معدل التضخم في السعودية يرتفع 5.3% في أبريل الماضي

انا من يوم سجلت بالمنتدى وانت تبحث على وظيفة 🤔
بعدين يقدم على كل الوظائف ماشاء الله عليه
الظاهر يقبلونه ويطلب نقل تقنيه العمل للبيت ويطردونه

Angry Season 4 GIF by The Office

انا من يوم سجلت بالمنتدى وانت تبحث على وظيفة 🤔
😁 ٢٠١٨ كنت تاجر اسهم بعد ٢٠١٨ صرت ادور وظيفه بعد ما السوق صار (صفر اكتتاب) البركه في المفكر في عهد الملك عبدالله الله يرحمه نزل امر تخصيص السهم الى ٥ اسهم وكذا قمة الخساره لجميع التجار صغيرهم مثل حلاتي وكبيرهم

كنا نربح على ال١٠ اسهم ٣٥٠٠ ريال على الاقل الان لو ربحت ٢٠ ريال قل الحمدلله حق الشباتي والطعميه حتى كبسة الدجاج اغلى من ربح الافراد 🤣

بعدين يقدم على كل الوظائف ماشاء الله عليه
الظاهر يقبلونه ويطلب نقل تقنيه العمل للبيت ويطردونه

Angry Season 4 GIF by The Office
تجي وطائف بس اخر الدنيا يبي لي اقترض ١٥٠٠ لشهر اولي مشوارها ٥٠ ريال رايح جاي😅 غير انها. اقل وقت نص ساعه نفس الوظيفه قبل كم يوم في شركة راما يقول موظف موارد بشريه تدريب وراتب ٣ الف والمشوار رايح جاي ب٥٠ ريال قلت هذا وانا ناوي ابعد اكثر في السكن 🤣

ما اعتقد هذا الشيء مع ان دائما بامانة المراة تعمل افضل من الرجل كا انضباط وعمل في مواقع عدة ولا تنسى انه سابقا كان العمل محدود جدا لهم لاجل كذا بعد الانفتاح الاخير لهم بالعمل صرنا نشوفهم بكثرة لاجل كذا نولدت هذه الفكرة

هي بالنهاية ارزاق لكن المتاكد منه ان الشغل كثير مو معقول باب التاشيرات مفتوح لدرجة حتى التاشيرات الخاصة سواق او حارس تشوف يجي ما يعرف شي فجاءة محصل شغل

انا اشوف الي يتكلم عن عدم وجود وظائف وعمل في دولة اقتصادية وفيها وافدين اكثر من 10 مليون وافد يعملون مقارنة خاطئة لكن قول ان الهدف هي الوظيفة الرسمية او الي مستواها افضل من الوظائف البسيطة ممكن لاجل كذا على العموم مشكلة البطالة لابد ان تحل لان الي يصير شي اغرب من الغرابة
كلهم يتكلمون عن الارزاق لكن العنصريه الوظيفيه مالها دخل في الارزاق هذا تحيز واضح وصريح مخالف للقانون الحكومي وضد حقوق الانسان الدولي بعد اذا يبون نتكلم بلغتهم وفيه تمييز بعد

ومطلوب منك طلبات واجده كرجل والمفروض ببساطه جدا الحكومه تبدء بتخفيض اللي يمنع الشباب من قبول ٣ الف ريال راتب شهري

اعطاء الشباب بعد اثبات عملهم بهذا الراتب على بطاقة تعبئة البنزين اقتصاديه (35هلله للتر)

+
خصم على العلاج في المستشفيات الخاصه
+
الغاء الضريبه في كل السلع اذا اشترو ببطاقتهم البنكيه طبعا يكون مسجل مسبقا انه يشمله الدعم
+
خصم في تذاكر السفر
+
خصم في المولات
+
كما قلت مهور رمزيه (ريال)
+
خصم في السيارات والغاء الضريبه فيها
+ دعم بدل سكن حكومي 500 ريال

= الجميع سيقبل براتب 3 الف ريال بعد هذا اما قبل ذلك لا يمكن القبول براتب نصفه يروح مشاوير الا في حالة المواطن يرغب بكسب خبرات فقط

الاولويه للبنات في كل شي حتى المطاعم والوظايف المتدنيه

التركيبه الاجتماعيه راح تنضرب في مقتل
احنا مجربين الموضوع دا في مصر لدرجة انها كانت بتتعمل نُكت.. و ماتقلقش هي مجرد الفترة دي تعدي و هتلاقي كل الوظائف المطلوبة شباب تاني.

وبرضه الموضوع في الاول و الاخر ارزاق.. و الأرزاق بيد الله.

التعديل الأخير:
😁 ٢٠١٨ كنت تاجر اسهم بعد ٢٠١٨ صرت ادور وظيفه بعد ما السوق صار (صفر اكتتاب) البركه في المفكر في عهد الملك عبدالله الله يرحمه نزل امر تخصيص السهم الى ٥ اسهم وكذا قمة الخساره لجميع التجار صغيرهم مثل حلاتي وكبيرهم

كنا نربح على ال١٠ اسهم ٣٥٠٠ ريال على الاقل الان لو ربحت ٢٠ ريال قل الحمدلله حق الشباتي والطعميه حتى كبسة الدجاج اغلى من ربح الافراد 🤣
اذا ما دخلت الاسهم عام ٢٠٠٤

لا تتكلم عن الاسهم

كانت الارباح ٢٠٠٪؜

الملابس سوقها مبقاش اد كده و مصانع كتير عندنا قفلت .. كان فيه عضوه بحرينية قالتلي ازاي ازود او استثمر فلوسي , قولتلها سوق الادوية و الاغذية .. الانسان مش هيبطل ياكل و الادوية الانسان محتاجها , اما الملابس , الواحد ممكن يفضل بنفس الجزمة او البنطلون سنة او اكتر.

لكن برضو السوقيين دول ميخلوش من مخاطر , بالنسبة للأغذية لو هتستثمر فيها بما ان الانسان بيفضل الربح السريع هتلاقيه دخل السوق ده من غير ما يعرف اساساته و مبادئه , يعني نفترض هيستثمر في الاراضي الزراعية , دخل علي النت و قراً دراسة جدوي زراعة مثلا البصل او البطاطس او اي كان و لقي ربحها عالي , يقوم رامي فلوسه كلها فيها من غير ما يعمل حساب المخاطر سواء فطريات او عفن او تقلبات جو او حتي معدل الاستهلاك و تغريق السوق .. عشان كده فيه فلاحين كتير بدأو يبيعو الاراضي الزراعية بتاعتهم و يسيبو المهنة بسبب الخسارة اللي بتحصل و نفس الشيء ينطبق علي الدواجن و الماشية و الالبان الخ.

نصيحتي لو هتبدأ يبقي خليك وسيط , سمسار خد من المزارع و بيع لتجارة التجزئة ,, خليك تاجر جمله يعني

تقريباً الادوية هي السوق الوحيد اللي مخاطرها بسيطة جداً و بيتعمل منها فلوس كويسه ما شاء الله.

داخل السعودية ما يصلح لأنه يحتاج يد عاملة بعدد كبير و مافيه صناعة تغطي الوارد للمعمل

احنا مجربين الموضوع دا في مصر لدرجة انها كانت بتتعمل نُكت.. و ماتقلقش هي مجرد الفترة دي تعدي و هتلاقي كل الوظائف المطلوبة شباب تاني.

وبرضه الموضوع في الاول و الاخر ارزاق.. و الأرزاق بيد الله.

عزيزي في السعوديه ١٠٪؜ من راتب المراة في هذه الوظائف مدعوم من الدوله يعني القطاع الخاص يوفر فلوس بتوظيف المراة

عزيزي في السعوديه ١٠٪؜ من راتب المراة في هذه الوظائف مدعوم من الدوله يعني القطاع الخاص يوفر فلوس بتوظيف المراة
اصبر بس والموجة دي كلها هاتهدي و ترجع زي الاول و ترجع الوظائف تاني للشباب..

نفس اللي حصل عندنا.. البنات اللي بيدوروا علي شغل قلوا بعد ما اتجوزوا و مبقاش فيه بنات بتقدم علي شغل.. فأصبح الشباب مطلوبين مرة تانية

اصبر بس والموجة دي كلها هاتهدي و ترجع زي الاول و ترجع الوظائف تاني للشباب..

نفس اللي حصل عندنا.. البنات اللي بيدوروا علي شغل قلوا بعد ما اتجوزوا و مبقاش فيه بنات بتقدم علي شغل.. فأصبح الشباب مطلوبين مرة تانية

حنا عكس عندنا فيه عزوف عن الزواج بشكل عام
ماتقوله لن يحدث خلال ١٥ سنه من الان على الاقل
ولا فائده من حدوثه بعد ضرب التركيبه الاجتماعيه

حنا عكس عندنا فيه عزوف عن الزواج بشكل عام
ماتقوله لن يحدث خلال ١٥ سنه من الان على الاقل
ولا فائده من حدوثه بعد ضرب التركيبه الاجتماعيه
منا عايز اقولك انه فعلا عندنا الموضوع اخد بتاع ١٠ او ١٥ سنة لحد ما الحمدلله اتعدل و رجع لأصله.

و ممكن بس حضرتك تفهمني معني كلمة ضرب التركيبة الاجتماعية معلش.

وانا اقول ليش الشراهه ذي😂 اثاري هذي المصلحه

كثير عندنا شباب يعملون وبعدين يفتحون مشاريع تجارية وهو بمشروعه تجيه عروض للوظائف لخبرته مو شرط الواسطات تقريبا الواسطات انتهت بشكل كبير بالتوظيف
الى الان الواسطه في التوظيف في الحكومي و الخاص
تطور الواسطه وصار بشكل احترافي لدرجه صار فيه مخالفة لأنظمة مثل بند التعيين في القطاع الحكومي يمنع اصدار تأشيره في ظل وجود مواطن مؤهل . نسبة الاجانب في القطاع الحكومي 20% وآخر سنتين فقط تم توظيف 120 ألف
الفساد في التوظيف يعتبر مناخ فساد الاداري والمالي . حتى لما تبلغ هيئة مكافحة الفساد صعب عليهم لان مسابقات التوظيف ما لها أرشيف

من مراقبه لسوق العمل والاعلانات الوظيفيه لمده عشر سنوات اقدر اقول ان الاعلانات الوظيفيه الحكوميه لها خمس سنوات تنزل بالقطارة بسبب الاتجاه الى خصخصه هذه القطاعات وبيعها للمستثمرين
البطاله بالمختصر مفتعلة بدليل عدد التأشيرات كل سنة دبل السنة اللي قبلها
بطالة في كل التخصصات حتى الطب و الهندسه و ...............
نحتاج الى تنظيم التوظيف في القطاعين الحكومي والخاص وتوحيدها
منصة موحده للتوظيف يمنع اي جهه توظف بإستثنار السعكرية
تفعيل وتنفيذ الامر السامي في ألية حجب التأشيرات في القطاعين (المفروض تطبيقه في الربع الثاني)

فيه شركات تستغل دعم الموارد لان الدعم ثلاث سنوات بعدها راح تفصل الشركه و توظف من جديد حتى تستفيد من الدعم

البطاله بالمختصر مفتعلة بدليل عدد التأشيرات كل سنة دبل السنة اللي قبلها
بطالة في كل التخصصات حتى الطب و الهندسه و ...............
نحتاج الى تنظيم التوظيف في القطاعين الحكومي والخاص وتوحيدها
منصة موحده للتوظيف يمنع اي جهه توظف بإستثنار السعكرية
تفعيل وتنفيذ الامر السامي في ألية حجب التأشيرات في القطاعين (المفروض تطبيقه في الربع الثاني)
قفل التاشيرات ولا تخلي اي وظيفه للمبيعات وفوق احصر التاشيرات في عمال نظافه وخدامه وسواق ومجاري وبائع محل عادي الوظائف المحسوبه دونيه اما كول سنتر وفوق امنع التاشيرات وضع مطب قوي للتخصصات الهندسيه كاجبار كل شركه تضع تحت اي مهندس اجنبي سعودي لمدة سنه او سنتين حسب قانون تمكين المهندس من مهنته

فيه شركات تستغل دعم الموارد لان الدعم ثلاث سنوات بعدها راح تفصل الشركه و توظف من جديد حتى تستفيد من الدعم
هذا البلاء المبين
تعتمد الشركات على صرف الحكومه رواتب موظفيها من شركه ريعيه الى طالب ياخذ مصروف عاملينه من ابوه 😂

هذا نظام الشركات

هذا اذا كان مقدم على وظيفة ومعه مقدمين على وظيفة
اما شركة تبحث عن موظف معين هذي مالها دخل بالواسطة مررره
عملك واثبات وجودك يخلي الشركات تبحث عنك

كلامك صحيح .

الواسطة نقول عنها فساد إذا كانت في دائرة
حكومية أما لو أنا صاحب شركة اترك توظيف
ولدي - مثلا - وأروح أوظف ولد الناس ؟!
شركتي وأنا حر فيها

هذا مع أني عاطل ولا عندي معارف ولا شيء
لكن الحق حق

عودة