اخماد الدفاع الجوي SEAD/DEAD والقصف الليلي مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
AASM

SR_NKC5373
© Dassault Aviation – S. Randé
The (fr. Armement Air-Sol Modulaire), also marketed as ‘Hammer’, is a modular French guidance kit that is fitted to different sizes of normal ‘dumb’ bombs, to give them greater accuracy. The AASM is highly modular, and can include either laser- or electro-optical tracking, as well as a GPS-receiver, and is available in powered or unpowered versions. With all the bells and whistles, the weapon is closer to a guided missile than a traditional ‘smart bomb’. The issue is obviously that with the increase in capability comes a higher price, but that is a cost the French have been happy to pay for the ability to employ the weapon against high-priority targets. The AASM proved its worth when it allowed Rafales to fly the SEAD/DEAD mission over Libya and hunt down and destroy air defence assets. After full integration, which is set to become operational within the next few years, the ability to use the AASM for long-range high-off boresight attacks will become available to the Rafale.

Paveway

SR_NKC7316.jpg
© Dassault Aviation – S. Randé
A number of laser-guided Paveways are integrated onto the Rafale, including the 227 kg GBU-12 Paveway II, GBU-22 Paveway III, and GBU-49 Enhanced Paveway, as well as the 454 kg GBU-16 Paveway II and the 908 kg Paveway III. Some of these very integrated at a very short notice, due to combat needs in Afghanistan and Mali.

Exocet

2005061250.jpg
© Dassault Aviation – V. Almansa
A weapon currently only used by Aéronavale is the latest version of the legendary . The latest Block 2 Mod 2 is a far cry from the weapons that wreaked havoc on the Royal Navy in the Falklands War, and the ability to employ Link 16 for targeting data allows the aircraft to acquire the target ‘silently’. Currently a single missile is carried on the centre-line, but the ability to carry up to three missiles is there.

SCALP

033AFA_070522_0018.jpg
© Dassault Aviation – K. Tokunaga
The joint French-British SCALP, called Storm Shadow in the UK, is a stealthy long-range cruise missile. The missile is in many aspects similar to the JASSM currently employed by the Finnish Air Force, and it is not unlikely that the SCALP would replace the JASSM in the case either the Rafale or the Eurofighter would be chosen as our next fighter. A high-resolution IIR-seeker provides terminal guidance, and a number of different modes of operation can be set, including fusing (air burst, impact, or penetration) and dive angle. The weapon has also been successfully used in both Libya and Iraq. Navigation is via inertial, GPS, or terrain reference. The missile is designed to feature a very high level of automation on the part of the pilot, meaning that it is suitable for single-seat fighters as well as twin-seaters. It does currently lack a data-link, though future versions might include this feature.

Mica IR

033AFA_070522_0014.jpg
© Dassault Aviation – K. Tokunaga
The Mica IR is the current standard heat-seeking missile of the Rafale, and as mentioned in the it is moonlighting as an IR-sensor fused with the rest of the fighter’s sensor suite. As an IR-missile, the MICA is something of an in-between, not being quite as manoeuvrable as ‘proper’ high-off boresight missiles such as the IRIS-T, and not featuring quite the range that the ASRAAM has. Still, it is able to perform lock-on after launch, and over-the-shoulder firings at targets behind the firing aircraft has been demonstrated, with the targeting data being provided by datalink.

Mica RF

SF_DSC_1121-1.jpg
© Dassault Aviation – S. Fort
The single major weak spot in the arsenal of the Rafale is the current beyond visual range missile, which is simply a Mica with an active radar seeker. The missile lacks the range and punching power of the AIM-120 AMRAAM, and as a matter of fact the above mentioned ASRAAM also has a higher kinetic energy at longer ranges. The sole benefit it has over the AMRAAM is that the US missile is something of a victim of its own success, with any potential adversary having spent serious resources studying how to defeat the AMRAAM, something which isn’t necessarily true for the Mica.
 
نسف كامل لادعاءات البعض بضعف قدرات الرافال في قدرات اخماد الدفاعات الأرضية والرادارات

اهديكم هذه النسخة الخاصة من مجلة دفاعية شهيرة تستعرض فيها قدرات الرافال الرائعة . استمتعوا بهذه المعلومات الشيقة ♥


الملف مرفق بصيغة PDF
1.JPG
2.JPG
3.JPG
4.JPG
5.JPG
6.JPG
7.JPG
8.JPG
9.JPG
10.JPG




الملف مرفق بصيغه PDF
 

المرفقات

  • Fox-3-15.pdf
    1.9 MB · المشاهدات: 122
شرح لألية عمل المقاتلات الفرنسية لتنفيذ عمليات
SEAD/DEAD لاخماد الدفاعات الجوية بفاعلية تامة وهذا الامر رأس الحربة فيه طبعا هي الميراج والرافال الاتي تتواجدان في جيش جمهورية مصر العربية

والاهم اثبات فاعلية منظومة سبكترا ومستشعرات المقاتلة في علميات الاخماد والانماط الهجومية التي تقدمها هذه المنظومة







مثل عام 2008 ، فإن الكتاب الأبيض الفرنسي الجديد حول الدفاع والأمن القومي يسلط الضوء على حاجة القوات الجوية الفرنسية إلى الاحتفاظ بقدرات "الدخول القسري" (انظر ، الصفحات 92 و 96). مهما بدت هذه العبارة غامضة ، يبدو أنها تعني ، في مرحلة ما ، القدرة على قمع مهام الدفاع الجوي للعدو (SEAD). ومع ذلك ، منذ تفكيك الصاروخ المضاد للإشعاع الفرنسي الصنع في عام 1999 ، لم يعد للقوات الجوية والبحرية الفرنسية أي وسائل SEAD مخصصة . في واقع الأمر ، فقد اعتبر في أواخر التسعينيات أن أي عمليات تنطوي على SEAD سيتم إجراؤها في ائتلاف - أي مع الولايات المتحدة - وأنهمسيوفر وسائل SEAD في المرحلة الافتتاحية. كما نتطلع الآن إلى العقد المقبل أو نحو ذلك ، يتعين على فرنسا أن تواجه تغييرين رئيسيين في البيئة الاستراتيجية: من ناحية ، انسحاب تدريجي للولايات المتحدة من أوروبا ووضع استراتيجي قد لا يتضمن بالضرورة SEAD في خدمتها ؛ ومن ناحية أخرى ، ، بما في ذلك في الفناء الخلفي لفرنسا (منذ لدينا الآن تحد كبير على بعد أقل من 500 ميل من شواطئنا). إذن ، ما هي قدرات SEAD الفرنسية الفعلية وهل هي كافية؟



الحماية الذاتية بدلاً من التخفي

على عكس القوات الجوية الأمريكية ، ولكن أكثر من ذلك بكثير مثل البحرية الأمريكية والطيران USMC ، لم تجعل القوات الجوية الفرنسية الشبح قدرتها القصوى على اختراق أجواء العدو - لأسباب واضحة في الميزانية. تستفيد الطائرات المقاتلة الفرنسية الرئيسية ، رافال ، من ولكن لا يمكن اعتبارها طائرة خفية. بدلاً من ذلك ، تعتمد القوات الجوية الفرنسية على مجموعة حرب إلكترونية تسمى SPECTRA ، والتي تجمع بين الرادارات السلبية ، وكاشفات الليزر والأشعة تحت الحمراء ، وقاذفات القشر الذكية ، ومشاعل الأشعة تحت الحمراء ، والأهم من ذلك كله مجموعة شاملة من 3 أجهزة تشويش دفاعية تعتمد على تقنية AESA.

SPECTRA هي أداة مثبتة في المعركة ، وحتى أن هناك بعض الأدلة على أنها المنصة الوحيدة التي كان أداؤها جيدًا ضد SA-10B أثناء تدريب الناتو . ومع ذلك ، فقد واجهت نظام SAM واحدًا فقط ، والخبراء متشككون تمامًا في أداء SPECTRA عند مواجهة أنظمة الدفاع الجوي المتكاملة ، مما يعني التعامل مع التهديدات المتعددة ورادارات العدو المتعددة ، ربما تلك الموجودة في AESA.



قدرات DEAD حقيقية ولكن محدودة


بالطبع الحماية الذاتية ليست كافية لإجراء عمليات SEAD ، ولا حتى لفرض منطقة حظر جوي. هذا هو السبب في أن القوات الجوية الفرنسية تحتاج إلى قدرات ضربات حركية قاتلة للقضاء على أنظمة SAM. بفضل القنبلة الموجهة الرئيسية جو-أرض (A2SM) ، تمكنت القوات الجوية الفرنسية من إخراج طائرة ليبية من طراز SA-3 في الأيام الأولى من في مارس 2011. هنا مرة أخرى ، SPECTRA هي أيضًا أداة رئيسية يستهدف SAM لعمليات القتل العنيدة عندما يكتشفها وينقل معلومات الهدف إلى نظام التوجيه. في هذه الحالة ، سمح نطاق A2SM (حوالي 45 كم) أيضًا للطيار بإطلاق النار على SA-3 خارج حلقة الاشتباك المستهدفة.

ومع ذلك ، مثل الحماية الذاتية ، فإن هذه الأنواع من قدرات DEAD ذات صلة فقط بأنظمة الدفاع الجوي غير المدمجة من الدرجة الثانية أو الثالثة التي يمكننا إخراجها واحدة تلو الأخرى ومع نطاق محدود بحيث يمكن أن يظل مطلق النار مواجهًا. أشك في أن النظام يمكن أن يعلق لفترة طويلة ضد .



التكتيكات والمناورة والمجازفة


أظهرت الحملة الجوية الليبية بعض التناقضات بين نهج الولايات المتحدة (وحتى المملكة المتحدة) لعمليات SEAD وتلك الفرنسية. على سبيل المثال ، كما أشارت تقارير SIGINT الفرنسية إلى أن SA-5s لم تكن تعمل (كما لم تكن في الواقع) ، فإن طاقم الأركان الجوية لم يقم بـ "مهمة جوية" ، مع التركيز فقط على SA-3s و SA-6s و SA- 8 ث. على العكس من ذلك ، لم ترغب الولايات المتحدة في اغتنام الفرصة واعتبرت SA-5s نشطة حتى تم تدميرها بشكل إيجابي. على نفس المنوال ، يبدو أن الحيلة والبراعة (على سبيل المثال استخدام التحويلات لاختراق حلقات SAM) أكثر أهمية في التدريب الفرنسي اليوم مما هي عليه في الولايات المتحدة (على سبيل المثال عدد التكتيك في سرب مقاتل). لأنها لا تستطيع دائمًا تحمل التفوق المادي الساحق ، تستخدم القوات الجوية الفرنسية أحيانًا التكتيكات والمناورة للتغلب على القيود المادية. هذا يقال،



هل الطريقة الفرنسية SEAD مستدامة؟

في الختام ، يبدو أن الطريقة الفرنسية الحالية لـ SEAD هي أداة مثيرة للاهتمام وفعالة من حيث التكلفة وأداء في بعض الحالات ، ولكنها غير كافية في العديد من الحالات الأخرى. إن الاتجاه الحالي لانتشار SAM في البلدان النامية سيجعل هذا النموذج غير كافٍ أكثر فأكثر ضد الخصوم من الدرجة الأولى ، ولكن أيضًا من الدرجة الثانية وحتى الدرجة الثالثة. إذن ، هل الطريقة الفرنسية في SEAD مستدامة؟ نعم ، إذا قامت بتكييف قدراتها: هذا يعني 1 / الحفاظ على SIGINT وتعزيز ؛ 2 / تعزيز قدرتنا الحالية على ضرب المواجهة (خاصة من خلال ) ؛ 3 / النظر بجدية في تطوير / شراء بعض وسائل الهجوم الإلكتروني (سواء كانت أسلحة تقليدية مضادة للإشعاع ، أو حتى اختراق الرائد ). وبدون هذه الجهود الثلاثة ، ستجد فرنسا نفسها عاجزة عما قريب عن القيام بأية مهام "دخول قسري" جادة ، بغض النظر عما قد يقوله الكتاب الأبيض الجديد.


 
عطفا لحديثنا عن القدرات الجوية المصرية الهائلة والتي تعاظمت مؤخرا باقتناء مقاتلات الاعصار رافال الفرنسية الصنع والميج 29/35 والسوخوي 35 اري ان الاعب الاكثر رعبا في لأي عدو لمصر هي الفتاكة سوخوي 35 التي تمتلك تشكيلة صواريخ راكبة للرادارت تمثل جحيم بحق مع مدي الطائرة الكبيرة ومنظومتها الالكترونية والرادارية المعتبرة

بالاضافة الي تشكيلة مرعبة من الصواريخ الراكبة للاشعاع وحتي غير النمطية

سع.jpg
109553415_145601587169681_6126883428220865667_o.jpg
110145543_145601560503017_3984060643910767588_o.jpg
110254339_145601513836355_2329407283748922618_o (1).jpg
110639189_145601493836357_5294364030364083044_o (1).jpg
112063647_145601533836353_3894786343287270996_o.jpg
112650563_145601613836345_3426995609557615622_o.jpg
115895436_145601640503009_7661997474184656936_o.jpg
 
مع كل هذا التطور لا يسعنا الا الترحم علي السيد الرئيس الشهيد محمد انور السادات الذي بدأ اطلاق سياسة تنويع السلاح وتخلص من ارث مصدر التسليح والوحيد الذي فرض علي مصر لعقود




سسسس.jpg
 
الحديث عن قدرات sead/dead المصرية تذهب بنا الي المقاتلة الاشهر التي قامت بهذا الدور وهي مقاتلة F16 الامريكية الصنع التي تتواجد في مصر باعداد لا تقل عن 218 مقاتلة .

ورأس الحربة الاساسي لها في عمليات اخماد الدفاعات والرادارت هو الصاروخ الفتاك هارم





هذا الملف المرفق بصيغة PDF يؤكد امتلاك مصر لهذا الصاروخ

AGM-88E_HARM_p1230047.jpg
DpdXL53WwAERhqn.jpg
 

المرفقات

  • Egypt.pdf
    97.9 KB · المشاهدات: 120
في بعض الأعضاء هنا أقل ما يقال عن كلامه بأنه bull shit talking

Damn
 
بعد هذا العرض قد يتسائل القارئ هل تمتلك مصر قدرات قوية لـــمهام DEAD/SEAD

الإجابة بكل تاكيد نعم مع توافر اكثر من 316 مقاتلة متعددة المهام قادرة علي القيام بتلك المهام بتشكيلة متنوعة من الذخائر التي تمتلكها مصر سواء كانت شرقية او غربية وبكفاءة تامة




4.jpg
2.jpg
110639189_145601493836357_5294364030364083044_o (1).jpg
DpdXL53WwAERhqn.jpg
 
بعد هذا العرض قد يتسائل القارئ هل تمتلك مصر قدرات قوية لـــمهام DEAD/SEAD

الإجابة بكل تاكيد نعم مع توافر اكثر من 316 مقاتلة متعددة المهام قادرة علي القيام بتلك المهام بتشكيلة متنوعة من الذخائر التي تمتلكها مصر سواء كانت شرقية او غربية وبكفاءة تامة




مشاهدة المرفق 292447مشاهدة المرفق 292448مشاهدة المرفق 292449مشاهدة المرفق 292450
استاذ ورئيس قسم وفضحت المدعين بأنهم خبراء المنتدى
 
الحديث عن قدرات sead/dead المصرية تذهب بنا الي المقاتلة الاشهر التي قامت بهذا الدور وهي مقاتلة F16 الامريكية الصنع التي تتواجد في مصر باعداد لا تقل عن 218 مقاتلة .

ورأس الحربة الاساسي لها في عمليات اخماد الدفاعات والرادارت هو الصاروخ الفتاك هارم





هذا الملف المرفق بصيغة PDF يؤكد امتلاك مصر لهذا الصاروخ

مشاهدة المرفق 292444مشاهدة المرفق 292445


مصر لا تمتلك الهارم و كل المصادر فشنك مثل ايام استماتتكم لاتبات وجود باتريوت.
 
مصر لا تمتلك الهارم و كل المصادر فشنك مثل ايام استماتتكم لاتبات وجود باتريوت.
بالضبط, القوات الجوية المصرية EAF لا تملك صواريخ AGM-88 HARM. الأمر الذي يُرسل علامات إستفهام حول قدرات إخماد الدفاعات الجوية SEAD/DEAD لدى المصريين. علاوة إلى إفتقار القوات الجوية المصرية EAF إلى وصلات البيانات التكتيكية مثل Link 16.
 
بالضبط, القوات الجوية المصرية EAF لا تملك صواريخ AGM-88 HARM. الأمر الذي يُرسل علامات إستفهام حول قدرات إخماد الدفاعات الجوية SEAD/DEAD لدى المصريين. علاوة إلى إفتقار القوات الجوية المصرية EAF إلى وصلات البيانات التكتيكية مثل Link 16.
هناك بداءل روسية له
 
مصر لا تمتلك الهارم و كل المصادر فشنك مثل ايام استماتتكم لاتبات وجود باتريوت.



قمت بارفاق المصدر وهو واضح وتقرير محدث من جهة معتبرة وهناك عشرات المصادر الاخري
ثانيا : لم اذكر الباتريوت في مشاركاتي اطلاق فلا ادري هل لديك مشكلة في وضوح الرؤية ؟

ثالثا : لا اريد الانجرار لهذا المستوي من المشاركات الصبياني وقمت باتخاذ المناسب
 
استاذ ورئيس قسم وفضحت المدعين بأنهم خبراء المنتدى



اعتقد ان البعض يحتاج ياصديقي لتحديث معلوماته وبذل بعض الجهد لمعرفة الجديد
عالم المعرفة لا يتوقف وكذلك عالم التسليج و بعض هذا التفنيد تم تاكيد امتلاك مصر لقدرات كبيرة للغاية
وما اعرفه ان المتحضرون يتناقشون بالمصادر وليس بالكلام المرسل هكذا تعلمنا
 
مصر لا تمتلك الهارم و كل المصادر فشنك مثل ايام استماتتكم لاتبات وجود باتريوت.
بالضبط, القوات الجوية المصرية EAF لا تملك صواريخ AGM-88 HARM. الأمر الذي يُرسل علامات إستفهام حول قدرات إخماد الدفاعات الجوية SEAD/DEAD لدى المصريين. علاوة إلى إفتقار القوات الجوية المصرية EAF إلى وصلات البيانات التكتيكية مثل Link 16.




من يدعي معلومة مغلوطة مطلوب منه ان يحضر مصدره
الحديث ليس كلام مرسل علي المقهي
 
اعتقد ان البعض يحتاج ياصديقي لتحديث معلوماته وبذل بعض الجهد لمعرفة الجديد
عالم المعرفة لا يتوقف وكذلك عالم التسليج و بعض هذا التفنيد تم تاكيد امتلاك مصر لقدرات كبيرة للغاية
وما اعرفه ان المتحضرون يتناقشون بالمصادر وليس بالكلام المرسل هكذا تعلمنا
ياراجل ده الميج ٣٥ المصرية كاملة التسليح بصواريخ موجهة بالليزر والاقمار الصناعية وخلف مدى الرؤية فما بالك بالافعى السوخوى ٣٥ والرافال زائرة الليل
مقاتلة-ميغ-29-أم-مصرية.jpg
N90YPQK.jpg
مقاتلة-ميغ-29-أم-مصرية.jpg
مقاتلة-ميغ-29-أم-مصرية.jpg
N90YPQK.jpg
 
أحد أهم أوجه القصور لدى القوات الجوية المصرية EAF هي:

* عدم إمتلاكها لذخائر جو-جو متوسطة المدى حديثة مثل AIM-120 AMRAAM و Meteor. وربما أحدث ما تملكه هي صواريخ MICA. خاصة إذا علمنا أن العمود الفقري للقوات الجوية المصرية EAF هي مقاتلات F-16.

* إفتقارها وجود وصلات البيانات التكتيكية مثل Link 16.

* إفتقارها إلى خوذ موجهة.

* إفتقار القوات الجوية المصرية EAF إلى طائرات التزود بالوقود جواً.

* إفتقارها إلى صواريخ جو-جو قصيرة المدى مثل AIM-9X.

* إفتقارها إلى صواريخ جوالة مثل SCALP حيث مُنعت الحكومة الفرنسية من قبل الحكومة الأميركية تسليم الصواريخ المتعاقد عليها وعددها 50 صاروخًا فقط.

* إفتقارها إلى ذخائر موجهة بنظام التموضع العالمي GPS.

* عدم وجود قدرات حرب إلكترونية حديثة, إضافة إلى تقادم أحدث تطوير لطائرات الإنذار المبكر المصرية من طراز E-2C.
 
ياراجل ده الميج ٣٥ المصرية كاملة التسليح بصواريخ موجهة بالليزر والاقمار الصناعية وخلف مدى الرؤية فما بالك بالافعة السوخوى ٣٥ والرافال زائرة الليل



لا استطيع ان اعطي بعض من شاركوا في هذا النقاش اي صفة حتي للرد العسكري لانهم ادعوا معلومات اقل ما توصف انها كاذبة وطلبت المصادر وقاموا بالهروب وعوضا عن المناقشة المتحضرة فتحوا قصصا فرعية ورغم انه تم الرد علي قصصتهم واثبات انها روايات كاذبة ايضا مازال مسلسل التضليل مستمر

اعتقد ان سياسة المنتدي قائمة علي المصدر والمعلومة احتراما للقاري الزائر وليس خزعبلات من تأليف البعض تعكس شخصيته الي لا قيمة لها سواء في النقاش العسكري او حتي في الحياة الواقعية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى