اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

موقف روسيا غريب وخطير في نفس الوقت لا نستبعد ابدا في حال تأخر في ضرب السد وحل مشكلة حصول اثيوبيا على انظمة دفاع جوي منهم
كتبت التعليق ده بعد موقف روسيا في مجلس الأمن والنهاردة اثيوبيا بتوقع اتفاق عسكري مع روسيا... تأخير حل ليس في صالحنا

كتبت التعليق ده بعد موقف روسيا في مجلس الأمن والنهاردة اثيوبيا بتوقع اتفاق عسكري مع روسيا... تأخير حل ليس في صالحنا
اتفق وده راى سياسين كا امانى الطويل بس اكيد الموضوع الموضوع بيتم الاعداد ليه

ظواهر صوتيه!!!
عايزني مثلا اخد اتنين اصحابي و اروح اهد السد
متشنج لان الموضوع خطير لا يتحمل الغموض و البرود يوجد وقت معين و سينتهي كل شئ
لدي خوف ع بلدي و ثقتي في الله و ليس ببشر
ثقتك في الله وخايف
ربنا هيحمي مصر إن شاء الله

اتكلمت قبل كده واكدت امبارح ان كل تأخير في اتخاذ القرار هيؤدي لتأزم وتصعيب الموقف على مصر وان مصالح الدول التانية هتتشابك مع اثيوبيا ومش بعيد يمدوها بالسلاح وبعد كده قواعد عسكرية كمان

انهارده الصبح جه خبر توقيع اثيوبيا اتفاقية عسكرية مع روسيا وده موضوع كارثي على مصر

وجود انظمة دفاع روسية متطورة في اثيوبيا هيضعف ويحيد دور القوات الجوية

على متخذ القرار في مصر ان ينسى تردده وياخذ خطوة الهجوم اليوم قبل غدا لاوقت للتردد

والا التكلفة ستصبح اكبر واكثر كارثية وواحد زي عمرو اديب اللي بيتكلم عن انهيار السد بعد 50 سنة ياريت يبطل النغمة ده

وضحلنا فهمك ...?? لان اكيد مش سمك لبن تمر هندي ... هيبقى حاجه كدا ملهاش كتالوج
استاذ كمال ..

تفسيرك للآية الكريمة غير صحيح حيث أصبح ادم عالما لان الله عز وجل علمه الاسماء ولم يعلمها الملائكه .. ولهذا استغرب عندما تحاول الربط بينها وبين مبدأ تراكمية العلم ..

لا أنكر الاعتزاز بوجود حضارات عظيمة علي أرض عشت عليها ولكن أن تصبح هي أقصى فخري علي اي شخص أو استخدمها لارسال معاني بها هو امر غير مناسب ..

شكرا .

ط
استاذ كمال ..

تفسيرك للآية الكريمة غير صحيح حيث أصبح ادم عالما لان الله عز وجل علمه الاسماء ولم يعلمها الملائكه .. ولهذا استغرب عندما تحاول الربط بينها وبين مبدأ تراكمية العلم ..

لا أنكر الاعتزاز بوجود حضارات عظيمة علي أرض عشت عليها ولكن أن تصبح هي أقصى فخري علي اي شخص أو استخدمها لارسال معاني بها هو امر غير مناسب ..

شكرا .
طب ما دا إلى بنقوله كائن متعلم واى كائن متعلم لابد أن يكون علمه ربه لانه لم يكن بوجود قبل ادم أحد ليعلمه سوى ربه ... اقراء كلامى مره اخرى .. انى اعلم ما لا تعلمون .. الله عز وجل وجهه اليك تساؤل ولم يتركك تجاوب على السؤال اعطك الاجابه ف الآيات التى بعدها ...

طيب أزيدك كمان

وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين

وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ

فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ ۖ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ..

تلك الايات تكمل الهدف من طرح السؤال

بان الكبر من اول الذنوب التى رآها ادم عندما أمر ابليس بالسجود ل ادام تكريما ..

وكان أول اختبار من الله الا ياكل من الشجره ولكن كما قلت لك ف اول الآيات هو كائن متعلم حر الاراده .. فأكل ادام وهو ليس من أعظم الذنوب كالقتل أو الكبر ..

ولكن تلك كانت الاشاره من الله بان ادام يختار ويتعلم ويفهم .. وبالتالى نفذ ما كتب ف اول الآيات .. انى جاعل ف الارض خليفه ... تفكر ف الآيات .. أولى الألباب والتفكر عباده. بالاضافه أن القصه هنا ليست تراكم علوم فقط .. انما اختيارك لتراكم علاقتك بالله ونفسك هل ستختار لها الفجور ام التقوى إلى تتراكم ونرى هل لك الجنه ام النار ف اخر حياتك ...الدنيا اختبار كااختبار الشجره ل ادام بالظبط

وزيرة خارجية السودان: روسيا تستطيع إقناع إثيوبيا بتحكيم صوت العقل في أزمة سد النهضة
12.07.2021 | 07:31 GMT
وزيرة خارجية السودان: روسيا تستطيع إقناع إثيوبيا بتحكيم صوت العقل في أزمة سد النهضة

سد الهضة الإثيوبي
Reuters
أعربت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، عن ثقتها في أن روسيا تستطيع إقناع إثيوبيا "بتحكيم صوت العقل"، وذلك فيما يخص أزمة سد النهضة، في ظل تعثر المفاوضات.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن الوزيرة مريم المهدي التي تزور روسيا حاليا قولها: " تشمل مباحثاتي في موسكو الأوضاع في منطقتنا والتطورات الأخيرة الخاصة بقضية سد النهضة"، مضيفة "المباحثات ستتضمن شرح وتوضيح مواقفنا ووجهة نظرنا في قضية سد النهضة وسلوك إثيوبيا المتعنت تجاهنا، سواء كان في سد النهضة أو في الحدود المشتركة بيننا".
وأكدت الوزيرة السودانية، أنه "يمكن لروسيا بما لديها من علاقات طيبة مع إثيوبيا أن تسعى إلى إقناع الجانب الإثيوبي بتحكيم صوت العقل والوصول إلى اتفاق يضمن مصالح الدول الثلاث، وعدم الإضرار بالسودان، كما فعلت في الملء الأول" لخزان سد النهضة.

لا افهم علة تعليقك اخي، هل سبق لي ان قلت انه يجوز للمرأة ان ترضع الرجل الاجنبي؟ لا والله لم اقل ذلك.

كل ما قلته ان السيدة عائشة رضي الله عنها اجتهدت على حسب فهمها، فما هو وجة اعتراضك على هذا؟

ط

طب ما دا إلى بنقوله كائن متعلم واى كائن متعلم لابد أن يكون علمه ربه لانه لم يكن بوجود قبل ادم أحد ليعلمه سوى ربه ... اقراء كلامى مره اخرى .. انى اعلم ما لا تعلمون .. الله عز وجل وجهه اليك تساؤل ولم يتركك تجاوب على السؤال اعطك الاجابه ف الآيات التى بعدها ...

طيب أزيدك كمان

وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين

وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ

فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ ۖ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ..

تلك الايات تكمل الهدف من طرح السؤال

بان الكبر من اول الذنوب التى رآها ادم عندما أمر ابليس بالسجود ل ادام تكريما ..

وكان أول اختبار من الله الا ياكل من الشجره ولكن كما قلت لك ف اول الآيات هو كائن متعلم حر الاراده .. فأكل ادام وهو ليس من أعظم الذنوب كالقتل أو الكبر ..

ولكن تلك كانت الاشاره من الله بان ادام يختار ويتعلم ويفهم .. وبالتالى نفذ ما كتب ف اول الآيات .. انى جاعل ف الارض خليفه ... تفكر ف الآيات .. أولى الألباب والتفكر عباده

ايه علاقة نقاشاتكو انتو الاتنين بموضوع السد او الازمة ؟؟؟ كفاية تشويش الله يكرمكم مش ناقصين صداع

استاذ كمال ..

شكرا .

بقولك ايه يا ابو الضحك بطل هري
كونك تسخر من فكرة ضرب السد وقاعد تروج افكار هزلية استسلامية لا ينم سوي عن افكارك المسمومة وتوجهك المفضوح .. استمر استمر

ايه علاقة نقاشاتكو انتو الاتنين بموضوع السد او الازمة ؟؟؟ كفاية تشويش الله يكرمكم مش ناقصين صداع
يعم دى حاجه عارضه جت من الاخوانجيه على موضوع السد وفرعوا لهدم الآثار ونهدم السد معها

بقولك ايه يا ابو الضحك بطل هري
كونك تسخر من فكرة ضرب السد وقاعد تروج افكار هزلية استسلامية لا ينم سوي عن افكارك المسمومة وتوجهك المفضوح .. استمر استمر
انا حر في ان اعبر عما أراه في كلامك .. يعجبك أو لم يعجبك اعتقد لن يؤثر عليك .. فأكمل في طريقك وانا ساواصل السير حسب ما ارى ..

يعم دى حاجه عارضه جت من الاخوانجيه على موضوع السد وفرعوا لهدم الآثار ونهدم السد معها

فكك منهم هما راضعين زبالة وكل تفكيرهم في رضاعة الكبير وزواج القاصرات والتعدد وغباء حيواني لا يسعي الا من اجل التكاثر .. خلينا فب موضوعنا الاساسي كدا كدا الاخونجية في السجون ومزبلة التاريخ وخدم اغات في تركيا

انا حر في ان اعبر عما أراه في كلامك .. يعجبك أو لم يعجبك اعتقد لن يؤثر عليك .. فأكمل في طريقك وانا ساواصل السير حسب ما ارى

انا مش شايف كلام .. شايف صيد في الماء العكر

طيب نأخذ بزمام المبادره يجماعه الموضوع ده بقي مليان هري انا بطرح ان كلنا نسكت الا عن ارفاق الأخبار وفقط وأنا أولكم لإن الوضع مش مستحمل فعلا ولما تتحل الأزمه نبقا نتكلم براحتنا

المهم زيارة وزيرة الخارجية السودانية لروسياوالمؤتمر الصحفي مفهوش جديد وكله هري في هري والكلام عن سد النهضة شبه مش موجود ، الكلام كله عن الاقتصاد والسلام والحكومة .... السودان غالبا هتختار مصالحها ومصر اصبحت وحيدة في المواجهة

A @Aymanop1709 N @Nile crocodiles اعتقد بنسبة ما فيما طرحت منذ ايام سيكون فيصله الزيارة التى يقوم بها سامح شكرى الى الناتو فهذه الزياره فى نظرى هى عنصر الفصل فمصر قبلها ليست بعدها بمعنى تحديد طرق المواجه وتغيير قواعد التعامل بل من الممكن ان تتجه نصر الى المواجهه الخشنه من الممكن فى حالة اخفاق زيارة شكرى ان نرى الباليستى المصرى قريبا

عودة
أعلى