موضوع ترفيهى : كيف ومتى كانت بدايتك مع العلوم العسكرية؟

منذ نعومة اظافري وانا احب المعدات الحربية و التكتيكات العسكرية واول موقع انضم اليه على الشبكة كان الساحات سنة 2007 تقريبا

من صغري اعشق مادة التاريخ وبالأخص العسكري والمعارك تحول لشغف في المرحلة الثانوية ولن يكن الإنترنت موجود لذلك كان اعتمدنا على الكتب وأبرزها موسوعة الحضارة وكتابات هيكل ومذكرات كبار القادة كالشاذلي والجمسي.. ثم أخذ الوضع معي بعد تقني بعد دراستي لهندسة القوى الميكانيكية وبالأخص الfluid والturbomachinery حيث درسنا قوانين الطيران والمقذوفات والطفو ومن حسن حظي كان يدرسها لنا استاذ هندسة الطيران في مصر وكان الامتحان يأتي على شكل سيناريو عن فرقاطة أو حاملة طائرات أو طائرة أو صاروخ وكل هذا ضمن سيناريو حرب أكتوبر أو فيتنام أو الحرب العالمية الثانية..ثم انضممت لساحات الطيران ٢٠٠٧ ومن ثم المنتدى هنا في ٢٠٠٩ وقت ان كانت تأتينا دعوات للاشتراك
بالمنتدى على الخاص في الساحات ??

اصبحت متابع للمنتديات العسكرية من سنة 2007 ايام كان يسمى هذا المنتدى منتدى الساحات الطيران العسكرية منذ ذاك الوقت متابع يومي للمنتديات عسكرية

في عام 1986م كنت في زيارة للشقيقة دولة البحرين الحبيبة برفقة العائلة كنت صغيرا وقتها وبينما كنا في الفندق لحجز الغرف وقعت عيني على جريدة بحرينية على احدى الطاولات واخذتها لاتصفحها واذا بخبر ازعجني كثيرا وقتها برفض الكونغرس الأمريكي لصفقة 360 دبابة ابرامز m1a1 للسعودية بعدها بدأت رحلتي في سبر أغوار المعرفة في علوم الأسلحة وتدرجت رويد رويدا حتى أصبحت شقوفا جدا بالاستراتيجيات والمفاهيم الجيوسياسية لافهم كيفية تأثيرهما الأساسي في صنع القرارت العسكرية وانتقاء الدول للأسلحة والعقائد العسكرية المناسبة لها بما يتوائم مع موقعها الجغرافي وثقلها السياسي والجيوسياسي وحتى هذه اللحظة لا زلت على هذا المنوال وهذا ما دلني على بعض المنتديات ومنها هذا المنتدى العزيز على قلوبنا جميعا .. من عيوبي كثرة الاطلاع والقراءة والتفكر ولكني قليل المشاركة بالردود في كل المنتديات ويعلم الله اني احبكم جميعا فيه متمنيا لي ولكم كل الخير والفائدة

الأفلام الوثائقية للحرب العالمية الثانية في التسعينات و بداية الألفية + أفلام جيمس بوند + وجود الخطر العراقي آنذاك هههههههههه أتذكر مره قرأت في جريدة بداية الاجازة الصيفية ( عام 99 أو 2000 ) أن عربة للجيش العراقي دخلت منطقة يمنع أن تتواجد فيها و قال العراق آنذاك أنها ضلت طريقها .. حوالي شهر من الاجازة الصيفية الثمينة ضاع و أنا في قلق من نشوب حرب ?

الأفلام الوثائقية للحرب العالمية الثانية في التسعينات و بداية الألفية + أفلام جيمس بوند + وجود الخطر العراقي آنذاك هههههههههه أتذكر مره قرأت في جريدة بداية الاجازة الصيفية ( عام 99 أو 2000 ) أن عربة للجيش العراقي دخلت منطقة يمنع أن تتواجد فيها و قال العراق آنذاك أنها ضلت طريقها .. حوالي شهر من الاجازة الصيفية الثمينة ضاع و أنا في قلق من نشوب حرب ?
? ? ?

2008-2009 كان الانترنت ضعيف لذلك لامجال للشبكات الاجتماعية المعروفة اليوم وخصوصاً شبكات الفيديو

لا ادري كيف سقطت عيني على ساحات الطيران ومنذ. ذالك اليوم القراءة يومية كانت عضويتي هناك متاخرة لاني لم ارى وجودي حاجة امام كتاب الماضي كل قسم وموضوع ومشاركة كانت ثمينة? وكان العالم يسوده الوؤام قبل 2011 وما بعدها من انفجار سياسي

كانت السياسة مملة جداا وقليل ما يكتب عنها

من وانا صغير كنت بحب الكلاش جدا والاسلحة الصغيرة عموما
بس اهتمامى زاد فعلا بالعلوم العسكرية من ساعة ما دخلت الجيش

منذ نعومة اظافري وانا احب المعدات الحربية و التكتيكات العسكرية واول موقع انضم اليه على الشبكة كان الساحات سنة 2007 تقريبا
اتوقع هذا الموقع كان اسمه ساحات الطيران العربي وسجلت فيه عام ٢٠٠٧ ولا احب اشارك لحساسية المواضيع
وأتذكر سويت له تصميم وحطيت طائرة التايفون على البانر

اما بدايتي كانت عام ٢٠٠٣ كدراسة

واضح ان منتدى الساحات كان له فضل كبير على معظم الناس وسبب شغفها بالمجال ده :D

انا من عائلة 90% يعملوا في قطاعات عسكرية بل اكثر ممكن 98%
دايم في التجمع العائلة تدور الاحاديث حول العسكرية و الوالد من مشاركين في حرب الخليج و كان عنده صور له دايم يحدثننا عن الذكرياته
فطبيعي تتعلق الاخبار
كان يجيب مجلة الدفاع معه بعض الاحيان و كنت اقراها شغف لقافه
ثم ذهبت الى مهرجان الجنادرية و زرت جناح وزارة الدفاع كان قمة الانبهار و اكثر ماشدني سلاح المدرعات و مجلة سلاح المدرعات حتى كنت محتفظ فيها الى وقت قريب
و كان الحلم ان اكون سلاح المدرعات
و في عام تقريبا 2007 او 2008 بدات ابحث عن الملعومات العسكرية و الاخبار و ثم الساحات الطيران متابع اول ثم سجلت عضوية صامته ثم هذا المنتدى
لكن لاسف لم اتمكن من تحقيق حلمي بدخول لسلاح المدرعات و ذهبت بعيد جدا عن هذا الحلم و اتوقع متابعة لاخبار العسكرية الان لكي اشبع شغفي و حلمي السابق فقط لا غير

التعديل الأخير:
انا كنت بلعب كتير بمسدس الميه وانا صغير ? وده من وقتها زود الحس الامني عندي وبدأت تدريجيا اهتم لغاية ماوصلت هنا لما كبرت

من 2009 كان عندي هوس بالمقاتلات وكان امنيتي اكون طيار مقاتل بس الحمد لله علي كل حال

بدايتي مع الاسلحة والعلوم العسكرية هههه

عودة
أعلى