السويس: عودة الملاحة في القناة بعد تعويم السفينة الجانحة

المعضلة 👇

• مجموع المصوتين
    119
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بعد حرب ١٩٦٧ توقفت الملاحة العالمية تماما فى قناة السويس ولم تفلح ابدا محاولات الرئيس الراحل السادات فتح تلك القناة بالسلام مع اسرائيل إلى أن انتصر الجيش المصرى فى حرب أكتوبر عام ١٩٧٣ وتمكن الرئيس السادات من اعادة افتتاح القناة للملاحة العالمية عام ١٩٧٥ ... والأن العالم كله مهتم لجنوح سفينة ايفرجرين لأيام قليلة فقط ... رغم إنه لم يهتم بعد حرب ١٩٦٧ بمحاولات الرئيس السادات الذى حاول فتح قناة السويس للملاحة وظلت مغلقة ٨ سنوات ...
لانه اليوم يختلف عن 73. عيب اخي, كنت احسبك اعقل مما كتبته.

الاقتصاد العالمي تغير مع العولمه و ظهور سلاسل الانتاج العابرة للقارات, و خرجت لنا دول جديده كمصنعين للكوكب ابرزهم الصين, اين كانوا في 73؟

بما ان كله بيبهبد فمجتش عليا انا كمان
ايه المانع نحفر ورا السفينه ونخلي السفن تعدي من وراها ونخليها وافقه كده زي قرد قطع بالعند في أصحابها:cool::مخ:

أعوذ بالله. اتق الله.
والله لو ظلت شهر او اكثر ستربح مصر ربحا عظيما لا اتحدث عن اموال انظر كيف يتجاهل الاعلام الحديث عن توقف القناة بالبلدي الاعلام مش مدي الحدث الكبير دا حقه ودا شيئ محير

بما ان كله بيبهبد فمجتش عليا انا كمان
ايه المانع نحفر ورا السفينه ونخلي السفن تعدي من وراها ونخليها وافقه كده زي قرد قطع بالعند في أصحابها:cool::مخ:
مهو اللي يخليك تحفر مسافة تعدي سفينة اخري يخليك تطلع دي بربع الحفر اللي هتحفره لسفينة اخري

Bloomberg :

مجموعة سفن غيرت مسارها للإبحار حول إفريقيا وتجنب قناة السويس

والله لو ظلت شهر او اكثر ستربح مصر ربحا عظيما لا اتحدث عن اموال انظر كيف يتجاهل الاعلام الحديث عن توقف القناة بالبلدي الاعلام مش مدي الحدث الكبير دا حقه ودا شيئ محير

غير المال ايه يعني؟ بتفاوض بالقناه في موضوع السد الاثيوبي او غيره مثلا؟

قالت المنظمة البحرية الدولية إنها تتابع عن كثب حادثة جنوح سفينة الحاويات البنمية، (إيفر جرين)، في قناة السويس.

وقال الأمين العام للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، كيتاك ليم: “أشد على أيدى السلطات المصرية، وكذلك عمّال الإنقاذ والقاطرات والجرافات وجميع الأطراف الأخرى، الذين يعملون بلا كلل لإعادة تعويم السفينة بأمان، واستئناف العبور بأسرع وقت ممكن، عبر أكثر طرق عبور التجارة البحرية ازدحامًا فى العالم.. وأقدر جهود كل فرد يشارك فى هذا الأمر.

وتابع قائلًا، في بيان وزعه المركز الإعلامي للامم المتحدة بالقاهرة،: “إنني على دراية بتبعات الإغلاق المؤقت للقناة، وأدعو أصحاب المصلحة عبر سلسلة الإمداد إلى التحلي بالصبر؛ بينما يعمل الجميع من أجل ضمان أن تبقى السفينة وطاقمها وحمولتها والبيئة متمتعين بالحماية.

وقال الأمين العام للمنظمة، في ختام بيانه،: أتطلع إلى تلقى المعلومات من التحقيقات الجارية فى الواقعة لكى تتمكن المنظمة البحرية الدولية من التصرف بناء على أى توصيات مناسبة مستمدة من النتائج.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى