المعيار الأحدث للرافال F3-R

اعتقد اني ازعجتك بالمشاركة

للعلم هذي اول مره افتح رابط من مشاركتك

او ابحث عن الموضوع لانه لم يشغل بالي اساسا


اتأسف اذا ازعجتك
لو لم يشغل بالك من الأفضل لا تفتح أو ترد وتقبل احترامي لشخصك 🌹🌹🌹
 
كجزء من معيار مقاتلات Rafale F3-R ، أكمل الجيش الفرنسي للطيران والفضاء للتو أول رحلة تشغيلية له بطائرة رافال مزودة بصواريخ من طراز METEOR. أعلنت بالفعل عبر Twitter.

أتاحت هذه الرحلة التحقق من صحة عملية توجيه مستودعات الذخيرة إلى منطقة التسلح ، ثم التحقق من المعرفة أثناء النشر الأول للصاروخ من قبل صانعي السلاح ، وتأكيد الاستعداد التشغيلي. قدرتها الصاروخية جو - جو أصبحت الآن "معززة في سياق الدفاع الجوي ، ومهام الهجوم التقليدية أو النووية. METEOR يجلب مكاسب كبيرة في قدرة الرافال ، ويعزز بطريقة غير مسبوقة قدرتها.

وللتذكير ، تم تطوير METEOR من قبل MBDA ، من نوع BVRAM [ما وراء المدى البصري للقذيفة / صاروخ جو-جو] ، بمساهمة من Saab و Roxel و Thales ، في إطار تعاون يضم فرنسا والمملكة المتحدة. المملكة المتحدة والسويد وايطاليا واسبانيا والمانيا.

مع كتلة 190 كجم بطول 3.7 متر وقطر 178 ملم ، مدفوعًا بواسطة نفاثة مع دافع صلب ودفع منظم [Throttleable Ducted Rocket or TDR] ، هذا الصاروخ مزود بباحث كهرومغناطيسي نشط. يرتبط مع رادار هوائي AESA RBE2 النشط ، وهو يمنح رافال F3R القدرة على الاشتباك مع أهداف تتحرك من مسافة حوالي 100 كيلومتر.

 
عودة
أعلى