التكتيكات الحديثة لاخماد الدفاعات الجوية وطرق التصدى ...اسرائيل كمثال

الاوكران طبقوها ..


مع ٣ ارباع كلامك محشي بكلام ماله داعي لكن فعليا لابد من التفكير خارج الصندوق التغلب على التهديدات المحتملة
ياعم تو… انا مش عايز ارود علي رودود تزعلك والله. ولكن المحشي الذي تتكلم عنه انت غير موجود الا من وجه نظرك. ولكن من يفهم الكلام يعي ويفهم المغزي منه و معناه و حتي يمكن ان يستمتع بما يسمي التحليل.
واذا كنت شخص اخر غيرك كنت رديت عليه رد اخر. شخص اخر من الذين امتلاء بهم المنتدي من الجهلاء و قليلي المعرفه والعلم. الذين اذا راءو كلام كثير لا يفهمونه يطلقون عليه حشو وهري و. و. و. ابتعد عن هؤلاء وارتقي في الكلام والحديث. نحن نتحدث في امور متخصصه وليس كلام محشي ورق عنب.
واذا كانو الاوكران طبقوه في الحرب. اذن طبقوه بعد التجربه المصريه المثيره الصراحه. حتي انه يمكن استخدام تكتيكي باليستي من علي الميسترال اذا تم التعامل مع الحراره المنبعثه من الصاروخ علي سطح الحامله والتي لا تراها مشكله بالنسبه للجيش المصري. ومن هذه النقطه والحشو. نري انها رساله بان الميسترال يمكن ان تتحول الي سلاح هجوم صاروخي خطير جدا جدا. ويفتح الباب امان حتي استخدام كروز اطلاق بري من علي متنها. مما يعطي لمصر ميزه كبيره جدا ومدي اطول ليدها
ايه راءيك في الحشو ده…. امستعد ان تتناقش. …!؟؟؟؟
 
وبعد اذن الاخوه … هذا الموضوع قسم جدا. وندعو الجميع الي المشاركه. حيث انه موضوع مثير وله ميزه اطلاق العنان الي التفكر والتخيل والانطلاق خارج الصندوق.
وكما طرحت انا مسبقا ما دار في مناوره قادر ٢٠٢١ المصريه وما حدث فيها من استخدام راجمات الصواريخ والمدفعية الصاروخيه لضرب قطع بحريه. نريد من يمتلك فكره كهذه او راءي منظر كهذا لنتحدث عنه….
ففي التجربه المصريه الكثير من كسر قواعد عسكريه نمطيه موجوده.
فمثلا. الذخائر البحريه تتمتع داءماً بالدقه. وهذا بعكس الراجمات الصاروخيه والتي تمتلك نسبه خطا لا تصلح في الاستهداف البحري. ولكن هنا تم تعويض ذلك عن طريق الكثافه النيرانيه وما يشبه القصف المساحي.
ففي هذه التجربه تم استخدام ثلاث قطع راجمه بقوه حوالي سريه مدفعيه صاروخيه. وطبعا بوجود هامش خطاء. تم تحديد مكان القطعه البحريه وتم الضرب المساحي والذي نجح في الاخير في اصابتها لتغطيته مساحه كبيره في الماء…. وفي اعتقادي ان الجيش المصري بهذه التجربه يوضح بلا ادني شك. ان له تفكير خاص بمهام الميسترال الهجوميه. ف بالنسبه لي. فكره حمل وانزال اصلا الراجمات من علي الحامله. تعني بالتاكيد ان فرضيه استخدام هذه الراجمات من علي متن الميسترال هو امر في تفكير بل وتطبيق القوات البحريه المصريه. واستخدام الميسترال كقاعده نيرانيه قويه جدا. وما قولته من امكانيه وضع صواريخ كروز بخاصيه الاطلاق البري علي متنها. كروز محلي الصنع. وهنا تكون مصر وكانها امتلكت فرقاطه قادره علي ضرب صواريخ كروز بحريه
بل هي الفكره الاقرب. لمدي الكروز الكبير والذي يجعل القطعه بعيده عن الاستهداف. فلو استطاعت مصر وضع صاروخ كروز بمدي من ٥٠٠ كم واعلي. ستستطيع الصرب من مسافات مناسبة وامنه وليس فقط علي القطع الاخري ولكن كهجوم بري اصلا من البحر. طبعا بخلاف استخدام الدرون عليها واستخدامه في القصف والاستطلاع. والان يمكن استخدامه حتي في تصحيح نيران المدفعية الصاروخيه.
يعني لو في مثل عمليه الابرار البحري هذه. نظرياً الان تستطيع النيسترال بخلاف القياده والسيطره وانطلاق المروحيات للقصف ونقل القوات. تستطيع اطلاق درونات والان تستطيع عمل عمليه قصف مدفعي وتمهيد نيران بقوه كتيبه او سريه مدفعيه صاروخيه دقيقه نوعا ما. و كثيفه جدا جدا ويمكن ايضا الضرب بدقه اكثر واستهداف اهداف عاليه القيمه بالضرب بكروز. كاستهداف مثلا منظومات دفاع ساحليه او انظمه دفاع حويه او حتي مطار لقاعده بحريه علي الشاطيء…..!!!
موضوع مثير جدا. كنت اريد فتحه من مده
شكرا اخ رابتور ولا يصيبك الاحباط من المغفلين.
 
عودة
أعلى