السعودية ارتفاع معدل التضخم عند 6.1% في يوليو

15%

غير معقوله ...اللي محتاج سياره ما يقدر يشتري

اللي يبني متورط وواقف راح قرضه كله ضرائب

اللي راتبه ضعيف ويدخل البقاله يطلع وفاتورته

كارثيه .....شريحة ذوي الدخل المحدود من العاطلين

والمتقاعدين كبيره جداً ....رفقاً بالمسلمين

ياخي انت متمسك بهذا الكلام وسبق وان تناقشنا فيه.

غلط كلامك, الاجنبي مايدخلك كثير. اليد العاملة هي الرخيصة بسبب كثره العماله.

الاجنبي انت ياصاحب المنشأه تدفع عنه 10500 ريال سنويا + 600 ريال تأمين طبي + سكن + تامينات اجتماعيه + بدل اخطار +ساند (بدون رواتب)

لوحسبنا على اقل تقدير عامل يستلم 3000 ريال شهريا * 12 = 36 الف ريال سنويا + 10500 + 600 + سكن + تامينات 2% + 1% ساند على العامل = 50 الف ريال تقريبا بدون سكن. لوحسبنا السكن على اقل تقدير 5 الاف هذي 55 الف ريال سعودي. طبعا ماحسبنا رسوم تذاكر نهاية الخدمة ولا حسبنا اشتراك هيئة المهندسين اذا مهندس وما حسبنا تجديد رخصة العمل

السعودي تامينات اجتماعية 20% من راتبه يدفع هو 9% و صاحب العمل يدفع 11% + ساند 1%

55 الف تقسيم 12 = 4500. صاحب العمل يقدر يزيد فوقها 1500 ويوظف عيالنا.

كلام ان الاجنبي يدخل كثير هذا غير صحيح. والمؤسسة العامة للتقاعد تقتطع من راتب الموظف هي والتامينات يعني فعليا تاخذ من راتبه وترجع له ما تصرف شي من جيبها ولو تم انهاء خدمات سعودي في القطاع الخاص, تدفع التامينات 3 اشهر كحد اقصى للموظف السعودي.

اليد العاملة اللي تشتغل في البناء بامكانك جلبها من الهند وباكستان والدول اللي حولها بعقد زمني, اليد الحرفية والقطاعات الاخرى الله لا يهينك وظف عيالنا كلهم مؤهلين وعندهم شهادات. هذا العبث الحاصل لازم يتوقف.

هههههههههههههههههههههههههههه

ياخي خليتني افطس ضحك

التكاليف اللي قاعد تحسبها كلها تروح في خزينه الدوله والاقتصاد الداخلي وقاعد تقولي الاجنبي مايدخل شي 🤣🤣🤣🤣

شلون تعارض كلامي وانت تستشهد باشياء تثبت كلامي جلطتني 😭🤣

هههههههههههههههههههههههههههه

ياخي خليتني افطس ضحك

التكاليف اللي قاعد تحسبها كلها تروح في خزينه الدوله والاقتصاد الداخلي وقاعد تقولي الاجنبي مايدخل شي 🤣🤣🤣🤣

شلون تعارض كلامي وانت تستشهد باشياء تثبت كلامي جلطتني 😭🤣

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اللي يرسله العامل برا البلد يروح من خزينه الدولة من الاحتياطي الاجنبي ::Lamo::😂😭 ان والله اللي جلتطني هي هي نفس تكلفه العامل نفس تكلفه السعودي بس انت جالس ترسل دولار برا الديرة يالطيب ويرجع لك ريالك. لو تعطي ريالك ولد الديرة يقعد ريالك يدور في مكانه الله يصلحك.قايلك والله فاهم غلط ومقتنع بقناعات غريبة.

اهم شرط الغاء الاختلاط لانها صارت مصخره تقديم النساء على حساب الرجال بدون شرط الكفاءات رجل اصبح يطلب مساعد اداري امراه + كاتب تامين امراه + محاسب امراه + موارد بشريه + امراه يذكرون جنس المراه بتحديد اصبح عنصريه وقلة ادب

قبل يومين جاتني وظيفه في جمعية الحرفيين الخيريه ادخل قوقل اكتب اسمها تشوف كمية النساء تبرج وبدون نقاب رغم كبرهم وفوق هذا متصلين علي عشان اخالط ١٢ بنت 😂 يارجل ماشفت عندهم رجال الا اثنين و٣ مجلس اداره مالهم دخل ورئيس فرع امراه والمحاسب امراه وفوق هذا ينادوني يبون يحشروني بين هذا العدد من النساء استحيت اروح لهم رغم ان الوظيفه مسؤول ادارة الجوده والمخاطر

لا فيه احترام للرجل ولا للنساء ولا للعمل عرض ازياء انجبرت ما اروح مقابلات شخصيه لوظائف وصلت ل٦ بمناصب حلوه بسبب الاختلاط الطاغي تقل عرس

اتمنا يحترمون الرجال اللي مايبون اختلاط ويخصصون لنا وظائف بدل حكاية حشر النساء في كل زاويه بالقطاع الخاص ولا ننسى من سخرية القدر ماهو شرط الموظفات سعوديات وهذا دليل ان غالبهم اجنبيات وسمعت انه تم توظيف ٢٠ الف امراه اجنبيه في ٢٠٢٠ فقط

انا عاطل بسبب الوجه الحسن

النساء اللي تقصد اخوي هل هن من السكان الاصليين يعني بنات عرب ام من فئات اخرى ؟

اهم شرط الغاء الاختلاط لانها صارت مصخره تقديم النساء على حساب الرجال بدون شرط الكفاءات رجل اصبح يطلب مساعد اداري امراه + كاتب تامين امراه + محاسب امراه + موارد بشريه + امراه يذكرون جنس المراه بتحديد اصبح عنصريه وقلة ادب

قبل يومين جاتني وظيفه في جمعية الحرفيين الخيريه ادخل قوقل اكتب اسمها تشوف كمية النساء تبرج وبدون نقاب رغم كبرهم وفوق هذا متصلين علي عشان اخالط ١٢ بنت 😂 يارجل ماشفت عندهم رجال الا اثنين و٣ مجلس اداره مالهم دخل ورئيس فرع امراه والمحاسب امراه وفوق هذا ينادوني يبون يحشروني بين هذا العدد من النساء استحيت اروح لهم رغم ان الوظيفه مسؤول ادارة الجوده والمخاطر

لا فيه احترام للرجل ولا للنساء ولا للعمل عرض ازياء انجبرت ما اروح مقابلات شخصيه لوظائف وصلت ل٦ بمناصب حلوه بسبب الاختلاط الطاغي تقل عرس

اتمنا يحترمون الرجال اللي مايبون اختلاط ويخصصون لنا وظائف بدل حكاية حشر النساء في كل زاويه بالقطاع الخاص ولا ننسى من سخرية القدر ماهو شرط الموظفات سعوديات وهذا دليل ان غالبهم اجنبيات وسمعت انه تم توظيف ٢٠ الف امراه اجنبيه في ٢٠٢٠ فقط

انا عاطل بسبب الوجه الحسن

احمد ربك يارجل ودي اني مكانك
صحيح الدنيا حضوض

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اللي يرسله العامل برا البلد يروح من خزينه الدولة من الاحتياطي الاجنبي ::Lamo::😂😭 ان والله اللي جلتطني هي هي نفس تكلفه العامل نفس تكلفه السعودي بس انت جالس ترسل دولار برا الديرة يالطيب ويرجع لك ريالك. لو تعطي ريالك ولد الديرة يقعد ريالك يدور في مكانه الله يصلحك.قايلك والله فاهم غلط ومقتنع بقناعات غريبة.

لا انت فاهم غلط لان واضح ماتقراء كلامي كامل او ماتفهمه

ارجع من جديد واقراء وشوف ربط رخص اليد العامله + الدخل اللي يقدمه لدوله + عدم تحمله في نظام التأمينات الاجتماعيه بعد الفصل والتقاعد < اذا كنت تعتقد ان رواتب المتقاعدين تدفع فقط من خصميه التأمينات من رواتبهم اثناء العمل فيبغالك دوره اقتصاديه مكثفه عشان تعرف انه ماله دخل ابدا

الاجنبي يدخل لدوله فلوس اكثر من السعودي وانت حطيت الحسبه صح بشكل مثالي يدعم كلامي لكن عدم فهمك للموضوع جيدا خلاك تتجاهل ان الاجنبي يحط هالفلوس في خزينه الدوله بشكل مباشر والسعودي ياخذها ويصرفها سواء داخليا او خارجيا والاستهلاك بكل الاحوال يخرج الدولارات من البلد لهذا حجه ان الاجنبي يرسل دولارات للخارج هذي مضحكه فطبيعي اي عامل يرسل اموال للخارج بكل دول العالم واي مواطن يذهب لسياحه يرسل اموال لخارج البلد واي متسوق بالسوق المحلي لبضاعه مستورده يرسل اموال لخارج البلد وعندك اكثر من ٩٠٪؜ من السوق مستورد

في المقابل المبلغ اللي يصرفه هنا اكثر مقارب للي يرسله والدوله اكبر مستفيد من ذلك

انت مشكلتك حسبت تكلفه العامل على صاحب العمل اللي يدفع تكاليفه وهذا ماله شغل بكلامي لان الفلوس هذي كلها بتروح خزينه الدوله 🤣 استوعبت الغلط اللي وقعت فيه ؟؟؟

والله انك فاهم كل شي غلط حتى بعد توضيحي لك مصر تبقى على الغلط ، والمصيبه انك تستشهد بكلام ضدك ويثبت كلامي ١٠٠٪؜ بس للحين مو مستوعب الموضوع مدري شلون

الامر بسيط ومر

الاقتصاد السعودي مثل النبتة الضارة التي تستفيد منها

ما يسمى بالتستر التجاري قام عليه البلد ووصل الناتج المحلي الى ما وصل اليه

الاغلبية الساحقة من قطاع التجزئة مبني على التستر

غالبية الورش الصناعية والمستودعات يديرها الاجانب بشكل كامل

اذا كنت تريد انهاء التستر فعليك اذا اغلاق كل محل او ورشة متسترة

الله اعلم كيف سنحل هذه المشكلة
طيب الورش والمحلات بغض النظر عن من يعمل فيها متستر اولا وصاحب الارض والمبني والسكن اليس سعودي ويستفيد منها ويفيد البلد في حلول اخرى افضل انت اذا منعت الاجنبي تأثر السعودي في الجهه الاخري احد اقاربي يقول عندى عدد من المحلات تحسنت وقمت ازيد نشاطي ومع الوضع الراهن بعض المحلات تقفلت ونا مطلوب اسدد التزمات التمويل ولله رحمته تحس مقهمور ويقول بلدي يعاني بسبب الوضع العالمي ولازم نتحمل بس لا يطول الوضع كذا بنروح فيها
مسكين رغم وضعه يفكر في بلده

وش يمنعك ترفع نسبه السعوده في نظام العمل بالقطاعات الكبرى ؟
لا شيء
طيب ليه ماتسويها ؟
لان الاجنبي يدخل لك الكثير وتكلفته رخيصه ولا راح يحمل نظامك التقاعدي شيء بعد طرده في اي لحظه

هذا الازمه الحقيقيه للبلد بختصار ولن يتم حلها ابدا
رواتب الاجانب في الوظائف القياديه والاداريه والهندسيه اعلى من رواتب روساء وزراء بلدهم
راتب مستشار تدريب راتبه الشهري فوق 124 الف في اس تي سي والمهندس اللبناني في شركه بن لادن راتبه يتجاوز 300 الف
تروح ل ارامكوا فوق 80 الف
فقط اذا جمعت بدلات الاجانب في هذه الوظائف ممكن توظف نصل مليون سعودي
أكبر خطأ ان يكون وزير العمل تاجر . نص منسوبي القطاع الخاص رواتبهم اقل من 3000 و البند 77 شغال فصل
2018 التأشيرات 700 الف في 2019 تجاوز مليون و 200 الف
توظيف الاجانب في القطاع الحكومي في السنتين هاذي فوق 120 الف . السنه هاذي وصل الى 53 الف من رغم انه مخالف لنظام الخدمة المدنية و الامر السامي اللي صدر قبل عام في حجب التأشيرات في القطاعين الحكومي والخاص ولكن لم يطبق لحد الان

رواتب الاجانب في الوظائف القياديه والاداريه والهندسيه اعلى من رواتب روساء وزراء بلدهم
راتب مستشار تدريب راتبه الشهري فوق 124 الف في اس تي سي والمهندس اللبناني في شركه بن لادن راتبه يتجاوز 300 الف
أكبر خطأ ان يكون وزير العمل تاجر . نص منسوبي القطاع الخاص رواتبهم اقل من 3000 و البند 77 شغال فصل
توظيف الاجانب في القطاع الحكومي في السنتين هاذي فوق 120 الف . السنه هاذي وصل الى 53 الف من رغم انه مخالف لنظام الخدمة المدنية و الامر السامي اللي صدر قبل عام في حجب التأشيرات في القطاعين الحكومي والخاص ولكن لم يطبق لحد الان

كلامي يدعم استغرابك بتزايد اعداد الاجانب وتسهيل ذلك

الاجنبي مصدر دخل لخزينه الدوله وهذا اللي مو راضيين يصدقونه بعض الاخوان

لا انت فاهم غلط لان واضح ماتقراء كلامي كامل او ماتفهمه

ارجع من جديد واقراء وشوف ربط رخص اليد العامله + الدخل اللي يقدمه لدوله + عدم تحمله في نظام التأمينات الاجتماعيه بعد الفصل والتقاعد < اذا كنت تعتقد ان رواتب المتقاعدين تدفع فقط من خصميه التأمينات من رواتبهم اثناء العمل فيبغالك دوره اقتصاديه مكثفه عشان تعرف انه ماله دخل ابدا

الاجنبي يدخل لدوله فلوس اكثر من السعودي وانت حطيت الحسبه صح بشكل مثالي يدعم كلامي لكن عدم فهمك للموضوع جيدا خلاك تتجاهل ان الاجنبي يحط هالفلوس في خزينه الدوله بشكل مباشر والسعودي ياخذها ويصرفها سواء داخليا او خارجيا والاستهلاك بكل الاحوال يخرج الدولارات من البلد لهذا حجه ان الاجنبي يرسل دولارات للخارج هذي مضحكه فطبيعي اي عامل يرسل اموال للخارج بكل دول العالم واي مواطن يذهب لسياحه يرسل اموال لخارج البلد واي متسوق بالسوق المحلي لبضاعه مستورده يرسل اموال لخارج البلد وعندك اكثر من ٩٠٪؜ من السوق مستورد

في المقابل المبلغ اللي يصرفه هنا اكثر مقارب للي يرسله والدوله اكبر مستفيد من ذلك

انت مشكلتك حسبت تكلفه العامل على صاحب العمل اللي يدفع تكاليفه وهذا ماله شغل بكلامي لان الفلوس هذي كلها بتروح خزينه الدوله 🤣 استوعبت الغلط اللي وقعت فيه ؟؟؟

والله انك فاهم كل شي غلط حتى بعد توضيحي لك مصر تبقى على الغلط ، والمصيبه انك تستشهد بكلام ضدك ويثبت كلامي ١٠٠٪؜ بس للحين مو مستوعب الموضوع مدري شلون

مازلت مصر على تشبثك بالقناعه الخآطئة.اللي داخل الخزينه ترى كان فيها يعني ما جاء من السماء, المفروض يطلع منها ويرجع لها بدون تأثير على الاحتياطي النقدي طرديا مع الزيادة السنوية. ارجع واقولك سالفه ان الاجنبي يدخل للدولة مصروفات اكثر هذا غلط وغير صحيح. هناك مساهمه نعم لكن نسب بسيطه وممكن تعوضها من اماكن اخرى. انت محتاج يد عامله تبني فقط وعمال نظافه وبعض الخدمات البسيطة ولا انت بحاجة 14 مليون يد عاملة. انت جايب لي مهندسين واكادميين وقطاعك الخاص يعتمد على الاجنبي وتجي تقولي الاجنبي يدخل اكثر. الاجنبي قصدك يطلع برا البلد من احتياطي النقد الاجنبي اللي عندك واللي ينصرف مقابل الدولار ويرجع لك. وفي نفس الوقت جالس ترمي الى ان الدولة تهتم للاجنبي بما انه يدخل للخزينه اكثر وناسي ان نسبه البطاله مرتفعه والدوله تدفع حافز وحساب المواطن وغيره وبمفهوك كلو طالع برا. ارجع واقولك قناعتك خاطئة ياعزيزي. الاجنبي ايضا يستفيد من عدة امور ومنها الخدمات والسلع المدعومة وياخذ راتبه ويرسله ديرته. انا حطيت لك الحسبه عشان اعلمك ان السعودي والاجنبي تكلفتهم متقاربة جدا في القطاع الخاص والسعودي ما يطلع دراهم برا البلد بروح من احتياط النقدي اللي عندك. شوف حولات الاجانب كم تعادل بالدولار سنويا وتعال قارنها بالميزانية السنوية. ايضا انا حسبت لك اقل الاحتمالات براتب 4500 شهريا للسعودي. تبي ترضي المواطن وتقنعني افرض ضرييبه على الحولات وافرض ضريبه على الدخل. كذا انت تقلل من النقد الاجنبي اللي طالع برا الديرة وتعوض للمواطن في حساب المواطن. انت والله اللي يبغالك دورة اقتصادية. السعودية ليست دولة مهاجرين ياعزيزي عشان تنطل لي العماله الاجنبية في البلد وتخسف بقيمة اليد العاملة على حساب المواطن. انا اجيب حداد والا نجار ادفع له مبلغ بسيط لان السوق غرقان. طلعه برا وجيب سعودي بداله وارفع نسبه اليد العامله. كذا دراهمك تدور ولا يصير عندك تضخم والتعويض من اماكن ثانيه عن طريق ضرائب والا فرض رسوم. انت بعد مشكلتك تناظر للدولة ولا تناظر في القطاع الخاص كمساهم في الاقتصاد. جايب لي طوني وشرشبيل محاسبين وجايب لي هنود مهندسين والشغله كلها اله حاسبه وكم مفك وزرادية وعيالك متخرجين من جامعات جالسين يبيعون شاي على الرصيف والطرقات والدوله خسرناه عليهم ابتعاث وتجي تقول الاجنبي يدخل اكثر.

الامر بسيط ومر

الاقتصاد السعودي مثل النبتة الضارة التي تستفيد منها

ما يسمى بالتستر التجاري قام عليه البلد ووصل الناتج المحلي الى ما وصل اليه

الاغلبية الساحقة من قطاع التجزئة مبني على التستر

غالبية الورش الصناعية والمستودعات يديرها الاجانب بشكل كامل

اذا كنت تريد انهاء التستر فعليك اذا اغلاق كل محل او ورشة متسترة

الله اعلم كيف سنحل هذه المشكلة
خسارة الاقتصاد السعودي من قطاع التجزئه لوحده يتجاوز 200 مليار ريال
واجمالي الخسارة السنوية من التستر التجاري يتجاوز نص تريليون (500 مليار ريال)

مازلت مصر على تشبثك بالقناعه الخآطئة.اللي داخل الخزينه ترى كان فيها يعني ما جاء من السماء, المفروض يطلع منها ويرجع لها بدون تأثير على الاحتياطي النقدي طرديا مع الزيادة السنوية. ارجع واقولك سالفه ان الاجنبي يدخل للدولة مصروفات اكثر هذا غلط وغير صحيح. هناك مساهمه نعم لكن نسب بسيطه وممكن تعوضها من اماكن اخرى. انت محتاج يد عامله تبني فقط وعمال نظافه وبعض الخدمات البسيطة ولا انت بحاجة 14 مليون يد عاملة. انت جايب لي مهندسين واكادميين وقطاعك الخاص يعتمد على الاجنبي وتجي تقولي الاجنبي يدخل اكثر. الاجنبي قصدك يطلع برا البلد من احتياطي النقد الاجنبي اللي عندك واللي ينصرف مقابل الدولار ويرجع لك. وفي نفس الوقت جالس ترمي الى ان الدولة تهتم للاجنبي بما انه يدخل للخزينه اكثر وناسي ان نسبه البطاله مرتفعه والدوله تدفع حافز وحساب المواطن وغيره وبمفهوك كلو طالع برا. ارجع واقولك قناعتك خاطئة ياعزيزي. الاجنبي ايضا يستفيد من عدة امور ومنها الخدمات والسلع المدعومة وياخذ راتبه ويرسله ديرته. انا حطيت لك الحسبه عشان اعلمك ان السعودي والاجنبي تكلفتهم متقاربة جدا في القطاع الخاص والسعودي ما يطلع دراهم برا البلد بروح من احتياط النقدي اللي عندك. شوف حولات الاجانب كم تعادل بالدولار سنويا وتعال قارنها بالميزانية السنوية. ايضا انا حسبت لك اقل الاحتمالات براتب 4500 شهريا للسعودي. تبي ترضي المواطن وتقنعني افرض ضرييبه على الحولات وافرض ضريبه على الدخل. كذا انت تقلل من النقد الاجنبي اللي طالع برا الديرة وتعوض للمواطن في حساب المواطن. انت والله اللي يبغالك دورة اقتصادية. السعودية ليست دولة مهاجرين ياعزيزي عشان تنطل لي العماله الاجنبية في البلد وتخسف بقيمة اليد العاملة على حساب المواطن. انا اجيب حداد والا نجار ادفع له مبلغ بسيط لان السوق غرقان. طلعه برا وجيب سعودي بداله وارفع نسبه اليد العامله. كذا دراهمك تدور ولا يصير عندك تضخم والتعويض من اماكن ثانيه عن طريق ضرائب والا فرض رسوم. انت بعد مشكلتك تناظر للدولة ولا تناظر في القطاع الخاص كمساهم في الاقتصاد. جايب لي طوني وشرشبيل محاسبين وجايب لي هنود مهندسين والشغله كلها اله حاسبه وكم مفك وزرادية وعيالك متخرجين من جامعات جالسين يبيعون شاي على الرصيف والطرقات والدوله خسرناه عليهم ابتعاث وتجي تقول الاجنبي يدخل اكثر.

انت خلطت المواضيع ببعض وشربكت كل شي ببعضه

وش دخلنا في حاجتك لعامل اجنبي في منجره ولا حداده وطوني وشرشبيل

على طاري 500

في عصابة تم القبض عليها معاهم 500 مليون ريال

انا بس ابغى اعرف من وين جابو كل هذا المبلغ

الوضع باختصار

من جرف لدحديرة

وقالها مدير البنك الاهلي قبل سنوات فيما معناه .. اربطوا الاحزمه

الامر لا يحسب هكذا

الاقتصاد يخسر بسبب تحويلات الاجانب الضخمة وهم في نفس الوقت يملكون قطاع التجزئة ومعظم القطاعات الأخرى

اذا اردت إخراجهم فعليك اذا اقفال جميع منشآتهم
يعني تدمير الاقتصاد

الامر لا يحسب هكذا

الاقتصاد يخسر بسبب تحويلات الاجانب الضخمة وهم في نفس الوقت يملكون قطاع التجزئة ومعظم القطاعات الأخرى

اذا اردت إخراجهم فعليك اذا اقفال جميع منشآتهم
يعني تدمير الاقتصاد

الشركات الكبرى مدعومه حكوميا
وقطاعها مدعوم خلاف القطاعات البسيطه جدا

الواحد ماعاد فيه ثقه باي قيادي او مسئول انه يكون فعلا مقصده الخير للمواطنين
لان اللي حدث اعتقد تجاوز حدود العقل والمنطق الى انه يكون تعمد بتخسير المواطنين وفشل تجارتهم والله كل شيء سبب بخساره المواطن يحدث من قطاعات الدوله والمقصد تحقيق مكاسب
الرسوم شي خيالي ومبالغ فيه وغير معقوله ابدا
من يعوض المواطن ومن يعينه على وضعه؟!

تخيل كل ماتملك تضعه بمشروع والدوله تقولك بنخسرك والله
ويجيك هنا واحد يتناقش معك ويقولك القيمه السوقيه ..؟!
تعرف ان القيمه السوقيه ماتنفع اي مستمثر لانه فعليا القيمه السوقيه سابقه وليست قيمه حديثه
وايضا القيمه السوقيه تنزل مع خساير المشاريع
ايضا السيوله لاتقاس بقيمه تحرك المال فبعض الدول تحرك الملل الحكومي اعلى
وبالتالي يناقشك اقتصاديا ويناقشك حتى بكل الامور وهو وضيفته فقط ان يكذب ويعلم اننا نعلم انه يكذب

تظخم مظعج في شي مفقود
هاذا وسعر صرف الريال مقفول على 3.75 للدولار
كيف لو كان مفتوح!
الحمد لله على النعمة

تظخم مظعج في شي مفقود
هاذا وسعر صرف الريال مقفول على 3.75 للدولار
كيف لو كان مفتوح!
الحمد لله على النعمة

هل نزل التضخم ؟!
لا التضخم تضاعف لفترات وتضاعفاته واضحه
الحمدلله على النعمه قل سيوله وتضخم
يحتاج وقت للانحسار لاكن يحتاج يد تقول للعالم عيب وقفوا طمع