السعودية ارتفاع معدل التضخم عند 6.1% في يوليو

اهم شرط الغاء الاختلاط لانها صارت مصخره تقديم النساء على حساب الرجال بدون شرط الكفاءات رجل اصبح يطلب مساعد اداري امراه + كاتب تامين امراه + محاسب امراه + موارد بشريه + امراه يذكرون جنس المراه بتحديد اصبح عنصريه وقلة ادب

قبل يومين جاتني وظيفه في جمعية الحرفيين الخيريه ادخل قوقل اكتب اسمها تشوف كمية النساء تبرج وبدون نقاب رغم كبرهم وفوق هذا متصلين علي عشان اخالط ١٢ بنت 😂 يارجل ماشفت عندهم رجال الا اثنين و٣ مجلس اداره مالهم دخل ورئيس فرع امراه والمحاسب امراه وفوق هذا ينادوني يبون يحشروني بين هذا العدد من النساء استحيت اروح لهم رغم ان الوظيفه مسؤول ادارة الجوده والمخاطر

لا فيه احترام للرجل ولا للنساء ولا للعمل عرض ازياء انجبرت ما اروح مقابلات شخصيه لوظائف وصلت ل٦ بمناصب حلوه بسبب الاختلاط الطاغي تقل عرس

اتمنا يحترمون الرجال اللي مايبون اختلاط ويخصصون لنا وظائف بدل حكاية حشر النساء في كل زاويه بالقطاع الخاص ولا ننسى من سخرية القدر ماهو شرط الموظفات سعوديات وهذا دليل ان غالبهم اجنبيات وسمعت انه تم توظيف ٢٠ الف امراه اجنبيه في ٢٠٢٠ فقط

انا عاطل بسبب الوجه الحسن
الله الله بالتجاره ، الوضيفه امن من الجوع ،حرمان من الغنى .

رواتب الاجانب في الوظائف القياديه والاداريه والهندسيه اعلى من رواتب روساء وزراء بلدهم
راتب مستشار تدريب راتبه الشهري فوق 124 الف في اس تي سي والمهندس اللبناني في شركه بن لادن راتبه يتجاوز 300 الف
تروح ل ارامكوا فوق 80 الف
فقط اذا جمعت بدلات الاجانب في هذه الوظائف ممكن توظف نصل مليون سعودي
أكبر خطأ ان يكون وزير العمل تاجر . نص منسوبي القطاع الخاص رواتبهم اقل من 3000 و البند 77 شغال فصل
2018 التأشيرات 700 الف في 2019 تجاوز مليون و 200 الف
توظيف الاجانب في القطاع الحكومي في السنتين هاذي فوق 120 الف . السنه هاذي وصل الى 53 الف من رغم انه مخالف لنظام الخدمة المدنية و الامر السامي اللي صدر قبل عام في حجب التأشيرات في القطاعين الحكومي والخاص ولكن لم يطبق لحد الان

طيب تدري كيف تراه بسيط فهمه مثلا وزارة التجارة اللي تصدعنا بحربها تدري ان الاجانب ماسكين البرمجه والانظمه فيها ويتوظفو تحت عقد من شركه ثقة ولا يتم حسابهم على الوزارة بل على شركة ثقة وهم بالاساس موظفين الوزارة هذا اكبر تلاعب في وزارة التجارة وكل مؤسسه حكوميه نفس الكلام

لازم تغيير الكادر الموجود في القيادات لانها عندها ادمان على الاجنبي لانه اسهل له في التعامل لمصالحهم

كلام فاضي
محد يقدر يستثمر تجاريا الا القوي
الوظيفه هي الامان والله بعد الله
خليك على وضيفتك وقسط بيت على 50 سنه ومصاريف وياسلام لوكنت بقطاع خاص راح تكون تحت رحمه الاداره ومن الممكن ان تستبعد ان قصرت في العمل ، خلال مسيره عمل 13 سنوات في القطاع الخاص بمجالات متعدده ، الراتب فقط اعيش فيه ، اما ما ان تركت العمل وبدات بمشروع تكلفته لاتتعدى 50 " محل لبيع وصيانة الجوالات " اصبحت احقق دبل راتبي احيان ، ومن ثم عدت لآتوضف الان لدي وضيفه وتجاره بذالك اصبح مدخولي مع الراتب يحقق لي رفاهيه لم اكن احلم بها لو انني لازلت على الوضيفه ففط .

خليك على وضيفتك وقسط بيت على 50 سنه ومصاريف وياسلام لوكنت بقطاع خاص راح تكون تحت رحمه الاداره ومن الممكن ان تستبعد ان قصرت في العمل ، خلال مسيره عمل 13 سنوات في القطاع الخاص بمجالات متعدده ، الراتب فقط اعيش فيه ، اما ما ان تركت العمل وبدات بمشروع تكلفته لاتتعدى 50 " محل لبيع وصيانة الجوالات " اصبحت احقق دبل راتبي احيان ، ومن ثم عدت لآتوضف الان لدي وضيفه وتجاره بذالك اصبح مدخولي مع الراتب يحقق لي رفاهيه لم اكن احلم بها لو انني لازلت على الوضيفه ففط .
خلك بس عن الفلسفه والهرج الفاضي
لا مؤهل استثماري حاليا بالمملكه ولا انصح احد بذالك
ماعدى الشركات العظمى المدعومه غيره لا
الاستثمار حاليا لسرقتك فقط

خلك بس عن الفلسفه والهرج الفاضي !!!!
طيب انت صح ، واضح مستوى تفكيرك لايسمح لك بالتفكر خارج الصندوق ، ايضا حاول تتعلم فن الكلاء بادب . :cool:

خلك بس عن الفلسفه والهرج الفاضي

بالعكس كلامه صحيح ..
وظيفة و تجارة بسيطه افضل بكثير للشخص المبتدء ..

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اللي يرسله العامل برا البلد يروح من خزينه الدولة من الاحتياطي الاجنبي ::Lamo::😂😭 ان والله اللي جلتطني هي هي نفس تكلفه العامل نفس تكلفه السعودي بس انت جالس ترسل دولار برا الديرة يالطيب ويرجع لك ريالك. لو تعطي ريالك ولد الديرة يقعد ريالك يدور في مكانه الله يصلحك.قايلك والله فاهم غلط ومقتنع بقناعات غريبة.

انتم الاثنين واضح مختلفين بالاراء عمداً ..

مقصده ان انت بتوظيفك للاجنبي راح تدخل من ورى الرسوم اكثر من السعودي حتى لو كان يرسل لبرا ..

وضعنا يبغاله غربله لابد من كمش الصرف حكوميا و غيره الى ان يصحح الوضع اقتصادياً ..

مب معقول ان كل الوظائف للبنات و ليتها وظائف كويسه على الاقل ...

الامر و كانه وظفوا نساء اهم شي ابغى 40% من القوى عاملة نساء :(

مقصده ان انت بتوظيفك للاجنبي راح تدخل من ورى الرسوم اكثر من السعودي حتى لو كان يرسل لبرا ..

وضعنا يبغاله غربله لابد من كمش الصرف حكوميا و غيره الى ان يصحح الوضع اقتصادياً ..

وبرواتب افضل من الشباب

وبرواتب افضل من الشباب

في اطار رفع نسب توظيف النساء لمواجهة القوانين الغربية الحديثة حتى و الانفتاح الثقافي و غيره كلها تندرج تحت ..
عندنا كل ما تطالبون به ..

تصحيح وضع الاقتصاد موضوع شائك جداً لاي ملك و حتى نسب النجاح فيه صعبة جداً

مقصده ان انت بتوظيفك للاجنبي راح تدخل من ورى الرسوم اكثر من السعودي حتى لو كان يرسل لبرا

فاهم مقصده بس هو مثل اللي معه جرة يعبيها من فوق وهي مفقوعه من تحت.

بالعكس كلامه صحيح ..
وظيفة و تجارة بسيطه افضل بكثير للشخص المبتدء ..

هههههه والله ماتقدر والله
الكلام بالمنتديات غير الواقع
كلام فاضي
سوقنا تديره الدوله بتخسير المواطن وعدم نجاحه واذا انت موظف ماتقدر تنجح
انطمه فاشله للنجاحك

طيب انت صح ، واضح مستوى تفكيرك لايسمح لك بالتفكر خارج الصندوق ، ايضا حاول تتعلم فن الكلاء بادب . :cool:

لاني انا من خسرت في اربع مشاريع
اثنان منها ناجحه سابقا وبقوه
ومن ٢٠١٦ العام تخسر وتدعم من راوتبها وتغطي التكاليف
مستواي التعليمي مايهمك ولا يهمني ولا الحوار
لاكن اسلوب التنميق والكذب ماعاد حد يثق فيه ولا بدبلوماسيتيه
الدبلوماسيه بالحوار كذب ونفاق
انا ماحب اجامل وصريح ولا الف وادور باي شيء

دخلت سوبرماركت (بقاله والله) سعوديه بين يمنى بالجبيل اليوم العصر صعقت
والله تشيل وهي المحاسبه وترفع الارز للزبون وتسجل الاسعار قلت امحق رؤيه وامحق تفكير خارج الصندوق منحط

هههههه والله ماتقدر والله
الكلام بالمنتديات غير الواقع
كلام فاضي
سوقنا تديره الدوله بتخسير المواطن وعدم نجاحه واذا انت موظف ماتقدر تنجح
انطمه فاشله للنجاحك

انا معك بكلامك لأنك مجرب لكن دائما البدايات صعبة خصوصا بالتجارة..

لو هي سهلة كان كلن صار تاجر وانا اخوك..

فتح تجارة او محل سهل بس انك تستمر هنا الصعوبة..

حتى لو كان فيه ضرايب انت مجرد محصل ضرائب يعني لا تحط الذنب كله على الرسوم..

و حتى رسوم العمالة و غيره من رسوم التجارة و البلدية معك انها مجحفة ببعضها لكن وش تسوي تشتغل بسوق التزم بقوانينه..

مثل ما قلت التجارة صعبة وانا اتكلم وانا مجرب و تاجر و ما اتكلم من فراغ

و حتى رسوم العمالة و غيره من رسوم التجارة و البلدية معك انها مجحفة ببعضها لكن وش تسوي تشتغل بسوق التزم بقوانينه..

لا با حبيبي الرسوم فوق العقل مايستصيغه
ولا يتقبله اي منطقيه او عقلانيه

واحد ادفع اقامه للعامل مابين ١٣٠٠٠-١٥٠٠٠
لكل عام سنويا تدفع رسوم اللوحات والزكاه والبلديه والكشف والتراخيص وكلها ارتفعت ١٠٠٠٪؜ او حولها
اسعار خياليه تجديد الشهاده للاصدار او غيره تدفع عنها رسوم
الان نجيك للايجار تدفع لعقد الايجار الالكترونيه للحكومه ضرايب بقيمه ١٥٪؜
تخيل ايجارمحل بخمسين الف انت بحاجه مالا يقل عن ٨٠٠٠ رسوم للعقد كتابه الكترونيا وايضا تحصيل ضريبي
تخيل انت بعد ماتفتح ملزم بالتامينات الاجتماعيه انك تسدد دعم كل سعودي مبالغ خاصه فيه وتدعم تاميناته
وتخيل انت بتدعم تامينات الاجنبي ولو كانت رمزيه
وتخيل انت بحاجة سنويا الى مواد اخرى تجلبها وتطويرات وعليه كل متغير تضطر تدفع عنه رسوم..!
سيوله جافه بالديره
اسعار مرتفعه جدا للاجهزه والمواد البنائيه والديكور وغيره
اسعار مرتفعه في كثير من القطاعات المنتجه او المستورده

وش الحافز الفعلي للاستثمار عندنا ..! تخيل فواتير الكهرباء بس شهريا تشخط رسوومك كامله

التعديل الأخير:
لا با حبيبي الرسوم فوق العقل مايستصيغه
ولا يتقبله اي منطقيه او عقلانيه

واحد ادفع اقامه للعامل مابين ١٣٠٠٠-١٥٠٠٠
لكل عام سنويا تدفع رسوم اللوحات والزكاه والبلديه والكشف والتراخيص وكلها ارتفعت ١٠٠٠٪؜ او حولها
اسعار خياليه تجديد الشهاده للاصدار او غيره تدفع عنها رسوم
الان نجيك للايجار تدفع لعقد الايجار الالكترونيه للحكومه ضرايب بقيمه ١٥٪؜
تخيل ايجارمحل بخمسين الف انت بحاجه مالا يقل عن ٨٠٠٠ رسوم للعقد كتابه الكترونيا وايضا تحصيل ضريبي
تخيل انت بعد ماتفتح ملزم بالتامينات الاجتماعيه انك تسدد دعن كل سعودي مبالغ خاصه فيه وتدعم تاميناته
وتخيل انت بتدعم تامينات الاجنبي ولو كانت رمزيه
وتخيل انت بحاجة سنويا الى مواد اخرى تجلبها وتطويرات وعليه كل متغير تضطر تدفع عنه رسوم..!
سيوله جافه بالديره
اسعار مرتفعه جدا للاجهزه والمواد البنائيه والديكور وغيره
اسعار مرتفعه في كثير من القطاعات المنتجه او المستورده

وش الحافز الفعلي للاستثمار عندنا ..! تخيل فواتير الكهرباء بس شهريا تشخط رسوومك كامله

اللي يقولك فيه نجاح ووو هذا يكذب والله ونجاحك لا يعتبر نجاح ابدا لانك ان نجحت ف انت بحاجه لمعجزه والسوق العالمي تنافسي الان والدول تدعم الا ربعنا مستشارينهم ان كانوا كما هي العينات هنا فلا نجاح ولا فكر

التعديل الأخير:

نقطه اخيره اي قوانين تضر الاستثمار وتحولها لراس مالي فقط يتحكم به بعض الاشخاص وبالتالي افقار الشعب بشكل متعمد ومبداء جوع كلبك ماراح يدوم ابد

التعديل الأخير:
عودة
أعلى