اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

شباب هل تمتلك مصر صواريخ خارقه للتحصينات وكم مدى أختراقها؟؟؟؟
 
وزير الخارجية المصري الأسبق عن : المرحلة الحالية فارقة و"الصدام مع اثيوبيا جاي جاي"
 
غير صحيح بالمطلق, و مشاركتك مثال ممتاز لمتلازمة الانفصال عن الواقع التي نشتكي منها هنا.

- مصر لم تكن يوميا طرف متعاون في قضية السد, على تتابع الادارات المصرية من بداية الالفيه. و وصلت لغة الخطاب للتهديد العسكري اكثر من مرة آخرها تهديد الرئيس السيسي بفوضى تشمل كامل المنطقه!

- المطالب المصرية ليست سر, ولو كلفت نفسك بالبحث عنها خارج فقاعة الاعلام المصري لاصابك الحرج و الذهول. بكل حيادية و موضوعية يمكن وصفها بالمضحكة ( وهذا ليس وصفي بل وصف يتداول بتندر في الدوائر المعنيه و المخاطبات الرصينه للخبراء).
منها على سبيل المثال لا الحصر مطلب مصري بتحديد مساحة الرقعه الزراعيه المسموح بها في اثيوبيا, و وضع حد اعلى للاستثمار الزراعي الاجنبي.

- غير صحيح ان موقف اثيوبيا التفاوضي عبثي, ربما يكون متشدد و لكنه ليس عبثي. اعلنوا انهم راضين ب 40 مليار كحصه لمصر و بالامكان التفاوض على رقم افضل, و دعوا رسميا اعضاء من مصر و السودان للمشاركه في لجان ادارة السد.

- اثيوبيا تحقق معدلات نمو حول 10% في ال 15 سنه الماضيه, اعتقد انها تجربة مميزه باي مقياس و يشارك فيها خبراء من العالم كله. و اتمنى ان نرى لها مشابه في دول الحوض. بمناسبة ذكر القرون السالفه اتمنى ان تديروا مواردكم بتقنيات القرن التاسع عشر بدل العصر البرونزي.

- اتمنى ان لا تقع فريسه للتضليل الممنهج الذي يمارس في الدعاية المصرية, و شخصيا اعتقد انه تغطيه على اهمال السنين و الفشل التنموي الذريع في ادارة القيادة المصريه لمواردها المائيه. في اي دولة اخرى تمتلك الحد الادنى من الكفاءة 10 مليار نقصان ليست نهاية العالم.

- اعتقد ان التدخل الامريكي لرفع العتب لا اكثر و مجاملة دبلوماسيه للالحاح المصري, ما يتم تداوله في دوائر البحوث الاستراتيجيه و ال think tanks الامريكيه مخالف تماما لتصورك و اعتقد ان الاطلاع عليه سيكون مفيد.
يبدو على الأغلب أنك تتجنب عمدا حقيقة الموقف وتنتقي فقط ما يوافق تصورك ورغبتك المسبقة في توزيع الادوار المسرحية على الدول فهذا الطرف الشرير وذاك هو الخيرْ كأفلام ديزني بناءا على دوافع شخصية لا أكثر.

مبدأيا: مصر هي الدولة الأولى تاريخيا ولالاف السنين ارتبطت بنهر النيل ونظمت فيضانه وصنعت التقويم الشمسي المصري بناءا على مواسمه. في حين أول City state أثيوبية ترجع للقرن الثاني الميلاد على الاكثر.

ثانيا: أول من قام باستخدام النيل في صراع سياسي وديني هم الاثيوبيون، وذلك بعد دخول العرب مصر وتمددهم في افريقيا. وقاموا بالتهديد رسميا بمنع النيل وتدمير مصر.

ثالثا: أول من أتخذ خطوات فعلية ضد الطرف الاخر هي أثيوبيا عام 1513، عندما حاولت (بالفعل) تغيير مسار نهر النيل ليصب في البحر الاحمر لمنعه عن مصر (وتدميرها) بتشجيع من الحملات الصليبية الاوربية ولاحقا رحالة برتغالي قام بالفعل باستقدام عمالة لتنفيذ المخطط (أفريقيا للأفريقيين أحيانا).

رابعا: أثيوبيا هي أول طرف يحاول فعليا بناء سد على النيل (بتوصية فرنسية) عام 1899 فقط لمنع المياة عن مصر كهدف اثيوبي والتأثير على الانجليز كهدف فرنسي.

جميع الأفكار والتهديدات والخطط الاثيوبية السابقة لم يكن هدفها التنمية لكن هدفها الرسمي المعلن هو منع المياه عن مصر و تدميرها.
فأي الاطراف التاريخية هنا هو من لديه مشكله عميقة ويهدد الطرف الاخر في رؤيتك!


نأتي للاحداث الحالية ، فسأترك بعض الاخبار المحايدة غير المصرية ، لتدرك أنك كما فشلت في قراءة التاريخ في توزيعاتك المسرحية لأطراف الخير والشر ، فشلت في رؤية أحداث معاصرة بسبب انحيازك السابق.

تصريح وزير الخارجية الاثيوبي (ليس مصري بالطبع)


Ethiopia entitled to use 86 per cent share of Nile, says foreign minister

Ethiopia is entitled to use its large share of the Nile’s waters and will not allow other nations to dictate how the river is used, the country’s foreign minister said on Wednesday.


تصريح وزير الخارجية السوداني عن كذب مسئولي إثيوبيا في بياناتهم وترحيب مصر بكافة الاقتراحات ورفض إثيوبيا اقتراحات التفاوض من مصر والسودان. (غير مصري)

The Sudanese Ministry of Foreign Affairs said that Ethiopia refused a proposal to reach an agreement on the Grand Ethiopian Renaissance Dam (GERD) within eight weeks during Kinshasa talks, denying Addis Ababa’s claim that Khartoum and Cairo refused a proposal to include South Africa in the negotiations team
.



مصر تثبت جديتها في التفاوض و الوصول لاتفاق ملزم وترحب بكل الوساطات وتقترح وساطات أهمها الأمم المتحدة لتكون وسيط فعال ليست منحازة لأي طرف

Egypt requests UN Security Council’s intervention over Ethiopia’s Nile dam​




لا يخفى على أحد وقف الإدارة الأمريكية السابقة المساعدات الاقتصادية لأثيوبيا بعد انسحابها ورفضها التوقيع على الاتفاق الذي تم برعاية أمريكية رغم ترحيب إثيوبيا قبل مرحلة التوقيع بالضبط واعترافها بحدوث تفاهم وتقدم في المفاوضات ثم أتى الانسحاب الاثيوبي والملئ الأول بتعنت دون اتفاق وضد كل الجهود المبذولة من كل الاطراف.

Trump Mulls Withholding Aid to Ethiopia Over Controversial Dam​


On Tuesday, Ethiopia said the three countries had made “major” progress on their dispute in talks brokered by the African Union, and they agreed to more negotiations aimed at a comprehensive solution on water issues around the dam. The announcement sends a positive signal to some U.S. officials and observers who feared that if Ethiopia continued filling the reservoir behind the dam without an agreement with Egypt, regional tensions could boil over into a military confrontation.



ويأتي أخيرا التصريح الأبرز لوزير خارجية إثيوبيا بامتلاك النيل كبحيرة اثيوبية في تويته قرأها العالم كله (غير مصري)

Egypt had also demanded that the dam not be filled until a binding agreement over management of the river was reached. But this summer, seasonal rains began filling the dam, angering Egypt. It didn’t exactly help when Ethiopia’s foreign minister tweeted a triumphalist message: “The river became a lake. … The Nile is ours.”



يمكنك أيضا من خلال هذا الرابط أن تتثقف قليلا تاريخيا لتعرف من هدد بتدمير الاخر ومن يحاول الحفاظ على شريان الحياة فيه منذ فجر الإنسانية.




بالتوفيق
 
مستغرب من المناوشات و مش مستغرب من المزارعين الاثيوبيين الذين يعملون في ارض السودان برضى الحكومه السودانيه؟ او حجم الاموال المباشره التي يضخها السودان في اثيوبيا؟

فعلا ما تصدقش كلام الفيس.
المزارعين الاثيوبين تم طرد غالبيتهم
معظم المزارعين متعدين
المتبقي منظم من الحكومة وسيتم ابعادهم لصالح الامن القومي تباعاً.
 
ان المرحله الحاليه فارقه ومع ذلك لايوجد رد فعل مناسب

أي نعم مفيش تحركات عسكريه وكدا وتهديدات ، لكن فيه تحركات سياسيه وتحالفات مصر مع الدول المحيطه لاثيوبيا واتفاقيات امنيه وعسكريه
اتوقع ان الرد العسكري هيكون عند بدايه الملئ واثبات تعنت اثيوبيا ، مصر خايفه من عواقب ضربه عسكريه وبتحضرلها كويس
 
إثيوبيا: رصدنا هجوم إلكتروني استهدف ٣٧ الف جهاز كمبيوتر متعلق بعملية الملء الثاني لسد النهضة
 
هجوم إلكتروني يستهدف 37 الف جهاز كمبيوتر متعلق بعملية الملء الثاني لسد النهضة.. داطلع عندهم كمبيوتر :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
 
بعد نهاية المناورات السودانيةالمصرية العسكرية المشتركة "حماة النيل" .. أحد الضباط المصرين يسجد

E24Xd6ZXoAEXX_3
 
عودة
أعلى