريقي زي ما اللي بيحبونا بيتمنوا

مشاهدة المرفق 367953


ارتفاع عدد السفن المنتظرة لعبور إلى 293، مقابل 238 سفينة يوم أمس الخميس
مين هيوفرلك بحيره انتظار ف مدخل قناه مع موانى قريبه ومدن قريبه .. اى حد مقتنع بأن ف منافس لقناه السويس .. لا يفكر علميا دعك من الوطنيه للان. ومن يتحدث عن تدخل عسكرى وضغط عسكرى ممكن نقفهلك خالص زى ايام 67 ونعاقب العالم والغرب .. فكل واحد له اورق لعب فبلاش قصه التعامل بوقاحه مع مصر لان التجربه اثبتت
 
بالطبع قد اختلف العالم عن عالم السبعينات ... ما أردت أن أوصله أن القناه أهميتها قد تعاظمت ...
والحمد لله ماديا اصبحت ١.٥٪؜ فقط من اجمالي الناتج المحلي بفضل تنوع الاقتصاد وليس ٥٪ واكثر؜ كما كان قديما
 
المقطع بداية الازمه قبل ثلاثه ايام تقريبا


الامر قد اختلط على الرجل لأن قافله الشمال فعلا قد تحركت وقتها من بورسعيد وتوقفت عن البحيرات المرة في منتصف المسافه للتخزين حتى حل مشكله السفينه العالقه التي كانت ضمن قافلة الجنوب ..
 
والحمد لله ماديا اصبحت ١.٥٪؜ فقط من اجمالي الناتج المحلي بفضل تنوع الاقتصاد وليس ٥٪ واكثر؜ كما كان قديما
بالضبط كان يمثل ايراد القناه في الستينات لمصر ما قدرة ١٨ ٪ من إيرادات الخزانه العامه للدوله ..الان هوت إلى ١.٥ ٪ فقط ...
 
الامر قد اختلط على الرجل لأن قافله الشمال فعلا قد تحركت وقتها من بورسعيد وتوقفت عن البحيرات المرة في منتصف المسافه للتخزين حتى حل مشكله السفينه العالقه التي كانت ضمن قافلة الجنوب ..
ماذا عن بقية الصحف والإعلاميين الذي نشروا انتهاء المشكله وعبور السفن
 
الحل الحفر عند مؤخرة السفينة
للإستفادة من قوة الدفع الذاتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى