هجوم مليشيات اثيوبيه مدعومة من اثيوبيا على السودان

ايه إثيوبيا دي... دي مدفوعة على الدول العربيه الحبش الك.... دول

مقتل جندي سوداني في هجوم جديد لقوات إثيوبية
قتل جندي سوداني وأصيب 4 آخرون، في هجوم جديد لقوات إثيوبية على منطقة "الفشقة" الحدودية، بولاية القضارف شرقي البلاد، حسب مصدر عسكري سوداني رفيع.

اذا لم تستطيع ان تفهم قصدي وتفتح بصيرتك لتري الامور بشكل اكبر لاتحاول باي شكل اظهار نقاط الضعف في كلامي تقبل مروري وشكرا
مرورك على راسي يامحترم
طيب قولي وافتح بصيرتي
ثانيا انا لم اظهر نقاط الضعف في كلامك ابدا لان كلامك ليس بضعيف ولكن هوا صدق وصحيح .. ولما انت تقول الكلام ده يبقي انت بتعترف ان كلامك فيه ضعف
وده بصراحه غلط ومش راي في كلامك هوا مجرد مثال انت تفضلت بيه وانا حبيت اوضحه على ارض الواقع
تحياتي لك يامحترم

الجيش السوداني تمركزاتة مدروسة وطائرات الاستطلاع تعمل عل. مدار الساعة لتحديث الاحداثيات لازالت القوات مأمورة بعدم التصعيد لاسباب نجهلها
اكيد التمركزات مدروسه ياخي
ولكن انت تعلم هناك عدد تمركزات منها عميلاتيه
وانا متاكد ان الاثيوبين وقت الهجوم بيغيروا من مراكزهم لتحقيق هدف العمليه واكيد الجيش السوداني هيغير تمركزاته لتحقيق الاهداف
ولكن انا كلامي منصب لاستفاده من المعلومات في المرحله الان لانك اقرب وادرى
مش عراف ليه اخذت كلامي كاني بقول ان الجيش السوداني لا يخطط جيدا وتمركزاته خاطئه انا اعلم بكفائة الجيش السوداني بريا
ولكن كنت حابب اني استزيد لو عندك معلومات على ارض الواقع فقط

اثيوبيا لها أطماع في السودان
اثيوبيا مدفوعة من محور الشر المعروف التابع لتنظيم الدولي للاخوان الذي يعادي الدولة السودانية حاليا ومصر قبلاً
يجب ردع الحبش لان سياسة ضبط النفس لن يحترموها وسيواصلون عدوانهم

كفايه خناق بقي دي كوبري القبه والسيدة زينب فيها سودانيين اكتر من الخرطوم نفسها هدو اللعب شويه يا شباب اخوانا السودانيين اتشحنو علينا جامد من ايام البشير الي اعد يخلق طواحين هوا يحاربها ع يحاول يحافظ ع حكمة الراجل في اخر ايامه كان جايب البلد الارض ومدمر الاقتصاد خالص واعلامنا الحقيقه ميتوصاش شويه معاتيه بيكرهو العرب كلهم فينا ربنا ينتقم من هبلهم ويريحنا منهم قبل ما العرب كلهم ما يقومو يحاربونا ??

لا خوف على الجيش السوداني الشقيق
لديهم قدرات كبيرة وتجارب حربية حقيقية باليمن لا يستهان بها .. وقدرات صاروخية ودفاعية كبيرة بالتعاون من الصينيين

الحيش الاثيوبي أضعف من أن يواجه السودان مباشرة ولن يقدر على ذالك

وفي الواقع و سيبك من موتورين الفيس بوك و المنتديات... مصر مع السودان ابدا... نحن بصفة عامة نحبهم حب خالص و هم من أقرب الأشقاء الينا

السودان يتفوق جويا علي اثيوبيا بشكل كبير لكن بريا تتفوق اثيوبيا خاصا في كثافة النيران من مدفعية وراجمات صواريخ ، لكن لا اعتقد ان الصراع سيتطور لحرب شاملة و اذا تطور ستكون مصر بجانب السودان عسكريا و تركيا و قطر قد تساعد اثيوبيا و اسرائيل في راي ستبقي علي الحياد حتي لا تتاثر علاقتها مع مصر او العلاقات الحديثة مع السودان

ليس هناك لحد الآن أي صراع بين حكومتي إثيوبيا والسودان.
هذه الهجمات التي تقودها "جبهة TPLF" ماهي إلا محاولات يائسة لجر السودان إلى حرب مع إثيوبيا بعدما فقدوا أهم قاعدة عسكرية في اثيوبيا وعاصمتهم "ميكيلي"

وهذا رد آبي على الواقعة يتودد فيه لسودان ويأكد فيه أن الروابط بين البلدين أكبر لذلك لا أعتقد أن يكون هناك تصعيد من الجانب السوداني.

لأول مرة جميع قادة دول القرن الأفريقي يتحالفون ويتفقون على إنهاء "جبهة TPLF" التي عاثت بالقرن الأفريقي فساداً.
واظن بأنه سيتم مناقشة الحادثة في جلسة غدا في جيبوتي.

ليس هناك لحد الآن أي صراع بين حكومتي إثيوبيا والسودان.
هذه الهجمات التي تقودها "جبهة TPLF" ماهي إلا محاولات يائسة لجر السودان إلى حرب مع إثيوبيا بعدما فقدوا أهم قاعدة عسكرية في اثيوبيا وعاصمتهم "ميكيلي"

وهذا رد آبي على الواقعة يتودد فيه لسودان ويأكد فيه أن الروابط بين البلدين أكبر لذلك لا أعتقد أن يكون هناك تصعيد من الجانب السوداني.

لأول مرة جميع قادة دول القرن الأفريقي يتحالفون ويتفقون على إنهاء "جبهة TPLF" التي عاثت بالقرن الأفريقي فساداً.
واظن بأنه سيتم مناقشة الحادثة في جلسة غدا في جيبوتي.

كلام ابي احمد عكس افعاله لانه بعد التويته دي استدعى سفير السودان

التجراى هى من كانت تحتل الفشقة
وبعد هزيمتهم على يد الاورومو اصبحت الفشقة من غنائم الحرب
لذلك استعادة السودان لهذة الاراضى اضاع عليهم الغنائم.

إثيوبيا الشر المستطير ان الأوان لاقتلاعه من جذوره
بقاء إثيوبيا لا يخدم أحد إلا اعدائنا
يجب تقسيمها باي ثمن الي دويلات

وللسودان الشقيق حق علينا
فقد شاروكنا الدم داخل اليمن ضد أذناب إيران
لذلك لن تتأخر السعودية لحظه لو طلب السودان الدعم باي شكل كان

صحيح قد يكون متناقض في بعض القضايا لكن لن استبعد مسألة معاداته لدولة جارة خاصة في الوقت الحالي.
معاداة دولة جارة يعني دعم تلك الدولة للانفصاليين مما قد يؤدي إلى تأزم الوضع الإثيوبي وربما التفكك لذلك يقوم بالتودد لدول الجوار وغير من أسلوب إثيوبيا العدائي تجاه دول الجوار.

عودة
أعلى