السعودية منصة وطنية موحدة للتوظيف

معليش حاول تشغل مخك شوي
المفترض ان الحكومة مالها علاقة بمن اوظف، مثلا انا ابي اعرض فرص وظيفية خارج المنصة لاني لا اريد وصاية على مالي. الالتزام مني كصاحب عمل هو تحقيق نسبة السعودة لدي. انا اكثر من ذلك لا يجوز
مو كيفك طال عمرك انت عايش في مجتمع
وتقدم خدمات للمجتمع مو تقاطعهم في التوظيف و تعمل تغيير في التركيبه السكانية بمزاجك . اذا احتليت البلاد افرض شروطك .
اما المجتمع له حقوقه و ممارساتك لازم تنظبط تحت هذه الحقوق مابدك خد تناكات فلوسك واشتغل بديره ثانية غيرك٢ مليون تجار في السعودية

معليش بس الكلام اللي تقوله انت غبي.

انا حر اوظف اللي ابي والحكومة مالها حق تعلمني من اوظف. علي كصاحب عمل التزم بنسبة السعودة وهذا التزام اصحاب العمل تجاه الدولة.

اما اوظف واحد ما يفهم ولا يؤدي عمله بالشكل المطلوب فقط لانه سعودي هذا لا يرضي الله.

شركتك ملكك انقلها اي ديرة تبي لا تجي عند قوم مقاطعهم في التوظيف وتبي بس فلوسهم . و تصب عليهم عماله اجنبية .
انت حر و هذا يرضي الله تقاطع مجتمع تنتفع منه ؟

ياشيخنا

مو كيفك طال عمرك انت عايش في مجتمع
وتقدم خدمات للمجتمع مو تقاطعهم في التوظيف و تعمل تغيير في التركيبه السكانية بمزاجك . اذا احتليت البلاد افرض شروطك .
اما المجتمع له حقوقه و ممارساتك لازم تنظبط تحت هذه الحقوق مابدك خد تناكات فلوسك واشتغل بديره ثانية غيرك٢ مليون تجار في السعودية
كلامي واضح
اللي علي هو تحقيق نسبة السعودة.

صاحب العمل حر يوظف اللي يبي دامه حقق النسبة المطلوبة منه.

فكرة العضو هي اجبار اصحاب الاعمال على مخرجات سيئة تفتقر الى الخبرة او التعليم الجيد عبر اعطاءهم الاولوية حسب الجنسية.

صاحب العمل ليس جمعية خيرية.

بعدين فيه مليون طريقة تحايل على قوانين المملكة الخاصة بالسعودة. يوظفون اجانب بتأشيرات مخالفة للواقع. المهندس الميكانيكي تسجله بتأشيرة ميكانيكي والموظف الاداري تسجله استشاري وهكذا.

الحل الامثل هو رفع تكلفة استقدام العاملين من الخارج ببعض المهن حتى يكون توظيف السعوديين اكثر جدوى

معليش حاول تشغل مخك شوي
المفترض ان الحكومة مالها علاقة بمن اوظف، مثلا انا ابي اعرض فرص وظيفية خارج المنصة لاني لا اريد وصاية على مالي. الالتزام مني كصاحب عمل هو تحقيق نسبة السعودة لدي. انا اكثر من ذلك لا يجوز

اظن هدف المنصة توصيل طالب العمل برب العمل ولا رغبة في الرقابة..

طالب العمل الآن يبحث عن عمل في منصة مسار (جدارة) و طاقات ومنصة العمل الجزئي ومنصة مستقل ومنصة أبشر توظيف.. وكل وزارة وهيئة حكومية لديها منصتها الخاصة للتوظيف.. هذا غير الوظائف المعلنة على لينكد إن ومواقع الغرف التجارية وغيرها..

(المفترض) يصير طالب العمل يبحث في منصة وحدة ويتابع طلبات التوظيف وتحديد موعد مقابلة أو يفاوض على الراتب أو الميزات.. بالمقابل يظهر لصاحب العمل صلاحية الشهادات والمؤهلات والخبرات

معليش حاول تشغل مخك شوي
شف انا اكثر واحد ضد تحكم الحكومة بالتوظيف بشكل كبير
بس ما يمنع انه يكون فيه حدود ضيقة في حالات معينة
مثل وظيفة عدد العاطلين فيها كبير رغم انهم مؤهلين تاهيل ممتاز
و يمكن اني اخطيت لما قلت " منع " لكن القصد وضع قيود والمنع احدها
فيه خيارات اخرى كثيرة غير المنع بس تعبت من الكتابة فوقفت واكتفيت بكلامي 😁
مثلا يكون المقابل المالي للاجانب اكبر لو كانوا في مكان فيه سعوديين كفؤ
وهكذا
وفيه خيارات كثيرة الهدف منها تحفيز الشركات على توظيف السعودي " الكفؤ " ما توصل للاجبار دايماً
ويتم ذلك عن طريق وضع رمز مثلا لكل وظيفة
وكل وظيفة يثبت انا مافي سعودي مؤهل لها يتم تسهيل استقدام الاجنبي بناء على رمز الوظيفة

وكل وظيفة ثبت ان فيه سعوديين مؤهلين لها يتم تطبيق احد الخيارات

اظن هدف المنصة توصيل طالب العمل برب العمل ولا رغبة في الرقابة..

طالب العمل الآن يبحث عن عمل في منصة مسار (جدارة) و طاقات ومنصة العمل الجزئي ومنصة مستقل ومنصة أبشر توظيف.. وكل وزارة وهيئة حكومية لديها منصتها الخاصة للتوظيف.. هذا غير الوظائف المعلنة على لينكد إن ومواقع الغرف التجارية وغيرها..

(المفترض) يصير طالب العمل يبحث في منصة وحدة ويتابع طلبات التوظيف وتحديد موعد مقابلة أو يفاوض على الراتب أو الميزات.. بالمقابل يظهر لصاحب العمل صلاحية الشهادات والمؤهلات والخبرات
وانا اعتقد كذلك، لكن الاخ سيمفونية الحرب يبيها رقابية وتقييد لحرية اصحاب العمل

ترى يبون اجنبي عشان يسوون فيه
Exploitation of labour

يبون يكدونه و بدون مقابل يذكر

نوع من انواع العبودية ؟

كلامي واضح

فكرة العضو هي اجبار اصحاب الاعمال على مخرجات سيئة تفتقر الى الخبرة او التعليم الجيد عبر اعطاءهم الاولوية حسب الجنسية.

بعدين فيه مليون طريقة تحايل على قوانين المملكة الخاصة بالسعودة. يوظفون اجانب بتأشيرات مخالفة للواقع. المهندس الميكانيكي تسجله بتأشيرة ميكانيكي والموظف الاداري تسجله استشاري وهكذا.

الحل الامثل هو رفع تكلفة استقدام العاملين من الخارج ببعض المهن حتى يكون توظيف السعوديين اكثر جدوى
بالضبط (y)

ترى يبون اجنبي عشان يسوون فيه
Exploitation of labour

يبون يكدونه و بدون مقابل يذكر

نوع من انواع العبودية ؟
مع نقل كفالة الاجنبي من المواطن للحكومة وانشاء وتقوية المحاكم العمالية انتهى هالشيء

في 9 اكتوبر سيتم إطلاق #المنصة_الوطنية_الموحدة_للتوظيف والتي تهدف إلى ربط الباحثين عن العمل بالفرص الوظيفية المتاحة في القطاعين العام والخاص، بما يضمن الدقة والشفافية في التوظيف.

1- ستتمكن من بناء ملف شخصي يسهل عليك عملية التقديم على الوظائف

2- ستتمكن من التقديم على الوظائف الحكومية والقطاع الخاص بنقرة زر واحدة دون الانتقال لموقع آخر

3- ستجد التفاصيل كاملة و ستسهل عليك قرار التقديم

4- المنصة توفر ادوات لفرز الفرص المتاحة

5- ستتمكن من متابعة حالة طلبك

6- ستتمكن من تحديد موعد مقابلتك من خلال المنصة

7- ستتمكن من المقارنة بين العروض الوظيفية

8- ستتمكن من توثيق مؤهلك حين التقديم على وظائف حكومية

9- التسجيل سيكون عبر بوابة نفاذ

رابط الدخول على المنصة:

طلعت منصه كذبيه تحت قائمة كلام فاضي وزير قاعد يلعب بلوت ويطقطق علينا

تقرير 2018 عن العاطلون

مشاهدة المرفق 396410

90 الف دبلوم اقل من بكالوريوس

576 الف بكالوريس سعودي

5200 شخص دبلوم عالي وماجستير

200….. دكتور عاطل 😁 شكلهم ماعندهم خبره

70 اعلى من دكتور ( اظنهم برفسوريه عاطلين)

مشاهدة المرفق 396407مشاهدة المرفق 396408مشاهدة المرفق 396409

مشاهدة المرفق 396411

وبعد هذا يجون اصحاب المعالي يستظرفون ولا يجيك واحد يقلك السعوديه مافيها تخصصات علميه وفنيه وهندسيه على اساس هذولي بطيخ 😆

نجي عند الاهم 😁 اللي الحكومه تخشى الحرج فيه وهو منعها دخول الماجستير بكميات كبيره من الطلبه كما حال البكالوريس

لان ببساطه شخصية الطالب السعودي واضحه ماحصلت وظيفه ! اكمل دراسه ولولا ان الجامعات تطلب اموال وتضع كراسي محدوده للماجستير لاصبح 576 الف سعودي يحملون شهادة الماجستير بس تدري الحكومه تحب تحط مطبات متمثله في وزارة التعليم
الارقام تؤكد ان السوق يحتاج لمهنيين اكثر من حاجته لجامعيين

التجربة الالمانية في تهيئة الكوادر المهنية ممتازة لو نطبقها , الغريب ان مناهج المعاهد الفنية و التقنية كانت من المانيا فجأة تغيرت !!

اذا كانت منصة التوظيف ستقوم بالتالي :-
شركة س تعلن عن حاجتها لوظيفة X
>تقوم المنصة بعرض الوظيفة في المنصة
> يتم التحقق من وجود كوادر سعودية مؤهلة لهذا المنصب ومستعدين وراغبين فيه
> تقوم المنصة بالتعاون مع الجهات المعنية بمنع دخول اي اجنبي يستهدف هالوظيفة

فسيكون انجح برنامج يمكن في تاريخ المملكة
الاخبار المتداولة ان هذا اللي بيحصل فعلا !

على فكرة اللي ذكرته يطبق في دولة صناعية كبيرة مثل كندا , ما تقدر تطلع فيزا عمل لاجنبي حتى تتم مراجعة قاعدة البيانات الوطنية والتاكد ان ليس هناك مواطن يمتلك خبرة بنفس طلباتك عاطل,,, بعد 6 شهور اذا مافي مواطن تنطبق عليه الشروط تقدم على الوظيفة تحصل على فيزا الاستقدام

عندنا ماشاء الله خلال ربع ساعة تطلع فيزا عمل من مكتب خدمات اول الشارع يديره وافد !!

كلامي واضح

صدقت
مخرجات التعليم جدا سيئه

صدقت
مخرجات التعليم جدا سيئه
مخرجات التعليم متفاوتة
بس انتم ظرفاء جداً .. محسسيني اننا نستقدم كوريين والمان
واننا بتوظيف السعوديين بنخسر المواهب الخطيرة الي عند عبدو و فرغلي وشربل خريجي التعليم السويسري

صدقت
مخرجات التعليم جدا سيئه
اللي يسمعك يحسب ان الاجانب اللي عندنا من كندا وهولندا والدنمارك
95% جايين من دول متدهورة اقتصاديا وامنيا وتعليميا

الارقام تؤكد ان السوق يحتاج لمهنيين اكثر من حاجته لجامعيين

التجربة الالمانية في تهيئة الكوادر المهنية ممتازة لو نطبقها , الغريب ان مناهج المعاهد الفنية و التقنية كانت من المانيا فجأة تغيرت !!

التجربة باختصار؟

انا شايف الناس قاعدة تقول نشوف القطاع الخاص هيوظف السعودي ولا هيتهرب

بعيدا عن كون هذا قانون وتم وضعه في مصلحة المواطن السعودي وهذا حقه ولكن هذا للكفاءات

الى يومي هذا وأرى اجانب انتاج العملي لهم افضل من السعودي ... زي البعض في وظائف الكاشير و call center و المحاسبة كذلك ...هذا ما رأيته لكن رأيت اناس كفئ جدا في البرمجة و الطب و الصيدلة

لا اعلم ما السبب ...ولكن الوظائف الراقية جدا ذات مرتب عالي ارى اهتمام من الموظف السعودي ... والعكس في بعض الوظائف المتوسطة و المنخفضة ...

لا اعمم ولكن هذا ما رأيته... بالذات في شركات المطاعم

الوظائف

مخرجات التعليم متفاوتة
بس انتم ظرفاء جداً .. محسسيني اننا نستقدم كوريين والمان
واننا بتوظيف السعوديين بنخسر المواهب الخطيرة الي عند عبدو و فرغلي وشربل خريجي التعليم السويسري
مخرجات التعليم ستبقى سيئة ما دام التعليم الجامعي مجاني. معظم الطلاب يتعاملون مع التعليم الجامعي كتحصيل حاصل.

عودة
أعلى