التطبيع والمعصومين الجدد والميراث الإقليمي القديم (مقال)

ياخي الكريم انت قلته شعب لايريد ان يقاتل
ويوجد كم عضو فلسطيني منبطح جهادي الكتروني وتحرير الاقصى وتخوين العالم

والاقصى جنبه ماحرر ماسترجل يطلع بسكين فواكه يطعن كم واحد

الفلسطينيين يبون من ياتي ويحرر أرضهم ويعطيهم الارض

او عطونا فلوس.. اذ خونو قادتهم الي هم منتخبينهم شترتجي منهم

اعلم اخي ان الحاله الفلسطينيه بشكل عام والعربيه في الشام والعراق وبعض الدول تحتاج الى دراسه متخصصه في كيفيه يفكر هؤلاء الناس ،، واعلم اخي ان القضاء على التدخل الايراني والخطر التركي الارعنيين ضروره قصوى ولاكن يجب علينا ايضا انلا ننسى الخطر اليهودي الحذر والذكي والمتمكن جدا ،، يجب علينا عدم الوقوع في الفخ اليهودي ،، سلام بدون دوله فلسطينيه وقدس تحت سياده عربيه مسلمه ومكاسب حقيقيه لوضعنا الاستراتيجي ،، سيفقدنا تعاطف المسلمين ويجعلنا في وجهة المدفع امام الدول الثلاث وسيقضي علينا ،، لا تنسى موقعنا الجغرافي الواقع في قلب الصراع وليس من الحكمة ان اجعلهم يجتمعون على قتلي واعطيهم مبرر حقيقي لتجييش الامه كلها ضدي بلا ضمانات حقيقيه ،اما هذا واما الحاله الراهنه افضل .

اعلم اخي ان الحاله الفلسطينيه بشكل عام والعربيه في الشام والعراق وبعض الدول تحتاج الى دراسه متخصصه في كيفيه يفكر هؤلاء الناس ،، واعلم اخي ان القضاء على التدخل الايراني والخطر التركي الارعنيين ضروره قصوى ولاكن يجب علينا ايضا انلا ننسى الخطر اليهودي الحذر والذكي والمتمكن جدا ،، يجب علينا عدم الوقوع في الفخ اليهودي ،، سلام بدون دوله فلسطينيه وقدس تحت سياده عربيه مسلمه ومكاسب حقيقيه لوضعنا الاستراتيجي ،، سيفقدنا تعاطف المسلمين ويجعلنا في وجهة المدفع امام الدول الثلاث وسيقضي علينا ،، لا تنسى موقعنا الجغرافي الواقع في قلب الصراع وليس من الحكمة ان اجعلهم يجتمعون على قتلي واعطيهم مبرر حقيقي لتجييش الامه كلها ضدي بلا ضمانات حقيقيه ،اما هذا واما الحاله الراهنه افضل .
ياخي الكريم.. ماذا قدمت الدول التي تريد تحل محلنا

هل باستطاعتهم تحمل نفقات الدبلوماسيين الفلسطينيين

هل باستطاعتهم اطعام جميع الشعب الفلسطيني بدون استثناء

هل باستطاعتهم تحمل تكاليف العلاج وغيرها

ايران ممكن تمدهم بالسلاح اما المال فهي يحاجه له

تركيا.. ترافس كلها مده قليله وسترى حظر اماراتي سعودي على ماكل هو تركي

لحد ان يستطيع ان يقوم مقام السعودية
اقرب حلفاء لنا الامارات حاولو القيام بذالك وفشلو
حاولت قطر وفشلت...

الجميع صار يعلم ان مايحدث في فلسطين لعبه

خلص تم كشفهم القادة الفلسطينيون هم من يتاجرون بل القضية الفلسطين والشعب الفلسطيني الضحية .
فقط القادة يريدون الاموال الخليجية وبالاخر يطعنون

ياخي الكريم.. ماذا قدمت الدول التي تريد تحل محلنا

هل باستطاعتهم تحمل نفقات الدبلوماسيين الفلسطينيين

هل باستطاعتهم اطعام جميع الشعب الفلسطيني بدون استثناء

هل باستطاعتهم تحمل تكاليف العلاج وغيرها

ايران ممكن تمدهم بالسلاح اما المال فهي يحاجه له

تركيا.. ترافس كلها مده قليله وسترى حظر اماراتي سعودي على ماكل هو تركي

لحد ان يستطيع ان يقوم مقام السعودية
اقرب حلفاء لنا الامارات حاولو القيام بذالك وفشلو
حاولت قطر وفشلت...

الجميع صار يعلم ان مايحدث في فلسطين لعبه

انا اعلم انهم لا يستطيعون فعل الكثير اخي وان اخر همهم هم العرب ولاكن من غير الحكمة ان نعطيهم ذريعه بسببها ستحقد علينا الامه الاسلاميه كلها وسنفقد تعاطفهم معنا ،، حينها سيتم تدميرنا فعلا .

في فمي ماء ....

قضيتك خاسره وانت احد اكثر المنادين لعصمة القضية الفلسطينيه واعتبارها قضية دينيه لا نقاش فيها

ومع ذلك هناك حقائق تتهرب منها دائما ويغلب عليك الرأي العاطفي

هل يعقل ان تجيز للفلسطينيين بناء المستوطنات والعمل فيها كما قلت لي انك لا ترى لي ذلك بأس بينما تحاسب المغربي والاماراتي والبحريني الخ على تطبيعهم مع اسرائيل ؟؟؟

في فمي ماء ....

والله يا نشاب أنا يلي في فمي ماء من مدة

وأنا من فترة أشاهد تحول القضية الفلسطينية برضى كامل من المتبنين لها لأداة لمحاربة قضايا أي شعب آخر خاصة لو كانت ضد المشروع الإيراني و محور المقاومة

أصبحت القضية الفلسطينية هي سيف التخوين المسلط على رقابنا

محور المقاومة الذي امتطى بنجاح القضية الفلسطينية من ساسها لراسها و من أعلى هرمها المليشياوي وصولاً إلى بروباغندتها الإعلامية

حتى أصبح طريق القدس يمر بجانب بيت جدي المهدم في حمص !

و أصبحت أجد نفسي مرغماً إما أن أقف مع قضية فلسطينية تمجد قاسم سليماني و حسن نصر الله أو أقف مع إسرائيل الدولة العدوة

وهذا ذنب أهل القضية لأنهم على أحد أمرين

إما مغلوبون على أمرهم في هذا الجانب ولذلك يجب التحرك في غربلة كامل مفهوم القضية و تنظيف هذا العفن الناخر فيهم بداية ممن يتصدرون المشهد إعلاميا و حركياً على الأرض

و إما راضين وهنا بأمانة لم تعد تعنيني قضيتهم من أساسها

وأنا من فترة أشاهد تحول القضية الفلسطينية برضى كامل من المتبنين لها لأداة لمحاربة قضايا أي شعب آخر خاصة لو كانت ضد المشروع الإيراني و محور المقاومة

محور المقاومة الذي امتطى بنجاح القضية الفلسطينية من ساسها لراسها و من أعلى هرمها المليشياوي وصولاً إلى بروباغندتها الإعلامية

و أصبحت أجد نفسي مرغماً إما أن أقف مع قضية فلسطينية تمجد قاسم سليماني و حسن نصر الله أو أقف مع إسرائيل الدولة العدوة

إما مغلوبون على أمرهم في هذا الجانب ولذلك يجب التحرك في غربلة كامل مفهوم القضية و تنظيف هذا العفن الناخر فيهم بداية ممن يتصدرون المشهد إعلاميا و حركياً على الأرض

اخر يومين كنت مستغرب من حجم التفاعل العربي مع الفارين من السجن

وكنت اقول في نفسي لماذا العرب يتفاعلون مع المظلومين في فلسطين بدرجة اكبر من المظلومين في الاحواز مثلا او الايغور

هل انا متحامل على الفلسطينين عندما اسأل هكذا سؤال ❔

مالذي يميز الفلسطيني عن غيره لنال وحده التعاطف الاعمى

لماذا الشيعي والسني في العراق ولبنان وسوريا يفتتون بلدانهم بسبب الخلاف المذهبي ثم بعدها تجدهم متفقين بقضية فلسطين 🇵🇸 ؟

سنرى ادلة عديدة تبين التعاطف الخاطئ (الاعمى) ولو درسناه لوجدنا اعاجيب في التناقضات

لا تناقش ولا تتعب نفسك بالبحث خلفهم

اترك قضيتهم لهم يدبرون فيها على كيفهم وكل واحد يلتفت لبلده وقضاياه

خليني ساكت اخي ومش حابب اقولك رأيي لانه ناس كثير بتزعل
لكن من الاخر، لا احد معصوم، وانتقاد اي احد يخطئ مش حرام ولا خيانة
لكن عقليات السحيجة والطبالين والشعوبيين والوطنجية لا تفهم هذا الشيء

خليني ساكت اخي ومش حابب اقولك رأيي لانه ناس كثير بتزعل
لكن من الاخر، لا احد معصوم، وانتقاد اي احد يخطئ مش حرام ولا خيانة
لكن عقليات السحيجة والطبالين والشعوبيين والوطنجية لا تفهم هذا الشيء

سحيجه
طبالين
شعوبيين
وطنجيه

طيب واللي يفتي ويجيز عمل الفلسطيني في بناء مستوطنات المحتل والعمل فيها ؟ هذا ختم التسحيج والتطبيل والشعوبيه ، طبعا لن اقول وطنجيه لأن مثل هؤلاء لا يعرفون معنى الوطن ودائما هم بلا هويه ، ويمقتون دفاع الشعوب عن اوطانهم ويريدون من قضيتهم فوق اوطان الاخرين

ابي اعرف احنا ندافع عشان القدس ولا الفلسطينيين !!!

المسجد الاقصى ملكيه اسلاميه مو فلسطينيه ؟؟

لذالك نحن نعادي الصهيانه مو عشان الفلسطينين او غيرهم

التطبيع مع الصهاينه من وجهة نظري انبطاح لمحتل لك وممتلكات عقيدتك

اعتقد واجب علينا ان نكون اكثر شموخ ونزاها وان لم نستطيع اتمنا عدم مهاجمة من يقف ند لصهاينة او التقليل منه

وشكراً

وكنت اقول في نفسي لماذا العرب يتفاعلون مع المظلومين في فلسطين بدرجة اكبر من المظلومين في الاحواز مثلا او الايغور

لماذا الشيعي والسني في العراق ولبنان وسوريا يفتتون بلدانهم بسبب الخلاف المذهبي ثم بعدها تجدهم متفقين بقضية فلسطين 🇵🇸 ؟

سنرى ادلة عديدة تبين التعاطف الخاطئ (الاعمى) ولو درسناه لوجدنا اعاجيب في التناقضات

بتعرف انه نفس السؤال خطر في بالي عدة مرات

فما وجه الاختلاف بين درعا و القدس

ولماذا لا تحظى قضية أهل درعا مثلا بنفس التغطية الإعلامية و التعاطف العالمي و العربي مع قضية حي الشيخ جراح التي قامت الدنيا عليها ولم تقعد
ولم تبقى صحيفة و لا قناة و لا منصة على السوشيال ميديا إلا و تطرقت لها

مع أننا لو وضعناها موضع العدالة
فأهل درعا ليست قضيتهم بأقل عدالة بل هؤلاء عشائر و أصحاب الأرض من قبل الشيخ جراح بمئات السنين

ولو وضعناها موضع العدد
فعدد أهالي درعا البلد يقترب من 50 ألف مقابل 3 آلاف من أهالي حي الشيخ جراح

إذا ما الفرق بين القضيتين ؟؟

ولماذا ببساطة يمكن تجاهل قضية أهل درعا أو إدلب أو الموصل أو الاحواز أو طرابلس

بينما أي تجاهل لقضية أهل القدس و الشيخ جراح مثلا كان يستوجب التخوين و التشهير و البهدلة على أوسع نطاق أمام العالم كله

أسئلة صعبة بس أصبح الأصعب أن يتم التغاضي عنها

فرق شاسع بين الاحواز و القدس واشوف اللي مع هاذي الاستطوانه هو احد امرين اما هو يردد كما سمع وروج به لحشد المجتمع العربي ضد ايران ( واعتقد ان ترويج هاذي الشي كان منظم ) عمل استخباراتي .... او انه يريد خلق عذر لتعاون مع محتل للمسجد الاقصى وهو معلم اسلامي كبير .... الاقصى يا مسلمين ليس لشعب بعينه هو للامه اجمع وليست القضيه فقط عربيه بل يهوديه x اسلاميه

حاسدين الفلسطينين على شوية تعاطف 😂

بتعرف انه نفس السؤال خطر في بالي عدة مرات

فما وجه الاختلاف بين درعا و القدس

ولماذا لا تحظى قضية أهل درعا مثلا بنفس التغطية الإعلامية و التعاطف العالمي و العربي مع قضية حي الشيخ جراح التي قامت الدنيا عليها ولم تقعد
ولم تبقى صحيفة و لا قناة و لا منصة على السوشيال ميديا إلا و تطرقت لها

مع أننا لو وضعناها موضع العدالة
فأهل درعا ليست قضيتهم بأقل عدالة بل هؤلاء عشائر و أصحاب الأرض من قبل الشيخ جراح بمئات السنين

ولو وضعناها موضع العدد
فعدد أهالي درعا البلد يقترب من 50 ألف مقابل 3 آلاف من أهالي حي الشيخ جراح

إذا ما الفرق بين القضيتين ؟؟

ولماذا ببساطة يمكن تجاهل قضية أهل درعا أو إدلب أو الموصل أو الاحواز أو طرابلس

بينما أي تجاهل لقضية أهل القدس و الشيخ جراح مثلا كان يستوجب التخوين و التشهير و البهدلة على أوسع نطاق أمام العالم كله

أسئلة صعبة بس أصبح الأصعب أن يتم التغاضي عنها

لم يتجاهل احد قضية درعا ولا ادلب ، و لكن السؤال المهم هل كل السوريين المشاهير بالسوشيال ميديا و غيرهم مهتمين بقضية درعا و ادلب ؟!

مشاهير السوشيال ميديا الفلسطينيين قسموا نفسهم لفئات لترجمة الاخبار بكل اللغات لنقلها للعالم بالمقابل من كل ١٠ مشاهير سوريين واحد فقط من تكلم عن درعا

الفلسطينيين لم يخونوا من تجاهل قضيتهم لانهم ببساطة هم من كانوا المحرك الاول لايصالها للشعوب الاخرى البعيدة عنهم

صدقني الدم الفلسطيني ليس اغلى من السوري و لكن طريقة ادارة الصراع مختلفة بين الشعبيين لان المشكلة ليست في القضية السورية او الفلسطينية او العراقية فجميعها قضايا عادلة ، المشكلة في تطويع السوشيال ميديا لخدمة القضية و صدقني عندما اتحدث للكثير من الناس عن ما يحدث بدرعا اجدهم لا يعلمون شيئا لان الخبر لم يصلهم بالاساس

بالنهاية و خذها من اخوك الصغير موضوع المقارنات اللي سويته هو افشل شيء ممكن تستخدمه ، الاولى دعم قضيتك و دعم القضايا العادلة

عودة
أعلى