جدوى:ضريبة القيمة المضافة سترفع التضخم 3% واسعار الاغذية ارتفعت في المملكة رغم تراجعها عالميا

ماقلت لاتاخذ سياره خذ ٩٠٠ ريال (كورولا) ٢٠١٩
قبل اسابيع صاحبي راتبه ٨الف ريال عسكري كنت اسمعه يبي ياخذ جيب اف جي ويدفع قسط ٢٠٠٠ ريال تقريبا ? استشارني زنيت على اذنه لين خذا كورولا ب٩٠٠ ريال قسط شهري (نص فل) على الزيرو وشف امس مستلمها ومبسوط وتوديه عمله وتجيبه

كلن يكشخ على قد راتبه

هل تعلم ان سياره اكسنت من هيونداي اللي تعتبر ارخص من الكورلا هي الاكثر مبيعا في السعوديه ؟

ياعزيزي صاحبك لا يمثل السعوديين يمثل نفسه

شقق تمليك ب ٢٥٠٠ ؟ ههههههههههههههه

كلامك فيه تناقض مدري وش الفكره اللي تبي توصل لها

راتب ضعيف وماقدر يتملك بيت الا بعمر الخمسين وشقه تمليك رخيصه ؟
راتبك ضعيف خذ شقق تمليك ٤ غرف وفي ٣ غرف ترى هي حسب الاحياء شف حينا الخايس مافيه الياف بصريه ولا توجد فيه شقق تمليك لكن احياء بعيده عنا اجارها الشهري ارخص وتمليك رخيص فيها وماسكنا فيها بسبب انه حي جديد الفرق هم عندهم كل الخدمات وحنا لا ?

اللي اعرفه انك انت ورثت سكن من اجدادك ولم تتعب فيه ... فكيف تحكم على معظم السعوديين بالفاشلين هل هذا النعت مرده انهم لم يورثوا من اجدادهم منازل ...
سؤال قلت اخيك راتبه 14 الف والثاني 9 الاف لماذا لم يرثوا معك بيت جدك وكم راتبك تقريباً لكي يتنازلوا لك ..... يااخي ظروف الناس ليست واحده واسعار الاراضي ليست كذلك جده اقل ارض صالحة للسكن قيمتها فوق المليون باستثناء الفضيله والقرينية وهي خارج جده وتتجاوز الارض بهما ال 400 الف كيف لشاب راتبه 7 الاف بتجميع ذلك المبلغ ولاتنسى البناء الذي سيكلفة على الاقل 1.5 مليون على الاقل ... تحياتي
? ورثت ارض ولم ارث سكن وانا عاطل ايضا ولدي حول ٤٠ دوره اداريه وبكالوريس وجاني قبول مبدئي في جامعة نجران لتكملة الماجستير مجانا يعني من الكادحين ? لكن حكمي حسب الحلوين اللي حولي اولهم اخواني والجيران ?

راتبك ضعيف خذ شقق تمليك ٤ غرف وفي ٣ غرف ترى هي حسب الاحياء شف حينا الخايس مافيه الياف بصريه ولا توجد فيه شقق تمليك لكن احياء بعيده عنا اجارها الشهري ارخص وتمليك رخيص فيها وماسكنا فيها بسبب انه حي جديد الفرق هم عندهم كل الخدمات وحنا لا ?

يا انا مو مستوعب كلامك يا انت اللي مو مستوعب معنى شقق تمليك وتحسب معناها شقه ايجار

شقق التمليك من ٤٠٠ الف وطالع وغالبها ب ٥٠٠ و ٦٠٠ الف ريال

اول شي اذا لقيت بنك يعطيك هالقرض على راتبك الضعيف نقدر نقول تقدر تشتري شقه تمليك
بعدين تعال نشوف كم خصم البنك من راتبك لو عطاك هالقرض

من اكبر المشاكل في الحياه الإجار هم ما بعده هم
وجاء الحين نظام التمليك اللي هو اسوء من الاجار
استقطاع من الراتب كأقل حد ٧٠٠٠ وانت ماشي لمده زمنيه تساوي عمر ماهو بسيط هذي الطامه الكبرى
اجلس باجار ولا ادخل هذي المتاهه

? ورثت ارض ولم ارث سكن وانا عاطل ايضا ولدي حول ٤٠ دوره اداريه وبكالوريس وجاني قبول مبدئي في جامعة نجران لتكملة الماجستير مجانا يعني من الكادحين ? لكن حكمي حسب الحلوين اللي حولي اولهم اخواني والجيران ?

افتكرتك مدرس من مشاركة سابقة ? اسف

يا انا مو مستوعب كلامك يا انت اللي مو مستوعب معنى شقق تمليك وتحسب معناها شقه ايجار

اول شي اذا لقيت بنك يعطيك هالقرض على راتبك الضعيف نقدر نقول تقدر تشتري شقه تمليك

راتب ٦٠٠٠ ريال يعطيك البنك تمويل عقاري ٥٠٠ الف الى ٦٠٠ الف
لكن المشكله في قيمة السكن وبكم يحسبه عليك ويرهن الصك يعني متاهه مالها داعي كمل اجار احسن

من اكبر المشاكل في الحياه الإجار هم ما بعده هم
وجاء الحين نظام التمليك اللي هو اسوء من الاجار
استقطاع من الراتب كأقل حد ٧٠٠٠ وانت ماشي لمده زمنيه تساوي عمر ماهو بسيط هذي الطامه الكبرى
اجلس باجار ولا ادخل هذي المتاهه

القروض العقارية مقصلة بكل ما تعنية الكلمة اتفق معاك وهي خطر لا اعلم اسباب لجو الكثير للقروض ورهن جزء كبير من راتبه بدون تفكير او حتى استشارة بهذا الخصوص

الامر واضح بالنسبة لي ويبدو حتى انت اخوي حسمتها بان الاجار افضل وخيار انسب

سبب الكثير لرهن رواتبهم بسبب حجة امتلاك منزل بعيدة كل البعد عن المنطق وهي من اسباب عدم سقوط العقار حتى الان

اللي اعرفه انك انت ورثت سكن من اجدادك ولم تتعب فيه ... فكيف تحكم على معظم السعوديين بالفاشلين هل هذا النعت مرده انهم لم يورثوا من اجدادهم منازل ...
سؤال قلت اخيك راتبه 14 الف والثاني 9 الاف لماذا لم يرثوا معك بيت جدك وكم راتبك تقريباً لكي يتنازلوا لك ..... يااخي ظروف الناس ليست واحده واسعار الاراضي ليست كذلك جده اقل ارض صالحة للسكن قيمتها فوق المليون باستثناء الفضيله والقرينية وهي خارج جده وتتجاوز الارض بهما ال 400 الف كيف لشاب راتبه 7 الاف بتجميع ذلك المبلغ ولاتنسى البناء الذي سيكلفة على الاقل 1.5 مليون على الاقل ... تحياتي
اما اخواني ورثو معي الارض ومعنا ١٢ شخص ماشاء الله معا الوالده ?

وجميعهم قالو انهم يسكنون بإجار لكني الوحيد بينهم من ذكر انني ساقوم بالاقتراض ٢٠٠ الف ريال وابني ارض ابوي دور ارضي ولو شقتين ثم الاخوه بعد سنوات من مقولتي تحمسو وقررو بناء عماره عبر قروض ? بطريقه اشنع من التي ارغبها بس عشان تعرف تفكير عامة المواطنين كيف ?‍♂️

يعني الاخوه يوم فكرو يدخلون في النص تحدثو عن اقتراض ميئات الالاف دفعه واحده ? هنا المشكله المخ والافكار والاستعجال

٢٠٠ الف ريال تبني لك شقتين في ارضك معا الاساس وهذا الكلام خذيته من شركة بناء قامة ببناء مستشفى اهليه في حينا بل عرضو علي اساس بيت ب٥٠ الف ريال ايام الغلا بينما ارض الوالد ممنوع بناء زياده عن دورين ونص

الدنيا سهالات اذا فكرنا بعقل اللي ماعنده ارض يشتري شقه تمليك لاينتظر يشتري البيت اللي يجري فيه الخيل الا في الديره

قرض غلط اقسط مقدم مالي ثم قسط شهري من راتبك للمالك بدون اللجوء للبنوك في قروض كبيره

راتب ٦٠٠٠ ريال يعطيك البنك تمويل عقاري ٥٠٠ الف الى ٦٠٠ الف
لكن المشكله في قيمة السكن وبكم يحسبه عليك ويرهن الصك يعني متاهه مالها داعي كمل اجار احسن

وتقعد تسدد نص راتبك لهم الى عشرين سنه

على طاري الاسعار

بالعادة انا اللي اشتغل بالبيت ماجيب احد من برا

الا عوامة خزان خربانه عجزت افكها
جبت سباك

على طول جاب طاري الضريبة قهرني باستغفاله حسسني جايب العوامه من المينا مباشرة مو كانه محل طايح حظه اساسا

الحكومة نايمه او عجزانه عنهم
واتمنى لو فيه ثقافة المقاطعة لكل منتج يقل ادبه

على طاري الاسعار

بالعادة انا اللي اشتغل بالبيت ماجيب احد من برا

الا عوامة خزان خربانه عجزت افكها
جبت سباك

على طول جاب طاري الضريبة قهرني باستغفاله حسسني جايب العوامه من المينا مباشرة مو كانه محل طايح حظه اساسا

الحكومة نايمه او عجزانه عنهم
واتمنى لو فيه ثقافة المقاطعة لكل منتج يقل ادبه

طيب العوامه فعلا بيكون عليها ضريبه

هل تعلم ان سياره اكسنت من هيونداي اللي تعتبر ارخص من الكورلا هي الاكثر مبيعا في السعوديه ؟

?‍♂️ الاكسنت ارخص ? ٥٢ الف ريال شامل الضريبه وموديل ٢٠٢٠ وليس مثل الكورولا ٢٠١٩ ام٦٠ الف ريال

هل تعلم ان ما فيه اي معلومة في ردك غير ان الاكسنت مبايعاتها اكثر من الكورلا

وهل تعلم ان تعليق الاخ الحسيني القصد منه تدبير المصروفات بدل التزامك بمصروف لايناسب احتياجاتك

وهل تعلم ان التهرب من الاجابات في ردودك اكثر من الاسئلة التي توجه لك

:p

طيب العوامه فعلا بيكون عليها ضريبه

ماعندي مشكله لكن على اي اساس اضيف لها ضريبه متأكد مرمية عندهم بالمحل مدة طويله

هذا مثال

وقبله محلات الدخان اللي اخفوه عشان بيتغير السعر

وغيرهم واجد

?‍♂️ الاكسنت ارخص ? ٥٢ الف ريال شامل الضريبه وموديل ٢٠٢٠ وليس مثل الكورولا ٢٠١٩ ام٦٠ الف ريال

مشاهدة المرفق 284238

مشاهدة المرفق 284240

طيب انا اوضح لك انها الاكثر مبيعا في السعوديه وبعدها برضو سيارات رخيصه صغيره من النترا وكورلا وكامري وسيراتو
ولا ينطبق المثل حق راعي الاف جي على عموم الشعب اللي يشتري سيارات صغيره ورخيصه

عودة
أعلى