اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

المحاصصة لم يبت فيها للحظه, بسبب تعنت كل الاطراف - كلهم يعني كلهم :) - و اطماع مصرية ذات طابع جيوسياسي و لا علاقه لها بالتنمية او الحقوق المائية.

غالبا الحل الوسط سيكلف مصر 5-7 مليار سنويا. مما يمنحها حصة مضمونه تقارب 50 مليار. هذا الرقم مهول و اكثر من كافي لضعف سكان مصر الحاليين و بمستوى استهلاك العالم الاول ( طالما المنظومة الاستهلاكيه كفؤه و تنتمي للقرن الحالي من الزمن ).

اذا الحكومة المصرية تراه غير كافي, الرد الوحيد المنطقي هو افهامهم ان العيب فيهم. مع تقديم المساعدة للترشيد من قبل احبائهم.

يحتاجون شوية tough love :)
7 مليار هل تكفي انت متاكد

يا جماعه الله يكرمكم تاني
ياريت تجاهل تام لكل من هو غير مصري
الموضوع شان مصري خالص لا تنجروا للاستفزازات كما يريدون
مصر قادره علي حمايه الاقليم والامه بالكامل كما فعلت دوما خلال تاريخها
الن تكون قادره علي حمايه نفسها كما يتمنون في قراره انفسهم
تجاهل تام يا مصريين رجاءا

يا جماعه الله يكرمكم تاني
ياريت تجاهل تام لكل من هو غير مصري
الموضوع شان مصري خالص لا تنجروا للاستفزازات كما يريدون

أحموا نفسكم أولا وأخيرا... وأعيدوا حقوق الغلابة فقط في مصر ولا شأن لكم بالأمة .. الأمّة لها رجالها ولسنا محتاجين لكم

هانت يا جماعة خلاص سواء كنت مدافع ولا مهاجم الموضوع قرب يخلص لان مبقاش فيه وقت للمماطلة من اى الطرفين ... يعنى هنعرف قريب مصيرنا ايه

أحموا نفسكم أولا وأخيرا... وأعيدوا حقوق الغلابة فقط في مصر ولا شأن لكم بالأمة .. الأمّة لها رجالها ولسنا محتاجين لكم
هههههههه
المصريين خدوا حقهم لما خزوقوا الاخوان والمراكيب ولبسوا كبيرهم النقاب في عز الظهر زي الحريم

للامة رجالها لو قصدك على مراكيب ودلاديل الاتراك..... يبقى انت صح عندك حق

معلش

رجالها مواطنينها ولا الجيش التركي والخليفة المحترم 🏳️‍🌈العفيف🏳️‍🌈 الشريف ! :cmonBruh:

شوفوا انا كنت مراهن من الاول على قدرة الدولة المصرية على تأديب كلاب الاحباش ومن تسول له نفسه العبث معنا وكنت قايل كمان ان مصر لن تسمح بملئ دون اتفاق بس واضح كدا اننا مش هنعمل حاجة :confused:

وهل مصر تستخدم المياة للشرب فقط ؟؟؟! ما هذا الكلام ..
لدينا عجز هائل في احتياجاتنا يقدر ب ٤٠ مليار .. ونحاول تعويضه بإعادة تدوير المياة أكثر من مرة ..
اصلا القبول بنقص م٣ واحد يعني تفريط بشريان حياه المصريين ..
ابرز بند استهلاك زراعي, و بفارق مهول.

سؤالي لك, هل قارنت الانتاج الزراعي المصري باستهلاك المياه؟ الا تعتقد ان ممارسة الزراعة بتقنيات الفراعنه امر يحتاج للاصلاح؟ هل تعتقد ان استيراد مصر لابسط المواد الغذائيه كالقمح امر يمكن تبريره قياسا على حصه مائية قدرها 55 مليار سنويا؟

الا تستحي من ذكر ارقام العجز المائي المصرية ( و التي تفترض ان ممارساتهم قياسية, و هي ابعد ما تكون عن الكفاءة)؟ الارقام مصدر تندر لاهل الاختصاص و سببها فشل تنموي مدوي.

الخلل واضح, من اول اسيطان لوادي النيل و شعب مصر مآخذ النيل كهبه لا تنفذ. حان وقت التغيير. و المطلب منطقي جدا و سهل التنفيذ ( العالم مليئ بامثله لدول كثيفة السكان باضعاف الاعداد المصرية و تحقق الاكتفاء الذاتي و التصدير ايضا ) .

عاجل

الرئيس السيسي: لا يجوز استمرار التفاوض مع إثيوبيا حول السد إلى ما لا نهاية.
#العربية_مصر

طب على شان الامور تكون وضحه للجميع عمر الصين وروسيا ما هيسمحو لماقشة السد او المياه مش حب فى اثيوبيا ولا كره فى مصر لا لان ده هيفتح عليهم مشاكل والى اثيوبيا بتعمله هما بيعملو يعنى مش هيدينو نفسهم .والعالم كله عارف انه خيط لو شديت طرف منه هيكر على شان كده كله خايف ولكن رحمه الله السادات قال الحرب القادمه حرب المياه وبكره تشوفو الصين والهند مسكين فى بعض ..فى دول زى فرنسا وقفه معاك مش بردو حب فيك لا لانها اول دوله هتنضر لان القروض الى احنا وخدنها بضمان البنوك الفرنسى وقع على عقوبات وشوف مين هيدفع ليك :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :censored: الامريكان مع الى هيكسب اثيوبيا او مصر

هههههههه
المصريين خدوا حقهم لما خزوقوا الاخوان والمراكيب ولبسوا كبيرهم النقاب في عز الظهر زي الحريم

للامة رجالها لو قصدك على مراكيب ودلاديل الاتراك..... يبقى انت صح عندك حق
معلش
يا أخي ما دخل الإخوان والأتراك في الموضوع ... بالنسبة للإخوان فليس لي إلا أن أذكّرك بقوله تعالى '' وتلك الأيام نداولها بين الناس '' .. أمّا تركيا فلمّا تعرّضت مصالحها وأمنها القومي للخطر ظربت بقوة في 4 أربع دول .. فماذا فعلتم أنتم .. أنتم كل يوم في منزل وزير أو سفير تتوسّلون المساعدة من بلطجة أثيوبيا وعربدتها ... فكيف ستحمون الأمة ؟ بالكلام كالعادة .

عاجل

الرئيس السيسي: لا يجوز استمرار التفاوض مع إثيوبيا حول السد إلى ما لا نهاية.
#العربية_مصر
يعني يا شعب أرضوا بما كُتب لكم .. وعليه العوض ..والسلام عليكم ورحمة الله

لا يجوز .... يعني هناك مانع شرعي !!!!
إيه هو ؟

يا أخي ما دخل الإخوان والأتراك في الموضوع ... بالنسبة للإخوان فليس لي إلا أن أذكّرك بقوله تعالى '' وتلك الأيام نداولها بين الناس '' .. أمّا تركيا فلمّا تعرّضت مصالحها وأمنها القومي للخطر ظربت بقوة في 4 أربع دول .. فماذا فعلتم أنتم .. أنتم كل يوم في منزل وزير أو سفير تتوسّلون المساعدة من بلطجة أثيوبيا وعربدتها ... فكيف ستحمون الأمة ؟ بالكلام كالعادة .
انت بتحاول تدخل الدين وانا لست بعالم ازهري لكي افتي وارد عليك في اية قرانية وهل هي في موضوعها الصحيح الذي نستطيع ان نسشتهد به في مثل هذه الحالة
اما فيما يخص الاتراك فما هي نتيجة تدخلهم في الاربع دول هل حققوا ما سعوا اليه وساتكلم على ما يهمني ويهم بلدي وهي ليبيا لم يستطيع ان يتقدم بمرتزقته وقواته الى الشرق الليبي بعدما هددته مصر ووضعت له خط احمر......هذا فشل كبير له ولم يستطع ان يحقق اهدافه ومخرجات مؤتمر برلين اقرت بضرورة خروج كل القوات الاجنبية من ليبيا يعني من الاخر هو طرف منبوذ

يعني يا شعب أرضوا بما كُتب لكم .. وعليه العوض ..والسلام عيكم ورحمة الله
انت حضرتك فاهم انت بتكتب ايه
ولا انت بتفسر الكلام على هواك
الكلام واضح كفاية تدليس وكذب
التصريح واضح ان حقنا محفوظ وان صبرنا بدا بالنفاذ
كفى تدليس

لم يستطيع ان يتقدم بمرتزقته وقواته الى الشرق الليبي بعدما هددته مصر ووضعت له خط احمر......هذا فشل كبير له ولم يستطع ان يحقق اهدافه ومخرجات مؤتمر برلين اقرت بضرورة خروج كل القوات الاجنبية من ليبيا يعني من الاخر هو طرف منبوذ

كيف لم يستطع تحقيق ما يريد ونصف ليبيا تحت يده !!!! هل أنت واعٍ بما تكتب ؟
ومخرجات مؤتمر برلين تحكي عن القوّات الأجنبية التي دخلت في ظلام الليل بينما تركيا دخلت بدعوة من الحكومة الليبية المعترف بها دوليا وهي بالتالي القوات الوحيدة الشرعية في ليبيا ... هذا الكلام إحكيه للجهلة في المقاهي وليس هنا.

انت حضرتك فاهم انت بتكتب ايه
ولا انت بتفسر الكلام على هواك
الكلام واضح كفاية تدليس وكذب
التصريح واضح ان حقنا محفوظ وان صبرنا بدا بالنفاذ
كفى تدليس

يا أخي الكريم لقد وقّعتم قبل سنوات على بناء سدّ النهضة ووقّعتم على ملئه فماذا تريدون اليوم من أثيوبيا ؟
هل تريد أن أضع صور حفل إمضاء العقود وإلا ما عليش ؟؟؟؟

عودة
أعلى